مواد البناء

ديكورات مجالس 2021

ديكورات مجالس 2021

أهم ما يميز المنزل العربي هو ديكورات المجالس، وكلما كان الاهتمام كبير بالديكور الداخلي كلما زادت فخامة المكان، ويبحث الكثير عن كل ما هو جديد في ديكورات مجالس 2021 لتنفيذها في منزله.

أساسيات تصميم ديكور مجالس 2021

تُعد المجالس أهم ما يميز المنزل الشرقي العربي ويلجأ الكثير إلى معرفة أفكار جديدة وجميلة من ديكورات مجالس 2021 تضيف الفخامة للمجالس التي لا يخلو منزل عربي منها، فتوجد عدة أشياء يجب اتباعها لتصميم ديكور مجالس راقي يناسب الطابع العربي ويتميز بالفخامة والراحة وهي:



اختيار سجاد مناسب للمجالس يتميز بالطباع الشرقي العربي ويناسب نوعية الأثاث الموجود في المجلس ومكمل للديكور الداخلي بحيث يجب اختيار السجاد المنقوش برسومات وألوان في حال اختيار أثاث خالي من النقوش.

أيضًا اختيار وسائد بأحجام وألوان مناسبة للكنب وألوانه لتتناسق مع ديكور المجلس العام، فهي جزء هام من اكتمال راحة الجالسين في المجالس.

اختيار الستائر المناسبة لنوعية المجلس إذا كان ذو تصميم فخم أو تصميم داخلي عصري، فالستائر من مكملات الديكور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها لإبراز جمال الديكور.



كذلك الحال عند اختيار الطاولات فلابد من تناسقها مع نوعية المجالس إذا كانت من النوع العربي أو الحديث المودرن.

استخدام النجف والتحف الديكورية واللوحات الجدارنية لها عامل هام أيضًا في إبراز جمال المجالس وديكورها الداخلي وتختلف بالتأكيد في نوعيتها على حسب المجالس ما إذا كانت ذو طابق عربي شرقي أم حديث عصري.

أيضًا ديكور السقف من أساسيات ديكور المجالس ولها العديد من الأنواع كالسقف المعلق والأسقف الجبس والجبس بورد والأسقف الخشبية وجميعها يعتمد في اختياره على نوع المجالس ما بين الهادئة والفخمة والحديثة.

ولا يمكن اكتمال جمال التصميم الداخلي بدون الاهتمام بالأرضيات واختيار نوعية الأرضيات من الرخام السادة أو المنقوش يرجع إلى الأثاث الموجود في المجالس وأيضًا يختلف حسب الزوق العام.

ديكورات مجالس ٢٠٢٠ فخمة للنساء

تتميز مجالس النساء بالديكورات المبهجة التي تضيف جو خفيف مرح عند التقاء النساء بعضهم البعض، ونجد أن النساء تميل إلى دمج الديكور العصري مع الطابع الشرقي الذي تنتمي له، فتحصل على مجالس تشمل الفخامة والعصرية في ذات الوقت.

إذا أرادت النساء اختيار ديكور للمجالس يشمل الفخامة وفي نفس الوقت يكون ديكور مودرن حديث يواكب العصر فعليها اختيار ألوان فضية وذهبية للأثاث والمفارش، وكذلك يكون العكس في حال اختيار ديكور له طابع شرقي فعليها اختيار ألوان عصرية للمفارش والأثاث.

فمن الأشياء الهامة التي يجب على النساء الاهتمام بها عند تصميم ديكورات مجالس لهن هي اختيار الأثاث الفخم من حيث  التصميم فأهم عنصر في الأثاث لمجلس النساء هي الكنب، فاحرصي دائمًا على اقتناء الكنب المريح في الجلوس ذو التصميم الفاخر.

وكذلك اختيار الطاولات المناسبة لفخامة الكنب والتي تتكون من الزجاج وبها نقوش ورسومات ذهبية مميزة تلائم النساء وتبرز جمال ديكور المجلس.

احرصي على اختيار تصاميم مميزة من الجبس للسقف حيث تكون ظاهرة بشكل يبرز جمال المجلس وفخامته، كما يجب اختيار نجف الإضاءة بأحجام ضخمة تناسب اتساع المجلس وديكور الحائط والسقف.

كذلك احرصي على أن تكون الأرضيات من الرخام بألوان مناسبة لأثاث المجالس وألوان المفروشات والستائر.

ديكورات مجالس ٢٠٢٠ بتصميم هادئ

تختلف ديكورات المجالس الفخمة عن ديكورات المجالس الهادئة ذو الطابع الناعم، فهذا النوع من المجالس يناسب المساحات الصغير للمنازل الحديثة العصرية، حيث لا يحتوي الأثاث في هذا النوع من المجالس على النقوش والرسومات الزخرفية كما كان الحال في ديكورات المجالس الفخمة.

كذلك يجب اختيار نوعية من الكنب المريح في الجلوس تتميز ألوانه بالهدوء لتتناسب مع المساحة ونوعية ديكور المجالس الناعمة والتي بالطبع تجعل الاختيار بنفس النمط للطاولات المستخدمة في المجالس والتي تتصف بالبساطة ذو أشكال رقيقة.

يجب أيضًا الاتجاه إلى اختيار ديكورات بسيطة للسقف التي تتميز بالرقة والنعومة لتبرز جمال المجالس بما يتناسب مع الديكورات الهادئة له، كما يمكن اختيار إضاءات بسيطة مع السقف الجبس حيث لا يتلائم مع هذا النوع من المجالس اختيار الإضاءة لنجف ضخم كما الحال في المجالس الفخمة.

كذلك يجب اختيار الألوان المتناسقة مع الديكور والتي تميز شياكة المكان وإبراز جمال تصميماته الداخلية الهادئة، فيمكن استخدام ألوان الباستيل وألوان الأكوا والتركواز الهادئة، كما يمكن استخدام ألوان المحايدة كالأبيض والرمادي والبيج.

ديكورات مجالس ٢٠٢٠ للرجال

تعتبر مجالس الرجال من أهم أركان المنزل العربي للحفاظ على خصوصية وحرمة البيت، ويعتمد ديكور مجالس الرجال على استخدام الألوان المحايدة والذهبي والفضي التي ترمز إلى الفخامة.

تتنوع مجالس الرجال بين المجالس العصرية والمجالس الكلاسيكية والمجالس التقليدية، فنجد أن وضع الكنب في المجالس الكلاسيكية تأخذ الشكل المربع التقليدي للمجالس بينما يمكن التنوع في وضع المجالس العصرية لتشمل شكل حرفL  أو الشكل الدائري للكنب.

يجب أن تكون الزخارف وأشكال الأثاث وألوان الستائر والمفروشات والديكور الداخلي للسقف والأرضيات تناسب شخصية الرجال وتعبر عن الفخامة.

ألوان ديكورات مجالس ٢٠٢٠

تعتبر الألوان من الأساسيات التي يكتمل بها جمال الديكور الخاص بالمجالس وكذلك يختلف اختيار الألوان بين مجالس النساء والرجال.

إذا كان اختيار الألوان في مجالس النساء، فاحرصي على الألوان التي تدل على الفخامة كاللون الأسود واللون الفضي والذهبي، أما في حال اختيارك للألوان العصرية فيجب اختيارك ما بين الألوان الفوشيا والأحمر والأزرق والبنفسجي الغامق.

بينما يختلف الأمر في مجالس الرجال فيجب الابتعاد عن ألوان الباستيل والألوان الناعمة، فيمكن اختيار الألوان المحايدة كالأبيض والرمادي ومن الممكن اختيار ألوان الأزرق والأسود وكذلك ألوان الذهبي والبرونزي والفضي جميعها مناسبة لديكور مجالس الرجال.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق