ADVERTISEMENT

سعر سهم امازون | اسعار اسهم فيسبوك وجوجل ويوتيوب

سعر سهم امازون

سعر سهم امازون عبر موقع محيط، التي تحدثت عنه وكالة بلومبرج للأنباء في تقرير مطول لها، ان الشركة قد بلغت قيمتها السوقية نحو تريليون دولار في عام 2018، ومن المتوقع لها أن تصل إلى إجمالي إيرادات سنوية بأكثر من 1 تريليون دولار بحلول عام 2025، ومع زيادة إيرادات السوق نجحت أمازون في أن تحتل موقع الريادة بلا منازع.

قصة صعود امازون وسعر السهم عام 2023

سعر سهم امازون
سعر سهم امازون

في عام 1997، عندما هبطت أمازون في سوق الأسهم، كان عمرها 3 سنوات فقط وكانت الطريق إلى الأرباح بعيدة وقتها.

ADVERTISEMENT
  • في وقت لاحق، وجدت صعوبة في معرفة حدودها في السوق مع العديد من المنافسين في صناعة الكتب، مثل سيمون، شوستر، بارنز، أمبير ونوبل، الذي باع بالفعل عبر الإنترنت.
  • ووقع الاكتتاب العام في منطقة الأمازون في 15 مايو 1997 مع إدخال AMZN في ناسداك بسعر 18 دولار للسهم الواحد.
  • وفي يوم الاكتتاب، ارتفع سعر السهم ليغلق عند 23.50 يورو، مقابل قيمة سوقية قدرها 560 مليون دولار.
  • إذا أخذنا سعر الإغلاق المعدل لتقسيم السهم في عام 1998، وكان الإثنان في عام 1999 يبلغان 1.96 يورو.
  • أحد المستثمرين الذين أخذوا اللقب لقصة أمازون بأكملها هو جيف بيزوس، الذي باع 1.4 مليار دولار من أسهم أمازون في عام 2016 وحوالي 941 مليون دولار في عام 2017.
  • حتى المستثمرين ذوي الخبرة مثل وارين بوفيت لم يستطعوا التنبؤ بالمستقبل، وقال في الآونة الأخيرة إنه “من الغباء أن يدرك ما سيحدث”.
  • وتوسعت أنشطة شركة أمازون إلى خدمات الشحن والإنترنت وبث الموسيقى ومساحة القرص والصور والفيديو، وبدأت أمازون مؤخرًا في إنتاج المحتوى الأصلي بجانب شركة نيتفليكس.
  • وفي عام 2019، تشير التقديرات إلى أن أمازون حققت أكثر من 346 مليار دولار أمريكي من مبيعات التجزئة الإلكترونية سنوياً.
  • ومن المتوقع أن تصل مبيعات التجزئة الإلكترونية للشركة إلى 468.78 مليار دولار أمريكي في عام 2021.
  • في مايو 2021, أعلنت شركة امازون عن استحواذها على Metro Goldwyn Mayerمقابل 8.45 مليار دولار, وهو ما يوفر لشركة أمازون إمكانية الوصول إلى كتالوج مهم من الأفلام والبرامج والمسلسلات، بهدف واضح يتمثل في تعزيز عروض خدماتها.

قد يهمك معرفة: موقع امازون السعودية بالعربي الشراء والتوصيل

سعر سهم امازون.لماذا تمتلك اسهم باهظة الثمن؟

حولت أمازون نفسها إلى أكثر من 1 تريليون دولار من الأعمال التجارية من خلال التفوق والسيطرة على كل مكان شاركت فيه. حاليًا تقوم بذلك في مجال الحوسبة السحابية، مما يجعل من أمازون إلى حد ما لعبة تقنية.

  • منذ ظهورها لأول مرة في عام 1997 بسعر 1.50 دولار أمريكي، اكتسبت أسهم أمازون أكثر من 18000٪، مما يجعلها واحدة من أفضل الشركات ذات الأداء على المدى الطويل على الإطلاق.
  • وتعتبر أسهم أمازون حساسة لأخبار الأرباح كل ربع سنة، لذا فإن التداول حول موسم الأرباح يمكن أن يؤدي إلى أداء جيد إذا حدد المتداول الاتجاه الذي سيتخذه السهم بشكل صحيح.
  • ويؤدي البيع على المكشوف على موقع أمازون إلى مخاطر مفرطة وغير ضرورية. بدلاً من ذلك، يتم تشجيع المتداولين على اتباع نهج تداول متأرجح يتداول فيه خط الاتجاه الصعودي لأمازون.
  • حيث يشترون عندما تلمس الأسعار خط الاتجاه ويبيعون بعد عدة أيام لجمع الحركة أعلى من خط الاتجاه هذا.
  • على الرغم من أنه ليس نهجًا يتبع الاتجاه تحديدًا، إلا أنه يستفيد من ميل أمازون إلى الاتجاه الأعلى.
  • تبلغ القيمة السوقية لشركة أمازون 1.668$ تريليون، محسوبة على النحو التالي: 3293.97 $ (سعر السهم) × 506.44 مليون).

سعر سهم امازون بالدولار

سعر سهم امازون
سعر سهم امازون

يبدو أن سعر سهم امازون صعودي على المدى الطويل. ضمن هذا الاتجاه الأساسي، يمكننا تقدير بعض اللحظات المهمة:

ADVERTISEMENT
  • هبوط سعر سهم أمازون بنحو 36٪ من الذروة التي تم الوصول إليها في أوائل سبتمبر 2018 إلى خط الاتجاه الصاعد الذي بدأ في فبراير 2016، كان الأمر بمثابة عودة إلى القيمة العادلة في سعر سهم أمازون أكثر من كونه تحولاً.
  • بعد ذلك، كان سعر سهم أمازون يصحح هبوطه حتى يناير 2020، حيث تم تجاوز السعر المستوى القياسي التاريخي السابق. ومع ذلك، تسببت الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا في سقوط سعر سهم أمازون في سوق الأسهم ليكون مماثلاً للأزمة السابقة بنسبة 26٪.
  • ومع ذلك، سرعان ما عادت الأسهم إلى مستويات ما قبل الوباء بل وتجاوزتها، حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 3772 دولار للسهم في يوليو 2021. وهو ما يعتبر ارتفاع بنسبة أكثر من 137٪.
  • وتشير المستويات والإحصاءات حتى كتابة ذلك المقال إلى استقرار سعر سهم أمازون إلى 3089 دولار.

قد يمكنك الأطلاع على: طريقة التسجيل في أمازون كبائع

سعر سهم فيسبوك

يحقق فيسبوك اليوم بلا شك نجاحا ساحقا، ولكن العديد من المحلّلين يتساءلون عما إذا كانت الشركة قادرة على النمو بالمعدل الحالي.

وتشير المستويات والإحصاءات حتى كتابة ذلك المقال إلى استقرار سعر سهم فيسبوك إلى 222.33 دولار.

سعر سهم جوجل

تعد Google واحدة من أوائل الشركات التي تحتل المراتب الأولى من حيث القيمة السوقية منذ عام 2021. ويمكن القول أن الشركة في وضع احتكار بسبب أنشطتها في مجال البحث والتطوير.

وتشير المستويات والإحصاءات حتى كتابة ذلك المقال إلى استقرار سعر سهم جوجل إلى 2665.75 دولار.

سعر سهم يوتيوب

إن موقع يوتيوب ليست شركة مطروحة للتداول العام، لذلك لا يوجد سعر لسهم الموقع، ومع ذلك فإن اليوتيوب مملوك لشركة Alphabet Inc.، والتي لديها شريحتاه GOOG  و GOOGLE.

ويبلغ سعر السهم الحالي لكلًا من GOOG  و GOOGLE حوالي 2400 دولار للسهم الواحد، والجدير بالذكر ان إيرادات اليوتيوب تعتمد على الإعلانات، حيث حققت نحو 15.15 مليار دولار عام 2019.

شاهد أيضا: الشراء من أمازون والدفع عند الاستلام

بالنهاية نأمل أن نكون قد قدمنا النصائح والمعلومات الكافية بشكل كافي المتعلقة بتداول الأسهم للشركات التي سبق ذكرها في السطور السابقة،

ولكن يجب التفكير جيدًا في تحديد مدى الإتجاه الذي تريده حيال التداول في تلك الشركات سواء كان قصير المدى أم طويل المدى.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق