ابادة الحشرات

طرق التخلص من الوزغ واسباب انتشاره في المنزل

التخلص من الوزغ أمر ضروري للغاية، الوزغ عبارة عن سحالي تكون صغيرة الحجم وتنتشر بشكل كبير في الأماكن الدافئة، يتحرك الوزغ بشكل كبير في الليل ويتوقف بشكل تام خلال فترة النهار، يسير الوزغ بسهولة على جميع الأسطح، يسبب الوزغ الكثير من الإزعاج لإصداره لصوت قوي ولذلك تحاول ربات المنازل التخلص منه بجميع الطرق الممكنة.

طرق التخلص من الوزغ

طرق التخلص من الوزغ
التخلص من الوزغ

بالطبع يجب التخلص من الوزغ بجميع الطرق الممكنة حيث أنه يتكاثر بسرعة كبيرة ويصعب بعد ذلك السيطرة عليه كما أنه يصدر أصوات مزعجة للغاية طوال الليل مما يجعل أفراد الأسرة يعانون من عم القدرة على النوم، سوف نستعرض مجموعة من الطرق الفعالة للتخلص من الوزغ:



  1. سائل مضاد للآفات: يساعد على منع الوزغ من التحرك على كافة الأسطح المنزلية، يُمكنك العمل على رشه على الأسطح المنزلية بالكامل للحد من وجود الوزغ داخل منزلك.
  2. أوراق الزعفران: يُمكنك وضع بعض أوراق الزعفران في أنحاء متفرقة من المنزل حيث أن رائحته قوية للغاية، يُمكنك العمل على وضع أوراق الزوعفران في منزلك بالكامل فالوزغ لا يحب رائحته ويذهب بعيداُ.
  3. زيت السيارات: من أهم طرق التخلص من الوزع مسح أبواب ونوافذ المنزل بزيت السيارات المحروق فالوزغ لا يطيق رائحة زيت السيارات.
  4. قشر البيض: العمل على وضع بعض قشور البيض حول منزلك يساعد على التخلص من الوزغ بشكل طبيعي فالوزغ لا يحب قشر البيض.
  5. بخاخ النشا: هي المادة التي يتم استخدامها في كي الملابس عند رؤية بريص في المنزل قم برشه بالبخاخ على الفور ليساعد على موته على الفور.
  6. الفخاخ: عمل فخاخ لصيد الوزغ يساعد على الإمساك بالوزغ الموجود بالمنزل بشكل كامل وبصورة أمنة ومن ثم التخلص منه.

طعام الوزغ

طعام الوزغ
التخلص من الوزغ

يتغذى الوزغ على مجموعة من الكائنات الحية التي تكون صغيرة الحجم ومن أهمها الحشرات المنزلية التي يتم الحصول عليها بسهولة، من أبرز الحشرات التي يتغذى عليها الوزغ العناكب والصراصير والذباب وكذلك الجراد، كما أن الوزغ يبحث عن الفئران ويلتهم بعض الأجزاء منها وكذلك العقارب الصغيرة، لا يتناول الوزغ أي طعام يخص البشر.

نصائح مساعدة للتخلص من الوزغ

عليك إتباع مجموعة من النصائح التي تساعد على مكافحة الوزغ وطرده خارج المنزل، يُمكنك اتباع مجموعة النصائح التالية وتنفيذها بشكل كامل، ومن أهم هذه النصائح:

  1. يجب تنظيف البيت بشكل دوري من العناكب حيث أن الوزغ يتغذى على العناكب، عليك تنظيف السقف بالكامل للتأكد من عدم وجود الوزغ.
  2. مسح الأرضيات والعمل على تعقيمها كل يومين أو ثلاثة، مع تنظيف جانب المنزل وأمامه حتى لا يكون هناك مكان لدخول الوزغ للمنزل وعدم السيطرة عليه.
  3. استخدام النشا، حيث يُمكنك وضع ملعقتان من النشا مع كوب ماء داخل بخاخ ومن ثم رش المنزل بالكامل مع التركيز على الأماكن التي يوجد بها الوزغ فالنشا سوف تساعد على التخلص من الوزغ بشكل كامل.
  4. البخور، يساعد البخور على طرد الوزغ من المنزل حيث أن الوزغ لا يُمكنه تحمل رائحة البخور، يُمكنك شراء كمية مناسبة من البخور للعمل على التخلص من الوزغ بشكل كامل وفي أقل وقت.
  5. الشيح، من أقوى ما يُكنك استخدامه للتخلص من الوزغ من خلال شراء كمية مناسبة من الشيح والعمل على وضع كمية مناسبة داخل قطع قماشية ومن ثم ربطها وعمل بعض الثقوب بها، ويتم وضعها في أماكن متفرقة من المنزل وبذلك لن يتم دخول أي وزغ للمنزل مع العمل على طرد الوزغ بشكل كامل في أقل وقت ممكن وبدون تكلفة باهظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق