مواد البناءمنوعات

ديكورات مجالس رجال كويتيه

ديكورات مجالس رجال كويتيه

تعد ديكورات مجالس رجال كويتيه من أكثر الديكورات المنزلية تلقى رواجًا كبيرًا في مختلف المنازل العربية بالكثير من البلدان، وهي تصاميم راقية مناسبة ومذهلة حيث لها مكانة عالية في قلوب دول الخليج.

ديكورات مجالس رجال كويتيه

تعتبر غرف مجالس الرجال في الكويت لها مكانة عالية حيث يجتمعون سوياً لتبادل الأحاديث النافعة لذلك من المهم أن يكون المكان مريح لهم من حيث النظر والجلوس، كما أنها تعبر عن ذوق المضيفين وأصحاب المنزل في الديكور.



قد ينفصل بعضًا منهم عن هذه المنازل الرئيسية ويتخذ في الحديقة مطرحًا له بهدف الحفاظ على خصوصية الساكنين، لأنها لا تتحمل ديكورات مجالس رجال كويتيه الكثير من الأثاث في مساحاتها بل من الأفضل أن تترك فارغة وتشغل بأماكن للجلوس.

يفضل عند انتقاء الديكور يكون بسيط وعدم جعل الحوائط تزدحم بالساعات واللوحات والمرايا، ومن الضروري تعليق ساعة الحائط في مقابل الأرائك والاكتفاء بمرآة واحدة صغيرة ذات ديكور بسيط وعدد محدود من اللوحات الفنية أو التي يوجد عليها الخط العربي.

في حال الرغبة بتوظيف أكثر من مرآه في مجالس الرجال فلا داعي لوجود العديد من اللوحات، ويجب الانتباه بأن يتم دمج شكلين مختلفين من ديكورات مجالس رجال كويتيه فيجب أن يكون تصميم عصري وجاذب للبصر ومن الأفضل أن يكون له هوية عربية تراثية.

تزين الديكورات بالاكسسوارت واللوحات ويمكن التخلي عن فكرة تزيين المجالس العربية بالشتول الطبيعية إذا كانت مساحاتها لا تحظى بكم وافر من ضوء الشمس.

تعد الألوان المتناسقة في المجلس هي أساس الديكور الجميل، يفضل جعل مكان شاشة التلفاز فيراها جميع الجالسين في المجلس.

نصائح لـ ديكورات مجالس رجال كويتيه

الإضاءة لها دور كبير في إبراز أساسيات وتفاصيل المجلس العربي المودرن فهي لا يجب أن تقتصر على مصدر وحيد بل على مجموعة منها مثلاً السبوت لايت يجب وضعها في وحدات الأسقف الجبسية والنجف يكون مناسب مع الأثاث.

يجب القيام بتوزيع الأرائك المنخفضة والمتصلة ببعضها البعض في المجالس العربية وإذا تريد اتباع الأسلوب المودرن في المجلس بالمنزل يجب القيام باستخدام الأرائك المرتفعة عن الأرض.

كما يُنصح باستخدام القطع الضخمة للأرائك والجدران والسجاد ولكن بألوان فاتحة كما يعد اللون السكري يتناسب مع قماش أرائك المجلس على أن يكون هذا القماش ذو جودة عالية مقاوم للأتربة والأوساخ.

تتمتع بها المجالس العربية أنها من القطع العملية بالمنزل فيمكن استخدامها للجلوس ويمكن استخدامها كأسرة للنوم عند الحاجة لذلك هي ديكورات مثالية لأصحاب المساحات السكنية الصغيرة.

أساسيات ديكورات مجالس رجال كويتيه

يجب أن يوجد إمكانية للتواصل بين الموجودين بمجلس رجال فعند تصميم ديكور مجالس رجال يجب الاهتمام بأن يخلق جوًا رحبًا لأكبر عدد من الضيوف مع الأخذ في الاعتبار التمكن من التواصل فيما بينهم.

كما يمكن اختيار المجلس الدائري فهو مناسب للصالات المفتوحة أكثر من المغلقة فيؤثر شكل الأركان إمكانية وضع أثاث دائري بها، ويجب أن يكون هناك ممرات لتسهيل الدخول والخروج دون المرور بكافة الموجودين بمنطقة الجلوس، فالدائرة يجب أن تقسم لأكثر من قوس.

يمكن أن يكون المجلس على شكل قوس كبير غير مغلق ليكون عملياً مع ميزة تقريب الجالسين بالمجلس وتسهيل التواصل فيما بينهم واختيار أكثر من لون للكنب فهي طريقة مميزة لخداع النظر، حيث لن يشعر الجالس أن المجلس عبارة عن دائرة مغلقة.

يجب أن تكون السجادة دائرية سواء كان لديكور مجلس رجال الدائري أو على شكل قوس مفتوح ليشكل تجانس في الشكل.

أصبح شكل الأرائك على شكل حرف L أو U منتشر هذه الأيام ويعتبر من أكثر الديكورات التي لاقت إقبالاً في الفترة الأخيرة فتحتوي على غرف الجلوس مميزة على الشكل الدائري والمقوس كذلك فهو عملي في أغلب المنازل التي لا تحوي صالات كبيرة أو مجالس دائرية.

ديكورات مجالس حريم كويتية

تعتبر مجالس الحريم الكويتية عكس ديكورات مجالس رجال كويتيه حيث تتميز المجالس النسائية بطابع أكثر حب وجو مرح يتلائم مع طبيعة النساء التي تميل إلى المرح عند الالتقاء والاجتماع.

أصبح مجلس النساء يعتمد أكثر على الأسلوب العصري من ناحية الألوان والأثاث والمفارش والاكسسوارات، ذلك الشيء الذي جعله يلتقى بأساليب متشابهة مع غرف المعيشة الخاصة بالعائلة.

يعتبر من الأفضل الحصول على ديكور مجلس نساء فخم وعصري وذلك بمزج بعض التفاصيل المودرن مع الشرقية العربية وذلك يجعل الحصول على ديكور يجمع الأصالة بالحداثة، كما أن

أسهل طريقة لتحقيق ذلك تعتمد على إضافة الجانب الناقص على الألوان والاكسسوارات.

إذا كان المجلس يعتمد على أثاث مودرن يجب اختيار بعض الألوان الفخمة للستائر أو السجادات كالذهبي والفضي مع إضافة اكسسوارات تراثية تعطي مظهر فاخر.

إذا كان المجلس ذات طابع الأثاث شرقياً فخمًا فإن ما ينقصه هو لمسات عصرية مثل بعض ألوان الباستيل الناعمة والإكسسوارات الحديثة.

أهم قطعة أثاث في المجلس هي الكنب لذلك يجب اختياره تصميم فخم والتأكد من أنه مريح للجلوس، ومن القطع المهمة أيضًا هي الطاولات التي أصبحت تصاميمها في قمة الإبداع، وتكون الطاولات الزجاجية ذات النقوش الذهبية الجميلة.

يعتبر أحسن اختيار للألوان سيكون الذي يجمع بين الذهبي والفضي والأسود فإنها أفضل ألوان للديكورات التراثية الفخمة، أما الأرجواني القاتم والأحمر ولون الفوشيا والأزرق الداكن فهي ألوان جريئة وحديثة.

يعتبر السقف من أكثر رموز الفخامة في البيوت الخليجية، لذلك فإن مجلس حريم فاخر لا يمكن أن يخلو من ديكور جبس بورد مجالس فخم بتفاصيل بارزة وظاهرة خاصةً لو كان المجلس كبيرًا.

كما أنه لا بد من الإنارة بواسطة نجف كريستالية فاخرة ضخمة وديكورات جدران ذات تفاصيل فخمة والستائر بألوان ذهبية أو فضية أو يمكنك اختيار ألوان أخرى جذابة وجريئة والأرضيات رخامية ناصعة دليل على الأناقة.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق