العناية بالشعر

كيف اغير لون شعري البرتقالي

كيف اغير لون شعري البرتقالي،  سؤال يحير العديد من السيدات عند الانتهاء من عملية سحب هذا اللون من على العشر الشعر، أو عند تجربة الصبغة لينتج عنها شعر برتقالي فاقع، وبالتأكيد ذلك ليس ما كنتي تحلمين به، لكن بعكس الاعتقاد مظهرك لم يتلف دون حل، فهناك بعض الخطوات التي سوف تمنحه لونك المفضل دون مجهود من خلال محيط.

كيف اغير لون شعري البرتقالي

كيف اغير لون شعري البرتقالي
كيف اغير لون شعري البرتقالي

تعتبر عملية سحب لون الشعر من العمليات الدقيقة والمجهولة النتيجة، ولكن في العادة ينتج الشعر بلون برتقالي مما يؤدي الى الخطوة المنطقية التالية.



وهي إعادة سحبه مرة أخرى في محاولة لإزالة هذا اللون البشع والحصول على اللون الأصفر الجميل.

تلك الطريقة لا تجعل  اللون البرتقالي يزول أبدا ولكن كل ما سوف ينتج هو تلف الشعر وإفساده مما يؤدي بالطبع إلى تساقطه وجفافه.

كم من المرات قد قمتي بسحب اللون لكي تحصلي على اللون الأشقر الجميل ولكن كانت النتيجه لون برتقالي بشع.، والعديد قد قاموا بتجربة صبغ الشعر في المنزل بمفرده دون جدوى.



عند شراء الصبغة باللون الجديد من البلاتينيوم أو الأشقر الرمادي وتجربته على الشعر،  تأتي النتيجة مخالفة للتوقعات بشعر برتقالي.

إذاً ما هي الطريقة المناسبة للحصول على الصبغة بلونها المحدد خاصة إذا كنتي من ذوات الشعر الأسود أو الشعر الأحمر والبني، حيث يكون من الصعب إزالة اللون الأصلي وصبغه بدرجات الأشقر أو اللون الرمادي.

نساج تطفية اللون البرتقالي في الشعر

كيف اغير لون شعري البرتقالي
كيف اغير لون شعري البرتقالي

لكي نعلم كيفية إطفاء اللون البرتقالي يجب أولا معرفة سبب ظهوره، حيث اتضح أن لون الشعر الأصلي لا يتكون من لون واحد ولكن مزيج من أطياف ألوان مختلفة.

لذلك عند القيام بعملية سحب اللون تظهر هذه الاطياف وهي بالعادة اللون الاصفر البشع أو البرتقالي المشع وكذلك يحدث نفس الشيء عند صبغ الشعر مع وجود هذه الأطياف تظهر الصبغة بلون مخالف لما هو موجود على العلبة.

حيث يكون الشعر المصبوغ في العادة مائلا للون البرتقالي أو الأصفر الفاقع، ومن هنا وجد الحل وهو ما يسمى بـ الرنساج.

الرنساج هو مزيج من الصبغة العادية المختارة باللون المطلوب مع إضافة صبغة مركزة تحتوي على لون معادل، تعمل على معادلة هذا اللون الدخيل.

في العادة يتم استخدام الرنساج داخل صالونات التجميل بعد الصبغة، لمعادلة اللون الدخيل سواء كان أحمر أو أصفر أو برتقالي عن طريق استخدام عجلة الألوان.

يمكن معادلة هذه الألوان المزعجة بإضافة اللون الذي يقابلها في العجلة، حيث اللون الاحمر الغير مرغوب فيه يعادله اللون الأخضر، أما اللون البرتقالي يعادله اللون الأزرق، بينما اللون الأصفر يعادله اللون البنفسجي.

تبعاً لذلك تستخدم الصبغة المركزة باللون المناسب سواء الأخضر أو الأزرق أو البنفسجي، لكي يقضي على اللون المزعج الجديد لتظهر لون الصبغة بعد ذلك دون عيوب.

اقرأ معنا : طريقة سحب لون الشعر بطرق مختلفة ومتنوعة

كيفية تصحيح لون الشعر بالمنزل

كيف اغير لون شعري البرتقالي
كيف اغير لون شعري البرتقالي

إذا قمتِ بصبغ شعرك بنفسك في المنزل ولكن كانت النتيجة سيئة يمكن تصحيح لون الصبغة الخاصة بشعرك في المنزل بنفس قاعدة الرنساج السابقة.

حيث يتوفر في الأسواق شامبو متخصص في تصحيح لون الشعر المصبوغ فيقوم بمعادلة اللون غير المرغوب فيه وإظهار لون الصبغة بنقاء.

يقوم الشامبو المصحح بالتخلص من اللون البرتقالي العالق بالصبغة وتعزيز لونها، يمكنك شراءه بسهولة من الصيدليات أو أحد محلات مستحضرات التجميل.

كيفية استخدام الشامبو المصحح

  • أولا يجب استخدام قفازات مطاطية قبل البدء في وضع الشامبو على الشعر.
  • يتم غسل الشعر بشامبو عادي حيث أن الشامبو المصحح لا ينظف الشعر ولكن يعمل على تصحيح الصبغة فقط.
  • تؤخذ كمية من الشامبو المصحح وتوزع على الشعر بالتساوي بداية من الجذور حتى الأطراف.
  • يتم تدليك الشعر بالشامبو المصحح جيداً.
  • يترك على الشعر فترة لا تقل عن خمس دقائق حتى يتمكن من معادلة اللون النحاسي في الشعر.
  • يشطف الشعر بماء فاتر.
  • يجب تكرار العملية السابقة مرة كل أسبوع.

موضوعات قد تهمك : الخلطات السحرية لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

إزالة اللون البرتقالي من الشعر

كيف اغير لون شعري البرتقالي
كيف اغير لون شعري البرتقالي

هناك العديد من الحيل الذكية لمعالجة آثار عملية سحب اللون من الشعر بجانب الرنساج والشامبو المصحح.

إذا تخليتِ عن فكرة الحصول على الشعر الفاتح أو الرمادي، فيمكن أن تقومي بانقاذ شعرك بتغميق لونه، وبالتالي إخفاء اللون البرتقالي الناتج من عملية السحب لأي لون من الشعر.

حيث تعتبر تلك الفكرة رائعة وذكية لاخفاء نتيجة الصبغة أو عملية سحب اللون، حيث يمكنك إعادة اللون الأصلي لشعرك أو صبغه بدرجة أغمق مثل درجات البني أو أحد الألوان الداكنة والتي سوف تخفي اللون البرتقالي تماماً.

من الحيل الأخرى هي تكرار عملية سحب اللون للشعر، حيث يمكن ظهور اللون البرتقالي نتيجة عدم وضع المادة الخاصة بعملية سحب اللون لفترة كافية.

لذلك يمكن تكرار عملية سحب اللون مرة أخرى، لكن بعد انقضاء أسبوع لكي يرتاح الشعر ويستعيد رطوبته الطبيعية، ويتمكن من المرور من عملية سحب اللون مرة أخرى، ويتم تكرار تلك العملية حتى تصلي إلى اللون المطلوب.

عملية صبغ الشعر من المهمات الحساسة والمعقدة تحتاج الى أيدي خبيرة ومدربة، لذلك من الأفضل القيام بها في مراكز متخصصة باستخدام صبغات ذات جودة عالية.

السبب وراء ضرورة اختيار نوع الصبغة هو أن الشعر حساس بطبيعته ويتأثر ويتلف بسرعة بينما تكون عملية إصلاحه طويلة وغير مضمونة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق