تقنية ومعلومات

ما هي أدوات قوقل وكيفية استخدامها في حياتك اليومية

يعد جوجل هو عملاق جميع الخدمات التي يتم تقديمها عن طريق شبكة الإنترنت فهو محرك بحث قوي للغاية يوفر للجميع جميع أدوات قوقل وجميع التطبيقات والخدمات التي يمكنك استخدامها في حياتك اليومية وتسهل عليك الكثير من الأمور ويحتوي جوجل علي الكثير من الأدوات المميزة التي يمكن للجميع استخدامها في حياته التعليمية والمهنية.

ما هي أدوات قوقل

أدوات قوقل الغرض منها توفير الوقت والجهد علي المستخدمين من حيث توفير العديد من الخدمات المختلفة من خلال هذه الأدوات لتحقيق مهمة أو غرض معين من خلالها فهي توفر أدوات تساعدك علي كتابة المستندات وهناك أدوات تساعد على معرفة التقويم وهناك أدوات تساعدك في إنشاء النماذج والاستبيانات والعديد من الأدوات الأخرى المجانية.



أدوات قوقل هي مجموعة من الأدوات التي تعمل كحلول للعديد من الأشياء التي يحتاج إليها مستخدمي شبكة الإنترنت وهناك الكثير من الأدوات التعليمية وأدوات للمبرمجين والمطورين والكثير من الأدوات التي يمكن لجميع مستخدمي الإنترنت استخدامها في العديد من المجالات وليس في المجال التعليمي فقط.

قوقل كيب

هي واحدة من الأدوات المجانية التي تقدمها شركة جوجل ويمكنك تحميل هذه الأداء على الهاتف أو الكمبيوتر وتعمل علي تدوين الملاحظات والمعلومات وهي أداء مميزة للغاية في الحفاظ على جميع المعلومات والبيانات بشكل أمن، ويمكنك من خلالها التعديل علي الملاحظات وتعيين خلفية معينة للملاحظات التي قمت بكتابتها مما يساعدك في تمميز الملاحظات.

جوجل كيب هي أداء بسيطة جداً في تدوين الملاحظات ولكي تتمكن من استخدامها على الهاتف أو الكمبيوتر يجب أن يكون لديك حساب شخصي على جوجل لكي تستطيع الدخول إليها والبدء في كتابة الملاحظات ويمكنك إدراج الصور والمقاطع الصوتية وحفظها بداخلها بدلا من كتابة التذاكر النصية، وهي خاصة مميزة لا تتوفر في الكثير من تطبيقات الملاحظات الأخرى.



قد يهمك أيضا: كيف اسوي ايميل جيميل gmail بالصور

قوقل درايف

جوجل درايف واحد من أكثر خدمات جوجل استخداما فهي خدمة مجانية ومميزة للغاية توفر للمستخدمين خدمة التخزين السحابي حيث يمكنك رفع الملفات والفيديوهات والصور وكل شيء تريده على هذه المنصة وحفظها بشكل أمن بالكامل وتوفير المساحة على الموبايل أو الكمبيوتر.

توفر لك أداة جوجل درايف إمكانية تخزين حوالي 15 جيجا بايت من الملفات والمستندات المختلفة وحفظها كاملة ويمكنك استعادتها في أي وقت تريده علي الهاتف أو الكمبيوتر بكل سهولة يمكنك تحميل أداة جوجل درايف علي الموبايل والكمبيوتر واستخدامها من خلال التسجيل بحساب جوجل الشخصي.

أدوات قوقل
أدوات قوقل

قوقل جوجل

إذا كنت لا تمتلك برنامج الوورد علي الكمبيوتر وتحتاج إلى أداء تساعدك في الكتابة ومشاركة الملفات بصيغة Docs على الإنترنت مع الآخرين يمكنك استخدام أداة مستندات جوجل التي توفرها لجميع المستخدمين بشكل مجاني ويمكنك من خلالها كتابة النصوص باحترافية كبيرة والتحكم في جميع الملفات التي تقوم بكتابها من خلال الأداة.

يمكنك استخدام مستندات جوجل من خلال الهاتف أو الكمبيوتر ويمكنك استخدامها أون لاين من خلال المتصفح بدلا من تحميلها وتساعدك هذه الأداة في تحرير النصوص والتعديل عليها وتلوين النصوص والتحكم في حجمها بكل سهولة ويمكنك مشاركتها على شبكة الإنترنت مع الآخرين والسماح لهم بالتعديل على هذه المستندات والتعليق عليها.

جداول البيانات

تطبيق الجداول هو واحد من التطبيقات الهامة للغاية وهو تطبيق يشبه تطبيق الأكسل الذي يستخدم في إنشاء الجداول للأعمال ويمكنك من خلال هذه الأداة إنشاء الجداول باحترافية كبيرة جداً مجانا دون الحاجة إلى شراء نسخة من البرنامج ويمكنك استخدامه في إنشاء البيانات.

توفر لك أداة جداول جوجل الكثير من الأدوات المجانية الرائعة مثل أداة إنشاء الرسومات البيانية وعمل دمج بين البيانات ومواقع الويب واستيراد وتصدير جميع البيانات بجميع الصيغ المختلفة مثل CSV و TXT ويمكنك استخدام الدوال في إجراء جميع العمليات الحسابية من خلال الأداة وتنسيقها بشكل منسق ومنظم داخل الأداة.

قد يهمك أيضا: كيف استرجع كلمة مرور الايميل Gmail

العروض التقديمية

واحدة من أهم أدوات قوقل يمكنك من خلالها إنشاء شرائح مكونة من صور ومقاطع فيديو ورسومات وتنسيق هذه الشرائح لتكون عبارة عن عرض تقديمي مميز يمكنك لنشاءه لتقديم خطة عمل أو مشروع خاص بك أو طرح أفكار مشاريع شخصية أو استخدام هذه الشرائح في طرح أفكار تعليمية للطلاب فهو لدية الكثير من الاستخدامات.

هذه الأداة هي عبارة عن تطبيق وأداة مجانية يمكنك استخدامها على الكمبيوتر والهاتف وهي شبيهة لبرنامج PowerPoint التي تم إصدارة من جانب شركة مايكروسوفت والذي التي يمكنك استخدامه في الاجتماعات العامة والمؤتمرات لعرض موضوع معين أو عرض أفكار متعلقة بالعمل الخاص بك.

أدوات قوقل
أدوات قوقل

خرائط قوقل

خرائط جوجل هي واحدة من أكثر أدوات قوقل استخداما بين الملايين من مستخدمي الهواتف المحمولة وتستخدم هذه الأداة في إرشادك إلي العنوان الصحيح ومعرفة الموقع الجغرافي الخاص بك بدقة عالية ومعرفة الوقت المتبقي للوصل إلي المكان الذي تريده، وهي أداة متوفرة لجميع الهواتف المحمولة بشكل أساسي ويمكنك استخدامها مجانا على الهاتف.

عند استخدامه للأداة سوف تحتاج فقط إلى اتصال بشبكة الإنترنت لكي تستطيع تحديد موقعك ويمكنك اختيار الواجهة التي تريد الذهاب إليها وستقوم الأداة بقياس سرعة التحرك الخاصة بك وتحديد المدة الزمنية التي سوف تحتاج إليها للوصول إلى الموقع الذي تريده.

مهام قوقل

هي أحد أدوات قوقل المجانية التي يمكنك استخدامها في تنظيم مهامك اليومية ووضع الأولويات التي تريد القيام بها والتذكير بها مما يساعدك على القيام بجميع المهام اليومية في موعدها المحدد وبشكل صحيح ويمكنك تصنيف المهام الخاصة بك من خلال الأداة علي حسب الأولوية وفرز جميع المهام ويمكنك إضافة المهام الشخصية والمهنية وترتيبها داخل الأداة، ويمكنك تحميل الأداة على الهواتف المحمولة مجانا واستخدامها من خلال الدخول بحساب جوجل الشخصي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق