ADVERTISEMENT

دروبشيبينغ أمازون السعودية

تعرف على دروبشيبينغ أمازون السعودية يعتمد عصرنا الحالي على التكنولوجيا لذلك تجد الكثير من الشباب ورواد الأعمال في المملكة العربية السعودية يبحثون عن طرق الربح عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية التي أصبحت من الأمور المهمة، ويعتبر دروبشيبينغ واحد من أهم المشاريع التي تدر الأرباح من خلال الإنترنت، حيث يمكنك التجارة عبر الانترنت مع شركات عالمية وماركات كبيرة دون أن تدفع أي مبلغ مالي من خلال دروبشيبينغ، وكيفية عملها والبدء فيها والنجاح وتحقيق الربح منه.

دروبشيبينغ أمازون السعودية

يعتبر دروبشيبينغ من أهم طرق التجارة الإلكترونية المتبعة في السعودية ويسمح بها موقع أمازون في حالة اتباعك لبعض التعليمات والقواعد،

ADVERTISEMENT

وقد حققت بالفعل مكاسب كبيرة للشباب فهي لا تحتاج إلى وقت ولا مخزون من البضائع، حيث ينشر البائع المنتج على موقع التجارة الإلكترونية أمازون.

وبعدها يتلقى صاحب مشروع دروبشيبينغ الطلبات من الزبائن نيابة عن الشركة المصنعة أو موزعي المنتج الذي تم نشره على أمازون السعودية،

وبعد استلام الأموال من العملاء وشراء المنتج، يبدأ صاحب المشروع بشراء المنتج من الشركة المصنعة أو الموزعين واخبار الشركة ببيانات العميل، لتبدأ الشركة بدورها بشحن المنتج إلى العميل بناءاً على البيانات التي استلمتها من العميل.

ADVERTISEMENT
دروبشيبينغ أمازون السعودية
دروبشيبينغ أمازون السعودية

قد يمكنك التعرف على: التسجيل في موقع ميرش باي أمازون 2023

مميزات دروبشيبينغ

يوجد الكثير من المشاريع التي يمكن أن يحقق صاحب المشروع مكاسب كبيرة في السعودية غير دروبشيبينغ، ومن الممكن أن تحقق ربحاً أعلى من دروبشيبينغ وذلك لأنها تتيح البيع بالجملة، ومن المميزات التي يتميز بها دروبشيبينغ:

استهلاك تكاليف أقل من غيرها من الطرق

فهو لا يتطلب منك شراء المنتجات وتخزينها كل ما عليك فعله هو عرض المنتج وبعد أن يشتريه العميل ويسلم لك الأموال، تبدأ باستخدام جزء من المبلغ المدفوع لتدفعه للشركة المصنعة وتطلب ارسال المنتج للعميل.

أمازون يسمح بـ دروبشيبينغ

يتبع موقع امازون بعض الشروط لبدأ مشروع دروبشيبينغ من خلاله، حيث أنه يشترط الشراء من الشركة المصنعة للمنتج أو المورد الخاص بالشركة مباشرة ويمنع تماماً الشراء من بائع تجزئة.

يمكن الإعداد لها بسهولة وسرعة

فهو لا يحتاج سوى أن تنشئ مشروع دروبشيبينغ على أمازون ثم أن تبدأ بعملية البيع.

  • يسهل على العميل البحث عن المنتجات وكذلك معرفة آراء العملاء الآخرين في المنتج المعروض على أمازون
  • يمكن التخلص من العمل نهائياً في دروبشيبينغ دون حدوث خسائر مادية أو منتجات
  • يوجد أكثر من ٣٠ فئة من المنتجات التي يمكن الوصول لها عبر أمازون والاختيار منها للبيع خلال دروبشيبينغ.

عيوب دروبشيبينغ

يعتبر دروبشيبينغ من أفضل طرق البيع عبر الانترنت، ولكن بالرغم من ذلك فإن لها بعض العيوب التي يجب الإنتباه لها ومن هذه العيوب:

  • يوجد الكثير من مستخدمي دروبشيبينغ عبر أمازون مما يجعل التنافس بينهم عالي، نظراً لانخفاض تكاليف بدأ دروبشيبينغ أمازون فمن الممكن إيجاد أكثر من شخص يعرض نفس المنتج الذي تعرضه.
  • تستهلك وقتاً طويلاً قد يصل إلى شهور حتى يصل المنتج إلى المشتري لأن الشركة المصنعة قد تكون من خارج البلاد مما يحتاج إلى وقت طويل حتى تشحن إلى البلد المطلوب.
  • لا يمكن للبائع أن يراقب جودة المنتجات فهي تصل من المصنع إلى المشتري مباشرة.
  • يمكن أن تتعرض المنتجات للتلف في خلال فترة الشحن في حال طالت.
  • تستخدم أمازون البيانات الخاصة بك لزيادة مبيعاتها، فهي تستطيع كشف المنتجات التي تباع بشكل أفضل وبيانات الأسعار التي تباع بها.
  • لا يمكن أن يكون للبائع رأي في تحسين المنتج وتطويره.

قد يهمك معرفة: خدمة عملاء أمازون

كيفية بدأ دروبشيبينغ على موقع أمازون

بعد فهم طبيعة عمل دروبشيبينغ أمازون، باتباع الخطوات التالية يساعدك على البدء في مشروع دروبشيبينغ:

  • إنشاء حساب بائع فردي أو محترف على أمازون
  • البحث عن منتج عالي الطلب وكذلك التنافس عليه ضعيف من خلال منصة jungle scout، ويفضل البحث عن منتج يتوفر فيه تنافسية منخفضة جدا أو منخفضة، يتم بيع من ١٠٠ إلى ٣٠٠ وحدة من المنتج شهرياً، يحصل على درجة متخصصة أعلى من ٧، يتغير متوسط السعر شهرياً من ٢٠ دولار إلى ٣٥ دولار.
  • تحقق من توافر المنتج من خلال موقع Aliexpress  الذي يربط الموردين والتجار عبر الانترنت، حتى تجد المورد الذي سيوفر لك المنتج في حال تم طلبه من أحد الزبائن.
  • إنشاء قائمة بمنتجاتك على أمازون وذلك بالاتجاه إلى خيار حساب البائع المركزي واختيار المخزون ثم الضغط على إضافة منتج، بعد ظهور الشاشة التي تستطيع من خلالها إضافة منتج اختر إنشاء قائمة منتج جديدة وتحديد فئة المنتج ثم ملء البيانات الخاصة به وتحديد الأسعار مع مراعاة نسبة أمازون التي تتراوح من ٨٪ إلى ١٥٪ حسب نوع المنتج، أما إذا كنت بائع فردي فستدفع ١ دولار على كل عملية بيع رسوم، وبعد هذه الخطوة يمكنك نشر القائمة والبدء في البيع.
دروبشيبينغ أمازون السعودية
دروبشيبينغ أمازون السعودية

نصائح لتحقيق النجاح في مشروع دروبشيبينغ

للنجاح في أي مشروع لابد من العمل باجتهاد، ويوجد النصائح التي ستوفر الكثير من الربح في حالة اتباعها، ومن هذه النصائح:

  • الترويج والإعلان عن قائمة المنتجات الخاصة بك وذلك من خلال ppc في أمازون يساعد على ظهور اسم المنتج في أعلى محرك البحث داخل أمازون عن استخدام الكلمات الرئيسية في المنتج، وكذلك يمكن نشر المنتج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات الخاصة بك وتكون العملية أكثر سهولة إذا كان عندك متابعين للمنتجات من البداية.
  • متابعة العميل ومدى رضاه عن المنتج فإنك لا تحمل عناء شحن المنتج أو تصنيعه لذلك فإن خدمة العملاء هي التي تشغل بالك كرجل أعمال على دروبشيبينغ.
  • الاهتمام بالعلامة التجارية الخاصة بك، فيمكنك أن تبيع نفس المنتج والمنافس يبيع منتج مطابق له وبسعر أقل وبالرغم من ذلك يتجه الناس إليك لمجرد أنك تستخدم علامة تجارية مختلفة وصور مختلفة.
  • الحصول على المنتج قبل البدء في إنشاء قائمة به وفحص كل التفاصيل التي قد تسبب غضب العملاء فمثلاً كم استغرقت من الوقت لتصل إليك المنتجات ما مدى جودتها، وبذلك يمكن معرفة كيف سيكون العميل عند شراء المنتج واستلامه.
  • إنشاء قائمة منتجات كبيرة وواسعة، وملاحظة المنتجات التي يزيد الطلب عليها وزيادتها، وترك المنتجات التي ينخفض الطلب عليها.

شاهد أيضا: طريقة التسجيل في أمازون كبائع

مواقع تدعم دروبشيبينغ في السعودية

يوجد العديد من المواقع التي تدعم دروبشيبينغ في السعودية غير امازون، ومن هذه المواقع:

موقع AliExpress

يعتبر من أفضل المواقع التي تعمل بالتجارة الإلكترونية، كما يوفر العديد من الخيارات المتاحة للدفع، كذلك يوفر العديد من طرق الشحن وهي الشحن البري والبحري لضمان وصول المنتج للعميل بأسرع وقت ودون دفع رسوم.

موقع wholesale central

توفر خدمات شاملة على دروبشيبينغ حيث تتيح للبائع البحث عن المنتجات ودمجها مع منصته الإلكترونية، وتنظيم عمليات الشحن، ويتميز بعرض العديد من المنتجات التي يمكن إضافتها على قائمة دروبشيبينغ كما أنها تسجل أكثر من ١٤٠٠ مورد الذين لهم سمعة جيدة ومنهم المحليين فبهذا يضمن البائع الشحن السريع.

موقع sunrise wholesale

توفر من ١٥٠٠٠ إلى ٣٠٠٠٠ فئة من المنتجات يمكن البحث والاختيار من بينها، ودمجها مع المنصات الإلكترونية الخاصة بالبائع، ويحتوي على موردين محليين لضمان سرعة الشحن كما يتميز ببيع المنتجات ذات الجودة العالية.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق