ADVERTISEMENT

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض عبر موقع محيط، فهي أول من أتاح فرصة تعلم مهارات القيادة في السعودية، ومن بعدها بدأت تتوالى المدارس الخاصة بتعليم القيادة في الانتشار، وبهذا فقد أزدهر الإقبال على تعلم القيادة عقب صدور تصريح من الملك سلمان بن عبد العزيز، بحق النساء في السعودية بتعلم القيادة.

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض واهم أسمائها

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض
مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

نظرا لأهمية القيادة وضرورتها في الحياة فقد تلجأ إلى الاعتماد على نفسك في القيادة في أي ظرف كان ولهذا انتشرت مدارس تعليم القيادة بين البلاد المختلفة،

ADVERTISEMENT

ومن ضمنهم السعودية بل وأنتشر تعليم النساء لقيادة المركبات مثل تعليم الرجال القيادة.

وذلك لأهمية معرفة الفرد بها ولأن السعودية تتميز بانتشار السيارات الكثيرة والحديثة، ونظراً لصدور قرار بالسماح للنساء بقيادة السيارة في الشوارع داخل المملكة، فإن الكثير من الرجال والنساء أقبلوا على الرغبة في تعليم القيادة.

نظرا لانتشار الرغبة الكبيرة من قبل العديد من النساء في المملكة العربية السعودية بتعلم القيادة عقب صدور قرار الملك.

ADVERTISEMENT

فإن العديد من مدارس القيادة قد تكفلت بالتدريب والامتحانات الخاصة بالقيادة للحفاظ على السلامة، واستخراج رخصة القيادة بشكل احترافي وقانوني.

قد يهمك معرفة: التسجيل في مدرسة تعليم القيادة للنساء

المدرسة السعودية للقيادة

حيث كانت هي أوائل المدارس التي تم انشائها لتعليم القيادة وأول من صرح بتوفير التدريبات إلى النساء، حيث تهدف هذه المدرسة إلى نشر مبدأ القيادة بهدوء للمحافظة على الأمن في المدينة بعيدا عن حوادث الطرق والمرور بالسيارات،

تتميز هذه المدرسة بتوافر الكثير من المعلمين والمدربين للقيادة، ولهذا فقد أصبحت أكبر مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض.

  • تحتوي المدرسة السعودية للقيادة على العديد من الأنظمة، منها ما يمكنك من خلاله بتجديد رخصة القيادة الخاصة بك، ذلك في حالة اجتياز الدورات التدريبية التي تقدر بحوالي 6 ساعات.
  • بالإضافة إلى توفير إمكانية استخراج رخصة جديدة لمن لا يملك أخرى قديمة، وذلك بعد تجاوز التدريبات والاختبارات الخاصة بالقيادة والتي تقدر بحوالي 30 ساعة.
  • تقوم هذه المدرسة أيضا بتوفير فرصة تحويل الرخصة الأجنبية إلى رخصة سعودية، أو الرخصة الدولية إلى رخصة سعودية، كلها متوفرة للنساء لأول مرة في المملكة العربية السعودية.
  • للتسجيل في هذه المدرسة لا بد من زيارة الموقع الخاص بالمدرسة السعودية للقيادة، وتقديم طلب بالرغبة في التسجيل مع تقديم البيانات الشخصية المطلوبة.

النموذجية لتعليم قيادة النساء

  • هي أحد المدارس الخاصة بتعليم القيادة للمرأة، والتي تقع في طريق الملك فهد في مدينة الرياض، ولكن لا تمتلك أي موقع إلكتروني يمكن التواصل من خلاله.

تعليم القيادة للنساء بالرياض

  • من أكثر المدارس اهمية لتعليم النساء القيادة في الرياض وتوجد في وادي زوراد ويقبل إليها الكثير من النساء بمختلف الأعمار للتدريب والتعلم، ومن ثم الحصول على الرخصة الخاصة بهم عقب اجتياز الاختبارات الخاصة بالقيادة.

مدرسة دله لتعليم النساء

  • توجد في منطقة السلي، وتعد من أعرق المدارس التي دعت لتعليم النساء القيادة.

كيفية التسجيل بمدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

مع تطور استخدام مواقع التواصل الاجتماعي فأصبح الكثير من أمور الحياة تقوم عبر الإنترنت، ومنها فيمكنك الآن أن تسجل في مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمدرسة.

ومن خلال الموقع يمكنك ملء البيانات الخاصة بك والمطلوبة ومن هذه البيانات كتابة الاسم، والعمر، والجنس، ومحل الإقامة، ورقم الهاتف المحمول، وغيرها من بيانات.

عقب ملء هذه البيانات يتطلب منك الضغط على زر تسجيل، ومن ثم يكون تم التسجيل في المدرسة ويتطلب لاجتياز الاختبارات التواجد والحضور في كافة الدروس والتدريبات الخاصة بالمدرسة.

الأوراق المطلوب للتسجيل

  • نسخة من الهوية الشخصية للمواطن السعودي
  • نسخة من مستند الاقامة لمن يقيم في المملكة العربية السعودية
  • صورتان شخصيتان مقاس 4*6
  • دفع رسوم المحاضرات.

قد يمكنك الأطلاع على: رسوم رخصة القيادة 5 سنوات

شروط رخصة تعليم القيادة للنساء بالرياض

مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض
مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

قامت المملكة العربية السعودية بتحديد العديد من الشروط التي يجب أن تتوافر فيمن يرغب باستخراج رخصة من مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • خلو المرأة من الأمراض التي قد تعيق القيادة بصورة سليمة، مثل إصابتها بأحد أنواع الإعاقات الجسدية أو العقلية، لا بد أن تكون ذات طبيعة تسمح لها بالعمل وإيجادها القيادة حتى تتمكن من المحافظة على سلامة الطريق وسلامة نفسها وعدم التسبب في الحوادث المختلفة.
  • عمر المرأة لا يقل عن 18 سنه حتى يمكنها من استخراج رخصة قيادة خاصة من مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض.
  • أما عن رخصة القيادة العامة فلا بد ألا يقل عمر المرأة عن 20 سنه كحد أقصى لها
  • اجتياز المتقدمين للاختبارات.
  • متابعة المحاضرات والتدريبات النظرية والعملية التي تقوم بها المدرسة، والخاصة بإتقان مهارة القيادة بصورة محترفة حتى يتمكن المتقدمين من اجتياز الاختبارات النظرية والعملية.
  • دفع الرسوم عقب النجاح في الاختبارات التي تقدمها المدرسة فإنها تمنح تصريحا للمرأة باستخراج الرخصة والتي لا بد أن تدفع رسومها في حال نجحت في الاختبارات، حتى تتمكن من استخدامها، وتنقسم إلى رسوم التدريبات المختلفة ورسوم الرخصة والتي تتمثل في:
  • رسوم الالتحاق في تدريب خصوصي تتراوح بين 435 :100 ريال سعودي، بين نظام حضوري منتظم ومنتسب.
  • رسوم الرخصة وتختلف باختلاف فترة صلاحيتها بين 400 ديار أو 200، دينار، سواء للعشر سنوات أو خمس سنوات على التوالي.
  • عدم وجود سجل قضائي، فلا بد من خلو هذا السجل من أي جرائم أو مخالفات، حتى يتم الموافقة علي طلب استخراج رخصة قيادة.
  • طلب إخطار يستلمه الممتحن في حاله تجاوزه للامتحانات بنجاح.

نظام امتحان مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض

عقب الانتهاء من كافة الدروس النظرية والعملية واجتيازها كاملة فإنه يبدا الامتحان النهائي حيث يتمثل في:

اختبار كفاءة القيادة

  • يقوم بالإشراف على كفاءة القيادة هو ضابط المرور حيث يجلس بجانب الممتحنة، ويقوم بتقييم اداءها في القيادة وذلك في ورقة الامتحان العملي.

درجة الاختبار

  • لكي يسمح باستخراج رخصة قيادة لا بد ألا تقل درجة الامتحان عن 75% حتى يتم نجاح المتدرب في امتحان القيادة، أما إذا قلت هذه النسبة فإنها ستعتبر راسبة وتحرم من رخصة القيادة.

اختبار الاشارات

  • وهو الاختبار الثاني عقب اختبار القيادة، حيث يتم فيه اختبارها في أشكال الإشارات، ومدي إتمام حفظها من الدروس التي تلقتها في فترة التدريب.
  • إذا نجحت في الاختبارات فإنها تقوم باستلام ملف خاص بها من الضابط، عقب وضعة لختم النجاح، ثم تقوم بالتوجه الي غرفة استلام الملفات، ومن ثم التامين على رخصة القيادة.

استلام الرخصة

  • عقب إتمام الامتحان تتوجه الممتحنة إلى غرفة تسليم الرخصة ومنها تكون قد وصلت الي أخر مراحل تدريب القيادة، وتحصل على الرخصة الخاصة بها.

شاهد أيضا: رخصة القيادة السعودية

وفي ختام مدرسة تعليم القيادة للنساء بالرياض، فإن بعد اتمام كافة مراحل الامتحان بنجاح وأخذ التصريح الذي يتعلق بالحصول على رخصة قيادة فإنه يجب عليها التوجه مباشرة لدفع الرسوم واستخراجها في أقرب وقت،

وبعد تصريح السماح بقيادة النساء في المملكة العربية السعودية قد انتشرت الكثير من النساء التي تمكن من اجتياز كل الاختبارات القيادية، ومن ثم حصلن على سيارة خاصة، وإن دل هذا على شيء فيدل على نجاح هذا القرار.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق