الادوية الطبية

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية يعالج كافة الآثار الناتجة عن الحروق حيث الحروق يمكن أن يصاب بها أي شخص في حياته اليومية وتترك أثر مزعج على البشرة، لذا علينا التعامل معها بصورة صحية، وهذا ما سيتناوله المقال.

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية
أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

حروق الدرجة الثاني تصل إلى الطبقات الداخلية من الجلد وتؤدي إلى احمرار المنطقة المصابة، وانتفاخها، وملاحظة إفرازات غريبة تخرج من المكان المصاب، وأفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية:



كريم ميبو الوردي:

  • يعتبر من الكريمات التي تم صنعها خصيصًا لعلاج الحروق ذات الدرجة الثانية بسرعة وعدم ترك أي أثر للحروق على الجلد، ويتم تطبيقه على المنطقة المصابة بالحرق كل يوم للحصول على النتائج الأفضل، ويكلف 38 جنيه.

مرهم بيبانثين:

  • هذا الكريم مخصص لعلاج أي أثر لحروق الدرجة الثانية عبر تبديل الخلايا المصابة بالحرق بخلايا جديدة، وهذا يجعل البشرة ناعمة وأكثر نضارة، ولا يسبب الكريم أي التهابات للبشرة، ويكلف 70 جنيه.

كريم كونتراكتيوبكس:



  • كريم جل يعتبر الخيار الأمثل للقضاء على أي بكتريا بسبب احتواءه على خلاصة البصل التي تعمل على قتل البكتيريا وتهدئه البشرة، ويمنع حدوث أي التهاب بسبب احتواءه على الأنتوين وهيبارين الصوديوم، ويطبق على الجلد كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

سيني ميب plus:

  • يعمل الكريم على تهدئه المناطق المصابة بالحروق، وقتل أي بكتريا موجودة بها، ويتوفر الكريم في الصيدليات داخل السعودية بسعر يبلغ قدره 52.5 ريال سعودي.

ننصحك بقراءة: كريم ميبو للحروق للأطفال

 

طريقة تنظيف الحروق من الدرجة الثانية

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية
أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

عند الإصابة بالحرق يجب التعامل مع الإصابة بحذر لأن أي تصرف خاطئ قد يؤدي إلى تأذي الجرح بشكل خطير، وفي هذه الفقرة سنوضح كيفية التعامل بصورة طبية مع الحروق:

  • سكب ماء بارد على الحرق أو تطبيق كمادات باردة.
  • وضع مضاد حيوي على الحرق لمنع دخول أي عدوى إلى الجرح.
  • تطبيق كريم للحروق للتقليل من الشعور بالألم وتهدئه الجرح.
  • الاستمرار بوضع ضمادة على الجرح وتغييرها كل يوم.
  • أخذ أدوية لتخفيف الألم مثل الأيبوبروفين، والباراسيتامول.
  • عدم العبث في البثور التي تتواجد في منطقة الإصابة.

علاج الحروق من الدرجة الثانية بالعسل

كما تعرفنا على أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية سنتعرف على كيفية علاج الحروق ولكن بطرق منزلية، ومن أشهر الطرق فعالية طريقة العسل:

  • ترجع فعالية العسل في علاج الحروق بسبب احتواءه على مضادات للبكتريا ومضادات للأكسدة، وعند تطبيق العسل على الحروق فإنه يساهم في شفاءها بسرعة والمحافظة على رطوبة المنطقة المصابة بالحرق.
  • يمكن استخدام عسل طبيعي أو عسل طبي، وكلاهما يؤثر بشكل ملحوظ في شفاء الحروق بسرعة، ولكن العسل الطبي هو الذي تم إجراء عليه عدة دراسات علمية أثبتت قدرة العسل في علاج الحروق بصورة فعالية.

لا يفوتك معرفة: جميع مميزات مرهم ميبو للحروق

علاج آثار حروق الدرجة الثانية

يوجد العديد من الوسائل العلاجية لحل المشاكل التي تخلفها الحروق من ندبات على الجلد، ومن أشهر الطرق وأكثرها فعالية:

الليزر:

  • يعمل على إزالة أي شعور بالألم ف بالمنطقة المصابة، وإزالة التورم، ويتواجد أنواع كثيرة من الليزر تستخدم في علاج أثار الجروح، ويحدد الطبيب أي نوع مناسب للمريض حسب نوع الندبة.

الجراحة:

  • يتم اللجوء إليها في حالة كون الحروق خطيرة وتشمل مساحة كبيرة من الجلد، فيمكن إجراء أكثر من عملية جراحية لإزالة أي أثر للحروق مثل ترقيع الجلد، وكشط الجلد، وتمدد الأنسجة.

الكريمات:

  • يتم اللجوء إلى الكريمات المعالجة في حالة الشعور بالحكة المستمر بالجلد، وتقشر الجلد وجفافه، ويفضل استشارة الطبيب لتحديد أنسب نوع من الكريمات يجب تطبيقها على الجلد.

ضمادات سيليكون:

من أشهر الطرق فعالية، وفي بعض الحالات يتم استخدامها كبديل عن العمليات الجراحية، حيث تعمل المضادات على تقليل الألم، وحدة الندوب، والحكة، ويتم ارتداؤها لفترة بحد أدنى 12 ساعة كل يوم.

يوجد العديد من الطرق الطبيعية التي تستخدم كبديل للوسائل الطبية مثل العلاج بالتدليك، وحقن الستيرويدات، والعلاج بالضغط، وكل الأساليب السابقة قبل استخدمها أي منها يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها.

مرهم للحروق ممتاز

يوجد الكثير من الكريمات والمراهم المخصصة لعلاج الحروق حيث تعمل على تقليل الشعور بالألم، وتهدئه احمرار الجلد، وعلاج المنطقة المصابة بسرعة، والسرور التالية تقدم أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية:

كيلوكوت:

  • بسبب احتواءه على ثاني أكسيد السليكون، فإن الكريم فعال جدًا في معالجة الحروق، وعند وضع الكريم على المناطق المصابة فإنه يهدأ الجلد ويقلل من الالتهابات ويسارع من شفاء الحروق، ويكلف 745.82 جنيه.

سكارو:

  • يحتوي الكريم على خلاصة البصل المتميزة التي تعمل على إزالة اللون الأبيض على الجلد الناتج عن الحرق مما يؤدي إلى توحيد لون الجلد، ومادة السليكون التي بالكريم ترطب الجلد، ويكلف 190 جنيه.

ديكسيبان:

يتكون من مادة dexpanthenol التي تنتج مرافق enzyme A الذي يعد عنصر من العناصر اللازمة لإتمام التمثيل الغذائي الخاص بالكربوهيدرات والبروتينات والدهون، وهذا يؤدي إلى تخفيف الالتهابات وتسريع عملية الشفاء وترطيب الجلد، ويكلف 10 جنيه.

سلفارجين:

  • يتكون من سلفاديازين الفضة التي تقضي على البكتريا والفطريات، ويعمل الكريم على علاج الحروق بشكل فعال، ويسارع من شفاء الحروق، ومضاد للبكتريا، ويكلف الكريم ذات تركيز 1% من سلفارجين 4 جنيه.

مدة شفاء حروق الدرجة الثانية

  • فترة شفاء الحروق ليست ثابتة حيث تتغير حسب عدة عوامل منها خطورة الإصابة، وعمر المصاب، وصحته، وفي حالات الإصابة الطبيعية يستغرق الشفاء فترة تبدأ من أسبوعين حتى 3 أسابيع، وتزداد الفترة كلما زادت خطورة الإصابة.

قد يهمك أيضًا: الحروق من الدرجة الأولى واشهر 4 أنواع للحروق

وبهذا نكون تعرفنا على كل التفاصيل المتعلقة بمقالنا المتحدث عن أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية، وعرفنا أن هنالك الكثير من الكريمات المعالجة للحروق ولكل كريم مميزات خاصة به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق