تفسير الأحلام

تفسير رؤية الحمام في المنام

تفسير رؤية الحمام في المنام

منذ القدم ونحن نسمع عبارة حمامة السلام لأنها ترمز بالفعل إلى السلام والأمان فهي من الطيور المسالمة والتي كانت تستخدم منذ القدم في توصيل الرسائل والأخبار من مدينة لأخرى، يظهر الحمام في المنام على هيئة مجموعة من الصور والأشكال والألوان سواء كان مذبوح أو حي يعبر عن إشارات ومدلولات معينة.

تفسير رؤية الحمام في المنام سواء كنت تأكله أو تذبحه أو تراه يطير أمامك سواء فكل لون ونوع له معنى ومدلول خاص به، أيضاً من العوامل التي تعمل على اختلاف التفسيرات هو حالة رائي المنام سواء كان أعزب أو متزوج أو أرمل أو طفل صغيراً بالإضافة إلى كون الرائي ذكراً أو أنثى.



تفسير أكل الحمام في المنام

رؤية الشخص سواء كان ذكراً او أنثى في المنام لنفسه وهو يأكل الحمام ويتلذذ به إشارة إلى تعرض الرائي لمجموعة من المشاكل والعقبات في حياته.

إذا كان الرائي رجلاً ورأى نفسه في المنام يأكل الحمام دليل وإشارة إلى حدوث زواج قريباً خاصة إذا كان رجلاً أعزب.

إذا تناولت المرأة المتزوجة الحمام في المنام فهذا بشارة خير إلى حدوث الحمل قريباً خاصة إذا كانت تنتظر هذا الحدث لفترة طويلة من الزمن .



رؤية الحمام في المنام على هيئة وجبة غذائية يتم تناولها من قبل الفتاة العزباء فهو دليل على فك الكرب القريب والزواج من شخص ميسور الحال فإن هذا الحلم بشارة خير وانفراجة للفتاة العزباء التي تنتظر الزواج.

أما بالنسبة لتناول بيض الحمام في المنام سواء كان صاحب الحلم رجل أو أنثي فهذا دليل على الربح والمال الكثير وإقامة المشاريع وتنفيذ الخطط.

اقرأ ايضا : تفسير حلم موت الأب

رؤية الحمام ميت في المنام

رؤية الحمام الميت في المنام ليست بشارة خير فهو من الاحلام المزعجة فمن المقلق والمتعب أنك ترى حيوان أو طائر ميت في المنام ولم تستطيع أن تفعل له شيء ولا تساعده حتى فإن هذا الحلم دليل وإشارة إلى فقدان أحد الأصدقاء المقربين وهذا شيء محزن ومفجع.

رؤية الحمام في المنام وهو مريض يظهر عليه الإعياء الشديد والمرض دليل على سماع أخبار سيئة والتعرض إلى مجموعة من المشاكل وأخبار غير سارة على الإطلاق.

أكثر تفسير الأحلام رؤية الحمام في المنام تدل على المرأة فالحمام يرمز للمرأة في حياة صاحب الحلم سواء كانت زوجة أو أخت أو صديقة أو أم ولكن رؤيتها ميتة تدل على فقدان الزوجة أو الأم أو الصديقة كما ذكرنا.

تفسير رؤية الحمام في المنام وهو يطير

الحمام هو طائر سريع الطيران يحب ويفضل أن يطير عن جلوسه في القفص أو في البرج الخاص به، والطبيعي والعادي هو رؤية الحمام يطير في السماء ولكن إذا رأيناه وهو يطير ولكن في المنام وليس في الواقع فإن هذا له الكثير من الإشارات والمدلولات على صاحب الحلم أو الرائي ومن تلك التفسيرات:

إذا رأيت الحمام يطير بعيداً عنك ولا يريد الإقتراب منك أي لسه محلق في السماء وثابتاً ولكنه يطير ويبتعد حتى لا تراه عيناك مرة أخرى ويختفي من أمامك ولا تستطيع أن تمسك بها فهذا دليل على إن صاحب الحلم سوف يفقد ويخسر مبلغ كبير من الأموال.

رؤيتك للحمام وهو يحلق في السماء ولكن الحمام ذات اللون الأسود دليل على تعرض الرائي إلى الكثير من المشاكل في حياتك العاطفية مع شريك حياتك.

إذا رأى الشخص الحمام يطير نحوه ويذهب إليه ويقف على كتفه أو على رأسه دليل على الفرحة والخير والسعادة خاصة إذا كان وقت الحلم في النهار أي أن الحلم نفسه حدث في النهار وليس وقت الحلم في الواقع.

أما رؤية الحمام يطير بعيداً عن صاحبه فهذا دليل على الهزيمة والفشل سواء كان في الحياة العملية أو الدراسة.

إذا رأي الشخص في المنام سواء كان ذكراً أو أنثى الحمام وهو يحلق في السماء ولكنه شبه واقفاً لا يقترب ولا يبتعد فهو دليل عن استجابة شريك الحياة والبدء في حياة عاطفية جديدة.

الحمام في الطبيعي والعادي مرسال يوصل الرسائل والردود من شخص لآخر فإذا رأيت الحمام يأتي لك برسالة من أعلى قمة في جبل ما فهذا دليل على سماعك لأخبار سارة في حياتك وتحقيقك لأحلامك.

إذا ظهرت الحمامة في المنام قريبة منك جداً وهي تطير فهذا إشارة إلى الزواج القريب والسعيد وسيكون لك الحق في اختيار من تريده للزواج.

رؤية الحمام الأبيض في الحلم

رؤية الحمام ذات اللون الأبيض في المنام دليل على اقتراب موعد الزواج خاصة إذا كان الرائي فتاة عزباء والفرح فمن الجدير بالذكر أن اللون الأبيض هو لون السلام والمحبة والأمان.

رؤية الحمام الأبيض دليل على الرزق الواسع واكتساب الكثير من الأموال سواء كان رائي الحلم رجلاً أو أنثى.

بالنسبة لرؤية بيض الحمام الأبيض اللون في المنام عند الرجل أو الأنثى دليل على الخير والرزق والحصول على المال الوفير.

النجاح في صيد الحمام الأبيض في المنام دليل على النجاح والتألق في الحياة الواقعية.

إذا كان الحمام الأبيض في المنام مذبوحاً أمامك فهو دليل وإشارة إلى التعرض للعديد من الخلافات والخصومات والمشاكل بين الاقارب أو الأصدقاء أو زملاء العمل.

رؤية الحمام الأبيض في قفص ولم يستطيع التحرك أو الطيران فهذا دليل على محاكمة الرائي أو التعرض للسجن والمشاكل القضائية.

رؤية الحمام ذات اللون الأسود في المنام

اللون الأسود في العادي والواقعي دليل على المشاكل والغم والحزن والكرب الشديد ولكن إذا رأيت الحمام ذات اللون الأسود في المنام فما الذي يشير إليه هذا المنام:

رؤية الحمام الأسود في المنام إشارة ودلالة على حدوث العديد من الخلافات والصراعات في الحياة الأسرية فتصل إلى حد الطلاق بالإضافة إلى العديد من المشاكل بين زملاء العمل والأصدقاء والأقارب.

رؤية الحمام الأسود في المنام دليل على إقامة الحروب وسيادة الظلم على الحق فيمكن أن يتعرض صاحب الحلم إلى الظلم.

إذا كان صاحب الحلم فتاة عزباء ورأت الحمام ذات اللون الأسود فهو دليل على الاقتراب من شخص متهور أي تقوم بالارتباط بشخص غير جيد ولا على مستوى عالي من الثقة والأمان.

إذا رأى أحد في منامه سواء كانت أنثى أو كان رجل للحمام ذات اللون الأسود وهو يذبح أمامه فإنه دليل على إن الشخص الرائي محاط بالأصدقاء المزيفة وكثرة الكذب النفاق من حوله.

رؤية بيض الحمام الأسود في المنام دليل على ارتكاب الرائي للعديد من الذنوب فهي إشارة لإعادة الحساب والجلوس مع النفس.

إذا رأى الشخص في المنام نفسه وهو يأكل الحمام ذات اللون الأسود وكان اللون واضحاً بشكل جيد فإنه دليل على ارتكاب الرائي للمعاصي وأنه محاط بالفواحش والذنوب ومثل هذه الأحلام تكون على هيئة إنذار للتفكير في ما يفعله الإنسان والرجوع إلى الله وأن الله ينتظر منه التوبة.

الوسوم

Adel Ibrahim

باحث مستقل مهتم بجميع المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية ثقافية و غيرها ، حب المعرفة و البحث. اعمل أيضآ على تطوير وإدارة المواقع الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق