الادوية الطبية

بديل دواء كريستور الأمثل للحفاظ على حياتك

بديل دواء كريستور يقوم بتأدية نفس المهمة التي يقوم بها دواء كريستور، ولكن في بعض الأحيان يتم وصفه من أجل منع تداخلات الأدوية مع بعضها البعض، وخاصة إذا كان المريض يحصل على أنواع أخرى من الأدوية التي ربما عند تناولها مع الكريستور يحدث تداخلات في الأدوية تؤذي المريض، لذلك حلًا لهذه المشكلة يتم إعطاء المريض البديل .

ما هو بديل دواء كريستور

يعتبر دواء اتور هو البديل لدواء كريستور، حيث بالرغم من أنهم من الأدوية التي تنتمي لعائلة واحدة ويتم استخدامهم نفس الاستخدام، وهو التخلص من الدهون الثلاثية وتقليل نسبة الكوليسترول بشكل كبير، والتي تراكمها يؤدي إلى حدوث بعض الأمراض مثل تصلب الشرايين، إلا أن أحدهم في بعض الظروف يكون محبذ استخدامه عن الآخر.



حيث يوجد نوعان من الدهون الثلاثية وهي HDL، LDL  نوع منهم يكون ضار والآخر جيد، لذلك لا بد من التخلص من الضار، وهنا يعمل دواء كريستور على تقليل  LDL وزيادة مستوى HDL، وبهذه الطريقة يمكن التخلص من تراكم الكوليسترول الذي يسبب الكثير من الأمراض، ومن الأمراض المعروفة هو التأثير على القلب حيث يسبب تصلب الشرايين.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: معلومات عن دواء ويلنس ودواعي استعماله وآثاره الجانبيه

كريستور والانتصاب

بديل دواء كريستور
بديل دواء كريستور

في الفترة الأخيرة تساءل بعض الأشخاص عن تأثير crestor على الانتصاب، وهل يضعف الانتصاب كما يدعي البعض، ولكن تم التأكيد من بعض الأطباء أن الدواء الذي يقوم بتقليل مستوى الكوليسترول في الدم وتقليل نسبة الدهون الثلاثية في الجسم لا يؤثر على الانتصاب، ولا يضعفه، وليس له أي تأثير جنسي إطلاقًا.



ولكن بديل دواء كريستور يمكن أن يؤثر على الانتصاب ويضعفه، لذلك لا ينصح الأفراد الذين يعانون من مشاكل جنسية باستعمال البديل بأي شكل من الأشكال.

كريستور والتخسيس

بالرغم من أن دواء كريستور ينتمي إلى عائلة statin والتي تقوم بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل الدهون الثلاثية ولم تثبت أي أدلة إلى الآن أن هذا الدواء يساعد في تخسيس أي فرد حيث أنه يقلل نسبة الكوليسترول فقط، ولا يتم صرفه عند التخسيس لأنه لا يوجد دليل قاطع على صحة استخدامه في هذا الأمر، وربما إذا ظهر دليل في القريب العاجل سوف يتم الإعلان بشكل رسمي عنه، لذلك لا يوجد داعي لسماع بعض الافتراضات والانجرار ورائها.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ماذا يفعل دواء deanxit وهل له آثار جانبية

الفرق بين اتور وكريستور

يمكن استخدام اتور بديل دواء كريستور حيث أن دواء اتور وكريستور يمكن استخدامهم في حالة زيادة مستوى الكوليسترول الضار، والذي ربما يؤدي في النهاية إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الدم إلى حدوث بعض تصلبات الشرايين، والتي ربما في النهاية تؤدي إلى الوفاة.

على الرغم من أن Ator, crestor كلا الدواءين ينتمون إلى عائلات الاستاتين التي تقوم بالتخلص من الكوليسترول عن طريق توقيف عمل إنزيم يسمى HMG- coa- Reductase والذي يعمل على توقف تكوين الكوليسترول، ولكن على الرغم أنهم يعملون بنفس الطريقة إلا أنه هناك بعض الاختلافات بينهم، ومنها:

  • أن دواء كريستور يحدث له تداخلات أدوية مع النياسين، لذلك لا يجب أخذه معهم.
  • أن دواء اتور يختلف في بعض الأعراض الجانبية التي تظهر عن دواء كريستور ومن هذه الاختلافات أن من الأعراض الجانبية لدواء اتور التهاب في المسالك، لذلك الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من الالتهابات لا يجب أخذ هذا الدواء.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: دواء ابليفاي لعلاج الامراض النفسية

أحسن دواء للكوليسترول

أهم ما يبحث عنه المريض الذي يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، هو الدواء الذي يمكن من خلاله الحصول على النتيجة المرجوة، وبدون بعض الأعراض الجانبية التي تحدث في بعض الأحيان، لذلك يمكننا أن نقول أن من أحسن الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج الكوليسترول هي الأدوية التي تنتمي إلى عائلة الاستانين، وذلك لأن الأعراض الجانبية الخاصة بها مقارنة بالعائلات الأخرى تكون أقل، حيث يمكن للمريض استخدام أدوية تحتوي على Rosuvastatin , atorvastatin أو أي نوع أخرى ينتمي إلى هذه العائلة.

وفي النهاية بديل دواء كريستور يحقق نفس النتائج التي حققها دواء كريستور، ولكن الاختلاف ربما في التوقيت الذي يبدأ فيه كل دواء في العمل، حيث تم تقرير أن دواء كريستور يبدأ عمله بشكل أسرع من البديل، ولكن في بعض الأحيان يضطر الأشخاص إلى اللجوء إلى البديل، وذلك من أجل تجنب تفاعلات الأدوية التي ربما قد تحدث مع الأنواع الأخرى، لذلك يعتبر البديل وقتها هو الحل.

دواء ريستور

بديل دواء كريستور
بديل دواء كريستور

يعمل هذا الدواء يعمل بنفس ميكانزم بديل دواء كريستور حيث ينتمي إلى نفس العائلة ويعمل على وقف الإنزيم الذي يقوم بتكوين الكوليسترول، ووقتها يتم تقليل نسبة الكوليسترول وتخفيض كل الدهون الثلاثية بشكل تام، لذلك يعتبر دواء ristor من الأدوية المشهورة بكثرة في عالم الأدوية المعالجة لزيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

أضرار حبوب الكولسترول

على الرغم من أن الأدوية التي تقلل نسبة الكوليسترول تقوم بعمل عظيم وهو نجاة الشخص من بعض الأمراض مثل تصلب الشرايين إلا أنه، توجد بعض الأضرار الأخرى، وخاصة الأدوية التي تنتمي إلى عائلات statin ومنها:

  • تسبب وهن في العضلات في أغلب الأحيان.
  • الإحساس بالضيق والدوخة.
  • ربما تؤثر على إنزيمات الكبد وتسبب بعض الأضرار له.
  • من الممكن أن تؤثر على الانتصاب ويؤدي في بعض الأحيان إلى ضعف جنسي.
  • يمكن أن يسبب بعض المشاكل في الجهاز الهضمي.
  • إذا تم أخذه مع الأدوية مثل fluconazole سوف يؤدي إلى زيادة مستواها في الدم، ولذلك لا بد من تعديل الجرعة وقتها حتى لا تلحق الضرر بالمريض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق