تطبيقات

طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي

طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي

مع التطور المستمر أصبح الجميع يمتلك أجهزة حديثة تحتوي على نظام الأندرويد، ولكن لتشغيل الجهاز والاستفادة من تحميل التطبيقات يجب معرفة طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي، لتحميل التطبيقات التي تحتاجها.

خدمات جوجل بلاي

تطبيق متجر جوجل بلاي هو منصة إلكترونية مسئوله عن جميع تطبيقات نظام الأندرويد، فمن خلال معرفة طريقة تحديث خدمات جوجل بلاي والقيام بتسجيل الدخول فيتم تحميل كافة البرامج التي يتطلبها كل شخص، كما أن متجر بلاي يسهل تحديث البرامج بشكل دائم، ويقوم بتشغيلها بكل سهولة.



فالمتجر بلاي هو التطبيق المسئول عن تشغيل كافة التطبيقات، وأيضًا مسئول عن تسجيل الدخول على جوجل، وتحميل تطبيق الخرائط، وتطبيق الجيميل، والتطبيقات الآخرى التي يزيد عددها كل يوم من تطبيق جوجل بلاي.

فيتوفر في جوجل بلاي، التطبيقات الخاصة بكافة الألعاب، وكافة تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات أخرى متنوعة من أفلام ومسلسلات وكتب وموسيقية وكاميرا ومنبهات ومذكرات وكافة متطلبات الأجهزة الحديثة، بدون تسجيل الدخول للجول بلاي لا تستطيع تحميل أي تطبيق.

طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي

اتبع الخطوات التالية للتمكن من معرفة طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي الصحيحة، والقيام بتشغيل الحساب بكل سهولة وسرعة.

  1. في البداية يتم الذهاب إلى قائمة الإعدادات المتواجدة بكل هاتف وما تسمى (settings).
  2. بعد ذلك يتم القيام بالضغط على اختيار التطبيقات والإشعارات أو المتواجدة باسم آخر وهو (apps& notifications).
  3. يظهر لك قائمة آخرى قوم بالضغط على عرض جميع التطبيقات (see all apps).
  4. بعد ظهور قائمة جميع التطبيقات ابحث بها عن خدمات جوجل بلاي (Google play services)، قوم بالضغط على خيار تفاصيل التطبيق (app details).
  5. سوف تظهر لك كلمة تثبيت أو تحديث قوم بالضغط عليها.

طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي يدوياً

  1. يتم فتح خيار الإعدادات المتواجد عند تمرير شريط الشاشة من أعلا أو تواجد الأيقونة ففي الحالتين اضغط على إعدادات أو (settings).
  2. يتم اختيار (apps& notifications)، ومن ثم (see all apps)، بعد ذلك اختار تطبيق جوجل بلاي من بين التطبيقات، ثم اختار كلمة (update) تحديث.

طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي تلقائياً

  1. على شاشة الهاتف أو في قائمة هاتفك الخاص، سوف تلاحظ أيقونة جوجل بلاي، قوم بالضغط عليها.
  2. بعد فتح متجر جوجل بلاي قوم بالضغط على القائمة التي على علامة ثلاث خطوط صغيرة فوق بعضها تلاحظها في الأعلى من الشاشة.
  3. بعد ذلك مر بين الاختيارات واختار كلمة الإعدادات (Settings).
  4. اختار بعد ذلك تحديث تلقائياً للتطبيقات (Auto- update apps)، فهذا الاختيار أي يتم تحديث التطبيقات بشكل تلقائي عند تواصل الهاتف بالإنترنت.
  5. فيمكن اختيار تحديث التطبيقات في أي وقت، وذلك الاختيار يعني أن يتم استخدام بيانات شبكة المحمول (mobile data) للتحديث، أو الشبكة اللاسلكية (يعني شبكة Wi- fi).
  6. كما يمكن تحديد تحديث خدمة جوجل بلاي عبر الشبكة اللاسلكية فقط (wi- fi) وهو من اختيار (auto- update apps over wi- fi only).

طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي وتوفير المساحة اللازمة للتحديث

في بعض من الأوقات يرفض الجهاز تحديث خدمة جوجل بلاي وذلك لعدة أسباب فيكون السبب الرئيسي، عدم تواجد مساحة لتنفيذ التحديث، وللتمكن من معرفة كيفية توفير مساحة دون مسح خدمات، اتبع الآتي:

  1. فتح قائمة الإعدادات (settings).
  2. اختيار منها التطبيقات والإشعارات (Auto- update apps).
  3. ثم اختيار عرض جميع التطبيقات (see all apps).
  4. بعد ذلك يتم اختيار تطبيق خدمات جوجل بلاي (Google play services).
  5. ثم يتم اختيار الذاكرة المؤقتة والتخزين (Storage & cache).
  6. ومن ثم يتم اختيار منه مسح ذاكرة التخزين المؤقت (clear cache).
  7. ثم اختيار مسح البيانات (clear storage).
  8. انتظار مرور خمس دقائق، ومن ثم إعادة محاولة التحديث مرة أخر.
  9. سيظهر لك زر أخضر للإلغاء التنشيط (Deactivate) في حالة كانت البرامج محدثة.
  10. أو سيظهر لك زر التحديث (Update) وذلك يعنى يمكن القيام بتثبيت إصدار أو تطبيق جديد.

نصائح لسهولة اتباع طريقة تحديث خدمة جوجل بلاي

يجب أن تقوم كل فترة بعمل مسح لذاكرة التخزين المؤقتة والبيانات على الهاتف للتخلص من المساحات التي لا يتم الاستفادة بها، فينصح استغلال هذه المساحة فتحديث خدمة جوجل بلاي أو في تحميل تطبيقات أخرى حديثة.

إذا لاحظت تعليق الهاتف بكثرة وعدم القدرة على فتح تطبيق جوجل بلاي فالأفضل هو أن تقوم بإعادة تشغيل الهاتف، فهذا الأمر يساعد بكثرة للتخلص من هذه المشاكل.

كما من أهم الأسباب التي تأثر على عدم القدرة على تحديث البيانات هي عدم توفر شبكة إنترنت أو ضعفها، فيفضل توفير شبكة الواي فاي لتحديث برامج جوجل بلاي أو توفير شبكة المحمول ولكن يفضل الواي فاي لسرعة تحمله وكثرة الميجا به، التي تساعد على تحميل كافة التطبيقات وتحديثها كل فترة آلياً.

مسح ذاكرة التخزين المؤقتة لتطبيقان (Google play services)و (Google play store) لتوفير مساحة لهاتف المحمول.

في حالة ملاحظة الكثير من المشاكل وتعليق الهاتف باستمرار يفضل القيام بإلغاء تثبيت تحديث خدمات جوجل بلاي والقيام بإعادة تشغيلها وهذا سوف يكون من الحلول الأخيرة التي نلجأ لها.

أم عن آخر حل يمكن اللجوء له في حالة لم يستطع الحلول السابقة حل هذه المشكلة، فهو أن يتم القيام بإزالة حساب الجيميل وإعادة تسجيله مرة أخرى.



الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق