طريقة تحميل الأغاني على الآيفون

طريقة تحميل الأغاني على الآيفون عبر موقع محيط، يعاني في بعض الأحيان مستخدمي الآيفون من مشكلة قد يراها البعض كبيرة وهي صعوبة تحميل الأغاني على أجهزتهم ويرجع ذلك إلى كون تحميل الأغاني محصور في تطبيق واحد فقط، وفي أغلب الأحيان تكون مدفوعة وليست مجانية، وهو ما يجعل أغلب مستخدمي الآيفون يلجئون للاستماع إلى الأغاني عن طريق مواقع خاصة ويتطلب ذلك الاتصال بالإنترنت، وخلال السطور التالية سنقدم لكل مستخدمي الآيفون طرق مجانية لتحميل الأغاني على أجهزتهم.

طريقة تحميل الأغاني على الآيفون
طريقة تحميل الأغاني على الآيفون

كيفية تحميل الأغاني على الآيفون

iTunes:

هو من أكثر التطبيقات استخداماً لتحميل الأغاني على أجهزة الآيفون، ولكن يعيب هذا التطبيق أن بعض الأغاني قد تكون غير مجانية ويجب دفع مقابل لتحميلها.

ثم أن هناك الكثير من الأغاني العربية المختلفة غير موجودة في المكتبة الخاصة بالتطبيق، ولكن في بعض الأحيان يقدم التطبيق تخفيضات على بعض الأغاني،

التحميل عن طريق التطبيق يتم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص، ثم اختيار Free On iTunes، لفتح قائمة الأغاني المجانية فقط وبالشكل الأصلي.

يمكن البحث عن الأغاني المفضلة بإدخال اسم الأغنية أو اسم المغني وبعد ذلك قم باختيار طريقة التحميل ثم اختيار Download،

ويمكنك قبل تحميل الأغنية الاستماع إليها للتأكد من أنها الأغنية التي تريدها، وستجد أمامك العديد من الخيارات المتاحة لمكان التخزين، فيمكن تخزينها في مكتبة الآيتيونز أو dropbox.

برنامَج LinkTunes

فيما مضى كان الآيتيونز هو التطبيق الوحيد الذي يمكن من خلاله تحميل الأغاني على الآيفون والآيباد، ومن خلال الجيل بريك من الممكن القيام بتنزيل الأغاني أو حتى التطبيقات المدفوعة، وتنفذ من خلال تنزيل برنامج يطلق عليه LinkTunes على الآيفون.

وبعد التنزيل ستظهر الأيقونة الخاصة به داخل الآيتيونز، ولتحميل الأغاني عليك الضغط عليها ثم البحث عن الأغاني التي ترغب في تحمليها على الآيفون، والأغاني التي يتم تحميلها تخزن مباشرة في تطبيق الموسيقى على الجهاز.

برنامَج : Free Music Download – iBolt Downloader & Playe

لابد من تحميل البرنامَج على الآيفون وهو متوفر بشكل مجاني، وإذا كانت تريد تحميل أي أغنية على الجهاز، تقوم بفتح البرنامَج،

وفي الوقت نفسه تقوم بالدخول على أي موقع إلكتروني يحتوي على الأغاني التي تريد تحميلها، وبعد ذلك قم بالضغط على “مشاركة” ثم الضغط على Download All songs.

لا تفوت فرصة مشاهدة: كيفية حذف السيديا من الايفون لإزالة كسر الحماية والحفاظ على الضمان

كيفية نقل الأغاني إلى الآيفون

مستخدم الآيفون يستطيع نقل أي ملفات موجودة على iTunes ويضعها على الآيفون باستخدام جهاز لاب توب، وقد تكون الملفات المراد نقلها أغان، أو مستندات أو صور أو أي شيء وللقيام بالأمر عليك إتباع الخطوات التالية:

  • توصيل الآيفون مع اللاب توب باستخدام كابل لنقل البيانات.
  • افتح برنامج  iTunes بالضغط المزدوج عليه.
  • قم باختيار iPhone الموجودة ضمن قائمة Divices في الجهة اليسرى من شاشة iTunes.
  • في بعض الأوقات قد لا تظهر القائمة على شاشة iPhone ويمكنك أن تظهرها من خلال الضغط على View  وبعدها Show Sidebar.
  • الخطوة التالية تحديد جهاز الآيفون المراد نقل الأغاني إليه ثم الضغط على Music.
  • تحديد الصندوق المحاذي لها بتحدي خِيار Sync Music.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Selected playlist, artist, albums, and genres واختيار الأغاني المطلوب نقلها للآيفون.
  • بعد ذلك الضغط على Apply وسيتم نقل الأغاني إلى الآيفون.

شاهد أيضا: اهم تطبيقات الايفون لعام 2022

كيفية التحميل من اليوتيوب للآيفون

التحميل عبر تطبيق Documents

تطبيق Documents by Readdle يعمل كمدير للملفات الموجودة على الآيفون ويمكن لمستخدمي الآيفون استخدامه لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب إلى جهاز الآيفون، وعليك إتباع الخطوات التالية لتحميل مقاطع فيديو من اليوتيوب إلى الآيفون:

  • تثبيت Documents by Readdle من متجر التطبيقات App Store، ثم فتحته على جهاز الآيفون ويظهر باسم Documents.
  • الضغط على مُتصفح Safari الموجود داخل التطبيق والذي يظهر أسفل الشاشة.
  • في شريط مُتصفح Safari قم بكتابة العنوان com.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Go لفتح الموقع الذي كتبت اسمه على المُتصفح.
  • الضغط عل القائمة الرئيسية في الآيفون، وبعد ذلك فتح اليوتيوب علي جهاز الآيفون، أو فتح اليوتيوب من خلال أي مُتصفح متوفر على الهاتف.
  • قم بتحديد الفيديو الذي تريد تحميله من اليوتيوب.
  • بعد ذلك قم بالضغط على Share الموجودة في الفيديو، واختار Copy من قائمة الخيارات.
  • بعد ذلك عليك العودة إلى Documents على الآيفون.
  • قم بلصق URL في المربع الموجود على التطبيق، بعد الضغط مطولاً على أدخل رابط الفيديو هنا، ومن ثم اختيار Paste.
  • اضغط علي تحميل التي تظهر باللون الأخضر وبعد ذلك سيظهر Download Video with Sound ثم باختيار تحميل التي تظهر بمحاذاة الصيغة التي يريد المستخدم تحميل الفيديو عن طريقها.
  • عليك بتسميه الفيديو الذي تريد تحميله والضغط بعدها على تم لبدء تحميل الفيديو من اليوتيوب على الآيفون.
  • عليك بعد ذلك نقل الفيديو من ملف Downloads إلى ملف الصور الموجود في ذاكرة الآيفون.

الاشتراك في خدمة YouTube Premium

هناك طرق أخرى لتحميل الفيديوهات من اليوتيوب إلى الآيفون ومنها الاشتراك في خدمة YouTube Premium والتي كانت تعرف في السابق باسم YouTube Red،

وهي خدمة مدفوعة الثمن يقدمها اليوتيوب تتيح للمستخدم تحميل الفيديوهات مقابل اشتراك شهري.

وهذه الطريقة هي الأسهل في تحميل الفيديوهات من اليوتيوب ، وتتميز هذه الخدمة بأنها تسمح للمشترك بتحميل عدد غير محدود من الفيديوهات،

حتى يتمكن المستخدم من مشاهدتها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويمكن تجربة الخدمة لمدة شهر واحد بحيث يتمكن المستخدم من تحديد ما إذا كان يريد الاشتراك أم لا.

قد يهمك التعرف على: كيفية تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي (ايفون أو أندرويد)

طريقة تحميل الأغاني على الآيفون
طريقة تحميل الأغاني على الآيفون

أدوات أخرى للتحميل من يوتيوب لآيفون

هناك بعض الأدوات الأخرى التي تتيح لمستخدم الآيفون التحميل من يوتيوب على جهازه، وهي أدوات مختلفة في طبيعتها وطريقة عملها، فهناك تطبيقات تعمل على الآيفون مباشرة، وتطبيقات أخرى تقوم بتحميل الفيديوهات على الآيفون بتوصيله بجهاز كمبيوتر.

وبعضها مواقع إلكترونية تتيح لمستخدم الآيفون تحميل الفيديوهات عبر متصفحات الإنترنت المتوفرة على جهاز الكمبيوتر ومن هذه الأدوات:

  • موقع Zamzar: أداة مجانية وهو موقع ويب ، يتم تنزيل الفيديوهات عليه ثم مزامنتها مع iTunes بين الكمبيوتر والآيفون.
  • برنامَج AirDrop: هو برنامَج  يتم تحميله على الكمبيوتر ويتم مزامنته مع جهاز الآيفون بحيث يؤدي تحميل الفيديوهات إلى تحميلها بشكل مباشر على الآيفون المرتبط بالكمبيوتر والمتزامن معه.
  • برنامَج iTunes: باستخدام وصلة USB  يتم توصيل الآيفون بجهاز كمبيوتر، ويتم مزامنه الآيفون مع تبويب الأفلام الموجود على الكمبيوتر، وبعد ذلك يمكن مشاهدة الفيديوهات على الآيفون من خلال Apple TV الموجود في المكتبة.
  • استخدام خِدْمَات التخزين السحابي: قد تساعدك خِدْمَات التخزين السحابي مثل OneDrive، أو Dropbox، أو Google Drive ليتمكن المستخدم من مُشاهدة الفيديوهات بدون الحاجة إلى الدخول لتطبيق يوتيوب،
  • وهذه الطريقة لا تسمح لك بتحميل الفيديوهات بشكل مباشر من اليوتيوب  لكن يتم حفظ الفيديوهات في ملفات التخزين السحابي، بحيث يمكن لمستخدم الآيفون مشاهدتها وكأنها مخزنة على جهازه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق