تطبيقاتكمبيوترموبايل

تحويل من بي دي اف الى صورة

تحويل من بي دي اف الى صورة

يتطلب الكثير من المهام إجراء عملية تحويل من بي دي اف الى صورة بهدف تسهيل الأمور على المتلقي لهذه الملفات لأن بعض الأجهزة وخاصة الهواتف المحمولة لا تدعم فتح الملفات البي دي أف.

تحويل من بي دي اف الى صورة دون فقد الجودة

يتم تحميل برنامج PDF element وهذا البرنامج يعتبر أسهل البرامج المستخدمة لإجراء تحويل من بي دي اف إلى صورة، حيث أنه يقوم بتحويل الملفات البي دي اف إلى صور على الأجهزة التي تعمل بويندوز أو Mac OS X، حيث أنه يقوم بعملية التحويل دون المساس بالجودة والتنسيق الأصلي.



كما أنه لا يكتفي بالتحويل وفقط، بل يتيح لك بعض المميزات، منها القراءة والتغيير في النص والوصف والروابط وغيرها، ولذلك صنف بأنه من أفضل البرامج الخاصة بـ pdf خاصة للمبتدئين والخبراء أيضًا.

كما أنه يوفر بداخله قوالب مجانية منسقه تلقائياً تتيح إنشاء ملفات بي دي اف منسقة، كما أن البرنامج يحتوي على ocr الخاص بالنصوص والصور، أي يقوم بمسحها ضوئياً وتحويلها إلى ملف قابل للتغيير فيه.

تحويل من بي دي اف الي صورة عن طريق برامج تعليمية

  • تتم عملية تحويل من بي دي اف إلى صورة عن طريق برنامج pdf element المحمل على جهاز الكمبيوتر، ثم يتم الضغط على open file واختيار ملف البي دي اف المراد تحويله.
  • أو بطريقة أخرى يتم الضغط بزر الماوس الأيمن أو ما يطلق على ذلك (كليك يمين) على ملف بي دي اف المراد تحويله وسوف تظهر قائمة يتم اختيار open with wonder share pdf element.
  • أما في حالة إدخال بعض التعديلات على ملف بي دي اف المراد تحويله إلى صورة، يتم اختيار أيقونة edit للتعديل في النص أو الصورة التي يحتويها الملف، أما في حالة إضافة صورة أو نص جديد نختار add text أو add image.
  • أما بالنسبة لخطوة تحويل من بي دي اف الى صورة يتم الضغط على home واختيار to others ثم نختار من القائمة التي تظهر convert to image، نلاحظ ظهور نافذة أخرى نختار منها الصورة ونحدد موقع التخزين ثم نضغط على save.
  • وهذه الخطوات خاصة بتحويل البي دي اف الى صورة في ويندوز 7 و8 و10.

توصيات أخرى أثناء عملية تحويل من بي دي اف الى صورة

هناك برامج تحول الملف البي دي اف إلى صورة، ومن هذه البرامج برنامج nitro pro، وهذا برنامج يحول أيضًا الملف البي دي اف إلى ملف ورد لكنه لا يستطيع التحويل إلى epub كما أنه يصدر بـ 12 لغة، كما أنه يحتوي على ما يسمى بالتدقيق الإملائي لجميع اللغات، أيضًا به ميزة تجعله منفرد عن باقي البرامج وهي إمكانية إدخال تعديلات على رسم بياني أو صورة بداخل الملف خلال قليل من الوقت والخطوات كما أنه يعمل بكلمة مرور.

برنامج nuance power pdf advanced

هذا البرنامج من أسهل وأفضل البرامج التي أنتجت من أجل تحويل الملفات البي دي اف إلى صور أو إدخال بيانات مستجدة على الملف مثل إضافة أو حذف نص أو إضافة أو حذف صورة مع الاحتفاظ بكافة تنسيقات الأوفيس، هذا البرنامج يعمل على الأجهزة التي تعمل بالويندوز بجميع إصدارته، وماك، كما أنه يتيح للمستخدم حماية ملفه عن طريق إدخال كلمة مرور.

برنامج pdf suite

هذا البرنامج تم إصداره بستة لغات بالإضافة إلى أنه يعمل على تحويل الملفات بصيغة البي دي اف والممسوحة ضوئياً إلى صور أو ورد، كما أنه يمكننا من تحويل عدة ملفات دفعة واحدة، أي بضغطة واحدة، ويحتوي على أدوات تميزه عن غيره من البرامج مثل القلم الرصاص وعلامة مائية وقلم تحديد أو تمييز وإضافة ملاحظات لاصقة.

كما أنه يوفر كلمة مرور مشفرة لحماية المستند، ولكن به بعض العيوب حيث أنه لا يسمح بنقل بعض النصوص بداخله.

تحويل من بي دي اف الى صورة بدون برامج

وحيث أن هناك بعض الأجهزة لا تدعم فتح ملف البي دي اف لذلك يجب على من يرسل الملف مراعاة ذلك، وبالتالي يحاول تغير الملف إلى صورة وقد ظهر بعض الطرق التقليدية والبدائية والتي ربما تحتاج لوقت طويل، ومنها:

  • فيمكن للمرسل أن يفتح ملف البي دي اف ويبدأ في أخذ اسكرين شوت من جهاز الكمبيوتر عن طريق الضغط على زر أعلى لوحة المفاتيح يرمز له prt sc.
  • ثم الذهاب إلى قائمة start واختيار برنامج الرسام ولصق هذه اللقطة الخاصة بالشاشة ثم تحديدها وضبطها والضغط على save.

أما في حالة كان التعامل من الهواتف الذكية التي تدعم فتح ملفات بي دي اف وكانت هي الأجهزة المرسلة للملف وأتضح أن الجهاز المستقبل لا يدعم فتح ملفات بي دي اف، فبالتالي يمكن تحويلها إلى صورة بطريقة بدائية.

حيث يمكن فتح ملف بي دي اف على الهاتف الذي يدعمه ثم أخذ الصفحة اسكرين شوت وحفظها ثم ارسالها للجهاز المستقبل الذي لا يدعم فتح البي دي اف، وبالتالي يحصل عليها بتنسيق الصورة وليس البي دي اف.

كما يمكن تحويل ملف البي دي اف إلى صورة عن طريق البرنامج pdf2go الذي يحول ملف البي دي اف إلى صورة بصيغة jpg و png وغيرها.

وكل ما عليك فعله هو اختيار الملف المراد تحويله وادخال التعديلات عليه مثل الطول والعرض على الصورة ثم نضغط على حفظ التغيرات، وسوف نجد أن الملف تحول إلى صورة واحدة، كما أن هذا البرنامج يتيح لنا التحويل بدون قلق على فقد جودة الصورة أو أخذ مساحة على الجهاز أو استغراق وقت طويل في التحويل.



الوسوم

وفاء محمود

كما شهرزاد.. حكت لتُبقي نفسها على قيد الحياة، أكتبُ لأبقِى نفسي على قيد الحياة. إنّني مع كلّ نصٍّ أكتبه أكتشف حقيقة أخرى مخبأة في داخلي.

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق