ADVERTISEMENT

عاصمة كوبا واهم المعلومات عنها

أكبر مدينة بكوبا وعاصمتها أيضا هي هافانا، وتعد كوبا ثاني أكبر مدينة في العالم، حيث يزيد عدد سكانها عن 12 مليون فرد، وتعتبر من البلاد التي بها كثافة سكانية، وترقد بشمالها البهامس وأمريكا، ودولة المكسيك بالغرب.

عاصمة كوبا
عاصمة كوبا

عاصمة كوبا

مساحة الأرض في كوبا تبلغ 109,886 كيلو متر مربع، والعاصمة لهذه الدولة هافانا ولغة سكانها، اللغة الأسبانية، والتعداد السكاني يصل الى أكثر من 12 مليون نسمة.

ADVERTISEMENT

الكثافة السكانية لدولة كوبا: 102 ن\ كيلو متر مربع، ومتوسط عمر السكان لا يزيد عن 80 سنة، وهذه الاحصائية منذ عام 2016.

نظام الحكم منذ عام 2019 هو الجمهورية الاشتراكية وهي نظام الحزب الواحد، ورئيس الجمهورية هو ميغيل دياز، ورئيس وزراء الدولة مانويل ماريرو.

السلطة التشريعية للدولة هي الجمعية الوطنية، وأسست دولة كوبا في عام 1898 يوم 10 بشهر ديسمبر، ويوم الجمهورية للدولة بعام 1902 في شهر مايو يوم 20.

ADVERTISEMENT

لا تفوت فرصة مشاهدة: أحلى مدينة في العالم لجولة سياحية بتكاليف بسيطة

أين تقع كوبا

تعد كوبا دولة وجزيرة بالبحر الكاريبي بقارة أمريكا الشمالية، وتبلغ مساحتها 110.860 كيلو متر مربع، حيث تكون الدولة من خط ساحلي يبلف طوله 3735 كيلو متر، 29 كيلو متر من حيث الحدود الأرضية.

تقع كوبا في مقر التقاء المحيط الأطلسي مع خليج المكسيك، وتعد من الجزر الواقعة بشمال البحر الكاريبي، وهي الجزيرة الرئيسية بالمكان، حيث محاط بها أربعة من أصغر الجزر بالعالم.

جزيرة أرخبيل كولو رادوس الواقعة باتجاه الساحل الشمالي الغربي، وجزيرة أرخبيل سابانا باتجاه الشمال في وسط الساحل الأطلسي، وجاردينز دي لا ري يان الواقعة في بداية غرب الساحل الجنوبي.

تعتبر جزيرة كوبا المركز 17 عالميا وذلك من حيث المساحة، تبلغ مساحة كوبا اجماليا 110,860 كيلو متر مربع، أي 42,803 ميل2.

أغلب تضاريس دولة كوبا مسطحة حتى تتموج السهول مع التلال القاسية الموجودة بها، وأخفض نقطة بها البحر الكاريبي الذي يبعد 0 متر عن سطح البحر، وأعلى نقطة هي بيكو توركينو.

جزء من سلسلة جبال سييرا واقعة في الجنوب من الجزيرة مع شجرة المنغروف وتراب الشواطئ والسبخات التي يستطاع من خلالها ايجاد المساحة الساحلية.

قد يهمك أيضا التعرف على: دولة تيمور الشرقية واهم المعلومات عنها والسفر اليها

عاصمة كوبا
عاصمة كوبا

الاسلام في كوبا

بعد التقارير والأبحاث لعام 2009 من قبل مركز بيو للأبحاث أعلن ان في دولة كوبا حوالي 9000 شخص تقريبا يعتنقون ديانة الاسلام، وهذه النسبة تصل الى 0.1% تقريبا من عدد السكان؟

بداية دخول الاسلام لدولة كوبا كانت من الطلاب المسلمين الدارسين بها، وعددهم بين 1500 الى 2000 طالب تقريبا، واغلب الطلبة من باكستان.

سافر أيضا الشيخ محمد بن ناصر ال عبودي بعام 2001، ليحصل على اذن من السلطات الكوبية لينشئ منظمة إسلامية لدعم المجتمع المسلم كوبا، وليحصل الاذن لبناء المساجد والتوسع بنشر الثقافة الاسلامية.

تم تعليم المسلمين بدولة كوبا لتعاليم الاسلام على يد الدول بالشرق الأوسط، وأيضا عن الطريق الطلبة القادمين من الدول الاسلامية الأسيوية والأفريقية.

بداية أنتشار الإسلام بين الكوبيين كانت بين عام 1970 الى 1980، أما بالنسبة للمنشورات المطبوعة وبعض المصادر الإسلامية سواء البصرية أو السمعية فتعد غير موجودة بالوقت الحالي.

أما الكتب الإسلامية الأخرى والترجمة الإسبانية للقران الكريم لا توجد في الدولة تقريبا، والمجتمع الكوبي يفتقد كثيرا من الثقافة الدينية ولا يعلم كثيرا عن الإسلام.

شاهد أيضا: اين تقع مدينة مرو وأهم المعلومات حول تاريخها العريق

عاصمة كوبا
عاصمة كوبا

بماذا تشتهر كوبا

تشتهر كوبا في الوقت الحالي أنها لؤلؤة جزر الأنتيل، وتعتبر أكبر الجزر الموجودة وسط خليج المكسيك والمحيط الأطلسي، وتعتبر أنها أكثر الدول التي تشع حيوية باستمرار.

تتميز الدولة بمعمار رائع وفريد من نوعه، حيث أنه مزيج رائع بين الكوبية والباروكية، وبها السيجار بسعر قليل قد يكون أقل من الواحد دولار.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق