منوعات

كيف اعرف برجي الطالع

اعرف برجي الطالع سؤال كثير ما يروادنا ولم نجد له اجابة تفصيلية و دقيقة , فالكثير من المهتمين بعلوم الفلك يعتقدون أنه لا يوجد اختلاف بين الابراج الشمسية والصاعدة ” البرج الطالع ” ، وعلى الرغم من انتماء كل النوعين لعالم الفلك الا انه يوجد فرق بينهم فمواليد البرج الشمسي يتميزون بحمل صفات برجين شمسيين لأنهم يولدون في الايام الفاصلة بين الابراج. وحسب تاريخ ميلاد الشخص طبقا للتقويم الميلادي الذي بدأ مع ميلاد سيدنا عيسى عليه السلام وحسب اليوم والشهر يعرف البرج الشمسي الذي يتبعه الشخص .

اما بالنسبة للبرج الطالع  يعتمد بشكل كبير على ساعة الميلاد بالتحديد وموقع الشمس في الافق الشرقي، وتلك اللحظة بكل دقة، وتساعد على فهم الاطلالة الخارجية للشخص بكل سهولة ويسر، او ما يطلق عليه البعض الانطباع الاول.



الفرق بين البرج الطالع و البرج الشمسي

هناك فرق واضح بين الابراج الشمسية  و الابراج الطالعة حيث يشترك كل منهما في معرفة الصفات التي يتميز بها مواليد هذين البرجين .

لكن ما يفرق بينهما هو الصفات الداخلية و الخارجية حيث نجد ان برج الشمس يهتم بمعرفة الصفات الداخلية لمواليده عكس البرج الطالع الذي يوضح لنا الصفات الخارجية او المظهر الخارجي الذي يراه الناس فيك ولا تراه انت بشكل صحيح او ما يسمى الانطباع الاول الذي يراه الناس فيك  .

كيف اعرف برجي الطالع

يتفق الكثير في ان طريقة معرفة البرج الطالع يجب ان تكون على علم بساعة ميلادك بالتفصيل الدقيق , لذلك نجد الكثير من الحسابات الخاصة بالبرج الطالع الموجودة على الانترنت تطلب منك ساعة الميلاد بالتحديد منها حتى من يطلب منك دقيقة الولادة .



ويظهر البرج الطالع في حاسبات البرج الطالع على شبكة الإنترنت برمز AC وتستطيع من خلال جداول رموز الأبراج تحديد برجك الطالع.

طالع الابراج

يشير علماء الفلك انه كلما كان برجك الصاعد قريب من بدايته ويدل ذلك على تأثير شديد على شخصيتك, ويقال ان كلما زاد عمر الانسان يصبح تاثير الابراج الفلكية اقل وذلك راجع الى تكوين شخصية الفرد من خلال تجارب الحياة التي يمر بها , واليكم طالع الابراج و معانيها :

طالع الحوت :

يتحكم فيه كوكب المشتري لذلك نستنتج ان شخصيته دائما ما تفضل العيش في عالم الخيال و يثق بكل من حوله , يتميز بالرومانسية الشديدة وهو من الابراج المميزة .

 

طالع الجدي :

قليل ما نجد اشخاص يمتلكون القدرة على معرفة شخصية الاخرين وفهمهم بشكل دقيق هذا ما يميز طالع الجدي.

طالع الدلو :

من منا لا يحب الاعتماد على ذاته ويكون صريح مع نفسه وواضح جدا في التعامل مع الحياة هذا ما يولد احاسيس كبيرة جدا يتعرض لها طالع الدلو دائما .

 

طالع القوس :

الجلوس مع شخصيات اجتماعية بارزة ومؤثرة وفهم تفكيرها ورؤيتها لجوانب الحياة هذا ما يتميز به طالع القوس وعادة ما يكون هم نفسهم من الشخصيات الاجتماعية البارزة .

طالع العقرب :

المريخ كوكب عجيب ويصعب فهم الحياة فيه , من يصعده يجب ان يكون ذو شجاعة كبيرة  ما يؤهله لاجتياز العديد من الصعوبات , فهو من يتحكم في طالع العقرب وتغيراته.

 

طالع الميزان :

من الأبراج التي يمتلك أصحابها شخصيات مميزة، فمن السهل أن تتعامل معها وتصل إلى نقطة تفاهم مشتركة، يعشق الفنون، ويفضل الأعمال الفنية، ويتحكم به كوكب الزهرة.

طالع العذراء :

من الأبراج التي يُفضل أصحابها الالتزام بالعادات والتقاليد، يُحلل الأمور بكفاءة، ويعشق المفاجآت على الرغم من كونه لا يحب الفوضى إطلاقًا. تتمثل عيوبه في انتقاد جميع من حوله ويتحكم به كوكب عطارد.

 

طالع الأسد :

يقال ان الاسد هو ملك الغابة , فهو يحب الظهور كثيرا ويثق في نفسه لما يملكه من عزة في النفس , واضح مع الجميع بقوله القوي يأكل الضعيف , يحب المغامرة ويعيش في وضوح الشمس , مغامراته دائما ما تسلب منه الكثير كيف لا وطالع الاسد يتحكم فيه كوكب الشمس .

 

طالع السرطان :

الكل منا يتعاطف مع مرضى السرطان , لكن مواليد طالع السرطان دائما ما تكون الاحاسيس اكبر بكثير و تمثل العلاقات العاطفية في حياته جانب من أهم جوانب التأثير في شخصيته، وعلى الرغم من ذلك فهو يتمتع بحالة مزاجية متقلبة كحال القمر كيف لا وهو الذي تحكم فيه .

 

طالع الحمل :

اصعب شيء في الحياة هو ألم الولادة ، فالتحلي بالمغامرة والشجاعة من اهم السمات المميزة لشخصية مواليد الحمل، ثقته في نفسه تُساعده على تحقيق النجاح، استغلاله لطاقاته بشكل سليم يجعل منه إنسان مميز، لكن غضبه المفاجئ على أبسط وأقل الأمور يُعتبر من أسوأ الأشياء التي يفعلها، ويُعتبر المريخ هو البرج الذي يتحكم في الحمل ويؤثر عليه .

 

طالع الثور :

الشهوة العالية تجاه الطرف الاخر دائما ما تولد حساسية شديدة في المواقف , وعلى الرغم من ذلك مواليد طالع الثور يمتلكون كبرياء وعزة نفس و ثقة كبيرة جدا , دائما ما يختارون الدبلوماسية لحل مشاكلهم , مجرد وقوعه في الغرام يندفع مباشرة بجل احاسيسه و يستبعد دائما فكرة التخلي عن عشيقه مهما حدث , لكن إن غضب لا يمكن التحكم فيه كالثور الغاضب , يتحكم به كوكب الزمرد .

طالع الجوزاء :

الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك ,  هذا ما يتميز به طالع الجوزاء كما انه لا يستقر على شخصية واحدة احيانا يكون عاطفي واحيانا جاف لا يحب العواطف ويتحكم به كوكب عطارد .

كل هته الصفات التي تم ذكرها من ما سبق قد تختلف من شخص لاخر حتى وان كان من نفس مواليد البرج .

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق