تهنئة ومشاطرة الاحزان

العيد يوم كام

العيد يوم كام ، اقترب عيد الفطر ليدق الأبواب وتسارع العديد من الأشخاص للبحث عن موعد العيد والتعرف عليه لهذا يعرض لكم محيط تاريخ عيد الفطر لعام 2021.

العيد يوم كام

العيد يوم كام
العيد يوم كام

عيد الفطر أحد أهم المناسبات السعيدة على الأمة الإسلامية جميعاً ويأتي مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم ليكون بمثابة الفرحة التالية لفرحة هذا الشهر.



سيكون عيد الفطر بتاريخ غداً الخميس الذي يوافق 13/5 لعام 2021 وهذذا يعني أن شهر رمضان سيكون ثلاثين يوماً كاملة وهذا يعني أ يوم الغد سيكون هو موعد عيد الفطر 2021 الأول من شهر شوال.

أهم مظاهر الاحتفال بالعيد

هناك مجموعة كبيرة من المظاهر المتنوعة للاحتفال بالعيد وقضاء وقت جيد مع من تحبهم.

  • صلاة العيد، الصلاة من أهم الأمور التي يتم القيام بها خلال صباح العيد مع التكبيرات المختلفة وسيكون موعد صلاة هذا العام هو في تمام الساعة 5:28 داخل كلاً من محافظات القاهرة والجيزة مع فروقات بسيطة بالتوقيت لباقي المدن.
  • لبس الملابس الجديدة، ارتداء الملابس الجديدة من أبرز المظاهر الجميلة للعيد ولاسيما لدى الأطفال الذين يفرحون بالعيد ويعد العيد بالنسبة لهم فرصة رائعة لارتداء كل ما هو جديد.
  • زيارة الأهل، الأهل وصلتهم من أبرز المظاهر الجميلة للعيد التي تمنح العيد بهجة مختلفة كما أن لها أجر عظيم عند رب العالمين.
  • الخروج، من مظاهر العيد الخروج للكثير من الأماكن العامة للترفيه وجعل الأطفال يستمتعون بهذا اليوم لكن نظراً لظروف كورونا يفضل البقاء بالمنزل والاحتفال مع العائلة.
  • إعداد الكحك، كحك العيد من العادات المحببة لدى المصريين خاصة ويتم العمل على خبزه وإعداده قبل العيد بيوم أو بأيام.

اقرأ أيضاً : موعد عيد الفطر 2021 في مصر



الاجراءات الاحترازية خلال عيد الفطر

قامت الحكومة بالتجهيز لمجموعة من الإجراءات المتنوعة بهدف الحماية من انتشار فيروس كورونا والحد من التجمعات بين الأشخاص بشكل واضح.

خلال أيام عيد الفطر المبارك تم عمل حظر للكثير من الانتقالات المتنوعة من خلال وسائل النقل الجماعية مثل استعمال القطارات والعديد من الحافلات أما الوسائل المسموح بها هي الوسائل المعتادة الفردية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق