عبارات وكلمات

عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد للتحفيز على المذاكرة

عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد لتخليد تلك الذكرى حيث يستقبل الطلاب والأهالي العام الدراسي بمزيد من الأمنيات والتهاني، والتي تحتاج إلى فَالأهالي يتمنون عمرًا علميًا مديدًا لأبنائهم حافلًا بالنجاحات والذكريات التي ترسم على وجوههم ابتسامة، بينما الطلاب تتنوع أمانيهم وأحلامهم وتتكون لديهم خلفية مجتمعية ورموز يُحتذى بها، يساعدوهم على بناء أحلام وطموحات جيدة.

عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد مكتوبة

في أحيان كثيرة يبحث كلًا من الطلاب والأهالي عن كلمات، تصف مدى الخوف والقلق والأماني التي تملأ قلوبهم في تلك البدايات، مع المزيد من التحفيز المعنوي لاستقبال العام بنفس راضية مُتأملة المزيد والمزيد من الإنجازات والخطوات الموفقة.



وتختلف مدى ملامسة الأحرُف والكلمات في ذلك التوقيت، بناءً على القائل والمُستقبل على جدار قلبه هذا الكلام بشيء من النور والحب، فتقع من قلبه موقع الطمأنينة للقادِم والوثوق بِرب هذا المُستقبل المُبهم ذو البحور السبع، التي تُكسر مجاديف الطُلَّاب أحيانًا قبل الوصول إلى موانيها الآمنة:

  •  عامٌ دراسي جديد يزداد جمالًا مع مدرستي.
  •  مع بداية العام الدراسي ليكن شعارنا انطلاقة نحو التفوق.
  •  سنة دراسية جديدة مليئةٌ بالعلم والعمل.
  •  يد على يد نجدّد الولاء والعهد.
  • بقوّة البدايات تكون روعة النهايات فابدأ عامك الدراسي بهمةٍ عالية.
  • من كانت بدايته محرقة كانت نهايته مشرقة.
  • بعد إجازةٍ سعيدةٍ بقلوب الحب نستقبلكم متمنين لكم التوفيق والنجاح.
  •  أهلًا وسهلًا بكم مع بداية العام الجديد ومرحبًا بالعلم المفيد.
  •  أكبر أسرار التفوّق هو البداية الصحيحة والقويّة بتنظيم الوقت والاستذكار.
  •  مرحبًا بكم ازدانت المدرسة بلقائكم على طريق العلم والمحبة.
  • نزفُّ لكم باقةً عطرةً من التهاني بالعام الدراسي الجديد نجدّد معها العزيمة ونجدّد الهمّة ليتجدّد الأملُ، كما نتمنّى أن يكون عامنا عامًا حافلًا بالرخاء والإنجاز والمزيد من النجاحات ووفق الله الجميع لما فيه الخير وكل عام وأنتم بخير.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: دعاء استقبال العام الجديد 2021 مكتوب

حكمة عن بداية السنة الجديدة

عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد
عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد

انتهت السنوات الدراسية الفائتة بذكرياتها وإنجازاتها ومعوقاتها، وقد منَّ الله سبحانه وتعالى على الطلاب بمسار دراسي، مُكلل بـ عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد فلا ينبغي فيه العودة لما مضى من أخطاء وعثرات، بل المُضي قِدمًا حيث تُساق الرياح.



فإذا ما كان الانضباط الأخلاقي والتعليمي قرين خطوات الطالب، مع تقديم الطاعات الإلهية على الطاعات الدنيوية، بوركت له الأوقات وذُللت له الصعاب وأُعين على الصعب من أمره قبل السهل، ومن تلك العبارات:

  • نتمنّى أنْ يكون عامنا عامًا حافلًا بالرخاء والإنجاز وأن يبعد عن طلبتنا كلّ شر ومكروه.
  • إنّنا نبعث بتحياتنا ومباركاتنا لكل الطلبة والمعلمين والمعلمات القائمين على التعليم سائلين الله أن يجعله عام نجاح وتفوق.
  •  أمنياتنا لجميع طلبتنا الأعزاء بمزيد من النجاحات ووفق الله الجميع لما فيه الخير.
  •  لا أستطيع، ولا أقدر، والأمر صعب جدًا، مستحيل، ليس لدي الاستطاعة على هذا، وغيرها من العبارات التشاؤمية والسلبية

عبارات جميلة من المدرسين للطلاب

عندما يبدأ التلاميذ أولي أيام عام آخر في الطريق المعرفي، تُسر قلوبهم وتبتهج فرحتهم عند سماع عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد حيث يشعرون بمدى وقوف المدرسين خلفهم، ومدى سعيهم معهم جنبًا إلى جنب حتى يسلِّمونهم إلى عام آخر ومنه إلى آخر، فينتهي التعليم المدرسي المُمنهج في الكتب، ويبدأ التعليم الإنساني المُكتسب من الحياة.

فدَعم الأساتذة للتلاميذ يُساعدهم على أن يكونوا صالحين مُصلحين، مُقدمين يد العون لغيرهم غيرَ باخِلين بها، ولا يُفكرون قبل بذل جهودهم لمن يَلونَهم، فبدَعم الطالب تُدعم قوافل علمية، وبدَعم القوافل العلمية تنهض الأمة والشعوب.

ومن العبارات التي تقال:

  •  تدور الأيام دورتها وتتابع الليالي فتنقضي سنة ويحل عام، ويذهب موسم ويقترب آخر، قبل أشهر قليلة كنا نستعد لامتحانات نهاية العام الدراسي ثم اجتزناها واستقبلنا إجازةً صيفيّةً طويلةً استفاد منها بعضنا وبدّدها آخرون في النوم والبطالة ثم عدنا من جديد نستقبل عامًا دراسيًا جديدًا انتقل فيه أغلبنا إلى مرحلة دراسية تالية فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خيرٍ وبركة وجدٍّ واجتهاد وتوفيق ونجاح.
  •  فالنعقد العزم منذ البداية على أنْ نجعل هذا العام عامًا دراسيًّا متميّزًا بالجد والاجتهاد، عامرًا بالنشاط والعزيمة، ولنجعل من مدرستنا هذه خليّة نحل عسلها علم ومعرفة، وشهدها نشاط وإنجاز.
  • أيّها الأحبّة أوصي نفسي وإياكم مع بداية الدراسة أنْ نتعاون مع إدارة المدرسة في كل ما فيه مصلحتنا فنلتزم بالأنظمة المدرسية، ونحافظ على مرافق المدرسة، ونحترم مدرسينا غاية الاحترام؛ فهم دليلنا إلى خير الدنيا والآخرة وقد حملوا على عاتقهم مهمّة تعليمنا وتربيتنا وما أعظمها من مهمة

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أجمل بطاقات التهنئة بالعام الجديد 2021

كلمة عن بداية العام الدراسي الجديد

عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد
عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد

حديث النفس للنفس أشد وطأة عليها وأشد تأثير، فالطالِب إذا ما كان ذو تفكير عقلاني وبصيرة بمُجريات الأمور من حولِه، لانت له مقاليد الصعاب، وقد تُعين عبارات مميزة بمناسبة الدراسة الطالب على إزالة بقعة سوداء من ضباب عَينيه، فتتلهَّف الآمال حتى تستكين في صدره وتُحفِّزه كلما هبطت عزيمته وتثاقلت عليه محتويات المعلومة.

فالاجتِهاد والمُذاكرة والمداومة وتنظيم المهام، والسَير على مبدأ الأهم فالمُهم، يفتح للطالب طريقًا من الدعاء المقبول والعون الإلهي المنشود.

إلى أبنائنا الطلبة وأولياء أمورهم الكرام، إلى كلّ المعلّمين والمعلّمات والمربيين والمربيات بالمدرسة، أزفُّ لكم باقة عطرة من التهاني بالعام الدراسيّ الجديد وبمناسبة قدومِ عامٍ مليء بالتجديد دعونا نعيش لحظات العام الدراسي الجديد سويًا، نقف مع بناة المستقبل من جديد نجدّد معها العزيمة، ونجدّد الهمّة؛ ليتجدّد الأمل، وعلينا أنْ نفكّر في تقديم جهد أكثر في الحاضر والمستقبل بإذن الله، وأنْ نشجّع كلّ شيء مبتكر والطموح في حياة الأبناء، وأنْ تجعلوا الأبناء يستشعرون بأهميّة العلم كلّ يومٍ بدلًا من التركيز على المظاهر بأشكالها المختلفة في ميدان العلم، والحفاظ على الوقت لتحقيق أهداف العلم والتربية

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: الجامعات المعترف بها في السعودية للعام الدراسي 2020-2021

كلمة ترحيبية للطلاب في بداية العام

عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد

وجود عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد معلَّقة على الحوائط والجُدران المُحيطة بمرمى البصر، تتآلف بها الأفئدة وتُبنى بها مساكن الأُلفة والترابط المعنوي، فيشعر الطالب بمدى الاهتمام والحُب الصادق كحُب الوالدين، يدفع دائمًا إلى الأمام ماحيًا ما قد مضى قبلَه.

ولا تقتصر تلك العبارات على أحد بِعينِه، فقد تُقال من طالب لطالب آخر بناءً للثقة بينهم، ومن أب وأم لقُرة أعينهم تحفيزًا لعزيمته، ومن مُدرس إلى التلاميذ رافعًا من معنوياتهم وسقف أحلامهم، ومن التلاميذ إلى المدرسين امتنانًا واعترافًا بكُل جَميل قد قُدِّم بدون انتظار مقابل، فمن حق الجميع في بداية كل عام كلمة شُكر وتصفية يَد وتقدير فِعلي ولو بأقل مجهود.

  •  معشر الطلبة: في بداية العام لنكن عند حسنِ ظنّ آبائنا ومعلمينا وبلادنا ولنقتبس من نور العلم ما فيه مرضاة ربنا وصلاح أنفسنا وأوطاننا ومجتمعاتنا وما فيه رفعة أمتنا وعلّو قدرنا بين شعوب الأرض ولنعدَّ أنفسنا جنودًا وذخرًا لديننا ووطننا.
  • تنتثر أيام الحياة يومًا بعد يوم كانتثار أوراق الخريف وقد ودعنا سنة انقضت وآلت إلى مصيرها المحتوم كالسنواتِ التي سبقتها وها هي الأحداث في شتى أنواعها تتعاقب وتتدافع في سيرها إلى الزوال ولا تبقي لنا من ذكراها إلّا العمل الذى يضعُ المرء في مساره الإنساني ويجعل منه طاقة خلّاقة خيرة، ولا يفضّل إنسان آخر إلّا بعمله وإخلاصه في مسؤوليّاته وهذا ما أثبته دابر الأيام وحاضرها

إذا ما كان للعلم بحور واسعة لا يُرى لها آخر، فلقول عبارات الجميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد صدى حُب حقيقي يجوب أرجاء تلك البحور، مُعلنًا عن بداية إبحار علمي ومعرفي جديد، مقرونًا بدعوات قلبية صادقة.

الوسوم

Shimaa Ibrahim

الاسم شيماء إبراهيم بدري، خريجة قسم وثائق ومكتبات وتكنولوجيا المعلومات، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، تعمل فريلانسر بإدارة محتوى كبرى المواقع الإلكترونية، تتقن لغة ثانية الإنجليزية بدرجة جيد جدًا، لديها هوايات خاصة بمجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وكل ما يخص تحليل البيانات، شغوقة بالقراءة في كافة المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق