جمال البشرة

افضل مرطب للبشرة الدهنية| 4 نصائح هامة قبل شراء المرطب

تحرص النساء عادةً على الترطيب المستمر البشرة، لكنَّ حاجة ذوي البشرة الدهنية لكريمات الترطيب تكون أكبر، لذا فإنهن يبحثن عن افضل مرطب للبشرة الدهنية، فعلى الرغم من أنها بشرة تغطيها الزيوت؛ إلا أن أن هذه زيوت تُفرزها الغدد الدهنية بالأساس نتيجةً لجفاف البشرة، وهو ما يؤكد حاجتها لعملية الترطيب، تابع أهم المعلومات من خلال موقع مُحيط.

افضل مرطب للبشرة الدهنية

نظرًا لحساسية هذا النوع من البشرة واتساع مسامها بما يؤدي لنمو البكتيريا فيها، بالإضافة لقابليتها للإصابة بالحبوب أكثر من غيرها؛ فإنها تحتاج لعنايةٍ خاصة واختيارٍ دقيق لنوع الكريم المرطِّب.



من أهم السمات الواجب توافرها في الكريم المستخدَم؛ أن لا يحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من الدهون، وأن يكون ذات ملمسٍ خفيف.

بالإضافةِ لكونه سريع الامتصاص من جانب خلايا البشرة الدهنية، وهناك عدة أنواعٍ من المرطبات التي تتوفر بها تلك الشروط.

بعد الإطلاع على افضل مرطب للبشرة الدهنية الآن يُمكنكِ الاتجاه نحو قراءة: افضل غسول للوجه الدهني| 8 منتجات تنقي وجهك



كريم غارنييه سكين أكتيف

من بين المرطبات التي يمكن لذوي البشرة الدهنية استخدامها، كريم “غارنييه سكين أكتيف”، فهو افضل مرطب للبشرة الدهنية.

نظرًا لكونه فعالًا وسريع الامتصاص، ويعد كريمًا نهاريًا ليليًا؛ إذ يمكنكِ استخدامه في النهار، أو ليلًا قبل النوم، أو حتى استخدامه بشكلٍ سريع عند الحاجة العاجلة للخروج أو حضور مناسبةٍ ما، بحيث يُوضع على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يتم شطفه بالماء.

ما يميز كريم غارنييه؛ هي تركيبته المستخلصة من الشاي الأخضر والتي تسهم في تهدئة التهابات الوجه، بالإضافة لاحتوائه على حمض الساليسيليك والذي يحمي البشرة من الحبوب ويعمل على تقشيرها.

كما أن تركيبته تخلو من الزيوت المعدنية وأي مواد يمكن أن تمثل خطورةً للبشرة الحساسة.

مرطب يورياج

وهو من الكريمات التي تساعد في ترطيب البشرة الدهنية دون زيادة نسبة الزيوت الموجودة بها، لأنه مصنوع من مستخلص العرق سوس، وبالتالي يحد من اللمعان، ويمنع انسداد مسام البشرة، ويحميها كذلك من البثور وحَبّ الشباب.

  • “يورياج” يسهم في منع الإصابة بالالتهابات الجلدية والتخفيف من حدتها؛ لاحتوائه على مواد تقاوم عوامل الالتهاب.
  • يحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة، لاحتوائه على مركب “سير ستيرول”، ويخلص البشرة من الشوائب العالقة بها.
  • يُراعى عند استخدام كريم “يورياج” أن يُوضع على بشرةٍ جافة من مرة لمرتين يوميًا، مع تجنب استخدامه على محيط العين عند التعرض للشمس.

كريم لاروش بوزاي ايفاكلار

هذا الكريم يعتبره البعض افضل مرطب للبشرة الدهنية؛ نظرًا لخلوِّه تمامًا من الزيوت، كما أنه يحتوي على الزنك، وبالتالي يسهم في علاج الحبوب، وتضييق المسام.

وهو أيضًا صالح للاستخدام النهاري والليلي، ويمكن أن يكون بديلًا عن كريم الأساس؛ فيوضع على الوجه قبل المكياج بما يتيح توزيعًا متكافئًا لمستحضرات التجميل على الوجه.

بعد معرفة افضل مرطب للبشرة الدهنية يُمكنكِ إثراء معلوماتك والتعرف على المزيد حول: افضل غسول للبشرة الدهنية والحساسة والرجال والنساء

افضل مرطب للبشرة الدهنية
افضل مرطب للبشرة الدهنية

كريم نيتروجينا هيدرو بوست

نظرًا لاحتواء البشرة الدهنية بطبيعتها على الزيوت، فإن هذا النوع من المرطبات الجّل، مثل كريم “نيتروجينا هيدرو بوست” يعد مناسبًا للاستخدام؛ إذ يعتمد في ترطيبه للبشرة على الماء بدلًا من الزيت.

ويكون ذلك من خلال حمض الهيالورونيك الذي يجذب الماء إلى الخطوط الدقيقة الموجودة بالجلد ويساعد البشرة على الاحتفاظ به لفترةٍ طويلة.

كما أنه من الكريمات ذات التركيبات الخفيفة للغاية والتي سبق أن أشرنا لملائمتها للبشرة الدهنية أكثر من غيرها.

افضل مرطب للبشرة الدهنية
افضل مرطب للبشرة الدهنية

كريم نيفيا سوفت

يمتاز هذا الكريم بكونه خفيفًا، أي يمكن استخدامه مع الوجه وفي كل أجزاء الجسم، وهو يتكون من زيت الجوجوبا، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين هـ.

كما أن “نيفيا سوفت” لا يعد أفضل مرطب للبشرة الدهنية فحسب؛ بل إنه مناسب لكل أنواع البشرة، ولكل الأعمار، الشيء الوحيد السلبي فيما يخص استخدامه؛ هو رائحته النفاذة، والتي لم تحظَ بقبولٍ كبير من جانب المستخدمين.

افضل مرطب للبشرة الدهنية
افضل مرطب للبشرة الدهنية

كريم أولاي ريجينيرست

هو كريم طورتّه علامة “أولاي” لترطيب البشرة الدهنية، والحد من التجاعيد الموجودة بها، من خلال تركيبته المميزة؛ إذ يتحول هذا الكريم، بمجرد ملامسته للوجه، إلى سائل، وبالتالي يعطيك بشرةً ناعمة وغير لامعة، ويمكن أيضًا استخدامه ككريم أساس.

يُمكنك قراءة المزيد من النصائح حول طرق العناية بالبشرة الدهنية من خلال: كيفية العناية بالبشرة الدهنية| طرق ونصائح حصرية لعام 2021

مرطب لوريال

“لوريال باريس هيدرا” هو جل خفيف القوام، يسهل على البشرة امتصاصه بشكلٍ سريع، وبمجرد امتصاصه يوفر ترطيبًا مثاليًا للبشرة، ويحد من نشاط الغدد الدهنية، كما أنه يسهم في تضييق المسام وشدّ الوجه ليبدو صحيًا ومشرقًا.

يتكون “لوريال” من مستخلص الصبار، وهو ما يعني احتواءه على كمية كبيرة من المياه؛ نظرًا لأن 90% من الصبار عبارة عن ماء، بالإضافة لامتلاك الكريم خصائص مضادة للالتهابات، لذا فإن كثير من أطباء الجلدية يعتبرونه أفضل مرطب للبشرة الدهنية.

الاستخدام اليومي المستمر لكريم “لوريال” من مرة لمرتين، سيجعلك تمتلكين بشرةً متألقة لا تظهر فيها علامات الشيخوخة والتجاعيد، فقط قومي بوضعه على الوجه والرقبة مع التدليك.

كيف تعرفين أن بشرتك دهنية

للبشرة الدهنية مجموعة من السمات الواضحة؛ ومنها اللمعان الزائد في الجبهة ومناطق متفرقة بالوجه، ووجود بعض الزيوت عند منطقة الأنف.

وغالبًا ما تعاني البشرة الدهنية من انتشار الحبوب بها كنتيجةٍ لاتساع المسام ودخول البكتيريا إليها، ورغم ذلك فهذا النوع من البشرة يحافظ على جماله مع تقدم السن.

بعد الإطلاع على افضل مرطب للبشرة الدهنية  قد يهمك قراءة الآتي: فوائد الترمس للبشرة الدهنية والحساسة وطرق استخدامه بالتفصيل

نصائح لترطيب البشرة الدهنية

  • عليكِ تجنب استخدام المرطبات العادية، لأنها تساهم في زيادة نسبة الزيوت في البشرة، استخدمي المرطبات الخالية من الزيوت بدلًا منها، أو تلك التي تحتوي على مواد تمتص الزيوت الموجودة بالبشرة، لاسيما في مناطق الجبهة والأنف والذقن.
  • هناك منتجات مُعدَّة خصيصًا للبشرة الدهنية، وهي قادرة على التحكم في نسبة الزيوت الموجودة بالبشرة، لذلك فإنها تمثل الخيار الأفضل لأصحاب البشرة الدهنية.
  • لا تهملي تنظيف البشرة الليلي، لأن خلايا الجلد تنشط في أثناء النوم.
  • استخدمي قناع الطمي أو قناع الليمون والعسل، لشد مسام الوجه وتنظيفه.
  • من الضروري أن تقومي بتغيير فوطة الوجه الخاصة بكِ بشكلٍ يوميّ، واغسلي أدوات الماكياج على الأقل مرة أسبوعيًا.
  • استخدمي التونر الخالي من الكحول بشكلٍ يومي، وضعيه على وجهك بالكامل باستخدام قطنة نظيفة.

ما يجب مراعاته قبل شراء مرطب البشرة الدهنية

عند شراء أي كريم أو جل مرطب للبشرة الدهنية، هناك مجموعة من النقاط الواجب مراعاتها واتخاذها كأساس لاختيارك، ومنها:

  • البحث عن المرطبات التي تحتوي على مكونات تقشير يمكنها أن تحد من تواجد البكتيريا المسببة لحَبّ الشباب؛ ومن هذه المكونات مثل الريتينول وأحماض ألف هيدروكسي.
  • لكن احذري استخدام هذه المرطبات مع أي دواء أو مرهم آخر يحتوي على نفس المكونات؛ لأن ذلك قد يسبب هياجًا للبشرة.
  • مما قد يُهيج بشرتك أيضًا ويسبب لها الاحمرار؛ العطور الاصطناعية، لذا تجنبي الاعتماد على المرطبات التي تحوي هذا النوع من العطور.
  • اعتمدي على المرطبات التي تحتوي على عامل الوقاية من الشمس، حتى لا تزداد البثور وحَب الشباب، وعليه فأنتِ بحاجةٍ لاختيار كريماتٍ تحتوي على مواد مثل ثاني أكسيد التيتانيوم والزنك.
  • عامل الجودة يعد مهمًا في اختيار نوع المرطب المناسب لبشرتك الدهنية، نظرًا لحساسيتها وقابليتها للإصابة بالبكتيريا؛ لذا عليكِ اختيار المرطبات المُجربَّة سريريًا أو التي تم اختبارها من جانب أطباء الجلدية.

بذلك نكون قد قدمنا تعريفًاعن افضل مرطب للبشرة الدهنية، من خلال عرضنا لمّجموعة الكريمات التي تساعد في ترطيبها.

وتضمن الحفاظ على سلامتها والوقاية من البكتيريا والحبوب، لذا إن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية؛ فلا تترددي في استخدام واحدٍ من تلك المرطبات مع المداومة اليومية، ثم أخبرينا بنتائج تجربتك.

الوسوم

Sarah Rezk

اعمل كاتبة في بعض المواقع، أُجيد اللغة الإنجليزية والفرنسية والتركية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة فرنسية، الكتابة بالنسبة لي عالمي الخاص هدفها إيصال المعلومة لدي القارئ بشكل بسيط ومفيد تَجعله في حالة من المُتعة أثناء القراءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق