ابادة الحشرات

طرق التخلص من حشرة البق نهائياً واسباب انتشارها

تعتبر حشرة البق من أخطر أنواع الحشرات التي تسبب ازعاج كبير للأشخاص داخل المنازل حيث أنها تنتشر بشكل سريع للغاية وتسبب اللدغات الشديدة بالجسم، البق يتغذى على الدم، على ارغم من أن البق صغير الحجم إلا أنه يسبب مشاكل كثيرة ويصعب التخلص منه بالطرق العادية، تجرب ربات المنازل العديد من المبيدات دون جدوى لذلك سوف نتعرف على أسباب انتشار البق وطرق القضاء عليه.

طرق منزلية للتخلص من حشرة البق

يوجد مجموعة متنوعة من الطرق التي تساعد على التخلص من البق:



  1. مجفف الشعر: يساعد مجفف الشعر في التخلص من حشرة البق حيث أن البق لا يتحمل درجات الحرار العالية ويموت بسرعة بسببها، لذلك يجب العمل على استخدام المجفف للتخلص من البق بشكل مباشر.
  2. الريحان: يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من البق، يمكنك العمل على زرع بعض أوراق الريحان في المنزل للقضاء على البق فالبق لا يحب رائحة الريحان النفاذة.
  3. الماء الساخن: عليك غسل جميع المفروشات المنزلية بماء مغلي حيث أن الماء المغلي يساعد في قتل البق بجميع أحجامه، كما يجب أن يتم إخراج المفروشات لأشعة الشمس حتى يتم التأكد من خروج البق منها.
  4. الثقوب: عليك سد جميع الفتحات والثقوب الموجودة في المنزل حتى يتم التخلص من البق وضمان عدم عودته للمنزل مرة ثانية، حيث أن الفتحات تسبب ظهور البق مرة أخرى.
  5. شبكة البق: يُمنك استخدام شبكة مُخصصة لمكافحة حشرة البق وهي شبكة مصنوعة بشكل دقيق من الألياف تساعد على التخلص من البق بشكل فوري.
  6. التنظيف: العمل على تطهير وتعقيم المنزل من خلال مسحه بشكل يومي، كما يجب تنظيف الحيوانات الأليفة الموجودة بالمنزل.
  7. الفلفل الحار: من أهم الطرق الخاصة بمكافحة حشرة البق حيث يمكنك رش مسحوق الفلفل الأحمر للتخلص من البق الموجود بالمنزل.
  8. التهوية: يجب العمل على تهوية المنزل بشكل دوري حتى لا يكون به رائحة كريهة.
    طرق منزلية للتخلص من حشرة البق
    طرق التخلص من حشرة البق

علامات تدل على وجود حشرة البق بالمنزل

يوجد مجموعة من العلامات التي تؤكد وجود البق في منزلك وهي ما يلي:

علامات تدل على وجود حشرة البق بالمنزل
طرق التخلص من حشرة البق
  1. اللدغات: تعتبر اللدغات هي أقوى علامة لوجود البق في المنزل، حيث أن لدغة حشرة البق تكون على شكل مسطح والونها أحمر وتظهر على أماكن متفرقة من الجسم منها القدمين والذراعين والبطن، قد تظهر اللدغات على شكل خطوط مستقيمة أو متعرجة.
  2. فضلات: تظهر بعض الفضلات الخاصة بالبق وتكمون على هيئة بقع لونها أسود وتظهر على المفروشات والأماكن التي تقف عليها ولكن لا جداعي للفزع يتم تنظيفها بسهولة بالغة.
  3. بقع الدم بالفراش: يظهر بعض البقع الحمراء على الفراش بسبب موت البق، حيث أن تقليب الشخص أثناء النوم يؤدي لموت بعض البق فيظهر بعض الدم على الفراش.
  4. قشر وبيض البق: سوف تجد قشور بيضاء كاللؤلؤ وتكون لامعة بشكل جذاب ولكنها صغيرة الحجم ولكن يُمكنك رؤيتها.
  5. العفن: سوف تظهر رائحة عفنة للغاية وهي عبارى عن الفرمونات التي يتم اصدارها من البق حيث أن حشرة البق تعمل على تحذير بعضها بإصدار الفرمونات وهي تكون أشبه برائحة العفن.

طرق سهلة للقضاء على البق

هناك عدة وسائل تساعد على التخلص من البق ومن أهم هذه الوسائل:

  1. استخدام المكنسة الكهربائية: يُمكنك تنظيف السرائر وتحتها من خلال المكنسة الكهربائية كما يمكنك الوصول لجميع الشقوق حيث أن البق يضع البيض داخل الشقوق والفتحات.
  2. شركات مكافحة الحشرات: في حالة انتشار البق وعدم القدرة على التخلص منه عليك التواصل مع شركات القضاء على البق حيث أنها سوف تعمل على التخلص من حشرة البق بأسرع وقت ممكن وبسعر جيد.
  3. رش الزيوت العطرية: عليك رش المفروشات ببعض الزيوت العطرية المتنوعة منها اللافندر وزيت النعناع وكذلك زيت شجرة الشاي، ولكن إن كان لديك حيوان بالمنزل عليك الحرص عند رشه حيث أنه قد يسبب قتل الحيوانـ يمكنك وضع بعض الزيت العطري وتخفيفه بكوب من المياه مع وضعه في زجاجة والعمل على رش الخليط في أرجاء المنزل للتأكد من خلو المنزل من البق.
  4. مناديل مجففة: يُمكنك استخدام المناديل المجففة ذات الروائح العطرية ومسح أسفل السرائر ومسح المفروشات حيث أنها تساعد على طرد البق والتخلص منه، كما يُمنك وضع بعض المناديل أعلى المفروشات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق