السعودية

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية | 5 خطوات للاستعلام الكترونيا

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية برابط محدد قامت بتفعيله الشركة الوطنية للمياه في المملكة العربية السعودية ليتمكن كل مشترك من الاستفسار والاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية، وهذا ضمن الكثير من الخدمات الالكترونية والتي توفرها المملكة لجميع مواطنيها للوصول إلى كل ما يحتاج إليه مواطني المملكة أو الوافدين والتعرف على جميع المعلومات المتعلقة بفاتورة المياه أو الكهرباء وتوفير خدمة سداد الفاتورة برقم الهوية الخاص به.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية
الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

يتمكن كل مواطن سعودي من الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية وذلك باتباع بعض الخطوات وهي:



  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بالشركة الوطنية للمياه من خلال هذا الرابط: https://www.nwc.com.sa/Arabic/pages/default.aspx.
  2. القيام بتسجيل الدخول في الموقع إذا كنت مشترك سابق أما إذا كنت لم تكن قد قمت بالاشتراك فعليك بإنشاء حساب جديد.
  3. إدخال رقم الهوية أو الرقم الخاص بالإقامة وهذا بالنسبة للوافدين أو التسجيل باسم المستخدم.
  4. إدخال الباسورد أو الكود المؤقت والذي تم إرساله للهاتف الجوال أو على الإيميل الخاص بالمشترك.
  5. الضغط على كلمة دخول وسوف يجد المستخدم على الشاشة المبلغ المفروض دفعه مسجل على الشاشة برقم الإقامة أو الهوية وعنه يتمكن المشترك من تسديد الفاتورة الكترونيا دون أن يقوم بالذهاب لمقر الشركة.

الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد

تعمل الحكومة السعودية دائمًا جاهزة لتوفير الكثير من الوقت والجهد على مواطنيها لذلك فقد أتاحت لكل شخص فرصة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم العداد، ذلك بتفعيل الخدمات الالكترونية والتي تسهل الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية وبرقم العداد.

يتم ذلك من خلال القيام بتسجيل الدخول برقم حساب من يقوم بالاستعلام عن فاتورة المياه والتعرف على المبالغ المراد تسديدها.

تعتبر تلك الخدمات الخاصة بتسديد فواتير المياه والكهرباء من ضمن الطفرة الهائلة في مجال التعاملات عن بعد وبواسطة التكنولوجيا الحديثة والالكترونية وبالتأكيد هذا وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين.



لذلك فقد قامت الشركة الوطنية بتوفير الروابط التي يتم من خلالها الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية، أو برقم العداد وتقديم الشكاوى الخاصة بارتفاع الفواتير الخاصة بالمياه والكهرباء.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط

يستطيع جميع المشتركين الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط والتعرف على قيمة الاستهلاك الخاصة بكل شهر والاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية وباسم المشترك.

فقد تم استبدال الفواتير الورقية بالإلكترونية بتوفير الرابط الخاص لمعرفة كيفية حساب الفواتير الجديدة وذلك من خلال الدخول للبوابة الالكترونية الخاصة بالشركة الوطنية.

هذا بعد أن قامت وزارة البيئة السعودية بتوفير جميع الروابط الخاصة لتحديث بيانات العملاء والاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط.

وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول للموقع الخاص بالشركة الوطنية للخدمات الالكترونية الخاصة بهيئة المياه وشئون الري والزراعة وخدمات الصرف الصحي من خلال هذا الرابط https://www.nwc.com.sa/Arabic/pages/default.aspx.
  2. اختيار الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية أو بالاسم، أو برقم العداد لعرض الفواتير بعد كتابة اسم المشترك أو رقم العداد.
  3. كتابة رقم الحساب الخاص به أو اسمه أو إدخال رقم العداد للتعرف على قيمة الاستهلاك الشهري للمياه.

قد يهمك: معرفة رقم حساب فاتورة المياه من رقم العداد : أسهل 3 طرق مجربة 1442

مميزات استعلام عبر الشركة الوطنية

  • يتمكن عملاء الشركة الوطنية بالتعرف وعمل استعلام عن فاتورة الماء السعودية وذلك عبر الموقع الرسمي للشركة الوطنية للمياه.
  • تقوم الشركة من خلال موقعها بإصدار الفواتير الخاصة فور نزولها ليتمكن العملاء من سداد الفواتير عبر الموقع الالكتروني للشركة دون الذهاب لمقر الشركة.
  • يتيح الموقع الخاص للشركة الوطنية للمياه بالمملكة العربية السعودية بتوفير رابط الاستعلام عن فاتورة الماء برقم العداد والاسم.
  • يمكن تقديم الاعتراضات والشكاوى على قيمة فواتير المياه، وكذلك القيام بتحديث جميع بيانات المشتركين لضمان خدمة متميزة وخالية من العيوب والمشاكل.
  • تعريف المواطنين بطريقة التسديد الالكتروني لتوفير الوقت والجهد وعناء الانتقال في ظل الظروف الحالية بعد تفشي وباء كوفيد – 19 المستجد.
  • يتمكن المشتركين من الاستعلام عن قيم الفواتير وتقديم الاعتراض عليها إذا كانت لا تتوافق مع الاستهلاك الشهري وذلك عبر البوابة الالكترونية للشركة.
  • تقوم الشركة بتوفير الفريق للقيام بمعاينة المواسير واكتشاف هل يوجد بها تسريب من عدمه والقيام بإصلاحه.
  • بعد تفعيل الخدمات الالكترونية تم إلغاء الفواتير الورقية ويتمكن كل فرد بالاستعلام عن قيمة الاستهلاك الشهري في يوم 27 من كل شهر ميلادي وهذا هو موعد تسليم المواطنين الرواتب، والتي يتم فيها إصدار فواتير المياه.
الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية
الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية

استعلام عن فاتورة برقم الحساب

حرصًا من الحكومة السعودية على كل فرد من مواطني المملكة وحتى الوافدين فقد وفرت الكثير من الطرق لتسديد فواتير الكهرباء والمياه دون الحاجة للتحرك لمقر الشركة.

وذلك بالتعرف على قيمة الاستهلاك وعمل استعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب وحساب قيمة الفواتير المستحقة من خلال الدخول لموقع الشركة أو موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة والصرف الصحي والتسديد الالكتروني من خلال اختيار خدمة السداد الإلكتروني.

من خلال التسجيل برقم البطاقة الائتمانية وقيمة الفاتورة وسوف يتم سداد الفواتير فورًا بمنتهى السهولة واليسر وفي وقت وجيز.

وذلك عبر السير وفق الخطوات للاستفادة بجميع الخدمات التي توفرها الحكومة السعودية وباتباع الخطوات التالية يمكن عمل استعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب

  1. تسجيل الدخول لموقع الشركة الوطنية للمياه من خلال الرابط الذي توفره الشركة من هنا https://www.nwc.com.sa/Arabic/pages/default.aspx.
  2. القيام بتسجيل الدخول، ثم إدخال كافة البيانات التي يتم طلبها وإرفاق صورة حديثة من العداد وما يثبت ملكيته.
  3. وبعد الانتهاء من تسجيل البيانات يتم تحديثها فورًا ثم يقوم المشترك بالضغط على أيقونة الخدمات الالكترونية.
  4. اختيار خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية.
  5. قيام المشترك بإدخال رقم الحساب والرمز الخاص بالتحقق المرئي.
  6. سوف تظهر جميع البيانات الخاصة بفاتورة الاستهلاك بالمشترك عبر الموقع ويتمكن من تسديدها إلكترونيا عن طريق البطاقات الائتمانية وتوفير عناء الذهاب لمقر الشركة.

طريقة تسديد فاتورة المياه بالطريقة الالكترونية

يتمكن المشتركين في خدمة مرسال المياه من تسديد الفواتير الكترونيًا وذلك باتباع بعض الخطوات لإمكانية تسديد الفواتير باتباع تلك الخطوات:

  • تسجيل الدخول للموقع الرسمي للشركة الوطنية للمياه أو الكهرباء من خلال الرابط https://www.nwc.com.sa/Arabic/pages/default.aspx.
  • اختيار أيقونة تسجيل الدخول للخدمات الإلكترونية.
  • القيام بتحديد نوع الخدمة المراد التسديد من خلالها.
  • القيام بكتابة الرقم الخاصة بالبطاقة الائتمانية.
  • ثم تحديد القيمة المستحقة للفاتورة للقيام بتسديدها.

مميزات خدمة الاستعلام عن فاتورة المياه

  • يتمكن العملاء أيضًا من الاستعلام عن كافة الخدمات الخاصة بالمياه عبر الموقع الخاص بوزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال التسجيل من في موقع الوزارة واختيار القائمة التي سوف يتم ظهورها.
  • عند الاستعلام عن فاتورة المياه من خلال رقم العداد أو برقم الهوية، أو القيام بالاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب والضغط على أيقونة الاستعلام عن الفواتير الخاصة بالعملاء سواء كانت قديمة أو جديدة.
  • يمكن الاستعلام عن الفواتير الخاصة بالكهرباء أو المياه برقم الحساب والقيام بحساب قيمة الفواتير وشرائح الاستهلاك الخاصة بالشركات أو بالأفراد.

وأخيرا نكون قد قدمنا لكم كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الهوية ورقم العداد وبالاسم فقط وكيفية الاستعلام عن فاتورة شركة المياه الوطنية برقم الحساب وكيفية التسجيل في الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق