كلام جميل من القلب

كلام جميل من القلب، إن الكلام الذي يحمل المعاني الجميلة يترك أثر رائع على الأشخاص الموجودين بحياتنا فهو يبعث فيهم الأمل ويجعلنا نحن نشعر بالراحة والسعادة لأننا كنا أحد الأسباب في إسعاد من حولنا حيث أن جبر الخواطر بكلمة يعتبر من الأشياء الجميلة التي يجب أن نجعلها منهجًا في حياتنا وأن نستمر دائمًا في العمل به فنحن بهذا ننال الأجر والثواب.

كلام جميل من القلب رائع وقصير

كلام جميل من القلب
كلام جميل من القلب

كثير من الأحيان قد لا نشعر بأننا سبب في جعل الحزن يتحول فجأة إلى فرحة وسرور فكلماتنا العذبة قد تجعل إنسان مدمر يتحول لإنسان يشع أمل وحب ومودة.

ويعطيه طاقة لكي يستطيع أن يكمل في طريقه بل يحفزه ليكون أنجح وأفضل وأن يحقق الكثير من الأمور التي كان يجهل أنه يستطيع أن يحققها يومًا.

فالكلمة الجيدة تجعل القلب أسيرًا لها وتجعل الإنسان يتخلى عن غضبه وكراهيته وتبدله تمامًا لإنسان طيب يرجوا السعادة لجميع من حوله. 

وسوف نستعرض لكم في السطور التالية كلام جميل من القلب:

  • إنّ الجانب الأكبر من نجاح الإنسان أو فشله يتحمله الإنسان وحده.
  • سر الرضا الالتفات للموجود، وغضّ الطرف عن المفقود، وسر الطموح البحث عن المفقود مع حمد الله على الموجود.
  • ما أجمل اسم الله التوّاب، يعطي المذنب أملاً ليبدأ من جديد ويخرجه من دائرة الإحباط. لقد كانت أمّي امرأةً مدهشة، كانت تضم كل ما في الأرض من طِيبة، أجل كل ما في الأرض من طيبة.

أخبريني يا حوريّة تعيش معي في جميع لحظات حزني، وفرحي، وألمي، وصحتي، وسعادتي، وشقائي، أمّاه كيف أستطيع العيش من دونك؟ وأنتِ قلبي النابض، عيني المبصرة، وروحي التي سكنت جسدي،

يا تاجاً افتخر بكِ بين الخلائق أجمع، وأعتز بصحبتي لكِ في كل مكان، يا مدرسة أسستِ، وربيتِ، وتعبتِ، وسهرتِ، وتحمّلتِ أعبائي، وتكرّمتِ عليّ بفائض حنانكِ المتدفق،

يا صدراً أبث عليه أحزاني، وهمومي، ومشاق حياتي، ماذا أهديكِ يا نعمةً امتنّ الله بها عليّ، وفضّلني على الكثير من خلقه بكِ؟ أماه أعذريني إن انحنيت لتقبيل قدميكِ قبل رأسكِ فأنّا أجد فيها ريح الجنّة.

أنا أحبّك حاول أن تساعدني، فإنّ من بدأ المأساة ينهيها، وإنّ من فتح الأبواب يغلقها، وإنّ من أشعل النيران يطفئها.

شاهد أيضًا: عبارات عن الاشتياق كلام جميل عن الاشتياق

كلام جميل يجذب الناس

كلام جميل من القلب
كلام جميل من القلب

لتكن على يقين أنك لن يصبح لديك شعبية أو أناس محبين لك دون أن يكون لسانك يشع بأجمل الكلمات والعبارات فهذا سر من أسرار نجاحك في حياتك وجذب الناس من حولك.

فلا يمكن لشخص يراك ويرى كلماتك المبهجة ولا يحبك فالأمر ليس معقولًا على الإطلاق ولذلك يمكنك أن تكسب من حولك فقط بكلمة تخرج من فمك فإن أحسنتها استطعت أن تكون في أعلى المنازل وإن أسأت بها لغيرك تأكد أنك لن تفلح طوال حياتك.

وإليكم في السطور التالية كلاك جميل من القلب:

  • إننا نحن البشر نفكّر فيما لا نملك، ولا نشكر الله على ما نملك، وننظر إلى الجانب المأساوي المظلم في حياتنا، ولا ننظر إلى الجانب المشرق، فكن إيجابياً.
  • أحياناً يغلق الله -سبحانه وتعالى- أمامنا باباً لكي يفتح لنا باباً آخر أفضل منه، ولكن معظم الناس يضيّع تركيزه، ووقته، وطاقته في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلاً من باب الأمل الّذي انفتح أمامه على مصراعيه.
  • نحن لا نعلم من المرضيّ عند الله ومن المغضوب عليه من مجرد المظاهر، فقد يكون للمتدين ذنبٌ خفيٌّ أغضب الله، وقد يكون للعاصي حسنة خفيّة ترضي الله.
  • إنّ مسالك النجاح وطرقه كثيرة، فإذا سعيت لبعضها فلا تكتفِ بما وصلت، واسعَ أن تسلك البعض الآخر، واعمد أن تبحث بنفسك عن مسالك أخرى للنجاح، وأن تنقّب عن دروب جديدة لم يسبقك إليها أحد، حتى تكون ناجحاً ومبدعاً.
  • لا تحزن إذا غدرك أقرب الناس إليك، فسوف تجد من يخرجك من الحزن، ويعيد لك الحياة والابتسامة.
  • تتوقف السعادة على ما تستطيع إعطاءه، لا على ما تستطيع الحصول عليه. اجعل في حياتك حفرة صغيرة ترمي فيها أخطاء أصدقائك، فالمهم أن تنسى أيضاً مكان الحفرة؛ حتى لا تعود إليها في لحظات الخصام.

قد يهمك معرفة: كلام جميل لصديق تُربت على قلبه الحاني

كلام من القلب عن الحياة

كلام جميل من القلب
كلام جميل من القلب

الحياة هي أيام نعيشها لننتقل بها إلى دار الحق فيجب أن نستمتع بها وأن لا نجعلها آخر همنا فنحن لن نأخذ كل ما نريده منها وهذه حقيقة يجب التسليم بها وعدم الحزن من تلك الحقيقة.

فنحن جميعًا يجب أن نعلم أننا لن نحياها إلا مرة واحدة فهل هناك ما يستحق أن نحزن أو نضيع من أعمارنا وأيامنا؟ لا والله ولذلك فإن الحياة كنز يجب أن يغتنم وأن نحبها كما هي بحلوها وبمرها.

وإليكم في السطور التالية كلام جميل من القلب وكلام من القلب عن الحياة:

  • أفضل أيام حياتنا هي الأيام التي سمحنا لها بالعيش في ذاكرتنا.
  • من المؤكد أنّ البقاء على قيد الحياة والأمل أمر جميل ورائع. الحياة جميلة عندما تختار حياتك الخاصة بدلاً من حياة الآخرين! لأنّك منحتَ نفسك فرصة للبقاء، وليس فرصة للوجود.
  • الحياة حديقة مليئة بالبهجة والرضا وفرص السعادة. ستُصبح الحياة أكثر إيجابيّة لو نظرنا إليها بعين التفاؤل والأمل. لا تزال الحياة بها العديد من الهدايا فهي مليئة بالجمال، انتبه إليها، انتبه إلى النحلة والطفل الصغير والوجه المبتسم، اشعر برائحة المطر، اشعر بالرياح، امنح فرصة لحياتك بالكامل.
  • سنصبح أكثر قوة لو جعلنا من الأيام الصعاب سُلمًّا نصعد من خلاله نحو القمّة في حياتنا.

قد يمكنك الاطلاع أيضًا على: كلام جميل لشخص تحبه في الله لإسعاد قلبه

كلام يفرح القلب

إن الكلمات يمن أن تكون مصدر إيذاء ومصدر للبهجة ولنعلم جيدًا أن ما نقدمه لغيرنا يعود إلينا بطريقة أو بأخرى ولذلك علينا أن نتخير ألفاظنا وكلماتنا جيدًا وألا نتلفظ بقول.

قد يجعل أحدهم يتأوه من الألم طوال الليل وهو يفكر بالكلمة التي جعلته يعتصر ألمًا لمجرد أنك لم تنتبه إلى ما يخرج من فمك ف والله ستحاسب عليه في الدنيا والآخرة.

وسوف نقدم لكم في السطور التالية كلام جميل من القلب وكلام يفرح القلب:

  • رحم الله امرءاً نظر ففكّر، وفكّر فاعتبر فأبصر، وأبصر فصبر، لقد أبصر أقوام ثم لم يصبروا، فذهب الجزع بقلوبهم، فلم يدركوا ما طلبوا، ولا رجعوا إلى ما فارقوا، فخسروا الدنيا والآخرة، وذلك هو الخسران المبين.
  • ادعُ الله بثبات، واستشعر اليقين في الإجابة منه سبحانه، وليعلمِ العبد أنّ اختيار الله -عزّ وجلّ- خير مِن اختياره لنفسه، هي كلمِات لم أحبذ أن أتوقف عند قراءتي لها، فقد تكون أنت بحاجتها؛ فبث في نفسك الأمِل والتفاؤل.
  • من أرقى ما يتعلمه الإنسان في الحياة أن يتعلّم أن لا يُسرف بحزنهِ، وفرحهِ؛ لأنّ الحياة لا تبقى على وتيرةٍ واحدة.
  • هناك من يراقبك حبّاً، وهناك من يراقبك فضولاً، وهناك من يراقبك حسداً وحقداً؛ فالمراقبون أنواع، فيا رب ارزقهم ضعف ما يتمنون لنا.
  • لا تكره أحدًا، فكل من أذاك قد قام بإعطائك درسًا على طبق من ذهب وهو لا يعلم، لا تصدق إلا قلبك، لكن لا تقم بإطاعته.
  • إذا أردت أن تتصدق فعليك بالكلمة الطيبة فهي خير صدقة تفيدك في آخرتك. لا تشتكي من الأيام فليس لها بديل، ولا تحزن على الدنيا ما دام آخرها رحيل، واجعل ثقتك بالله ليس لها مثيل، وعشها في شكره تجد كل ما فيها جميل.
  • لا تترك أي شيء في قلبك ضد أحد سامح وأغفر وتجاهل وأحسن الظن فالحياة لحظات تستحق أن تعيشها براحة مجرد ابتسامة وقلب نظيف ونفس سموحة، أعمارنا قصيرة ولقاءاتنا أقصر.

كلام من قلب مشتاق

الاشتياق لشخص ما سواء للمحبوب أو للأم أو للأخ أو لأي شخص غالي على قلوبنا يجعل الكلمات  تتساقط من أفواهنا من شدة أشواقنا لهذا الشخص ولكن أحيانًا لا نستطيع من شدة لهفتنا أن نتلفظ بالكلمات المناسبة.

ولذلك أتينا لكم بكلام جميل من القلب يخرج من القلب ويصل للشخص الآخر بسرعة البرق وذلك لأنه صادر عن مشاعر حقيقة وغير مزيفة بالمرة ومن تلك الكلمات ما يلي:

  • شوقي لك ليس مشكلة، لكن تفكيري إن كنت ستعود أم لا يقتلني. يا حبيبي أيعقل أن تفرقنا المسافات وتجمعنا الآهات يا من ملكت قلبي ومُهجتي يا من عشقتك وملكت دنيتي.
  • سأظل أحبّك ولو طال انتظاري فإن لم تكن قدري فأنت اختياري. لماذا طريقنا طويل مليء بالأشواك؟ لماذا بين يدي ويديك سرب من الأسلاك؟ لماذا حين أكون أنا هنا تكون أنت هناك؟ لا أشتاق إليك لكن أشتاق للشخص الذي ظنّنتك هو.
  • أشتهي محادثتك يوم بأكمله، وأروي لك مدى اشتياقي لك، فحقا أشعر بشوق يتجدد بين نبضات.
  • في كل يوم يمر يكبر حبي لك، يزداد إشتياقي، وتعلقي بك، وأيضا لهفتي لرؤيتك. دعني اقول لك في هذا المساء، وانا لا اعرف انت تحت اي سماء، اشتياقي لك قد تخطى السماء.
  • يقولون أن الأمور بالخفاء تكون أعظم لذلك أنا أخفيك و أخفي اشتياقي لك و أحبك بالخفاء أكثر.
  • أشتاق لك والشوق ياقلبي بداخلي نار، يسوقني لك بكل لحظه و دقيقه.
  • شوق وشتاء ليت ثالثهم لقاء.
  • ‏اشتقت لك ومافي احر من اشتياقي لك.

كلام جميل من القلب للصديق

الأصدقاء هم الثمرة التي نحصدها في تلك الحياة ويا حبذا لو كان هذا الصديق بالفعل مخلص لنا ويرافقنا في كافة دروب حياتنا فنجد أننا في حيرة شديدة حول ما سنقدمه له.

وأقل ما يمكن تقديمه هو بعض العبارات البسيطة والجميلة التي من خلالها نشعره بمكانته في قلوبنا وبكم المشاعر الجميلة والصادقة المتواجدة في قلوبنا تجاهه.

وبالفعل في تلك السطور ستجدون كلام جميل من القلب يمكنكم أن تقوموا بإرساله لأصدقائكم فاستعينوا به:

  • إذا قررت يا صديقي القفز من الجسر، فإنّي سأكون قبلك لأتلقاك.
  • هناك أصدقاء يحتاجهم عقلي، وهناك أصدقاء يحتاجهم قلبي، وهناك أصدقاء أحتاجهم لأنّي بدون عنوان بغيرهم، وأنت يا صديقي من هذا النوع.
  • عندما يؤلمك التفكير في الماضي، وتخاف مما سيحدث مستقبلًا، انظر جانبك وستراني أنا صديقك الحميم معك لأدعمك.
  • ليس معنى الصداقة أن أبقى معك وقتًا طويلًا، بل هي أن نبقى على العهد حتى وإن فصلت بيننا المسافات أو مشاغل الحياة.
  • لا يوجد ما هو أجمل من الصداقة، فهي تزهر في قلوبنا طوال العام. أنت يا صديقي صديق حقيقي؛ لأنك الشخص الوحيد الذي أتخيل نفسي معه كل الوقت.
  • بما أني أعرفك يا صديقي، فإنك ستجعلني أبتسم برغم كل صعوبات الحياة. الصمت من يصنع حوارات حقيقية بين الأصدقاء، لأنّ الصداقة لا تحتاج إلى الكلام أحيانًا.

صداقتنا كنافذة من زجاج صافٍ، نطلّ منها على أحلى ما في الدنيا، ونرى من خلالها كل المعاني الجميلة، ولا بدّ للزجاج من أن تشوبه شائبة، فتلك هي حال الدنيا وحال البشر فيها نقصٌ وخطأٌ،

وإلا لكنّا من الملائكة، ولكن لا تكسري الزجاج لتزيلي هذا الأذى، فإذا ما شاب علاقتنا شيء من الاختلاف، تركتني ومضيتِ وأردتِ أن تنهي كل شيء، فأزيلي الأذى،

وامسحي الشوائب وأنتِ موجودة، لا تهربي من مواجهة أخطائكِ وأخطائي أنا أيضاً، لنتفاهم بحب أو حتى بجد لنتحاسب، لا مشكلة:

ولكن لا تفكري أن تقطعي الحبل الذي صنعناه بمشاعرنا يوماً تلو يوم، لا تقطعيه ببساطة، أرجوكِ لا تكسري زجاج صداقتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق