ADVERTISEMENT

طرق التخلص من البرغش بكل سهولة

التخلص من البرغش عبر موقع مُحيط، فهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من البرغش المزعج ومنها المبيدات الحشرية والاجهزة. المتطورة في طرد الحشرات والتخلص منها، وهذه الطرق منها ما هو باستخدام مواد طبيعية ومنها ما يمكن أن يكون باهظ التكلفة وذلك للتخلص منها بشكل نهائي، مع الحرص على نظافة المنزل ورش العطور والروائح القوية، التي تمنع البرغش من الدخول إلى المنزل، كذلك يوجد حلول دائمة وحلول مؤقتة، يمكن الاستفادة. من جميعها.

التخلص من البرغش

والبرغش هو نوع من الحشرات ويطلق عليه البعوض والناموس والعديد من المسميات الأخرى، وهي حشرات تقوم إناثها بامتصاص الدم البشري بعد لدغة،

ADVERTISEMENT

ولدغتها تكون مؤلمة، وتسبب الكثير من الإزعاج، والتخلص من البرغش له العديد من الطرق التي يمكن فيها استخدام أساليب منزلية بسيطة ومنها:

استعمال زيت القرفة: حيث تم إجراء بعض الدراسات والتجارب التي في تايوان والتي أوضحت أن زيت القرفة له دور في التخلص من البرغش والتخلص من بيضه، ويتم ذلك من خلال تحضير حوالي ١٢٠ ملليلتر من المياه.

وإضافة ٢٤ قطرة من زيت القرفة، ووضعها حول البيت، كذلك يمكن رش الأماكن والملابس بها، وفي حال رش بشرة الجسم يحرص على تقليل كمية الزيت المستخدمة.

ADVERTISEMENT

استعمال زيت شجرةَ الشاي: تم إجراء تجارب ناجحة والتي أوضحت دور هذا الزيت في التخلص من انواع كثيرة من الحشرات حيث انه يحتوي على مواد مضادة للميكروبات ومواد مطهرة.

استعمال الثلج: هذه إحدى الوسائل الجاذبة للبرغش ثم التخلص منه، وذلك لأن الثلج ينبعث منه غاز ثاني أكسيد الكربون وهو يجذب البرغش بشكل فعال وسريع،

فبالتالي يتم وضع الثلج في إناء عميق، وما إن ينجذب بشكل كبير يتم إغلاقه حتى يتم التخلص من البرغش وتتكرر التجربة.

استعمال الثوم: يمتلك الثوم رائحة قوية قادرة على التخلص من كافة أنواع الحشرات، وذلك بطحن بعض الثوم وفرمه جيداً

ووضعه في اناء يحتوي على كميه من المياه على نار متوسطة حتى الغليان ثم يوضع المحلول في زجاجة ويرش بها المكان الذي يحتوي البرغش.

اقرأ أيضاً: طرق مكافحة البق في المنزل

التخلص من البرغش
التخلص من البرغش

زراعة النبات الذي يمنع البرغش

يوجد بعض النباتات التي يمكن أن تساهم في التخلص من البرغش بزراعتها، وهي:

النعناع: من النباتات التي يسهل زراعتها وله فعالية كبيرة في التخلص من البرغش عند زراعته بسبب احتوائه على رائحة تمنع البرغش من الاقتراب،

كما أن هذه الرائحة أوضحت الدراسات أنها تعادل عشر أضعاف المركبات الكيميائية المستخدمة في المبيدات الحشرية.

نبتة السترونيلا: هي نبتة تندرج تحت فصائل نباتات المسك، وتتميز برائحتها النفاذ وتحتوي على زيت يتم استعماله في تحضير المبيدات الحشرية،

وتسهل زراعتها بحيث يمكن وضعها في العديد من الأصيص والاحتفاظ بها في المنزل، ولها دور كبير في التخلص من كافة أنواع البعوض.

نبات الروزماري:، وطلق عليه في بعض البلدان اكليل الجبل وهو من النباتات التي تتم زراعتها لمنع البرغش والتخلص منه، ويمكن زراعته من خلال غرس أغصان النبات بشكل كامل في التربة، ولكنه يحتاج لوقت طويل حتى ينمو.

عشبة الليمون: يطلق عليها اعشاب البعوض حيث تنبعث منها رائحة حمضية نفاذة، تمنع البرغش من الاقتراب وخاصةً في حال زراعتها حول المنزل أو في الأماكن المفتوحة بداخله.

اطلع على: كيف أتخلص من حشرة النمل الأبيض بأسهل الخطوات

التخلص من البرغش
التخلص من البرغش

أساليب منزلية تقليدية للتخلص من البرغش

ضرب البرغش: قد يلجأ بعض الأشخاص باستعمال المضرب الخاص بالتخلص منه، وهذه الطريقة من الوسائل البدائية حيث يستخدم البعض مضرب مصنوع من المعدن

أو البلاستيك يحتوي على اسلاك ملتوية للقبض على البرغش ويتم قتل البرغش به من خلال تلويحه في الهواء وصفعه به، وهي طريقة مؤقتة وضيقة الحيز والاستعمال.

القضاء على مسببات وجود البرغش، ومن أهمها المياه الراكدة كالأحواض، حيث تكون هذه الأماكن بمثابة قوى الجذب الحشرات والبرغش، حتى وإن كان حجمها صغير أو كمية هذه المياه قليلة إلا انها تجذب البرغش وفي هذه الثناء يتكاثر ويزداد.

استعمال الأجهزة والأدوات المضادة لوجود البرغش، حيث توجد بعض الأجهزة. الصغيرة والأدوات التي يتم اضافة. مادة الجيرانيول إليها وذلك للتخلص من البرغش حيث يسهل تعليق هذه الأجهزة على الجدران، لتعمل هذه المادة القوية على طرد الحشرات.

شركات مكافحة الحشرات: وتعتبر هذه الوسيلة من أكثر الوسائل احترافية، حيث يمكن الاستعانة بهذه الشركات ورش هذه الأماكن بمبيدات تحتوي على مواد غير سامة

أو ضارة للإنسان صغيراً كان أو كبير وهي فعالة وآمنة تماماً، كما أن نتائجها سريعة، مع متابعة من فريق العمل.

كما يمكن الاستعانة بشركات أخرى تعمل على إغلاق الأماكن التي يمكن أن يدخل منها البرغش أو الحشرات بإحكام، أو وضع مواد تمنع من دخول الحشرات، وذلك بعد تفحص كافة الأماكن.

تابع قراءة: أهم المعلومات حول حشرة القرادة وطرق تجنب لدغتها

التخلص من البرغش
التخلص من البرغش

نصائح لمكافحة البرغش

هذه النصائح يمكن من خلالها تقليل البرغش وليس للقضاء عليه بشكل كامل، وهي:

  • عدم ترك الأماكن التي يدخل منها البرغش والحشرات مفتوحة لوقت طويل وخاصة في الليل وفي وقت الظهيرة لأن الحشرات تهرب من حرارة الشمس إلى المنزل وتستقر وتتكاثر.
  • يمكن الحصول على مكيفات هوائية في البيت وذلك لإغلاق النوافذ والأبواب والتخلص من البرغش قدر المستطاع.
  • العمل على رش المنزل والنوافذ والأبواب بالمبيدات الحشرية الفعالة، حتى تمتنع الحشرات من الدخول بسبب رائحتها، وكذلك تكرار هذه التجربة لأن ذلك يمنع الحشرات بشكل كامل من الدخول.
  • يمكن وضع سلك على النوافذ التي لا تدعو الحاجة افتحها، وهذه الأسلاك تكون ذات ثقوب ضيقة تمنع الحشرات من الدخول بكافة احجامها، كما يمكن رشها بالمبيد الحشري.
  • تغيير الماء الذي يتم وضعه في الإناء والأوعية للحيوانات التي تتواجد في المنزل لأن ركود هذه المياه يجذب البرغش.

يُمكنك معرفة الآتي: طرق القضاء على البق نهائيا | افضل 5 مبيدات حشرية للقضاء على حشرة الفراش

للتخلص من البرغش بشكل كامل يحتاج إلى قص الأشجار وتجيبها وكذلك الحشائش التي تتواجد حول المنزل لأنها تجذب البرغش والحشرات،

كما يمكن الاستعانة بالمبيدات الحشرية النباتية حتى لا يتأثر بها النبات أو يتضرر بسببها، عند محاولة صد الحشرات ومنع انتشارها، وكذلك التخلص من البقع التي تحتوي على الماء الراكد.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق