عبارات وكلمات

رساله عتاب للزواج ومسجات عتاب قوية 2022

رساله عتاب للزواج

رساله عتاب للزواج، أن الزوج هو الرباط المقدس والمفهوم الحقيقي للحب والسكنية، فأن صلح الزواج صلحت عه كل سبل الحياة وهانت به كل مشاكل الدرب، فزوج الصالح هو نعم السند والضهر لزوجاته والزوجة الصالحة هي الشيء الهين الذي يهون علي الزوج قسوة الحياة، وفي حياتنا كثيرا ما نتعثر ونقع ونخطئ ونختلف في بعض الأحيان ونقصر في حق بعضنا بعضاً وحتي بدون قصد وقد يتسبب ذلك في تفريق الود والسكنية وقد تحمل القلوب الضغينة والإساءة بعدما كانت مملوءة بالحب، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال رسالة عتاب للزواج.

رساله عتاب للزواج ومسجات عتاب قوية 2022

رساله عتاب للزواج
رساله عتاب للزواج

العلاق الزوجية لا بد أن تمر بالعديد من المراحل أثناء الحياة، حيث أنها تمر ما بين لين وقسوة وحب وصراع وفرحة وحزن، ولأننا جميعاً نخطئ فإننا جميعاً قد نقع في مرحلة اللوم والعتاب على الفعل حتى لا يتكرر.

وفي هذا الحالة وعندما نصل الي تلك المرحلة يجب علينا أن نبدأ بمعالجة المشكلة قبل أن تتفاقم وتزول كل الروابط والاشياء الجميلة بيننا.

وعلى إثر ذلك نقدم لكم أفضل رسائل العتاب للزواج:

  • علمتني الحياة أن الإنسان ليس بما يقوله لسانه من عذب الكلام وجميل المعاني ولكن قيمة الإنسان تكمن بما يحمله في قلبه من صفاء ونقاء وحب.
  • لقد عشتُ معك أيامي الأولى معاني الحُب والتضحية والاحترام ولكن ما إن مضت تلك الشهور الأول وشعرت بفقدي لها،
  • وأقول في نفسي: يا ترى ما هو السبب؟ هل عملت شيئاً يستدعي ذلك؟ ولكن لا زلتُ أدعو ربي أن يُعيد ذلك الحُب وتلكَ العِشرة التي أنسيتني فيها حتى أحبَّ الناسِ.
  • كم أشتاق للحديث معك ولنصائحك، كم أشتاق لاهتمامك وحنانك، ربما أجد من أتحدث معهم وأبوح لهم همي وحزني ولكني لا أجد الأمان الذي كنت أبحث عنه إلا فيك،
  • بدأت تكثر البعد عني وتجلس بالساعات أمام التلفاز أو مع أصدقائك وبدأ الفراغ يملأ حياتي، ألم يوصي النبي صلى الله عليه وسلم بي؟ احفظ وصية نبيك لأنك ستسأل عليها يوم الحساب وأنا أخشى عليك السؤال وأخشى أن تمل نفسي السماح وأكن خصمك في ذلك اليوم زوجي الحبيب.
  • للراحلين رسائل امتزجت احرفها م بين فقد واشتياق، ما بين عتاب وحنين وآمنيه لقاء.
  • كيف تعاملني هكذا وقد كان القلب والعقل والفؤاد لك، كيف تخون الحنين وتجرحني وتتركني بلا سبب قف وعاتب ولا تتهرب مني واسمعني حتى لا نتألم وصافح حينما تقدر ولا تعاتبني وترحل.
  • يجذبني الشوق إليك بقيود من حديد كلما انتزعت قيداً أعادته الذكر من جديد أخبرني كيف أحيا وقلبك عن قلبي، بعيد كم يطيب لي عذابي، ونفسي تطالب بالمزيد فما الحب إلا ملك ونحن له كالعبيد حبيبي تذكرني فالشوق لك عنيد.
  • تصاعد أنفاسي إليك عتاب وكل إشاراتي إليك خطاب وإن لاحت الأسرار فهي رسائل فهل رسالات المحب جواب.
  • ثمة أمر لا تستطيع أن تجتازة بسهولة، ثمة شعور لا يجديه التغاضي، ثمة عتاب طويل في صدرك كتمانه صعب وإفصاحة إهانة، ثمة أشياء لا تبدو بتلك البساطة.
  • كم كتبنا من رسائل وانتظرنا له جواب ماتردون الرسائل ليه ترضون العذابْ. إن كتبتك قصائد وإن كتبتك عذاب تنكسر بالضلوع العوج زفراتهــــا، وإن نسيتك حقيقة وإن ذكرتك عتاب خير الأوقات ليلة جيت وحييتها.

قد يهمك معرفة: رسائل عتاب للزوج رسائل قوية ومعبرة



افضل رسائل العتاب

رساله عتاب للزواج
رساله عتاب للزواج

لا شك أن العتاب أمر مهم للغاية في العلاقة بين الزوجين فلولا العتاب لزادت المشاكل والقسوة في قلب كلًا من الزوج والزوجة.

فالعتاب هو أمر واجب حتى  ترتاح القلوب ويذهب الغل والحزن منها، فإن إن لم نتعتب لقلت مكانا الأشخاص في قلوبنا باستمرار حتى تذهب تلك المكانة من قلوبنا للابد.

فالعتاب يبين مدى اهتماماً أن تبقي مكاناً الأشخاص في قلوبنا كما هي فإن لم نتعتب ونتجادل فإننا لا نهتم بتلك المكانة في قلوبنا، ف إن لم نتعتب فلا مكانة في قلوبنا ولا نهتم لإبقاء المودة والروابط بيننا.

فعلينا أنّ نسمع لبعضنا البعض وان تشكي لزوجك من نفسه وما يحزنك منه ومن أخطاءه أو تقصيره أو إهماله لكِ بطريقة غير مجرحة أو محرجة للزوج وبكلمات لطيفة وجيدة.

 لذلك نقدم أفضل رسائل عتاب للزواج:

  • في حياتي كلها لم أصافح مثلك فقم وصافح قلبي قبل يدي وتذكر كلمات حبي وعشقي لك، ولا تغادر حياتي بدون سبب عاتبني، ولا تهجرني ففي الهجران موعد مع الموت.
  • إذا طلع لك قلب وعرف تشتاق تعال دورني تلقاني مكاني، وإن كان قلبك نائم ما بعد فاق خله الين يفوق مع جرح ثاني، أبشرك ما عاد يوجعني فراق وأقسى وجع فيني يزول بثواني.
  • لو عرفت أن الغدر من صفاتك ولو عرفت أنك في لحظة تخون، كنت أنسى وأنسحب من حياتك قبل أن تعذب قلبي الظنون، فقد غرني حلو الكلام المعسول مو هو حلاتك طاف بي بين الأماني والشجون لا تدور باقي الإحساس فاتك من بخل بالحب هجرانه يهون، أحترق وانت أسير بحب ذاتك وأشكى من جرح يعاني بالعيون ما تغير حبي إلّا من سوأتك وانتهت قصة غرامي والفتون.
  • لو عندي خمس قلوب أهديك قلب يكون ليك حنون وقلب يشيل عنك الهموم وقلب يحميك من العيون وقلب يغطيك وقت النوم وقلب يموت فيك كل يوم.
  • مع احترامي لِـ عقلية الحياة، ومبادئ الأعذار لا يمكن لشخص أن يكون مشغولًا طوال الـ 24 ساعة إلا إذا حل البديل.
  • لن ينسى الله سكوتك عن الكلام، ولا عتباً كتمته، ولا قهرًا لجمته، ولا ألماً تحملته، فـ ثق بالله وأطمئن.

شاهد أيضا: عتاب للزوج رسائل قوية للزوج المهمل والقاسي

رسائل عتاب رومانسية للزوج

رساله عتاب للزواج
رساله عتاب للزواج

أنّ الزوج هو السند المتين والروح الذي نلجأ إليها في كل مرة  فالزوج الصالح يكون هو الاخ والاب والزوج في آن واحد، فإن صلاح الزواج ابرز فيكي كل المشاعر والجوانب الجيدة فيكي، فيدخل السرور والراحة والرضا إلى أعمق قلبك.

وبه تهون كل المصاعب والهموم والمشاكل، فبها تتلاءم الجروح والقلوب من معارك الحياة التي لا تنتهي وإن لم يكن صالح لهلك المرء من حياة ومن معاركه ويصبح وحيداً حتي وأن امتلاء العالم من حوله بالناس.

ولأجل الحفاظ على ذلك الربط المقدس وعلي تلك المشاعر الجميلة نقدم لكم رسائل عتاب رومانسية للزوج:

  • من يحبك صدق لا يمكن أن يبيعك وعن جميع الخلق يكفيه حبك. فوبيا الفقد حيث الخوف المرضي من فقدان الأشياء التي تحبها فتسعى بنفسك دون وعي لتخسرها، قبل أن تغادرك هي.
  • يامن تراقبني ترى الحرف لك أنت ‏تعال واكتب وش شعورك تجاهي ‏‏تعبت ألمح لك.
  • صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجة لأمر تافه، والأصعب أن يستمرّ الفراق، لأن كل طرف ينتظر إشارة الرجوع من الآخر.
  • في الغياب نرى من نحب بصورة أوضح ونشعر بمدى أثرهم وتأثيرهم بشكل أدق ففي الغياب تكبر محبتنا لهم وتصغر محبتنا لأنفسنا.
  • حياتي في خطر مشتاق رسائل من القمر، يا ترى بيرسل ولا اشرب من البحر.
  • حبيبي في القلب ساكن وعن عيني بعيد، طب ليه القسوة لم أنتا بتقول فكرني.
  • يجيلك يوم وتندم على ما سويت وتندم على اللي مضى وتتمنى مني كلمه رضى. قلبي يعاني وأنت بالحب مختص وأنت الذي عقلي بالأفكار خصه قصه غرام، وكانت أكبر من النص فها حبيب ساكن القلب نصه أخر كلامي أطلبك ياقلم وصب خلو علاجي بالأشواق.
  • أنت مو قد الكلام كل يوم لك كلام انت تلعب بالقلوب انت جاهل بالغرام تعذبني تجرحني ولا مرة تفرحني حبيبي كيف ما فكرت في يوم أنك تريحني.

قد يمكنك الأطلاع على: رسائل حب رومانسية 2022 حب وغرام رومانسية جدا تجعل القلب يذوب

رسائل عتاب جميلة جدا للزوج

في الحقيقة عبارات وكلمات العتاب كثيرا وعديدة ومتنوعة أيضا فبعضها تحمل المعني القاسي وبعضها تحمل معني اللوم وأخري تحمل معني الاعتذار.

فكل رساله من رسائل العتاب تحمل العديد من الدلالات والملامح التي تجعل لكل منها طريقه في إيصال المعلومة والمشكلة وتسهم في أزال العقبات والحزن الذي تركن بين القلوب.

فالعتاب يبين مادي حرصك علي مكانة الزوج في قلبك ومدي حرصك علي استمرار والنجاح في علاقة الزوجين وإدامة السكينة والطمأنينة بينهم.

لذلك نقم لكم افضل رسائل العتاب الجميلة جدا ذات المعنى الجميلة للزوج :

  • صعب أن ينتهي الحب الصادق نتيجة لأمر تافه والأصعب أن يستمرّ الفراق لأن كل طرف ينتظر إشارة الرجوع من الآخر.
  • الطمأنينة انك تمتلك شخص يخاف يخسرك زي ما انت خائف تخسره، تهتموا ببعض، ومتتغيروش على بعض، وما يعديش يوم من غير ما تحكوا لبعض أدق تفاصيلكم.
  • إذا طلع لك قلب وعرف يشتاق تعال دورني تلقاني مكاني وإن كان قلبك نائم ما بعد فاق خله الحين يفوق مع جرح ثاني أبشرك ما عاد يوجعني فراق وأقسى وجع فيني يزول بثواني. شعوري فـلا هنت ‏وأخـاف تفهمها القلوب.
  • لستُ نصفاً لأنتظر أحد ليُكملني أنا مُكتمل بِذاتي وإن أتى شخصٌ إلى حياتي فما هو إلا نجمٌ يُزّين سمائي وإن رحل فما أجمل السماء وهي صافية.

أقرأ ايضا: كلام عن الخيانة والغدر يوجع القلب

رسائل عتاب رقيقة ومناسبة للزوج

ليس كل الكلمات المستخدمة في العتاب مناسبة لعتاب الزوج فعتاب الاخ والأخت أو الصديقة أو الزميل أو حتي الاب غير تلك المستخدمة في عتاب الزوج، كذلك ليست كل الكلمات المستخدمة في عتاب الأزواج مناسبة لكل الأزواج.

فليس الجميع مثل بعضهم والمناسب لزوجك قد يكون غير مناسب في نظر غيره، لذلك عليكِ أنّ تختاري الكلمات بعناية فائقة وانتِ تكتبي رساله العتاب لزوجك وتذكري انكي أنتي أكثر من يعرف زوجك جيد وتعريفي اي الكلمات المناسبة معه وايهم ارق بناسبة له أي الكلمات.

قد توثر فيه أكثر من غيرها وتتجنبي تلك التي قد تؤذي مشاعره أو تثير غضبه، فالغرض الاول والاخير من العتاب هو الحفاظ على الود وإزالة أي إضراب في العلاقة وليس استفزاز الزواج أو توبيخه.

لذلك نقدم لكي سيدتي افضل رسائل عتاب رقيقة الألفاظ ومناسبة للزوج:

  • بدأت أتساءل يا تُرى ماذا فعلت أنا ليعاملني حبيبي بكل هذه القسوة، يا زوجي أنت أقرب الناس لي ولقلبي فلماذا كل هذه القسوة، إن كنتُ فعلت شيئًا يغضبك صارحني وناقشني.
  • حبيبي مرت الأيام ووجدت نفسي كأنني تزوجت شخص آخر غير الذي أحببته وآمنته على نفسي ومالي وأولادي، وجدت أني أعيش مع شخصٍ يكاد الحجر يكون أرق منه.
  • لستُ نصفًا لأنتظر أحد ليُكملني أنا مُكتمل بِذاتي وإن أتى شخصٌ إلى حياتي فما هو إلا نجمٌ يُزّين سمائي وإن رحل فما أجمل السماء وهي صافية.
  • الطمأنينة انك تملك شخص يخاف أن يخسرك كما أنت تخاف أن تخسره، تكون محطّ اهتمامه، وتشاركه أفراحه وأحزانه، هكذا يجب أن نكون أنا وأنت يا زوجي الحبيب.
  • أتمنى أن تُعيد كلماتي الرقة واللين في قلبك، وأن تكون على علم بأن ما لي سواك في هذه الدنيا ليكون سندي ومسكني وأماني،، ولا تنسَ وصية رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “استوصوا بالنساء خيرا”.
  • مهما كانت قسوة النقاش فإنّها ستكون بلا شك أفضل من حياتنا القاسية التي نعيشها الآن، اكتب إليك لأنه لا يُعاتب المرء إلا حبيبه، وأنت زوجي وحبيبي الذي قضيت معه أجمل أيام حياتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق