عبارات وكلمات

كلام لصديقتي يعبر مدى عمق صداقتنا

عندما أكتب كلام لصديقتي هذا لا يعني قدر محبتي لها، ولا يمثل مكانتها لدي، كيف لي أن أُثبت مكانتها بداخلي بكلمات مكونة من مجموعة أحرف، أي يكفي ثماني وعشرون حرفًا لأعبر عنها، أي يكفي للحروف أن تنطق عن ما أشعر به تجاهُها، أي يكفي عندما تجتمع الأحرُف أن تدعو لها كل الدعوات الذي أتمنى دائما وأبدًا أن يصبح من نصيبها، كلا لن يكفي حتى وإن اجتمع جميع حروف لغات العالم لن تكفي.

 كلام لصديقتي من القلب مكتوب

وجدتك معي في كل حين وفي كل الظروف، لم تجعلني أعاني من الخذلان كما أرى من حولي بعضهما يحاول أن يتعافى من خذلان أصدقائهم، والبعض الآخر أصبح لديه فوبيا الصداقة، أنت الوحيدة التي تؤمن بقدراتي في كل الأوقات والأكثر في أوقات ضعفي عندما أفقد ثقتي بذاتي.



  • “يامن زرعت في قلبي أحلى الأماني يامن بعثتي الدفء في روحي وكياني يأمن طال شوقي لرؤياكي و إحتار قلبي في فهم معناكي يامن كنتي الامل المنشود الذي أحيا لأجله يامن كنتي الامل المنشود الذي أحيا لأجله يامن كنت وستبقى نهره عمري وربيع حياتي أعاهدك بأنني سأبقى صديقتكي ولن ينساكي القلب مادام فيه نبض وحياة”.
  • “من بين أصابع الطرف وجدت القلم بين يدي رسمت شجرة الأحلام لتبقى هي الأحلام فكوني على صدق مني وأنا كون على صدق معك لكن إياك ان تكذبي علي لأنني أحبك قولي لي أي شيء لأجد الحل لكن هل تساعديني كما أساعدك ولأنني أحبك كتبت لك هذه الكلمات فهل يمكنك أن تنظري إليها أنت في قلبي القمر الساطع تنيري الدرب جعلتي عندي المحبة يا نجمة منيرة لهاذا العالم فهل هناك شخص غيرك يستطيع ان ينثر المحبة في كل مكان أنت حقا نجمه منيرة هذا ماستطعت كتابته يا هرة الأحلام فهل تقبلي كلماتي البسيطة الدمع يجري من عيني لهاذا السؤال هل تقبلي كلماتي البسطة لأنك أنت من رسمتي البسمة على وجهي قلبي مضيء من قلبك المنير.”
  • “صديقتي إن قست عليّ الحياة.. وقلّ من حولي الرفاق، فلن أجد غيرك ليفهمني ويعيد إلى روحي نبض الحياة. “
  • “إنّ الحديث معك يا صديقتي يشبه الجلوس على غيمة بيضاء تملأ القلب راحة وتغطي الروح سعادة.”
  • “صديقتي إن شعرتِ يوماً بالوجع وبكيتِ فلا تنسي نصيبي مما يؤلمكِ، فليس عدلاً أن نفرح سوياً وتبكي لوحدك.”
  • “صديقتي ورفيقة دربي، أدعو الله دوماً أن نشيخ معاً فلا طعم للحياة وجمالها بدونك.”
  • “رفيقة قلبي وأعز صديقة.. أدعي ربي يديم عليك الخير وأبد ما تضيعي طريقه.”
  • ” صديقتي.. هل أخبرتكِ يوماً بأنّ الحياة من دونكِ تنقصها حياة! رفيقتي يا نجمة وابتسامتك ضواها.. أحبك قد الكرة الأرضية وكُبر سماها”.
  • “رفيقتي يا أجمل زهرة في كل البساتين، يلي ابتسامتك فل وعطرك ياسمين، عسى ربي يديمك لي ويحفظ صداقتنا على مر السنين.”
  • “هناك أصدقاء صحبتهم شرف، ورفقتهم أمان، ونسيانهم مستحيل، وأنتِ منهم يا صديقتي.”

شاهد أيضًا: رسائل جميلة في عيد ميلاد صديقتي

كلمات لأعز صديقة

كلام لصديقتي
كلام لصديقتي يعبر مدى عمق صداقتنا

هي مازالت طفلة، ولكن احتوائها لي كالأم الذي تحتوي طفلها، هل تستطيع أن تسألني بعد ذلك لما أحبها هكذا، ومهما وجدت من كلام لصديقتي لن تكفيها حقها.

  • “رفيقتي.. في عينيكِ أرى معاني الحب، وفي قربك أشعر بمعنى الخير، وفي مواقفك ألمس طيب الأخلاق فدمتِ لي نعم الرفيقة والأخت”.
  • “سلامٌ عليك صديقتي تكبرين معي في الشعور والحب كلما كبرنا في عدد السنين.
  • “رفيقة قلب وسكن روحي، أحبّك بحجم جمال روحك وصفاء قلبك.. دمتِ لي أختاً مدى الحياة.”
  • “ولأنّ الصداقة الحقيقية رزق وحظ، أشكر الله الذي وهبني رفيقة عمر مثلك. اسمع قلبي يشهد، ونبضاته تقسم بأنّكِ جمال هذه الحياة وطعمها يا رفيقتي.”
  • “صديقتي.. أنا لك عندما لا يتبقى لكِ أحد، وأنا عكازكِ حينما تحتاجين للتوازن. “
  • “أنتِ لست صديقتي.. بل أختاً أخرى تشابهني في كل تفاصيلي رغم اختلاف نهايات اسمَينا.”
  • ” صديقتي…رقيقة أنت كغصن ياسمين أبيض، وعطرة كحقل ورد، أمّا جمال روحك فلا أجد له وصفاً ولا تعبيراً.”

كلام لصديقتي عند الفراق

كيف لمن ملكت جمال الروح، وامتلكت خفة على القلب كأنها لا وزن لها تنافس الريشة في خفتها وأنا أحكم لصالحها، ليس مجاملة مني ولكن هذا ما أثبتته لي خلال معاشرتي لها، كيف لمن أمتلك من الطيبة أبلغها حتى تظن أنها احتلت طيبة العالم كله.



  • حاولت وسأظل أحاول أن لا أفارق صديقتي، كيف لي أن أتحمل فراقها، كيف أتحمل غيابها وهي قطعة مني، الذي يربط بيني وبينها رابط مختلف أعتقد أن لا يفهمه أحد إلا قلة قليلة، لا هو رابط دم، ولا هو رابط نسب.
  • ولكن أقوي وأشد هي التي تستطيع أن تصنع لي الفرحة، هي من تحارب حزني وكأنها جندي يحارب دخيل إسرائيلي يريد أن يحتل أرضه، ولكن في النهاية لابد من الفراق عند الموت الذي لا يستطيع أحد أن يمنعه.
  • وعند موتي أريد أن أوجهه إليها تلك الكلمات، أود أن أخبرك أنكِ كنتي مصدر ثباتي، بهجتي وقت حزني، و آملي وقت يأسى، وقوتي وقت ضعفي، ورشدي وقت جنوني، وفي حبك وجدت طريق قربى إلى الله.
  • أتمنى أن أكون ذكرى طيبة في حياتك ولنا لقاء آخر في عالم أجمل بإذن الله.
  • اجعلِ لنا لقاء في دعائك إلى أن تأتى إلي.

شاهد أيضًا: كلام حلو لصديقتي لزيادة تقربنا

 كلام لصديقتي أوجه لها بداخله دعاء

كلام لصديقتي
كلام لصديقتي

أتمنى لكِ السعادة الدائمة، اتمنى لكِ النجاح المستمر، أتمنى قربك إلى الله يزداد دائما، أبعد الله عنك الشر دائما والحسد والفشل، ولا يجعل الله لكِ نصيب من أصدقاء السوء، وجعلك الله من البارين بوالديهم، وجعلك الله من الفرحين دنيا وآخره، أتمنى أن يجعلنا الله صحبة في الجنة.

  • “الشمعة تحترق مرة واحدة .. لكِ يرى الناس .. أما أنا فأحترق ألف مرة .. لكِ أراك أنت! أروع ما قد يكون إن تشعر بالحب … ولكن الأجمل إن يشعر بك من تحب حينما تتوقف روحي عن عشق روحك .. سيتوقف قلمي عن عشق الحروف وتقبيل الورق ضاع عمري مرتين .. مرة قبل أن ألقاك .. والثانية .. عندما لم أعد ألقاك أرسلتُ لك القمر ينورك طريقك رجعلي زعلان قلت ويشفيك قال نورها عماني جميل أن يكون لك قلباَ أنت صاحبه… ولكن الأجمل أن يكون لك صاحباَ أنت قلبه من السهل أن يبيع الشخص شيئا شراه …… ولكن من الصعب أن يبيع قلبا قد هواه من السهل أن يشتاق الإنسان لمن يحب … لكن من الصعب أن يجده كلما اشتاق أليــــه لا تلمني إذا لم أنظر إليك حين أكون معك….فأنا لا أريد للهيب الشوق في عيني أن يجرح هدبك الحياة صفحات .. وأنت أجمل صفحه فيها .. فيستحيل أن أطويها أو أرميها .. لأن جروحي أنت من يداويها احرقي ما شئتي من جسدي فدموعي سوف تطفيه .. لكن احذري أن تحرقي قلبي فأنتي .. وحدك فيه تغيب يوم مسموح .. يومين تذوب الروح .. ثلاث أيام آسف .. يا ذابح يا مذبوح شاركني القلم في حبك .. فصار ما يكتب إلا اسمك .. فغرت عليك .. فكسرته من أجل حبك ما أقول أنسى عيون الناس من شانك أقول أنسى جميع الناس لعيونك سأصبر حتى يعجز الصبر من صبري .. واصبر حتى يأذن الله في أمري .. سأصبر حتى يعلم الصبر أني صابر على شيء أمر من الصبر.”

وصف صديقتي فيس بوك

أردتُ أن أوصف صديقتي لمن يتساءل لماذا أكنُ لها كل ذلك الحب فكتبتُ، كم هي رقيقة تشبه الفراشات، تمتلك من البهجة ما تمتلكه ألوان الفراشات، ويالها من خفه على القلب كالفراشة المتطايرة في الهواء.

تمتلك عقل لم ينضج ما زال في مرحلة الطفولة لم يتابع اكتماله لكى يتناسب مع مراحل حياتها، مازال هذا العقل يرسم أحلام ويخطط لأماني تشبه لمخيلة الأطفال.

  • “طفت في جميع الأرجاء لأبحث عن صديقة تمتاز بالوفاء تشتاق للزهور وتحلم بالمساء وتروي الخلان بحب وانتماء وتسبح بصدقها في الفضاء وتزيل العناء وتنشر الهناء إنها الصديقة الحسناء دعاء تزينها الرقة والبهاء وتمتاز بالفطنة والذكاء فهل لي منها رجاء أن نبقى دائماً على لقاء وأن نحافظ على عهد الأصدقاء وان نزيل عن غيرنا الأعباء وان نصحب العلم ونرفع اللواء وأن نتضرع للرب السماء بأن يظلل أمتنا بالارتقاء والبناء لنكون عند خالقنا شهداء على صحبة حملة الامانة ولبت النداء وهي على عهد الصدق والنصح في بقاء.”
  • “يامن زرعت في قلبي أحلى الأماني يامن بعثتي الدفء في روحي وكياني يامن طال شوقي لرؤياكي وإحتار قلبي في فهم معناكي يامن كنتي الامل المنشود الذي أحيا لأجله يامن كنتي الامل المنشود الذي أحيا لأجله يامن كنت وستبقى نهره عمري وربيع حياتي أعاهدك بأنني سأبقى صديقتكي ولن ينساكي القلب مادام فيه نبض وحياة.”

شاهد أيضًا: كلام عن الصداقة يعبر عن ذلك الرابط المقدس

كلام لصديقتي الحزينة

كلام لصديقتي
كلام لصديقتي

لما أصبحتِ بكل ذلك الحزن، لما استسلمتِ من اليأس والإحباط، تيقني أن هناك فرحة تتضاعف ذلك الحزن ستمحى آثر ذكرها، وسوف تندمين على كل لحظة منحتي للحزن فرصة الانتصار عليكِ، دائمًا لكِ بالفرحة والسعادة ومعي يقين أن الله لا يرد دعاء عبده لذلك ستفرحين أضعاف حزنك، ستنسين معنى الزعل من كثرة الفرح.

رسائل لصديقتي الحزينة

  • “لا تحزني يا صديقتي انا معك اعلم ان قلبك يئن من الوجع و أن جسدك منهك اعتذر لك نيابة عن العالم و اعذريني.”
  • “صديقتي لا تحزني فالحزن لا يليق بک مطلقا فقد خلقتي لتبتسمي و تضحكي لتجعلينا نبتهج حين نراك سعيدة إني أرى الحزن في عينيك و أكره ذلك شعور بداخلك الذي يأذيك أنت قوية أنا أعلم هذا و تستطيعين التغلب على أية مصاعب ابتسمِ فقط ابتسامتك اجمل من الحياة ذاتها.”

كتبتُ كلام لصديقتي برغم صلة التفاهم الذي توصل بيننا دون أي كلام، رغم الإحساس الذي يصل بها أن تشعر بآلامي قبل أن تعلم جرحي، ولكن عندما شعرت برغبتي في الكتابة وددتُ أن أنثُر بعض مشاعري التي أكنُها لها.

والجدير بالذكر إنه عندما يصبح أي شيء متعلق بها أجيد الإبداع في كتابة كلام لصديقتي ، لذلك كتبت لها، وأتمنى أن ينال إعجابها، هي تتحلى بذوق عالٍ ورفيع، لذلك أبلغ قمة السعادة إذا أعجبها.

الوسوم

Shimaa Ibrahim

الاسم شيماء إبراهيم بدري، خريجة قسم وثائق ومكتبات وتكنولوجيا المعلومات، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، تعمل فريلانسر بإدارة محتوى كبرى المواقع الإلكترونية، تتقن لغة ثانية الإنجليزية بدرجة جيد جدًا، لديها هوايات خاصة بمجال البرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وكل ما يخص تحليل البيانات، شغوقة بالقراءة في كافة المجالات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق