ADVERTISEMENT

أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه 

أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه عبر موقع محيط، في معظم الأحيان تظهر في وجه أغلب الشباب وخصوصًا في فترة المراهقة ما يسمى بحب الشباب، وهذه الحبوب عبارة عن نتوءات صغيرة تظهر نتيجة انسداد الغدد الدهنية، ولذلك سوف نتناول في هذه المقالة أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية.

أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه 

من أسرع الطرق لإزالة آثار الحبوب تمامًا، هو استعمال النشا، والذي يمكن استعماله من خلال الطريقة التالية:

ADVERTISEMENT

المكونات

  • عصير نصف ليمونة
  • ملعقة نشا كبيرة
  • ملعقتان لبن زبادي كبيرتان

طريقة التحضير

  • خلط كل من النشا واللبن وعصير الليمون مع بعضهم البعض وذلك حتى تمام التجانس.
  • فرد الماسك على الوجه وذلك لمدة عشرين دقيقة.
  • القيام بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ.

وإن النشا يساعد على الحد من الآلام الناجمة عن هذه الحبوب، كما. يعمل على تجفيف البشرة وخصوصا في منطقة الرقبة أو الصدر، أما عن إمكانية استخدامه يوميا أو لا فهو في الحقيقة ليس من الصواب القيام بذلك.

ADVERTISEMENT

ففي معظم الأوقات يريد الشباب التخلص من هذه الحبوب بأسرع وقت ممكن فيقومون باستخدام هذا الماسك يوميا، مما يترتب عليه حدوث تهيج في البشرة يظهر على هيئة احمرار وكحة وتقشر في البشرة،

ولذلك ينصح باستخدام هذا الماسك مرتين فقط في الأسبوع، وإذا ظهر تهيج لا نستخدمه أبدا ونبحث عن بديل له مناسب للبشرة.

أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه 
أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

لا تفوت فرصة مشاهدة: كيف أزيل الحبوب من وجهي

وصفات لإزالة حب الشباب من الوجه نهائيا

ماسك حليب اللوز والبيض والليمون

للحصول على بشرة ناعمة من خلال هذا الماسك نقوم بخلط ملعقتين صغيرتين من حليب اللوز إلى بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه مع الحرص على عدم اقترابه من المنطقة التي حول العينين ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر، وذلك بعد خمسة عشر دقيقة.

وتكمن فائدة هذه الوصفة لما تحتويه من حليب اللوز الذي يعمل على علاج البشرة من آثار حب الشباب، بالإضافة إلى بياض البيض الذي يعمل على تحفيز إفراز الكولاجين بالبشر، كذلك يعمل الليمون على تقشير وتفتيح الوجه.

ماسك خل التفاح والعسل

أما عن هذا الماسك فيمكن له أن يحقق أفضل النتائج من خلال أن نقوم بمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر، ثم نقوم بإضافة خمس ملاعق من السكر مع ملعقة من العسل حتى يصبح القوام سميكا.

بعد ذلك نقوم بفرد الماسك على الوجه ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر لإزالة آثار الماسك من على الوجه.

أما عن فائدة هذا الماسك فتتمثل فيما يحتويه خل التفاح من أحماض تساعد على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، كما يعمل العسل على القضاء نهائيا على آثار الحبوب والبقع الداكنة مما يساعد أيضا على تفتيح البشرة بصورة طبيعية.

ماسك الكركم والزبادي

في هذا الماسك نقوم بخلط ملعقة صغيرة من الكركم بإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي حتى تمام التجانس والامتزاج، ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق، ونقوم بغسل البشرة بالماء البارد.

ويعتبر الكركم من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وإزالة آثار الحبوب والبقع الداكنة، كما يعمل الزبادي على ترطيب البشرة بصورة طبيعية ويساعد على تفتيحها ونضارتها.

قد يهمك أيضا التعرف على: ماسك للحبوب تحت الجلد| 7 وصفات سهلة وسريعة لعلاج الحبوب

أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه 
أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

خلطة لإزالة آثار حب الشباب من أول استعمال

ماسك جل الصبار والليمون

هذا الماسك نقوم به على مزج ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

ويساعد جل الصبار في علاج أكثر مشاكل البشرة وذلك لما يحتويه من خصائص مضادة للبكتريا، كما يستخدم أيضا في إزالة آثار الحبوب والبقع الداكنة

وذلك لما يحتويه من فيتامينات ومعادن كالزنك وفيتامين سي، كذلك يعمل الليمون في علاج جميع مشاكل البشرة لدى الشباب وتقشير البشرة وإزالة البقع الداكنة والعمل على تفتيحها.

ماسك قشر البرتقال والحليب

هذا الماسك يمكن أن يتم استعماله من خلال خلط ملعقة كبيرة من بودرة قشر البرتقال بالإضافة إلى ملعقة حليب صغيرة، ثم نقوم بفرد الماسك على الوجه ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم نقوم بشطف الوجه جيدا بالماء البارد.

ولقشر البرتقال أهمية وفائدة كبيرة للبشرة الدهنية، حيث يعمل على الحد من إنتاج الزيوت، كما يزيد من إفراز الكولاجين في البشرة، بالإضافة إلى فائدة الحليب الذي يقوم بمعالجة أغلب مشاكل الوجه.

شاهد أيضا: طرق التخلص من اثار حب الشباب مضمونة 100 بالمائة

أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه 
أسرع طريقة لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

ماسك لإزالة آثار الحبوب للبشرة الحساسة

يعاني الكثير من الشباب وخصوصا من هم في فترة المراهقة من مشكلة ظهور حبوب البشرة عموما، وخصوصا على كل من منطقة الأنف والجبين.

وغالبا ما يكون ذلك بسبب الكثير من العوامل، مثل: تناول المكسرات بكميات كبيرة، أو الإفراط في استخدام الكريمات والمرطبات،

أو اتباع نظام ريجيم قاس، ويوجد بعض الماسكات التي تعمل على تنقية البشرة الحساسة من الحبوب، وهي كالآتي:

ماسك البرتقال والحناء

يمكن أن يتم عمل هذا الماسك من خلال أن نقوم بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الصابون المغربي بالإضافة إلى عصير حبة واحدة من البرتقال الطازج في وعاء كبير.

ثم نقوم بإضافة ثلاث ملاعق صغيرة من الحناء ونقوم بخلط جميع المكونات جيدا حتى تمام التجانس والتماسك، بعد ذلك نقوم بفرد الماسك على البشرة ونفركه بخفة، ونقوم بتركه مدة لا تقل عن خمس دقائق.

ثم نقوم بغسل البشرة بالماء والصابون جيدا لكي نتخلص من آثار الحناء، ثم نقوم بتكرار هذا الماسك مرة واحدة كل أسبوع لمدة شهر كامل حتى نتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة.

العسل الطبيعي والطحين

في هذا الماسك يمكن أن نقوم بوضع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الترمس المطحون في إناء نظيف.

ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح الطبيعي وخلطهم جيدا مع بعضهم البعض حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة، ثم نقوم بفرد الماسك على الوجه وتدليكه بصورة دائرية ونتركه لمدة ثلث ساعة تقريبا.

ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر والصابون، ويفضل مسح الوجه بقطنه نظيفة مبللة بماء الورد، ثم القيام بغسله مرة أخرى بالماء، وتجفيفه جيدا.

كريم لآثار الحبوب البنية

هناك بعض الكريمات التي ينصح بها للتخلص من آثار الحبوب ذات اللون البني، مثل: كريم فيدآوت، وكريم رومكس، بالإضافة إلى بعض الكريمات الأسرع مفعولا، مثل: كريم أفالون، وكريم ديرما وايت أوبجيكتف، وكريم بيوتي آند شاين فرنسي.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق