ADVERTISEMENT

زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف

زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف عبر موقع محيط، لم يكن زيادة سرعة الانترنت في الهاتف متطلبا رئيسيًا من قبل، إذ لم يكن هناك ضغط كبير على شبكة الانترنت من قبل الهواتف من قبل، ولكن بسبب جائحة كورونا لا أعادها الله علينا فالأمر يختلف، فالجميع أصبح يدير أعماله من المنزل بشكل كبير.

زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف

 بالتالي مع تطور التكنولوجيا وظهور تطبيقات الاجتماعات على الهواتف كان هذا طلبًا رئيسيًا من أجل تسيير الأعمال عبر الهواتف بشكل جيد ومستقر وسريع.

ADVERTISEMENT

لذا صار البحث عن خدعة ما أو طريقة لزيادة السرعة أثناء عمل الانترنت على الهاتف كبيرًا على الانترنت، وبالمقالة عزيزنا القارئ نوفر لك كل ما يلزم من أجل تجربة تصفح وتحميل على الهاتف بشكل سريع وفعال وآمن.

زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف
زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف

كود تسريع النت للأندرويد

الأمر بهذه النقطة ليس كأكواد شحن رصيد الهواتف، ولكن بتوفير خادم خاص من أجل سرعة الانترنت على الهاتف الأندرويد، هذا الخادم يسمى DNS.

فهذا الخادم مُخزَن به جميع مواقع الانترنت على الشبكة مقرونة بعناوينها على الانترنت بشكل رقمي، وعند استدعاء أي موقع فإنها تقوم أوتوماتيكيًا بربط اسم الموقع بعنوانه الرقمي ولذلك يكون الأمر فيه نوع من السرعة بالأداء.

ADVERTISEMENT

حسنًا إليكم الخطوات لتثبيت عنوان DNS على الهاتف الأندرويد الخاص بكم، نقوم بتسجيل الدخول أولًا لشبكة الوأي فأي الخاصة بنا على الهاتف، ونقوم بالضغط على السهم الصغير بجوار اسم شبكة الانترنت الخاصة باتصالك عزيزنا القارئ.

ثم نقوم بالبحث عن كلمة اعدادات IP بالأسفل، ونقوم بتغيير DHCP من اختيار DHCP إلى ثابت أو في حالة كان هاتفك باللغة الإنجليزية Static.

ونلاحظ خيارات أخرى بالأسفل تم اضافتها فنختار نظام أسماء النطاقات 1 نضع بها الكود التالي 8.8.8.8 والخانة نظام أسماء النطاقات 2 ونضع بها الكود التالي 8.8.4.4.

لا تفوت فرصة مشاهدة: حل مشكلة بطء النت | وضبط اعداد الراوتر لضبط سرعة الانترنت

زيادة سرعة النت

بالطبع بخلاف الخطوات السابقة فهناك بعض الخطوات والتي تساعدك على زيادة سرعة الانترنت الخاصة بك عزيزنا القارئ، يجب عليك اتباعها من أجل زيادة سرعة الانترنت في الهاتف عزيزنا القارئ وهي على النحو التالي.

  • نقوم بمسح ذاكرة تخزين الملفات المؤقتة على هاتفك.
  • ونقوم أيضًا بتحميل آخر إصدار من متصفح الويب على الهاتف.
  • يجب أن يكون هناك برنامج مكافحة فيروسات محدث باستمرار بحيث لا تكون هناك برامج ضارة تسحب الانترنت من الهاتف.
  • وعند وجود أي تطبيقات في الخلفية تعمل بدون ضرورة، وبدون علمك عليك إغلاقها فورًا.
  • نقوم بتغيير مكان جهاز الراوتر بالمبنى، وجعل سلك الإنترنت مباشر بدون أي لحامات بالسلك على الإطلاق.
  • نقوم بإبعاد جهاز الراوتر عن أماكن تواجد المياه مثل أحواض الأسماك، إذ إن المياه لها القدرة على امتصاص الإشارات اللاسلكية.
  • تأكد أيضًا من تأمين شبكة الوايفاي الخاصة بك عزيزنا القارئ، وعدم وجود أي أشخاص غير مرغوب بها.

قد يهمك أيضا التعرف على: كيف أعرف أن سرعة النت ممتازة

زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف
زيادة سرعة الإنترنت في الهاتف

كيفية تسريع الإنترنت 4G في الهاتف

بالطبع من أهم إنجازات شركات الاتصالات هي إنشاء شبكة فائقة السرعة للهواتف، من أجل تجربة تصفح غاية في السرعة للهاتف والتحميل بشكل سريع أيضًا بأماكن تغطية الشبكة الداعمة لتلك الخاصية.

ويعد كم البيانات المستهلك من اتصال 4G قريبًا إلى حد ما من اتصال 3G، ولكن الفيصل هو السرعة فقط التي يقوم الاتصال بعرض البيانات على الهاتف بها،

وبالطبع يوجد عدد من الخطوات التي نستطيع اتباعها من أجل أن نعالج موضوع السرعة البطيئة إذا ما طرأ علينا بأي مكان وهي على النحو التالي.

  • نقوم بضبط إعدادات شبكة الانترنت عبر رسائل مزود الخدمة، إذ أنها توفر خوادم الربط بين الهاتف وبين الشبكة فتعطي سرعة بالتصفح والتحميل.
  • إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه نقوم بتفعيل وضع الطيران على الهاتف، ثم نقوم نلغي وضع الطيران مرة أخرى.
  • إذا استمر بهذا الوضع نحاول تغيير المكان الذي نجلس به، لربما تكون نقطة تغطية ضعيفة بالمبنى ولا يمكن لأجهزة تغطية الإشارة أن تقوم بتغطية المكان بشكل جيد.
  • نقوم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى لربما كان الهاتف به الكثير من العمليات في الخلفية أو البرامج التي تعمل في الخلفية، وتسبب ثقل في أداء الهاتف بشكل عام.
  • نحاول القيام بتغيير شريحة الاتصال لشريحة أخرى بنفس الرقم من أي مركز خدمة تابع لشركة الاتصالات، لربما كانت الشريحة تالفة.
  • لو استمر بهذا الوضع الاتصال إذن يكون هذا عيبًا بشبكة الإنترنت بشركة الاتصالات التي تتصل بها ونقوم بتغيير شبكة الاتصالات لشبكة أخرى.

تحميل برنامج تسريع النت وسحب السرعة من الشبكة

نوفر لك عزيزنا القارئ برنامج Fing وهو يعد من أشهر البرامج التي يمكنها تسريع التصفح والتحميل على هاتفك أثناء استخدام الوايفاي.

إذ إن إمكانيات البرنامج متعددة للغاية، فيساعدك على معرفة من يتصل بشبكة الوايفاي الخاصة بك ومنع الغير مرغوبين من الاتصال بشبكتك.

التطبيق أيضًا على توافق كبير مع جميع الأجهزة سواء كانت أندرويد أو IOS مما يدعم كل شرائح المستخدمين وذلك ينعكس على عدد تحميلات البرنامج إذ يتجاوز 15 مليون تحميلة.

التطبيق أيضًا لا يوجد به إعلانات مزعجة للمستخدم، فيوفر بيئة عمل خالية من الإزعاج لتتحكم بشبكتك بشكل كامل بدون أي إزعاج لك عزيزنا القارئ.

التطبيق أيضًا يوفر لك معرفة عنوان المخترق للشبكة، إذ يرسم خريطة للمكان الذي تقوم بتوصيل الوايفاي منه، وتقوم بمعرفة مكان الدخيل على شبكتك بشكل سريع جدًا.

وأخيرًا يقوم بتأمين جميع منافذ شبكتك الخاصة وإغلاقها تمامًا من أجل أمان كامل للشبكة الخاصة بك عزيزنا القارئ.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق