الادوية الطبية

دواء ارثروفاست Arthrofast: الآثار الجانبية، البديل المثالي، السعر

دواء ارثروفاست من الأدوية التي يتم استخدامها في حالات الآلام الروماتيزمية التي يعيشها الأفراد في بعض الأحيان، ولا تستخدم في هذا النوع من الألم فقط، بل يتم استخدامها في آلام المفاصل المزمنة، وغيرها من الاستخدامات الأخرى التي يكون لهذا الدواء تأثير فعال فيها، ولكن على الرغم من ذلك يكون هناك العديد من الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها.

ما هو دواء ارثروفاست

من الأدوية التي تنتمي إلى عائلة NSAids، والتي تستخدم لتسكين الآلام بشكل عام وتخفيفها، والمادة الفعالة لهذا الدواء هي ديكلوفيناك الصوديوم والتي تساعد في:



  • تسكين آلام المفاصل والالتهابات التي تكون موجودة بها.
  • تسكين الألم في العظام في أي مكان في الجسد.
  • العمل على تخفيف آلام الطمث عند النساء، والذي يتسبب في الكثير من الآلام المختلفة والتي تلحق الأذى بالنساء.
  • آلام الأسنان المختلفة سواء بعد خلع الأسنان والضروس أو قبلها.
  • تخفيف الألم أثناء حدوث كسر في العظام.
  • يمكن أن تقوم باستخدامها في حالة الألم الذي يكون ناتج عن النقرس، والالتهابات التي تكون ناتجة عنه.

وكل هذه الاستخدامات بسبب أن الدواء يحتوى على مادة ديكلوفيناك الصوديوم، والتي تعمل على منع عمل prostaglandin الذي يعطي الإحساس بالألم في المناطق المختلفة في الجسم.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: دواء اتوريزا Atoreza لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الجسم

الآثار الجانية لعقار ارثروفاست

دواء ارثروفاست على الرغم من أنه يستخدم في تخفيف أسوأ آلام المفاصل والالتهابات الروماتيزمية، والتي تسبب المعاناة لكثير من الأفراد، إلا أنه مع ذلك يسبب بعض الأضرار المختلفة، أو الآثار الجانبية، ومنها:



  • يعمل على التسبب في تهيجات المعدة، مما يعمل على التسبب في قرحة في المعدة.
  • يسبب في بعض الأحيان تغيرات في إنزيمات الكبد، لذلك مرضى الكبد يمنع عليهم استخدام هذا الدواء.
  • حدوث إسهال في بعض الأحيان، وهذا العرض من أكثر الأعراض المنتشرة.
  • الصداع والإحساس بالدوخة.
  • خروج الريح.
  • يُحدث التهابات في المعدة.
  • إذا كانت المرأة حامل فلا يجب أن تقوم باستخدام الدواء لأنه قد يؤدي إلى الإجهاض، وفي وقت الرضاعة لا يجب استخدامه.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: بديل دواء كريستور الأمثل للحفاظ على حياتك

مدى تأثير دواء ارثروفاست 150 على مرضى القلب

كما نعرف أن دواء ارثروفاست من الأدوية التي تستخدم في علاج الالتهابات الروماتيزمية وتسكين الألم في المفاصل، إلا أن له موانع استعمال في بعض الأحيان، وخاصة مع مرضى القلب الذين يأخذون الديجوسكين، حيث يستخدم الديجوكسين لزيادة انقباضات القلب.

في الطبيعي إذا لم يكن المريض على حذر وهو يستخدم الديجوكسين، سوف يحدث بعض التداخلات مع بعض الأدوية، والتي ينتج عنها بعض الأمراض المختلفة، وربما في بعض الأحيان تودي بحياة المريض، حيث أن استخدام Arthrofast مع الديجوكسين يعمل على زيادة تأثيره بشكل كبير.

آرثروفاست هل هو مخدر

دواء ارثروفاست
دواء ارثروفاست

دواء Arthrofast يحتوي على مادة ديكلوفيناك الصوديوم، ويستخدم في عدة استخدامات مختلفة، وقد انتشر عنه بالفترات الأخيرة أنه من الأدوية المخدرة، والتي إن استمر الشخص عليها لفترات كبيرة، سوف يعمل ذلك على إدمان الشخص عليه ولن يستطيع التوقف عنه.

وعلى الرغم من أن الدواء له الكثير من الأعراض الجانبية المختلفة، ولكن إلى الآن لم يتم إثبات أنه يحتوى على مادة مخدر، وكل هذه الإشاعات واهية وخالية من الصحة، لذلك أخذ هذا الدواء ليس له أي تأثير تخديري على الجسد.

ارثروفاست للأسنان

دواء ارثروفاست يحتوى على ديكلوفيناك الصوديوم، والتي تعمل على تخفيف ألم الأسنان بشكل عام بعدها، لذلك يمكن استخدام الدواء بعد خلع الأسنان، أو استخدامه حتى يتمكن المريض بعد ذلك من الذهاب الى الطبيب، حيث أن المادة الفعالة الموجودة بها تعمل على منع البروستاجلاندين، والتي تكون السبب الأساسي في الألم والالتهابات.

هل ارثروفاست يحتوي على الكورتيزون

تواردت هذه الأسئلة الفترة الماضية بشكل كبير، ولكن هذا الدواء لا يحتوي على الكورتيزون، والمادة الفعالة التي توجد به هي ديكلوفيناك الصوديوم، والتي تعمل على تقليل الالتهابات وتسكين الآلام المختلفة في العظام وفي الأسنان، ولكن مع ذلك يكون له بعض الآثار الجانبية التي قمنا بذكرها.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أضرار دواء البروزاك: هل يسبب السمنة؟ احذر!

بديل ارثروفاست

دواء ارثروفاست
دواء ارثروفاست

الديكلاك هو البديل المثالي حيث لا يوجد فرق بين الديكلاك ودواء ارثروفاست فكلاهما يحتوي على نفس المادة الفعالة، ويستخدم نفس الاستخدامات، حيث أن كل منهم يحتوى على ديكلوفيناك الصوديوم والتي تستخدم في:

  • التهاب المفاصل الروماتويدية.
  • آلام الأسنان.
  • آلام الطمث.

يمكن استخدام البدائل في حالة إذا لم يتوفر الدواء الأساسي وأصبح غير متوفر في السوق، أو ربما هذا الدواء يتسبب في بعض التداخلات المختلفة إذا تم استخدامه بشكل مباشر، لذلك وقتها لا بد من اللجوء إلى البديل، لذلك بديل دواء ارثروفاست هو ديكلاك الذي يحتوي على النفس المادة الفعالة الموجودة به.

ومن الممكن استخدام بعض الأدوية التي لا تحتوى على نفس المادة الفعالة ولكنها تقوم بنفس المهمة، ومن هذه الأدوية هي كيتولاك، وأيًا كان المناسب معك يمكن أن تقوم باستخدامه.

سعر دواء أرثروفاست

يتراوح سعر دواء أرثروفاست في المتوسط، حيث أن السعر يناسب الطبقة المتوسطة ويكون العلبة تحتوى على شريطين حيث أن السعر يكون 50 جنية للبيع للجمهور.

وأخيرا دواء ارثروفاست من الأدوية التي استخدمت بشكل واسع في الآلام الهيكلية، وقد أدت إلى ظهور نتيجة فعالة، لذلك فإن استخدام هذه الأدوية سينتج عنه بعض الآثار، ولكن مع معرفة هذه الآثار يمكن أن تتجنب حدوثها بشكل عام ولا يحدث أي تداخلات، ووقتها يمكن أن تأخذ هذا الدواء بشكل آمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق