ADVERTISEMENT

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة تعتبر من الموضوعات التي تهم فئة كبيرة من النساء التي يرغبون دائما في معرفة كافة المنتجات المناسبة للبشرة والتي تعود بالعديد من الفوائد المختلفة ويجب أن نشير أن تلك الكبسولات يجب أن يتم شراؤها من الصيدلية وليس من محلات بيع مستحضرات التجميل.

فوائد كبسولات فيتامين e للبشرة

كبسولات فيتامين e للبشرة لها العديد من الفوائد المذهلة للبشرة فهي لا يقتصر عملها فقط كمكمل غذائي وتشمل أهم فوائدها للبشرة على النحو التالي:

ADVERTISEMENT
  • له دور كبير في علاج حب الشباب في الوجه والبثور فهي لها دور فعال للغاية في ذلك كما تساعد في تقليل فرصة الإصابة بالعدوى البكتيرية وهذا يساعد في تفتيح البشرة وزيادة نضارتها وبالتالي التخلص بشكل نهائي من الحبوب والبثور على سطحها.
  • تساعد كبسولات فيتامين e للبشرة على التخلص من البقع والتصبغات بشكل نهائي التي تظهر بشكل مستمر على البشرة كما يساعد في تفتيح البقع المنتشرة في الوجه تدريجيًا ولكن مع الاستعمال بشكل مستمر.
  • كبسولات فيتامين e تعتبر من العناصر المهمة بشكل كبير المضادة للأكسدة وهذا له دور فعال في تفتيح البشرة وتجعلها أكثر إشراق ونضارة خصوصًا البشرة الدهنية التي يمكن أن تظهر بلون داكن نتيجة حساسية البشرة المفرطة كما تزيد من معدلات تعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجية التي تزيد من فرص تأكسد البشرة.
  • كبسولات فيتامين e لها دور فعال في زيادة حيوية البشرة ومظهرها الصحي والفضل في ذلك يعود إلى دورها الكبير في تنشيط الدورة الدموية.
  • تساعد في حماية البشرة من كافة العوامل البيئية الضارة خصوصًا العوامل التي تؤثر على لون ومظهر البشرة لذلك يجب أن يتم استعمالها بشكل منتظم.
  • يجب على جميع النساء خصوصًا من تمتلك بشرة دهنية دمج كبسولات فيتامين e في الروتين اليومي لأن ذلك يساعد في تقليل لمعان البشرة وتقليل الحد من إفراز الدهون الزائدة بين المسام.
  • تساعد كبسولات فيتامين e في تحفيز إفراز الكولاجين في البشرة حيث تدخل في صناعة العديد من المستحضرات المقاومة التجاعيد والترهلات.
تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة
تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

التجربة الأولى

هناك العديد من التجارب للنساء مع كبسولات فيتامين e للبشرة حيث صرحت إحدى الأمهات أنها أم لثلاثة أطفال ومثل حال جميع الأمهات خصوصًا بعد الولادة نهمل أنفسنا بشكل كبير للغاية

خصوصًا لعدم توافر الوقت والجهد وهذا له تأثير كبير للغاية على جمال الوجه كما تقول الأم أنها قبل الزواج كان لديها بشرة رائعة.

ADVERTISEMENT

ولكن بعد الزواج اختلف ذلك بشكل كبير وصرحت أنها لا تحب المواد الكيميائية بشكل نهائي وترغب دائمًا في استخدام المواد الطبيعية

لذلك تقول إن هناك صديقة لها نصحتها بكبسولات فيتامين e للبشرة لذلك ذهبت لأقرب صيدلية وطلبت منه كبسولات ذات تركيزات مختلفة وقامت باستعمال هذه الكبسولات فترة زمنية كبيرة وأصبحت بشرتها أكثر جمالية.

التجربة الثانية

التجربة الثانية لإحدى السيدات فهي دائمًا ما تقوم باستخدام كريم مرطب للبشرة الدهنية كما صرحت أنها أضافت له خمس كبسولات من فيتامين e.

تبدأ هذه السيدة بالتنظيف بشكل جيد للبشرة ثم يتم تطبيق كمية مناسبة من خليط الكريم مع الكبسولات حيث تحرص هذه السيدة دائمًا على هذا الروتين الليلي يوميًا

وقبل النوم بشكل مباشر حتى يمكن أن تستفيد منه البشرة بكبر درجة ممكنة فهي بهذه الطريقة تكون قد جمعت بين العديد من خواص الترطيب ومحاربة التجاعيد في البشرة أيضًا.

شاهد أيضًا: فيتامين e للوجه وأهم استخداماته وخلطة رائعة للتبيض الفوري

كيفية استعمال فيتامين E للوجه

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة
تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

يمكنكم استعمال فيتامين e للوجه بكل سهولة من خلال الخطوات الآتية:

  • يجب أن يتم غسل الوجه بشكل جيد من المكياج أو كافة المنتجات الجلدية الأخرى.
  • يتم شطف الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ثم يتم تجفيف البشرة جيدًا بواسطة منشفة قطنية.
  • في حالة استخدام فيتامين E نقي يجب أن يتم مزج قطرتين منه لكل ١٠ قطرات من زيت جوز الهند أو زيت اللوز.
  • يتم وضع المزيج من فيتامين E على البشرة بكل سهولة باستخدام الأصابع.
  • يتم فرك الوجه بشكل جيد في حركات دائرية من أجل تحفيز الدورة الدموية أجل توزيع الفيتامين على جميع أجزاء الوجه.
  • يجب الانتظار لمدة عشرون دقيقة بعد التطبيق قبل وضع الوجه على أي وسادة أو سطح آخر.

هل يمكن وضع كبسولات فيتامين E على الوجه؟

يمكنكم بالطبع وضع كبسولات فيتامين E بكل سهولة على الوجه ولكن يجب أن يتم عمل اختبار حساسية في البداية على منطقة صغيرة من الجلد ويجب الانتظار لمدة ٤٨ ساعة كاملة حتى يتم التأكد من عدم ظهور أي رد فعل تحسسي.

ولكن في حالة عدم ظهور أعراض الحساسية يمكن غسل الوجه جيدًا بالغسول ثم يتم وضع كبسولات فيتامين بكل سهولة على الوجه

ولكن يجب أن يتم فركها بخفة باستخدام أصابع اليد وطبطبة خفيفة ويجب الانتظار بضعة دقائق حتى يتم امتصاص الفيتامين جيدًا.

هل فيتامين E يزيل حفر الوجه؟

فيتامين E من أهم الفيتامينات التي لها دور كبير في إزالة حفر الوجه والقضاء على ندبات حبوب الشباب على شكل حبوب التي يتم تناولها عن طريق الفم

كما يمكنكم أخذ فيتامين E بكل سهولة من الأطعمة التي يتم تناولها وهذا يجعل من السهل امتصاصها بالجسم لهذا الفيتامين الذي له دور كبير في القضاء على كافة مشاكل البشرة.

الاحتياجات اليومية لهذا الفيتامين للبالغين هي من ١٠٠ وحدة حتى ٤٠٠ وحدة يوميًا لا أكثر من ذلك.

اقرأ أيضًا: سعر سيروم فيتامين سي في الصيدليات

هل كبسولات فيتامين E لتفتيح البشرة؟

كبسولات فيتامين E من أهم الفيتامينات التي لها دور كبير في تفتيح البشرة وزيادة نضارتها وإشراقها والقضاء على الترهلات والتصبغات والحبوب والبثور الموجودة على البشرة.

كما له دور كبير في حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية لأن يحتوي على مكونات مضادة للأكسدة لذلك يعتبر من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد بشكل كبير في علاج حروق الشمس كما له دور كبير في تخفيف الالتهاب وتجديد خلايا البشرة.

من أبرز فوائد هذا الفيتامين للبشرة أن له دور كبير في تنشيط الدورة الدموية التي تساعد على تغذية خلايا البشرة وحمايتها من التلف وظهور الخطوط البيضاء وإخفاء البقع الداكنة.

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة
تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

ننصحك بقراءة: تجربتي مع سيروم فيتامين سي للوجه وطريقه استخدامه

اضرار كبسولات فيتامين E للبشرة

كبسولات فيتامين E   تحتوي على العديد من الفوائد الرائعة للبشرة وعلى الرغم من ذلك هناك بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث بالطبع نتيجة استخدامها والتي تشمل على ما يأتي:

  • التهاب شديد في المعدة وانتفاخ القولون وعسر الهضم.
  • يمكن حدوث صداع وقيء بشكل مستمر.
  • هبوط شديد في الدورة الدموية.
  • غثيان ودوار.
  • التهابات حادة في البروستاتا عند الرجال.
  • حساسية شديدة في أماكن معينة في الجسم.
  • زيادة إنتاج البويضات عند النساء.
  • يجب أن يتسبب في زيادة إفراز الدهون في الوجه وترقق الجلد وبالتالي يكون أكثر عرضة للالتهابات والبثور.
  • ظهور خطوط زرقاء على البشرة.

يمكنك أيضًا قراءة: ماسك فيتامين e للوجه| 5 وصفات سحرية ومجربة

في ختام مقال اليوم نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات حول تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق