ADVERTISEMENT

أهم المعلومات حول أقراص فيتامين د

أقراص فيتامين د عبر موقع محيط، يعتبر فيتامين د من أكثر أنواع الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الجسم، وذلك لأنها تفيد الصحة بشكل كبير وتعمل على حماية العظام والجهاز المناعي، بالإضافة إلى الكثير من الفوائد الصحية الأخرى، ويؤدي نقص عنصر فيتامين د في الجسم إلى حدوث الكثير من الأمراض، وهذا الفيتامين يتوافر في الكثير من الأشياء المفيدة، ويتساءل الجميع عن فوائد فيتامين د وما المكملات الخاصة بهذا الفيتامين.

أقراص فيتامين د

تعتبر أقراص فيتامين د من أهم الأشياء التي يحتاجها الجسم، وذلك لأنها تفيد الجسم بشكل كبير، ويأتي فيتامين د من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ويتم ذلك مرة كل يومين على الأقل لمدة تصل من دقيقة إلى خمس دقائق.

ADVERTISEMENT

ويعمل فيتامين د على تعزيز الجسم بشكل دائم بالإضافة إلى أنه يقوم بتعديل كافة الوظائف الموجودة في جسم الإنسان، وأيضاً يعمل على تحسين مستوى الأنسولين ويحافظ على صحة الجهاز العصبي.

أقراص فيتامين د
أقراص فيتامين د

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع فيتامين د

فوائد اقراص فيتامين د

تحتوي أقراص فيتامين د على عدد لا حصر له من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم، وتقوم بمعالجة الكثير من المشاكل التي توجد في الجسم، وأهم هذه الفوائد هي:

ADVERTISEMENT
  • يعمل على علاج نقص عنصر الفوسفات، وبالتالي يعمل على معالجة اضطرابات العظام التي تنتج عند الأشخاص الذين يعانون من قلة نسبة عنصر الفوسفات في الدم.
  • يعمل على زيادة نسبة الكالسيوم في الدم، يقوم فيتامين د يرفع نسبة هرمون الجاردرقي، الذي ينتج عنه نقص في مستوى الكالسيوم الذي يسبب أضراراً بالغة للجسم، وتناول أقراص فيتامين د يعمل على تحسين نسبة الكالسيوم في الجسم.
  • علاج لين العظام، يساعد فيتامين د بشكل كبير على علاج كافة مشاكل العظام، الناتجة عن الأمراض الموجودة في الكبد.
  • يعمل فيتامين د على علاج كافة مشاكل الصدفية، ويفضل استخدام فيتامين د مع مركبات الكورتيكوستيرويد، التي تأتي بنتائج فعالة.
  • تناول أقراص فيتامين د يعمل على تقليل احتمال الإصابة بفشل كلوي.
  • يعمل فيتامين د على تقديم فوائد عديدة للجسم من أهمها منع الإصابة بمرض الكساح الناتج من نقص نسبة الكالسيوم في الدم.

قد يهمك الاطلاع على: تجربتي مع فيتامين د والوسواس

أقراص فيتامين د
أقراص فيتامين د

ما هي مصادر فيتامين د

يأتي فيتامين د من عدد كبير من المصادر المتنوعة والمختلفة وبطريقة طبيعية، حيث يمكنك الحصول على فيتامين د بطرق طبيعية بدلاً من تناول أقراص فيتامين د، وهذه المصادر هي:

  • أشعة الشمس، تعتبر هذه الأشعة المصدر الأساسي للحصول على فيتامين د الذي يحتاجه الجسم، وتكون فيتامين د مرتفع في أشعة الشمس بداية من شهر أبريل حتى شهر سبتمبر.
  • تناول الأطعمة الغذائية المليئة بفيتامين د من أهمهم الأسماك، واللحوم، وصفار البيض، والحليب البقري.
  • وأيضاً يمكنك تناول مكملات غذائية تحتوي على عنصر فيتامين د.

تابع قراءة: أشهر اسماء حقن فيتامين د للأطفال

أعراض تدل على نقص فيتامين د

هناك الكثير من الأعراض التي يمكنك من خلالها تشخيص أن هذه الحالة مصابة بنقص فيتامين د في الجسم، ويتساءل عدد كبير من الأشخاص عن أهم هذه الأعراض،

وذلك حتى يتمكنوا من علاج نقص فيتامين د قبل إصابة الجسم بأي أمراض خطيرة، وهذه الأعراض هي:

  • يعمل فيتامين د على حماية الجسم من أي أمراض، وفي حين ملاحظة أن الشخص يصاب بالأمراض بشكل مستمر ومتكرر، فإن ذلك يدل على إصابة هذا الشخص بنقص فيتامين د.
  • وهذه الأمراض تتلخص في نزلات البرد الشديدة، التهابات في الجيوب الأنفية، التهابات في الرئة والجهاز التنفسي، لذلك ينصح بتناول أقراص فيتامين د بنسبة4000 وحدة بشكل يومي.
  • كثرة الإحساس بالإرهاق والتعب الشديد، الذي يؤثر بشكل سلبي على الصحة، حيث تعاني النساء التي قامت بالإجهاض بنقص حاد في نسبة فيتامين د الذي يصل إلى 5.8 نانو جرام.
  • يسبب نقص فيتامين د في الجسم من الإصابة بالآلام شديدة في الظهر والعضلات،  وذلك بسبب قلة معدل الكالسيوم في الدم.
  • الشعور بالاكتئاب الشديد الذي ينتج بسبب فقر الدم لعنصر فيتامين د،  ويزداد هذا الشعور بكثرة عند العاجزين وكبار السن، لذلك ينصح بتناول مكملات غذائية أو أقراص فيتامين د لعلاج هذا النقص.
  • عدم  شفاء الجروح، وذلك لأن فيتامين د يساعد على علاج كافة المشاكل التي تؤدي إلى حدوث التهابات في الجسم التي تعمل على شفاء الجروح بسرعة، ونقص فيتامين د يقلل من شفاء الجروح.
  • يؤدي نقص فيتامين د إلى تساقط الشعر بشكل كبير.
  • وأيضاً يعمل على ضعف عظام الجسم، نتيجة نقص نسبة الكالسيوم في الدم.

مكملات فيتامين د

عند ملاحظة نقص في نسبة فيتامين د في الجسم، ينصح بتناول مكملات وأقراص فيتامين د، وهناك عدد كبير من المكملات التي تعمل على زيادة نسبة فيتامين د في الجسم وعلاج الكثير من المشاكل الأخرى،

وأهم هذه المكملات هي:

  • مكمل Adeno B6: يعمل هذا المكمل على علاج الكثير من المشاكل التي تواجه الجسم، بالإضافة إلى أنه يقوم برفع نسبة فيتامين د في الجسم، ويعمل على علاج الأعصاب وفقر الدم، ويعمل على خفض نسبة تشنجات الجسم والصرع.
  • مكمل Alvital: يعد من أفضل أنواع المكملات التي تعالج مشاكل نقص فيتامين د في الجسم، ويقوم بفتح الشهية، بالإضافة إلى إمكانية علاج مشاكل تساقط الشعر وتقوية الذاكرة، ويتم ذلك من خلال تناول 3 ملاعق للأطفال بشكل يومي، وعدد 4 ملاعق للأشخاص الكبار.
  • مكمل Bebe Vit: يساعد هذا المكمل على نمو الأطفال بشكل صحي وسليم، ذلك بالإضافة إلى ضبط مستوى فيتامين د في الدم، وأيضاً يقوم بتقوية مناعة الجسم بشكل كبير.
  • مكمل Calcium d3f: يعد من أفضل أنواع المكملات الصحية التي تعمل على علاج نسبة فيتامين د في الدم، بالإضافة إلى تقليل احتمالات الإصابة بالسرطان والنوبة القلبية، ويتم تناول هذا المكمل من قرص واحد إلى عدد 2 قرص بشكل يومي للأشخاص البالغين.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن أقراص فيتامين د، التي لها أهمية كبيرة في تقوية العظام والمفاصل وحماية الجهاز المناعي الموجود في جسم الإنسان،

بالإضافة إلى أن نقص فيتامين د في الجسم يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة، لذلك ينصح بتناول مكملات تساعد على ضبط نسبة فيتامين د، ولا بد من استشارة الطبيب قبل أخذ هذه الجرعات.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق