جامعات ومعاهدالسعودية

طريقة تسجيل الدخول إلى جامعة الملك فيصل بوابة القبول

جامعة الملك فيصل بوابة القبول هي عبارة عن جامعة تقوم بقبول جميع الطلاب السعوديين الحاصلين على الشهادة الجامعية من الجامعات السعودية الأخرى في هذه الجامعة، كما يوجد أيضًا دراسات عليا ودكتوراه بها بشرط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاصل على منحة من جامعة أخرى بشرط أن تكون معتمدة أو أن تكون غير سعودية.

جامعة الملك فيصل بوابة القبول الدراسات العليا

جامعة الملك فيصل بوابة القبول
جامعة الملك فيصل بوابة القبول

تقوم جامعة الملك فيصل بقبول جميع المتقدمين الحاصلين على شهادة جامعية من جامعة معتمدة كما يمكن أيضًا أن تقبل بعض المتقدمين الآخرين وهم:

  • لقبول الدراسات العليا في جامعة الملك فيصل يجب أولًا أن يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية من جامعة سعودية بالإضافة إلى أنه يجب أيضًا أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولا تقبل جنسية أخرى.
  • يجب أيضًا أن يكون المتقدم متمتعًا بحس السير والسلوك بالإضافة إلى أنه يجب أيضًا أن يكون لائق طبيًا ويجتاز كل التطبيقات الطبية كما يجب أيضًا أن يكون متفرغ تماما لمرحلة الدراسات العليا.
  • يجب أيضًا أن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم التدريس لهذا المتقدم كما يجب أيضًا أن يحصل المتقدم على موافقة مرجعه على الدراسة وخاصة إذا كان موظفًا.

شاهد أيضًا: جامعة الملك عبدالعزيز التعليم عن بعد

جامعة الملك فيصل بوابة القبول لغير السعوديين

جامعة الملك فيصل بوابة القبول
جامعة الملك فيصل بوابة القبول

يمكن التقديم على جامعة الملك فيصل لغير السعوديين ولكن عن طريق اتباع بعض الشروط ومنها ما يلي:

  • من أهم شروط القبول في جامعة الملك فيصل هو أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ولكن إذا كان المتقدم غير سعودي فيجب عليه أن يكون حاصل على منح رسمية للدراسات العليا.
  • يجب أيضًا أن يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية سعودية أو أي جامعة أخرى بشرط أن يكون معترف بها.

جامعة الملك فيصل الخدمات الإلكترونية

  • من اهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة الملك فيصل هي الشبكات اللاسلكية التي تكون منتشرة في جميع مباني الكلية.
  • تعمل على إتاحة الفرصة لمنسوبي الجامعة في الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها من حاسب إلى وأجهزة bdi.
  • شبكة الربط الإلكتروني لجامعة الملك فيصل تعتبر من أشهر الخدمات التي تقدمها هذه الجامعة وهذه الشبكة تستخدم في تشغيل كافة الأجهزة الإلكترونية التي توجد في الجامعة.
  • شبكة الإنترنت تعتبر من أشهر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة الملك فيصل لجميع طلابها وذلك بهدف سهولة تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالجامعة بكل سهولة ومن خلال هذه الشبكات يمكن أيضًا تشغيل بعض المحاضرات الأون لاين في الجامعة.

تعرف على: معلومات تفصيلية عن الجامعة العربية المفتوحة



 جامعة الملك فيصل الخدمات الطلابية

توجد بعض الخدمات الطلابية التي تقدمها جامعة الملك فيصل ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • من الخدمات الطلابية التي تقدمها هذه الجامعة هي الفصول الذكية الإلكترونية التي تعتبر من أهم الوسائل التي تعمل على تقديم المحاضرات في الجامعة بكل سهولة وسرعة.
  • تعتبر أيضًا الأنظمة الإلكترونية الخاصة بعرض الوثائق والسبورة الإلكترونية ونظام نقل المؤتمرات الإلكترونية وأنظمة الصوت والصورة من أشهر الخدمات الطلابية التي تقدمها جامعة الملك فيصل.

لا يفوتك الإطلاع على: تسجيل دخول بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية

طريقة التسجيل في جامعة الملك فيصل

توجد بعض الطرق والخطوات الخاصة بالتسجيل في جامعة الملك فيصل بكل سهولة ومن أهم هذه الطرق الواجب اتباعها ما يلي:

  • يجب أولًا الدخول إلى الموقع الخاص بالملك فيصل وذلك من خلال الرابط التالي “من هنا“.
  • نقوم بعد ذلك بالضغط على قسم الخدمات الإلكترونية التي يوجد في القائمة الرئيسية وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة خدمة البانر.
  • نقوم بعد ذلك بالدخول إلى زر الدخول إلى المنطقة الآمنة وبعد ذلك نقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم وكلمة السر واسم المتقدم في الخانة المخصصة لذلك.
  • نقوم بعد ذلك بإدخال كلمة السر التأكيدية مرة أخرى ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة تسجيل الدخول وسوف يتم بعدها الانتقال إلى صفحة المستخدم وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى هذه الجامعة.

شاهد أيضًا: معلومات تفصيلية عن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

جامعة الملك فيصل عن بعد دبلوم

توجد بعض الطرق والخطوات الخاصة التي يجب اتباعها للتسجيل في دبلوم جامعة الملك فيصل عن بعد ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • يجب أولًا أن نقوم بتسجيل الدخول إلى جامعة الملك فيصل عن بعد للدبلوم وذلك عن طريق التوجه إلى الموقع الخاص بالدبلومة “من هنا” وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة تسجيل طالب جديد.
  • ثم نقوم بعد ذلك باختيار كلمة برامج الدبلوم ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة طلب القبول وبعدها سوف تظهر خانة فارغة نقوم بها بإدخال كافة البيانات الشخصية التي تتعلق بالمتقدم من اسم المستخدم وكلمة المرور والشهادة الجامعية والبريد الإلكتروني والجنسية.
  • نقوم بعد ذلك بالضغط على نوع الدبلوم التي تود دراسته من هذه الجامعة وبعد ذلك تظهر أيضًا خانات فارغة نقوم بها بإدخال رقم هوية المستخدم والاسم والجنسية والنوع وكلمة المرور التأكيدية والبريد الإلكتروني وبعد ذلك نتأكد من صحة البيانات التي قمنا بإدخالها.
  • نقوم في النهاية بالضغط على كلمة تقديم الطلب وبعدها سوف يتم التسجيل في دبلوم جامعة الملك فيصل عن بعد.

ننصحك بقراءة: كلية الامير سلطان الصناعية وطريقة التسجيل بـ 4 خطوات فقط

في النهاية قد علمنا ما هي جامعة الملك فيصل بوابة القبول كما علمنا أيضًا ماهي طريقة التسجيل في جامعة فيصل زكا هي جامعة فيصل الخاصة بالقبول لغير السعوديين.

وما هي خطوات عمل دبلومه في جامعة الملك فيصل وما هي الخدمات الطلابية التي تقدمها هذه الجامعة وقد علمنا أيضًا ماهي بوابة القبول للدراسات العليا في جامعة الملك فيصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق