ADVERTISEMENT

أفضل أنواع المراتب في مصر 2023 وأهم ما يميز كل نوع

يبحث الأفراد عن أفضل أنواع المراتب في مصر عند عملية الشراء ونبحث عن أفضل جودة وسعر يتناسب مع الميزانية المحددة، ومن المعروف أن الأسواق المحلية بها الكثير من أنواع الماركات المختلفة للمراتب وذلك يجعل الوضع محير بشكل كبير من تحديد الأنواع التي تناسب الاحتياج، لذلك سوف نتعرف في مقالنا اليوم عن أنواع المراتب المختلفة وماركتها لكي تعرف الفروق بين الماركات وتستطيع الاختيار بشكل جيد ودقيق.

أفضل أنواع المراتب في مصر

من خلال المنافسة الكبيرة التي توجد في أسواق المراتب نجد أن هناك مجموعة كبيرة من ماركات المراتب لها خصائص ومميزات تجعلها من أفضل أنواع المراتب في مصر

ADVERTISEMENT

وذلك لأنها تكون بأسعار جيدة وبها امكانيات وأيضا خامات تعيش لفترات طويلة، ومن ضمن هذه الأنواع التالي:

  • ماركة يانسن.
  • هاي سليب.
  • تاكي.
  • فوربد.
  • هابيتات.
  • المأمون.
  • الدورا.
أفضل أنواع المراتب في مصر
أفضل أنواع المراتب في مصر

أفضل أنواع المراتب الطبية

المراتب الطبية تتكون من الإسفنج المضغوط ويكون من نوع طبي وتتسم بالصلابة، وتقوم بوظيفتها بشكل جيد لأن استخدام المراتب الطبية يساعد بشكل كبير في استقامة الظهر وأيضا العمود الفقري أثناء فترة النوم.

وذلك لعلاج الخلل الذي يوجد في فقرات الظهر والانحناءات، والمراتب الطبية أيضا ينصح استخدامها للأطفال لكي ينمو بعمود فقري ليس به مشاكل

ADVERTISEMENT

وينصح أيضا باستخدامها للأشخاص الذين يقومون بمجهود عضلي وبدني كبير وسوف نوضح في التالي الأنواع الجيدة في المراتب الطبية التي توجد في مصر بأسعارها وبعض التفاصيل عنها.

مراتب يانسن

تعتبر مراتب يانسن من أفضل أنواع المراتب الطبية التي توجد في مصر، وذلك النوع حصل على نجاح كبير في السوق المحلي

والعالمي لأن له مميزات كثيرة تتناسب مع الجميع ويقبلها العملاء وتتمتع أيضا بأسعار مختلفة يجعلها تتناسب مع مختلف فئات المجتمع.

فهي قد تتوفر في السوق بأربع أنواع وكل منهما يختلف بمميزاته وتختلف في الأسعار على حسب ارتفاع وحجم المرتبة وتبدأ الأسعار من 1,600 جنية الى 3200 جنية.

مراتب هابيتات

تعتبر مراتب هابيتات من المراتب الطيبة الجيدة وقد تكون متوفرة بأسواق تناسب مختلف الفئات بارتفاعات واحجام مختلفة تتناسب مع الأفراد بشكل كبير وتوجد الكثير من الخامات المتنوعة وأيضا الكثافة والضغط والحشو.

وتوفر راحة كبيرة للأفراد لكي تجعلهم يشعرون بالاسترخاء عند النوم وأسعارها تتفاوت على حسب أنواعها المختلفة لأنها تتوفر في الأسواق بحوالي ثماني أنواع مختلفة على حسب مكوناتها وارتفاعها وحجمها ويبدأ السعر من 1700 جنية إلى 4,000 جنية.

مرتبة فوربد

فوربد من ضمن أفضل المراتب الطبية لأنها تحتوي على ثلاث طبقات من الإسفنج المتين المرن وذلك يجعلها بها نعومة ومرونة تمنحك نوم عميق لفترات طويلة دون أن تشعر بأي ألم في العمود الفقري.

وتتوفر مراتب فوربد بموديلات عديدة مثل السوست المنفصلة والسوست المتصلة وذلك قد يجعلها تتفاوت في السعر ويبدأ السعر من 1800 جنية إلى 4000 جنية وذلك يختلف على حسب الحجم والنوع والارتفاع.

لا تفوت فرصة مشااهدة: أسعار المراتب في مصر

مراتب ميموري فوم

مراتب ميموري فوم من الأنواع الطبية الجيدة وتتميز بأن لها قدرة كبيرة في تشكيل وضع الجسم وذلك يجعلها كأنها رغوة كبيرة تحضن الأفراد وبعد ذلك تعود لوضعها الطبيعي وذلك يجعلها من أفضل المراتب المفيدة لصحة الإنسان.

وأيضا تقلل من التقلصات والتشنجات التي تحدث للإنسان عند النوم وتوفر راحة كبيرة للعمود الفقري والظهر، وأسعارها تكون في متناول الجميع وتختلف على حسب الأحجام والارتفاع وتبدأ بسعر 3,800 جنية الى 7,000 جنية.

أفضل أنواع مراتب الإسفنج المضغوط

تعتبر مراتب الإسفنج المضغوط من أنواع المراتب المنتشرة بشكل كبير في الأسواق عن أنواع المراتب العادية أو المراتب الهوائية لذلك سوف نذكر أفضل الأنواع منها في التالي:

مرتبة كونكورد

مراتب كونكورد من أفضل أنواع مراتب الاسفنج المضغوط لأن يتم صناعتها من أنواع الإسفنج التي تكون لها كثافة كبيرة وتكون بها مواد صلبة، وقد تكون الصلابة تناسب العمود الفقري.

ويتم أيضا صناعتها بشكل مموج لكي يتم تنشيط الدورة الدموية لجسم الإنسان عند النوم وبها طبقة كبيرة من الفايبر مع القماش الخارجي.

وذلك لكي توفر راحة كبيرة أثناء النوم وتتوفر بأسعار مختلفة على حسب النوع و الارتفاع والحجم وتبدأ أسعارها من 2300 جنية الى 6,000 جنية.

مرتبة ريبوند

تعتبر من الأنواع الجيدة من أنواع مراتب الإسفنج المضغوط وتتكون من الإسفنج المعالج والمضغوط وبها مواد صلبة و طبقه من الفازلين والفايبر الرول

وأيضا بها طبقة من القطن بجودة عالية، وهي من أفضل أنواع المراتب التي ينصح باستخدامها خاصة للأشخاص الذين يعانون من آلام العمود الفقري.

وتتوفر المرتبة بأسعار مختلفة على حسب حجمها وارتفاعها ويبدأ سعرها من 3,700 جنية الى 5,000 جنية.

مرتبة اللاتكس

تعتبر أيضا مراتب لاتكس من الأنواع المفضلة للكثيرين وتوفر أيضا مميزات كثيرة مثل كادر فولوني يحيط بشاسيه المرتبة من كل الجوانب والاتجاهات والمرتبة بها عوارض اسفنج بكثافة كبيرة من الوجهين وبها طبقة كبيرة من الفايبر وتتمتع بشكل جمالي فاخر.

أفضل أنواع المراتب في مصر
أفضل أنواع المراتب في مصر

أفضل أنواع المراتب للأطفال

المراتب الصلبة تعتبر من أفضل المراتب التي تتناسب مع الأطفال لأنها تساعد في ثباتهم عند النوم ويجب تجنب استخدام المراتب السوست لأنها تسبب حركة الطفل واهتزازه أثناء النوم، وأيضا تعرضها لأي بلل قد يجعلها تتأكل بكل سهولة.

قد يهمك أيضا التعرف على: ما هي افضل انواع المراتب

أنواع المراتب السوست

قد تتوفر المراتب السوست فى الأسواق بنوعين النوع الأول سوست منفصلة والثاني سوست متصلة وسوف نوضح الفرق بينهما في التالي:

مراتب السوست المنفصلة

ذلك النوع قد يتكون من شاسيه سوست كربوني يكون منفصل عن بعضه وكل سوستة قد تكون مغلقة في جيب من القماش وغير مترابطة مع السوست الأخرى.

وعند حركة المرتبة قد لا تتحرك بشكل كامل ولكن يتحرك الجزء الذي تمت عليه الحركة فقط، وذلك النوع يوفر راحة بشكل كبير ولا يؤثر على حركة الأفراد الآخرين أثناء النوم ولا يحدث بها أي اهتزازات.

مراتب السوست المتصلة

قد يكون ذلك النوع من المراتب يحتوي على شاسيه من السوست الكربونية تكون متشابكة ومتصلة وذلك يجعلها تكون قطعة واحدة وعند حدوث أي حركة في المرتبة قد تتحرك المرتبة بشكل كامل.

وذلك النوع يؤثر بشكل سلبي عند النوم على الأفراد الآخرين على المرتبة أيضا على راحة العمود الفقري عند النوم، لذلك يجب شراء الأنواع الأقل ليونة منها،

وذلك النوع يتميز بأن له ارتفاعات مختلفة على عكس أنواع  المراتب المنفصلة لأنها تكون لها ارتفاعات معينة وقد تتميز مراتب السوست المتصلة بتوفير الراحة الكبيرة أثناء النوم.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق