عبارات وكلمات

عبارات دعوة زواج تجعل دعوتك مميزة لا مثيل لها بين أقرانها

يبحث الكثير من الأشخاص عن عبارات دعوة زواج عبر مواقع الإنترنت المختلفة، من أجل دعوة الأصدقاء والأقارب والجيران على حضور حفل زفاف مميز، ولأن هذه المناسبة تحتاج إلى الكلمات الرقيقة الخاصة، لهذا السبب يلجأ البعض إلى الاستعانة بهذه العبارات من خلال الإنترنت، أو من خلال مختصي الزفاف الذين يفهمون في تلك الأمور، ويستطيعون تأليف عبارة ترقى لتلك المناسبة السعيدة.

عبارات دعوة زواج مكتوبة

عندما يكون هناك حفل زفاف في العائلة، فإن جميع أفراد العائلة يُكلّفون بتوزيع الدعوات على الأصدقاء والأقارب لدعوتهم إلى حضور حفل زفاف، وهذه الدعوات تحتوي على بعض العبارات الخاصة التي تناسب هذه الدعوة.



كما أن هذه العبارات يتم طباعتها على البطاقات الصغيرة الخاصة بالزفاف، ويتم توزيعها على الأقارب والمعارف والجيران، من أجل حضور حفل الزفاف في المكان والموعد المحددين داخل الدعوة، وتكون هذه البطاقات الصغيرة مختلفة الأشكال والألوان، بحيث تمثل مصدر بهجة وسرور، لهذا كان من الضروري اختيارها بعناية شديدة، مثل:

  • يوم (..) سيكون يوم عيد، ليس فقط لأنه زفافنا، ولكن لحضوركم أكيد.
  • دعوة من القلب لأكثر من نحب، هذه تفاصيل عرسنا ووجودكم هو سبب إسعادنا.
  • نقف على أعتاب حياة جديدة في ليلة مضيئة بالفرح، يزينه حضوركم.
  • هذه الليلة هي مميزة جداً بالنسبة لنا، لهذا دعونا فيه الأشخاص المميزين أيضاً، حضوركم يشرفنا.
  • لقد وددنا أن تشهدوا على رباط حبنا الا بدي، لذلك ننتظركم يوم (..) الموافق (..) في تمام الساعة (..).
  • لأننا لا نشعر بالسعادة إلا عندما نشاركها، يسرنا دعوتكم لمشاركتنا فرحة عرس الفارس (..) والزهرة (..).
  • بسم الله وبالله نحييكم ولفرحــنا اليوم ندعوكم، بالطيب والورد نلاقيكم وبالحب والخير نشكر تهانيكم.
  • نبارك للعروسين (اسم العروس و اسم العريس) قرة العين، وندعوكم لفرحهم بأجمل تحيه، وبالمسك والطيب نرشكم ونشوف حضوركم أحلى هدية.
  • تزدان الليالي بالأفراح وتطول الليالي الملاح ويحلو الفرح والاحتفال بوجودكم معنا.
  • يا مرحـــبا ترحيبة كلها أطياب أحلى من العنبر وازكى من العــود لتشريفكم عرسنا من أصحاب واقراب، وبحضورهم زاد الفرح والهــــــنا زود.
  • زفافنا يوم هنا وعيد، ولكن بحضوركم يبقى الكل سعيد، ننتظركم يوم (..) الموافق (..) في تمام الساعة (..)، وأعطاكم الله من الفرح المزيد والعمر المديد.

شاهد أيضًا: فضل الصلاة الابراهيمية للزواج

عبارات دعوة زواج مميزة 2020

عبارات دعوة زواج
عبارات دعوة زواج

تختلف عبارات دعوة زواج من وقت إلى آخر، حيث أنه منذ ظهور وسائل التواصل الاجتماعي وتطور العلم والمعرفة، تظهر الكثير من الابتكارات والأفكار الجديدة المختلفة لعبارات دعوة زواج، حيث تستعين العائلة بهذه الأفكار الجديدة من أجل دعوة الأقارب لحضور حفل الزفاف.



وربما لا تتغير طريقة دعوة الناس إلى حفل الزفاف، ولكن الشيء الوحيد الذي يتغير مع مرور الوقت هو العبارات الموجودة بهذه الدعوات، حيث أنها لا بد أن تتغير لكي تتناسب مع العصر الذي نعيش فيه والموضة الحديثة التي هي موجودة في كل شيء.

  • عندما تشرق شمس الصباح ايذانا بدخول يوم جديد، تبدأ عصافير الكون لتشدوا لحنها المعتاد ككل يوم، ولكن يختلف لحنها عندما ترى الفرح يدق باب (أسم العروس)، فتكن لها كل الفرح والسرور فتشاركها في فرحها، فتدعوا كل حبيب وصديق لحضور حفل زفافها على عريسها المحترم (..)، وسوف تنطلق الألعاب النارية في يوم (..) الموافق (..) وذلك في قاعة (..) فأهلا بكل قريب لبى دعوتنا.
  • الفرح والسعد شوفتكم، والسعادة يوم لقياكم، هذه الدعوة ووصلتكم من صميم القلب ندعاكم، مرحبا مليون جيتكم يعلها بالأفراح دنياكم.
  • يا مرحبا يا هلا والله بالحضور، جيتكم ملتنا فرحه وسرور، نحن لجلكم نفس الغرور و من اناقتهم يملؤكم عطور.

عبارات دعوة زواج للرجال

إن الذي يميز عبارات دعوة زواج الرجال عن عبارات دعوة زواج النساء هو نوع العبارات الموجودة داخل الدعوة، حيث تتميز دعوة النساء باختيار الكلمات الرقيقة الناعمة، وعلى العكس نجد أن داخل دعوة الرجال يتم اختيار الكلمات الرسمية نسبيا.

ويمكن الاستعانة بهذه العبارات من خلال جميع وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك والانستقرام وتويتر وغيرها، حيث أن هذه المواقع تحتوي على عبارات مختلفة كثيرة ومتعددة يمكن الاستعانة بها في طلب حضور حفل الزفاف من قبل الجيران والأصدقاء والأقرباء، ومن تلك العبارات الرائعة:

  • سعادتنا تكتمل بوجودكم، فهو يوم عرسنا ونحن نعرف مدى حبكم، فلا تتأخروا علينا بحضوركم، فنحن على أحر من الجمر ننتظركم.
  • باسم الذي جمعنا بالحلال، وحقق منانا بهذه القران السعيد، نعلن يوم (..) الموافق (..) عيد سعادتنا، ننتظركم في تمام الساعة (..) لتكتمل سعادتنا بوجودكم.
  • علت الزغاريد المكان وتحدد في شهر(..) الزمان يوم (..)، ولو كنتم نسيتم الحكاية تعالوا شوفوا من البداية في قاعة (..).
  • بكل الصفا والود، وروعة أريج الورد، أبارك لك زواجك عسى السعادة في حياتك تزدهر والحظ يضحك لك على طول دنياك.

شاهد أيضًا: دعاء السيدة زليخة للزواج من سيدنا يوسف

 عبارات دعوة زواج بجوال

عبارات دعوة زواج
عبارات دعوة زواج

مع تطور وسائل التواصل نرى أن طريقة دعوة المعازيم إلى حضور حفل الزفاف قد تغيرت كثيرا عن السابق، حيث أننا في السنوات الماضية كنا نعتمد على دعوة المعازيم من خلال الذهاب إلى بيوتهم ودعوتهم لطلب حضور حفل الزفاف، أما الآن فإننا نجد أن طريقة دعوة المعازيم أصبحت مختلفة تماما.

حيث أصبحنا نعتمد على إرسال الرسائل النصية على الهاتف المحمول والتي تحتوي على عبارات دعوة زواج، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال من خلال الهاتف المحمول ودعوة الناس لحضور حفل الزفاف من خلاله.

كل هذه الطرق والوسائل أصبحت توفر الوقت والمجهود الكبير، بالإضافة إلى أنها تعمل على دعوة أكبر عدد ممكن من المعازيم على عكس الطريقة التقليدية السابقة، ومن العبارات لدعوة الزواج:

  • الليلة ليلـــــــــــة زفتنــا ويا هلا بكل احبتنا ******حضوركم بيننا يسعدنا ويزيد من فرحتنـــــــا******ونشكر كل من يشاركنا ويلبي الليلة دعوتنا******
  • سروري من الدنيا اجتماع احبتي وغاية مقصدي اجابة دعوتي******ألا أيها الاحبة جودوا وشرفوا تزداد افراحي وتحلو مسرتي******
  • بلغ احبتي واهل مودتي وكل قريب يريد مسرتي******افراحنا قد اقبلت اوقاتها ولذيذ افراحي اجتماع احبتي******
  • يا واطئين بأقدامكم ديارنا ازدادت بكم بهجة أفراحنا******فمرحبا بمن لبى عرسنا وعاقبة المسرات لكم من بعدنا.
  • تزداد الليالي بالأفراح، وتطول الليالى الملاح، ويحلو الفرح، والاحتفال بوجودكم معنا اليوم الموافق (….) في قاعه (….).
  • إلى من يملكون معزة خاصة فى قلوبنا، نتشرف بحضوركم حفل زفافنا ففرحتنا تعمر، اليوم الموافق (….).

 دعوة زواج للأصدقاء

إن الأصدقاء لهم مكانة كبيرة وخاصة جدا، ولهذا فإننا نلجأ إليهم في أوقات الفرح لكي يشاركوننا هذه الفرحة، ونقوم بدعوتهم لحضور حفل الزفاف بطريقة خاصة ومميزة، حيث يتم الاستعانة بعبارات دعوة زواج وإرسالها لهم من خلال الدعوات المكتوبة، أو من خلال الرسائل النصية التي تصل إلى الهاتف المحمول مثل:

  • الليلة ليلة زفافنا ويا هلا بكل أحبتنا، حضوركم بيننا يسعدنا، ويزيد فرحتنا، ونشكر كل من يشاركنا، ويلبي الليلة دعوتنا.
  • عندما يتكمل القمر ليلته الرابعة عشر من هذا الشهر (….)، يسرنا تشريفكم لنا في قاعة (….)، لنوقد الشموع، وننثر الزهور، وتدق الدفوف احتفالاً بزفاف ابنتنا (….)، فنأمل حضوركم ومشاركتكم فرحتنا، شاكرين لكم تلبية دعوتنا.
  • تتعالى الأصوات، وتمتزج العبارات، وتتحرك الأنامل لتخط الكلمات، لتبقى في القلب ذكريات، ولا أملك سوى بضع كلمات، لكى ترسم لك التهاني والتبريكات، ندعوكم لحفل الزفاف اليوم الموافق (….) في قاعه (….).
  • ليلة من ليالي ألف ليلة وليلة، وفى نفس الميعاد، اقبلت كعادتها شهرزاد (….) لتحكي لشهريار (….) اجمل ما لديها من حكايات، وارق الكلمات.

دعوة فرح كلمات

عندما نقوم بإنشاء دعوة فرح، فإننا بالتأكيد لا بد أن نقوم بالاستعانة بعبارات دعوة زواج من خلال الإنترنت، واختيارها بعناية شديدة، بحيث تكون هذه العبارات مناسبة لهذه الدعوة، ونستطيع دعوة الأشخاص من خلالها بكل سهولة وبطريقة مميزة.

ومن هنا نستطيع إرسال دعوات الفرح إلى كافة المعازيم، ونقوم أيضا بتدوين مكان حفل الزفاف والموعد بالتحديد، فعلى سبيل المثال نقوم بذكر تاريخ الحفل واليوم والساعة، وهكذا، كالتالي:

  • ليله من أحلى الليالي القمر فيها يرسل السلام، النجوم حولها تنسق الكلام عن قلبين، محبين جمعهم الهيام وصوب نحوهم الشوق السهام، في هذه الليلة كان القدر محسوماً والقدر مكتوباً، ونحن بانتظار أحبتنا حتى تكتمل فرحتنا، وعلى شذى الأزهار نبث تحيتنا، لكل حبيب لبى دعوتنا.
  • ما إن تبدأ الشمس تجمع خيوطها معلنة الرحيل لجهة الغروب، ويسدل القمر ستار الليل إيذاناً بدخول ليلة من يوم، يسرنا دعوتكم للحفل المقام على شرف إبنتنا، وتكتمل سعادتنا بتلبيتكم دعوتنا.
  • فى اليوم الموافق (….) عندما يضرب الليل اطنابه على خيمة الارض، ويفتح السهر أبوابه، نحتفل معاً في قاعة (….)، بمناسبة زفاف إبنتنا (….) وبتشريفكم تكتمل فرحتنا (….).

شاهد أيضًا: اجمل صور عبارات التهنئة بالزواج 2020

 عبارات دعوة زواج تويتر

عبارات دعوة زواج
عبارات دعوة زواج

يحتوي موقع التواصل الاجتماعي تويتر على كثير من العبارات المناسبة للاستعانة بها في اختيار عبارات دعوة زواج، ومن هنا يمكننا اختيار أحدث العبارات التي تتناسب مع حفل الزفاف، بالإضافة إلى أن موقعنا محيط يحتوي على مئات العبارات التي يمكنك من خلالها الاختيار بكل حرية.

  • الليلة ….ما اروعك لك حق علينا ندلعك******معرس وربي يحفظك من كل عين تطالعك******الله بعروسك يسعدك وبالخلف الصالح يرزقك******افرح ترى كلنا معك نهنئ ونغني بزفتك******وبحضور معازيمك معك تكمل صحيح فرحتك******
  • يا مرحبا بلي لفونا ضيوف نفرش هداب العين لهن وساده******تشريفكم خلى الفرح موصوف ورقصت نجوم الليل بغير اعتياده******ومنا الصلاة على نبينا بالألوف يفتح لنا باب الهنا والسعادة******
  • بدعوتنا لكم نعني محبتنا فحي اللي لبى اليوم دعوتنا******نحن بحضوركم نفخر ونتبارك تواجدكم معنا ينير حفلتنا******
  • شمس التهاني أشرقت أنوارها******ونسيم روضات المدينة فاح******فإذا الليالي تكرمت بحضوركم******تم السرور وتمت الأفراح******
  • في زفاف ما حلا يومه******بهجة وسرور وأفراحي******كل حاضر نشكر قدومه******وله هدية ورد فواحي******
  • عطر الورد بهذا العرس اغتنى******وشذا العبير بلقاء أحبتي******بلبل شدى بعرس (اسم العروس أو اسم العريس) قائلا******أهلا وسهلا بضيوف (اسم العروس أو اسم العريس) بهجتي******

وهكذا نكون قد تعرفنا على أهمية عبارات دعوة زواج ، وأهمية الدعوة بالنسبة للأشخاص الآخرين من أجل حضور حفل زفاف في الموعد المحدد، بالإضافة إلى الطرق المختلفة التي يمكن أن نستعين بها في دعوة أي شخص لحضور حفل الزفاف.

الوسوم

Shimaa Ibrahim

الاسم شيماء إبراهيم بدري، خريجة قسم وثائق ومكتبات وتكنولوجيا المعلومات، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، تعمل فريلانسر بإدارة محتوى كبرى المواقع الإلكترونية، تتقن لغة ثانية الإنجليزية بدرجة جيد جدًا، لديها هوايات خاصة بمجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وكل ما يخص تحليل البيانات، شغوقة بالقراءة في كافة المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق