جمال البشرة

تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب من التجارب التي أردت أن أعرضها على كل سيدة ترغب في المحافظة على بشرتها خاصة إذا كانت بشرتها مختلطة وذلك من خلال اختيار نوع الغسول الملائم لنوع بشرتها خاصة أن البشرة المختلطة بشرة معقدة، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

في بداية تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب لم أكن على دراية بنوع بشرتي فقد كنت أعرف أن البشرة،

إما عادية أو دهنية أو جافة لكني فوجئت بأن بشرتي تجمع بين النوعين الجاف والدهني معًا وكان عليَّ أن أختار غسول مناسب لنوع بشرتي.

علمت نوع بشرتي حين نصحتني إحدى صديقاتي بأن أرسم حرف T على وجهي وأن أنظر إلى جلدي فوجدت أن الجزء الذي أسفل الحرف نوعه دهني وباقي أجزاء وجهي جاف ولما أبلغت صديقتي بذلك قالت لي أن بشرتي نوعها مختلط أي أنها خليط بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية.

كيفية الاعتناء بالبشرة المختلطة

بعد أن عرفت نوع بشرتي نصحتني صديقتي بأن أعتني ببشرتي وذلك من خلال ترطيبها بشكل مستمر كي لا أصاب بالتهابات في البشرة



كما يجب ألا أتعرض لأشعة الشمس الحارقة حتى لا يتحول لون بشرتي إلى اللون الأسمر، ومن خلال تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب.

وجدت أن أفضل غسول لبشرتي هو الغسول الذي يرطب البشرة وأن يكون ضمن مكوناته أحماض تقشير ومكونات تنظف البشرة إضافة إلى ضرورة خلو الغسول من مادة البارابين ومن الصابون ومن العطور.

تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب
تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

قد يهمك الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال ما يلي: افضل غسول للبشرة المختلطة

ما هو أفضل غسول للبشرة المختلطة؟

سؤالي عن أفضل غسول للبشرة المختلطة وجدت 6 أنواع من الغسول هم:

سيتافيل Cetaphil

  • وهو غسول لا يحتوي على صابون وبالرغم من ذلك يخلص البشرة من الشوائب والأوساخ وهو ملطف جيد للبشرة كما أنه يخلص البشرة من الزيوت الزائدة خاصة في الأجزاء الدهنية منها دون أن يسبب انسداد للمسام، ووجدت أنه يعالج التهاب الجلد إضافة إلى أن سعره مناسب لأقل الميزانيات.

غسول بيوديرما Bioderma

  • بعد فترة من استخدام غسول سيتافيل أردت تجربة نوع آخر من الغسول فَنصحتني إحدى صديقاتي باقتناء غسول بيوديرما الفرنسي الذي لا يحتوي على صابون ولا عطور وبالرغم من ذلك يزيل الأوساخ ويخلص البشرة من الميكروبات إضافة إلى أنه مهدئ جيد للبشرة.
  • يمكن استخدامه كمزيل لمساحيق التجميل من خلال وضع كمية بسيطة على الأيدي مع إضافة كمية بسيطة من المياه وتدلك بها البشرة بخفة إلى أن يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

هيمالايا

  • هو غسول بالنيم والكركم وهو يناسب البشرة المختلطة والدهنية إضافة إلى البشرة العادية وهو يوحد لون البشرة ويفتحها ويخلصها من البقع الداكنة وينظفها من الأوساخ ويخلصها من الجلد الميت ومن حب الشباب وبه رغوة بالرغم من خلوه من الصابون.

نيفيا

  • وهو غسول ينظف البشرة ويعالج حب الشباب لأنه يحتوي على جزئيات تقشر المسام وتزيل الزيوت الزائدة من البشرة ويعطي البشرة الجمال والتألق.

أفين

  • وهو مرطب للبشرة لاحتوائه على زيت العرعر كما أنه مضاد حيوي طبيعي للإلتهابات وهو منظم لافرازات الدهون والجلسرين في البشرة.
  • لا يحتوي على صابون لذلك فهو غسول يناسب البشرة الحساسة وينصح باستخدام مرطب للبشرة قبل استخدام الغسول أو بعد استخدامه خاصة في الأجزاء الجافة منها.

لاروش بوزيه

  • يحتوي هذا الغسول على الزنك الذي يحمي البشرة من التأثر بأشعة الشمس وهو غسول يناسب البشرة الجافة والبشرة المختلطة.
  • يحتوي على حمض ساليسيليك الذي يحد من تكون الحبوب على البشرة ويحمي البشرة من الجفاف إضافة إلى خلوه من الصابون ويمكن استخدامه كمزيل آثار المكياج.
  • من خلال تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب واستخدام لأنواع متعددة من الغسول اكتشفت أن أفضل نوع غسول يمكن استخدامه للبشرة المختلطة هو غسول لاروش بوزيه.
  • يحتوي على عناصر مهمة للبشرة إضافة إلى أنه يحمي البشرة من التأثر بأشعة الشمس الحارقة.

يُمكنك إثراء معلوماتك من خلال الآتي: غسول سيتافيل للبشرة الدهنية| افضل 7 أنواع غسول للوجه الدهني

تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب
تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

أنواع أخرى من الغسول للبشرة المختلطة

نتروجينا

  • هو غسول يناسب البشرة المختلطة والبشرة الدهنية لأنه يخفض نسبة الدهون التي تفرزها البشرة إضافة إلى أنه يمنع الإصابة بجفاف البشرة كما أنه يحمي البشرة من توغل الجراثيم والبكتيريا فيها لأنه يخلصها من الأتربة وينظفها بعمق.

كريم ديب كلين

  • هو غسول قوامه كريمي وهو ليس غسول فقط لكنه مقشر للبشرة أيضًا لذلك فهو يخلص البشرة من الأتربة من بقايا مساحيق التجميل إضافة إلى أنه ينعش البشرة لأنه يتوغل داخل المسام ويساعد على توصيل الأكسجين للبشرة.

فيزيبلي كريم

  • هو قناع يعمل على امتصاص الدهون الزائدة لاحتوائه على الطين الطبيعي وهو منظف للبشرة ويعمل على تنقيتها من آثار الحبوب ويخلصها من الشوائب وهو مرطب جيد للبشرة.

بيور سكين

  • هو معالج جيد لحب الشباب لاحتوائه على حمض الساليسيليك وعلى الفحم ولا يحتوي على زيوت لذلك فهو مناسب جدًا لذوي البشرة العادية والبشرة المختلطة أيضًا .
  • ينصح الأطباء المتخصصين في الأمراض الجلدية باستخدامه لأنه يعيد للبشرة نضارتها ويخلصها من الدهون الزائدة وينظفها بعمق.

إيفا سكين كلينيك كولاجين

  • هو غسول يناسب جميع أنواع البشرة ولا يحتوي على صابون إضافة إلى أنه يزيل المكياج والأوساخ المتراكمة على البشرة والدهون الزائدة مما يمنحها النضارة والرونق والنعومة.

جارنييه سكين أكتيف

  • مناسب جدًا للتخلص من حب الشباب لأنه يقشر البشرة بعمق ويقلل المسام ويخلص البشرة من الجلد الميت ومن الزيوت الزائدة التي تفرزها لاحتوائه على حمض السالسيليك وتَركيبة ثلاثية من المعادن.

تابع قراءة المزيد حول:  افضل غسول للوجه الدهني| 8 منتجات تنقي وجهك

تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب
تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب

هذا يعني وجود العديد من أنواع الغسول المناسبة للبشرة المختلطة لكن تجربتي مع افضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب كانت مع لاروش بوزيه.

و سيتافيل و بيوديرما لأنني أحب التغيير ولا أحب الثبات على نوع معين من الغسول ولكن إذا كنتي تحبين تثبيت نوع معين تستخدميه انصحك بـ لاروش بوزيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق