افضل صابون للجسم من الصيدلية

تبحث النساء عن افضل صابون للجسم الذي يساهم في ترطيبه ويمنحه النضارة، فالجسم يحتاج إلى العناية اليومية والترطيب، بإستخدام أفضل صابون للجسم يساهم في منحه الرائحة الجميلة ويخلصه من المشكلات الجلدية والجفاف وغيرها، وهي أنواع متعددة يمكن اختيار الأنسب منها، والذي تحتاج إليه المرأة، حسب المشكلات التي تعاني منها، أو استخدامه لتفتيح والعناية اليومية فقط، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

ما هي مكونات افضل صابون للجسم

الصابون من المواد المنظفة للجسم، والتي تساعد على التخلص من الأتربة والأوساخ العالقة بالجسم، لذلك فإن استعمال افضل صابون في الجسم يساعد في التخلص وعلاج الكثير من المشكلات الجلدية، مثل تفتيح الجسم وعلاج حبوب الجسم وغيرها مما يتعلق بالجلد.

بشكل عام فإن أفضل صابون للجسم ينبغي ألا يحتوي على الكثير من المكونات الكيميائية، لأنه يسبب الأضرار للجلد على المدى البعيد وإن كانت نتائجه سريعة،

فالمكونات الطبيعية هي أفضل ما يمكن استعماله لأنه لا يؤذي الجلد مع الاستخدام الطويل بالإضافة إلى فوائده للجلد والبشرة.

قد تحرص بعض النساء على شراء بعض أنواع الصابون للجسم الجاهزة، وبعضهن قد يقمن بتحضير في المنزل عند توفر المواد الطبيعية الخاصة به، ومنذ القديم عرفت النساء تحضير الصابون في المنزل وفق المكونات التي يحتجن إليها.



فقد كانت الملكة كليوباترا والتي اشتهر عنها اهتمامها بجمالها كانت تقوم بتحضير كافة المواد الخاصة بها في المنزل وهذا ماعرف عنها في التاريخ فقد كانت تقوم بتحضير صابون الجسم الخاص بها

بالإضافة إلى الماسكات الطبيعية للبشرة والجسم والعطور الخاصة بها، وهذا ما أكسبها الجمال الخاص بها والذي وصفت به عبر التاريخ.

اقرأ أيضاً: تعرف على أهم فوائد صابونة البابايا

افضل صابون للجسم
افضل صابون للجسم

افضل صابون للجسم والتبييض

تحرص النساء على استعمال أفضل صابون للجسم والتبييض والتفتيح للجلد، والتي تساهم بشكل كبير في منحه البشرة الصافية الخالية من العيوب، والتخلص من البقع السمراء التي تصيب بشرة الجسم، ويساهم في تفتيحها، ومن هذا الصابون:

دوف بزبدة الشيا: صابون دوف افضل صابون للجسم يساهم في تفتيحه وتبَييضه ولا سيما إن كان مضافاً إليه زبدة الشيا والمعروفة بقدرته على الترطيب الشديد للجسم

والتفتيح مع الاستمرار، حيث يمنح هذا الصابون الترطيب والنضارة التي يحتاج إليها الجسم ويجعلها خالية من البقع والعيوب الجلدية.

كما تساعد في منح الجسم والبشرة اللون الطبيعي لها بشكل متوازن، كما تعمل هذه الصابونة على التخلص من الاستمرار في المناطق الحساسة وتساهم بشكل كبير في علاج النمش على المدى البعيد.

دوف بالرمان: من أشهر أنواع الصابون للجسم، مضافاً إلى مستخلصات فاكهة الرمان التي لها قدرة كبيرة على تفتيح الجسم وتبييضه ومنحه بشرة صافية خالية من العيوب،

كما أن لها دور فعال في تبييض المنطقة الحساسة، ويحتوي هذا الصابون على بعض الزيوت الطبيعية التي تقضي على مشكلة جفاف الجلد وتمنحه الترطيب الكافي.

داو تراي: من أنواع الصابون المعالجة والمفيدة للجسم، حيث يساهم في القضاء على حبوب الجسم وبثوره، والتي إذا لم يتم التخلص منها فإنها تتحول إلى البقع السمراء التي تحتاج إلى وقت طويل في العلاج،

كما أنها تعمل على تبييض بشرة الجلد بشكل عام، في حال استخدامها بشكل يومي.

الأفريقي الأسود: من أنواع الصابون المعالجة والمفتحة للجسم، حيث يحتوي على مضادات البكتيريا التي تطهر الجسم وتعالج حب الشباب والبثور، كما يبيض الجسم ومنحه نضارة طبيعية ويعمل على ترطيبه.

اطلع على: طريقة استخدام صابونة الكركم وفوائدها العامة

افضل صابون للجسم
افضل صابون للجسم

افضل صابون للجسم ذو البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تسبب لأصحابها الكثير من العلاج وتتطلب عناية يومية وخاصة، ومن افضل صابون للجسم ذو البشرة الدهنية:

خادي سينامون: من أنواع الصابون الطبيعية التي تحتوي على زبدة الشيا بالإضافة إلى بعض الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنية، وتعمل هذه الصابونة على القضاء على الدهون الزائدة في البشرة وتعمل على تنظيمها.

ويمنحها انتعاشاً خاصاً بالإضافة إلى تفتيحها وتغذيتها، وللحصول على النتائج المرغوبة ينبغي استعمالها لثلاثة شهور على الأقل.

نو ماركس أويل: من أفضل أنواع الصابون للجسم الدهني بشكل عام، يساعد على تنظيم كميات الدهون التي تقوم البشرة بافرازها،

كما تساهم في علاج حبوب الجسم والبشرة والثور التي تتكون بها نتيجة الدهون المتراكمة، وتقوم هذه الصابونة بتحقيق التوازن في البشرة بحيث تفرز الدهون بكمية مناسبة مع عدم إصابة الجلد بالجفاف.

نيتشرز ايسنس اورانج اسكراب: يحتوي هذا الصابون على المكونات الطبيعية التي تقلل من ظهور حبوب الجسم والبشرة بالإضافة إلى التخلص من خلايا الجلد الميتة ويعمل على تجديدها، وتقليل الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية، وتعمل على تفتيحها.

تابع قراءة: طريقة استخدام الصابون المغربي

افضل صابون للجسم
افضل صابون للجسم

افضل صابون للجسم الحساس

يحتاج الجسم الحساس إلى عناية خاصة تلائم حساسية الجلد لذلك ينبغي استعمال أنواع الصابون الذي يحتوي على المكونات الطبيعية التي تعمل على تنقية الجسم وترطيب، ومن أنواع الصابون المستخدم:

جونسون: من المعروف أن جونسون هي منتجات خاصة بالأطفال ومع ذلك فإن استعمالها للكبار لا يقلل التأثير، بل تعمل على تفتيح الجسم وتجعله خالياً من العيوب ويعمل على تفّتيحه،

كما تساعد في التخلص من الطفح الجلدي، لذلك فهي ملائمة للبشرة الحساسة

بيزلين: من أفضل أنواع الصابون في التفتيح، ولا سيما المناطق الحساسة، وهي تعتمد في تركيبها على المكونات الطبيعية الآمنة، ولها فعاليتها خلال مدة قصيرة، كما تمنح الجسم الترطيب الذي يحتاج إليه،.

وهي متعددة فمنها ما هو للجسم والبشرة الوجه كما أنها تساعد في التخلص من المشكلات الجلدية المختلفة مثل حبوب الوجه وآثاره.

يُمكنك معرفة الآتي: فوائد صابونة الكركم مع ماء الورد للبشرة والجسم

هناك الكثير من الخيارات التي يمكن اعتبارها أفضل صابون للجسم ومنها ما يمكن الحصول عليه من الصيدليات، أو متاجر أدوات التجميل، وبشكل عام فإن الأفضل معرفة نوع بشرة الجسم حتى يتم اختيار نوع الصابون الملائم.

وكذلك الذي تكون اغلب مكوناته طبيعية حتى لا تسبب الضرر على المدى البعيد، وعدم ترك رغوة الصابون على الجسم أو البشرة لوقت طويل مع تدليك الجلد أثناء وضعها فإن هذا يساهم في إعطاء أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق