سياسة الخصوصية جوجل ادسنس

سياسة الخصوصية جوجل ادسنس، هو من الموضوعات التي تشغل بال جميع الناشرين وصناع المحتوى وأصحاب المواقع الإلكترونية، حيث أن الإخلال بإحدى السياسات قد يوقف الموافقة على تفعيل الحساب بجوجل أدسنس أو قد يوقف الحساب القائم أيضًا، لذلك ومن خلال السطور القادمة عبر موقع محيط سنتعرف على ما هو حساب أدسنس ومعلومات تفصيلية عنه.

ما هو حساب أدسنس؟

سياسة الخصوصية جوجل ادسنس
سياسة الخصوصية جوجل ادسنس

يمكن تعريف جوجل ادسنس باختصار على أنه برنامج إعلاني يقدم ميزة لأصحاب المواقع المتميزة والتي تقدم محتوى جيد، من خلال عرض الإعلانات على مواقعهم مقابل الحصول على أرباح وعوائد مادية،

ولكن لتفعيل الحساب والاستفادة من تلك الأرباح، لابد من أن يتوافق الموقع مع العديد من الشروط وسياسات الخصوصية التي حددتها جوجل أدسنس.

ننصحك بقراءة: جميع محركات البحث التي يمكنك استخدامها بدلاً من جوجل

سياسة الخصوصية جوجل ادسنس

يعد الالتزام بتطبيق شروط جوجل أدسنس هو الضامن الوحيد للقبول بها والاستفادة من أرباحها بداخل موقعك الإلكتروني أو مدونتك، لذا يجب معرفة ودراسة كافة سياسات الخصوصية والالتزام بها،



بل وحتى أن كنت تمتلك حساب بجوجل أدسنس فقد يتم إلغاءه على الفور إذا خالفت وتجاوزت تطبيق إحدى السياسات، وفيما يلي سوف نلقي الضوء على سياسة الخصوصية جوجل ادسنس:

سياسة جوجل أدسنس للناشرين

حددت جوجل عدة شروط للناشرين وأصحاب المواقع حتى تضمن عدم التلاعب أو الحصول على نتائج وهمية، ومن بين تلك الشروط فقد حددت طرق التعامل مع النقرات على الإعلانات ومنعت تمامًا النقر الشخصي على الإعلانات أو أي طريقة بها تلاعب لرفع معدلات الظهور.

حددت جوجل أدسنس العديد من الشروط المتعلقة بظهور الإعلان وموضع وجوده على الصفحة، وضبط سلوك الموقع.

تقوم جوجل أدسنس بتعديل وتطوير السياسات الخاصة بها باستمرار، لذلك يجب متابعة ذلك والاطلاع على محتوى القوانين والسياسات،

والتي يتم نشرها على الموقع الإلكتروني الخاص بجوجل أدسنس والذي يمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي “من هنا“.

يوضح الكثير من المدونين وأصحاب المواقع أهمية وضع صفحة سياسات الخصوصية على المدونات والمواقع الخاصة بهم، وذلك لضمان استيفاء شروط جوجل أدسنس والقبول بها،

ويتم تفعيل تلك الصفحة لتضم العديد من المعلومات المتعلقة بسياسات خصوصية الموقع نفسه، وبسياسات خصوصية جوجل أدسنس.

يجب الحظر عند إضافة تلك الصفحات بوضع المعلومات والبيانات الصحيحة الخاصة بموقعك أو مدونتك، وعدم نسخ أو نقل تلك المعلومات من الصفحات الأخرى نهائيًا.

قد يهمك أيضًا: طرق الربح من الانترنت

شروط إنشاء حساب جوجل ادسنس

أن عملية إنشاء حساب على جوجل أدسنس سهلة وبسيطة، فقبل إنشاء الحساب يجب من استيفاء بعض الشروط والتي من أهمها ما يلي:

  • أن يكون لديك حساب شخصي على جوجل أو ما يعرف بالبريد الإلكتروني بالجيميل، وهنا ننصح بأن يكون ذلك الحساب منفصل تمامًا عن أي حساب آخر، أي يتم إنشائه خصيصًا لتفعيل حساب جوجل أدسنس فقط، وذلك حتى لا يسبب تعطله لأي سبب توقف الحسابات أو ما إلى ذلك من أخطاء.
  • أن يتجاوز عمرك 18 عامًا عند إنشاء الحساب، أو يمكن تسجيل الحساب ببيانات إحدى الوالدين أن كان عمر صاحب الحساب أقل من ذلك.
  • امتلاك موقع إلكتروني أو مدونة، يمكن استخدامها في نشر الإعلانات بها.

خطوات إنشاء حساب جوجل أدسنس

بعد استيفاء الشروط السابقة، يمكن البدء في إنشاء حساب على جوجل أدسنس من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بجوجل أدسنس من خلال الرابط التالي “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة البدء، ثم تسجيل البريد الإلكتروني الذي تم إعداده للاشتراك.
  • تسجيل بيانات الموقع الإلكتروني، من خلال وضع الرابط الخاص به في الصندوق.
  • تسجيل بيانات البلد التي تتبع لها.
  • الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام التي تحددها أدسنس، ثم الضغط على أيقونة بدء استخدام AdSense.
  • يتم الانتقال إلى الصفحة الرئيسية والتي يتطلب بها تسجيل بعض البيانات الشخصية مثل (الاسم والعنوان ونوع الحساب ورقم الهاتف)، بعد الانتهاء منها يتم الضغط على إرسال.
  • بعد ذلك سيتطلب الأمر إدخال معلومات خاصة بالحساب الذي سيتم استلام الشيكات به، وهنا يجب الدقة والمراجعة تمامًا، قبل تأكيد المعلومات، حيث أنه من الصعب استبدالها بعد ذلك.
  • بعد ذلك سيتم تأكيد بعض الاكواد والشفرات على الموقع الإلكتروني الخاص بك، ثم يقوم جوجل أدسنس بمراجعة كافة الخطوات وإرسال الموافقة إذا تأكدت من استيفاء كافة الشروط.

لا يفوتك معرفة: بحث عن خدمات قوقل للجوال

تعرفنا في المقال السابق على أهم النقاط الخاصة بحساب جوجل أدسنس والتي يجب أن يتأكد منها أصحاب المواقع، لضمان الاستفادة من جميع مزايا جوجل أدسنس والتمكن من الحصول على أرباح منه،

كما تعرفنا على ماهي سياسة الخصوصية جوجل ادسنس؟ وكيفية الحصول على التحديثات الخاصة بها باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق