ADVERTISEMENT

أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر

يتبادر على أذهان الجمهور الذي يبحث عن أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر، في ظل توسع شركات التكيف في السوق المصري وظهور عدد كبير من انواع الشركات في السوق الأمر الذي أربك الشاري بشكل كبير قبل شراء مكيفات موفرة للكهرباء.

أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر

في ظل التنافس الشديد بين أنواع التكيفات الموفرة للكهرباء فإن الاختيار الأمثل لمن يبحث عن شراء أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر هو التكييف الذي يتمتع بالتقنية الحديثة وهي تقنية الإنفرتر.

ADVERTISEMENT

وتعتبر شركة إل جي هي الشركة الرائد في صناعتها للتكييفات التي تتمتع بقدرة توفير الكهرباء، بل ويدعم العملاء ويخفف من أعباء الدولة في الطاقة أيضًا.

ويوجد بعض العوامل التي تساعد العميل في اختيار أفضل جهاز مكيف للهواء وموفر في الطاقة، حيث جاء أبرزها ما يلي:

  • التكييف السبليت، وهو من أفضل الأجهزة في صناعة التكييفات في مصر حيث انها كثر تصنيعها في مصر وميزتها انها توفر كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية.
  • سعة التكييف، حيث يجب الاختيار الجهاز المكييف بشكل يجعله متناسبًا مع مساحة الغرفة، كي يستطيع التكيف تقديم الأداء المطلوب منه والغلق بشكل تلقائي، لأنه إذا حدث العكس فيظل الجهاز في حالة التشغيل مع استهلاكه الكهرباء بشكل متواصل.
  • فضلًا عن ما سلف ذكره، فيجب ان يتمتع المكيف بميزة توزيع الهواء في الغرفة لأجل المحافظة على الجو العام فيها.
  • خدمة ما بعد البيع، حيث يجب مراعاة عند شراء جهاز المكييف ان يتمتع بخدمة ما بعد البيع، لأن الجهاز المكييف يحتاج دائمًا إلى صيانة دورية ووجود خدمة ما بعد البيع تسهل الكثير على العميل.
  • يجب على المستخدم اختيار المكان المناسب لتركيب الجهاز المكييف فيه لضمان عمل أنابيب الفريون بشكل فعال، فيجب عدم وضع الجهاز قرب أماكن ساخنة حفاظًا على طاقة الفريون، أو يمكن وضعه بمكان لا يتأثر بدرجة الحرارة.
أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر
أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر

أفضل تكييف يتمتع بتقنية الإنفرتر

تقنية الإنفرتر هي من المميزات التي يتمتع بها أجهزة التكيفات الحديثة نظرًا لمميزاتها، وجاءت أبرز تلك المميزات فيما يلي:

ADVERTISEMENT

شركات إل جي وكاريير

تمتلك تكيفات بخاصية الإنفرتر والتي تعمل على رفع الكفاءة العملية للجهاز أثناء التشغيل وبتكلفة طاقة كهربائية أقل.

شركة شارب

بشكل حديث مثالي لا يتأثر بأي عوامل سلبية قد تقلل من كفاءة الجهاز على المدى البعيد.

ميزة توزيع الهواء، حيث تتميز تكيفات شارب وكاريير وإل جي بتصميم مخارج شاملة التبريد والتدفئة معًا حسب شكل شرعة التكييف المناسبة للمكان، فباختلاف شرعة التكييف إلا انها تقوم بتوزيع الهواء بشكل ممتاز في المكان المخصص لها.

تقدم تلك الشركات الكبرى في التكيفات تقنية البلازما كلاستر إضافة لتقنية الإنفرتر، والتي تعمل على تنقية هواء الغرفة من أي أتربة وشوائب بشكل مستمر، مع التمتع بخدمة ضمان الجهاز وما بعد البيع.

أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر
أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر

لا تفوت فرصة مشاهدة: أسعار تكييفات شارب | تكييفات شارب انفرتر وأسعارها 

مميزات وعيوب تكييف الإنفرتر

الإنفرتر بشكل عام هي دائرة إلكترونية موصلة بغاز فريون مضغوط يتم استخدامه في الدائرة الإلكترونية من أجل التحكم في سرعة محرك الضاغط،

في سبيل تنظيم حرارة الغرفة، والوصول لدرجة الحرارة المطلوبة، ومن مميزات وعيوب التكييفات ذات تقنية الإنفرتر فيما يلي:

من المميزات التي يتمتع بها تكييف الإنفرتر عن غيره، هو انه موفر جيد للطاقة ويحافظ على استهلاك الكهرباء المنزلية تجنبًا للفواتير العالية، الأمر الذي يجعله أفضل بشكل رئيسي عن جهاز التكييف العادي نظرًا لكونه صديقًا للبيئة.

ولأنه يستهلك طاقة أقل، فإنه لا يحدث ضجيجًا عند تشغيله، لأنه يستخدم طاقة أقل، مما يجعل الهواء المكييف العاكس أكثر هدوءاً من غير العاكس، مما لا يحدث أي بداية صاخبة عند بدء تشغيله.

إضافة إلى كون تكييف الإنفرتر يتمتع بخاصية التبريد السريع والغلق التلقائي فور الوصول لدرجة الحرارة المطلوبة، فالجهاز قادر على تشغيل ضاغط الفريون سرعة عالية، مما يقوم بتبريد الغرفة بشكل سريع.

من العيوب البارزة في جهاز تكيف الإنفرتر، هو انه باهظ الثمن مقارنة بالعادي لأنه يستخدم تقنيات أكثر تقدمًا، فضلًا عن رسوم تركيب عالية وقطع غيار للجهاز غالية عند استبدالها، وبالتالي تصبح تكلفة إصلاحه عند العطل باهظة للغاية.

إضافة إلى ان الهواء العاكس الداخل في الغرفة يكون ميزة جيدة حينما تكون الغرفة معزولة، لكن إذا كانت الغرفة مفتوحة على غيرها

فذلك سيجعل الجهاز لا ينطفئ بشكل تلقائي وبالتالي يستمر في توزيع الهواء ومن ثم إستهلاك الطاقة بشكل كبير.

قد يتسبب تكييف الإنفرتر بزيادة رطوبة الغرفة، إذا كان محول التيار المستخدم في دائرة الإنفرتر قوي، فسيتم التشغيل والإنطفاء في أقل من مدته المعتادة،

مما يؤدي إلى إما أن تصبح الغرفة شديدة الحرارة أو شديدة البرودة وفي الحالتين لن يتمكن التكيف من إزالة الرطوبة التي تكونت بالغرفة.

قد يهمك أيضا التعرف على: العزل الحراري | كيف يتم اختيار مواد العزل الحراري المناسبة

سعر تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر

يتوقف سعر تكييف بشكل عام على الميزانية المحددة من قبل العميل المقبل على الشراء ومساحة المكان المقرر وضع فيه الجهاز، وتأتي أبرز أسعار التكييفات في مصر كما هو موضح في الجدول التالي:

موديل التكييفالسعر
تكييف يونيو آير، ذو قدرة 1.5 حصان بارد فقط7.500 جنيه مصري  
تكييف بايونير انفرتر بقدرة 1.5 حصان بارد شكل سبليت رمادي اللون7500 جنيه
فريش تكييف سبليت بقدرة 1.5 حصان بتقنية ديجيتال بلازما7850 جنيه
سامسونج تكييف بارد بقدرة 1.5 حصان6400 جنيه
سامسونج تكييف بارد وساخن بقدرة 1.5 حصان8000 جنيه
كارير بقوة 1.5 حصان أوبتيماكس بارد9200 جنيه

وغيره من التكييفات المدعمة لتقنية الانفرتر، وتختلف الأسعار بحسب ميزانية العميل ومساحة المكان، والتي قد تصل أسعار التكييفات نحو عشرين ألف جنيه مصري.

في نهاية المقال نأمل ان نكون قدمنا كافة المعلومات حول أفضل تكييف موفر للكهرباء 2023 مصر، وما هي مميزات وعيوب تكييف الإنفرتر والأسعار المتداولة في السوق المصري الحالي، فضلًا عن أفضل أجهزة للتبريد موفرة للكهرباء.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق