ما هي انواع الدهانات الخارجية للواجهات

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في اختيار انواع الدهانات الخارجية للواجهات، حيث يجب أن يتم إظهار واجهة المنزل بشكل مميز وجذاب لأنها سوف تعكس زوق الشخص أو طبيعية المنزل من الداخل، كما يجب طلاء لون جذاب ومميز حتى بجذب الأشخاص ويجعلهم يبدون إعجابهم الشديد بمنزلك، ومن المهم وأيضاً أن يكون مريح بأعين الناس حتى يشعرون بالرغبة في النظر إلى منزلك، تعرف على المزيد عبر موقع مُحيط.

انواع الدهانات الخارجية للواجهات

يوجد أكثر من نوع طلاء للواجهات ومنها:

  • الدهان الخارجي اللامع.
  • الطلاء الساتان.
انواع الدهانات الخارجية للواجهات
انواع الدهانات الخارجية للواجهات

الدهان الخارجي اللامع

يتميز هذا الطلاء بخصائصه اللامعة فهو دهان عاكس لذلك في حالة انعكاس الضوء على جدران المنزل، لكن إذا كانت هذه الجدران معيبة، فسوف تتكاثر هذه العيوب.

تحقيقا لهذه الغاية حيث يتم إظهار اللامعة يجب أن يتم استخدام عدد معين من الأماكن تكون مساعدة مثل الإطار الخارجي للمنزل، والأثاث والنوافذ، وما إلى ذلك.

إذا تم استخدام الطلاء اللامع في طلاء الأرضيات، فسوف يجعل الأرض قابلة التزحلق عليها، لذلك عند استخدامه لهذا الغرض



يجب إضافة القليل من الرمل إليه حتى لا يسبب أي ضرر لأحد، لكن نادرا ما يستخدم هذا النوع لأنه يصعب تنظيفه ويبدو المنزل وكأنه مصنوع من البلاستيك من الخارج.

اطلع على: أنواع الاصباغ والدهانات للجدران

انواع الدهانات الخارجية للواجهات
انواع الدهانات الخارجية للواجهات

الطلاء الساتان

لمسة نهائية من الساتان يمكن الحفاظ على العناية بهذا الطلاء ونظافته عن طريق الغسيل وبما أنه أحد أكثر أنواع الطلاء شيوعًا وشعبية فمن السهل صيانته من وقت لآخر.

يستخدم الكثير من الناس هذا النوع من طلاء المنزل لأنه لا يعتبر لامعًا ولا يمكن اعتباره مملًا، لكنه يعطي لمعاناً فريداً ويظهر بشكل جذاب على جدران المنازل.

يُمكنك معرفة الآتي: أنواع دهان الجدران وكيفية الاختيار لما تفضله

انواع الدهانات الخارجية للواجهات
انواع الدهانات الخارجية للواجهات

الدهان الخارجي المسطح

يمكن القول أن هذا الطلاء ليس عاكسًا لأن هذا الطلاء يخفي عيوبًا كثيرة على الحائط ولا يظهره لذلك فهي تستخدم بكثرة في طلاء المنازل القديمة، حيث يتميز هذا النوع بكونها مسامية، ولكن بسبب هذه المسامية فإن هذا النوع لا يدوم إلى الأبد.

تعتبر من الطلاءات غير المرغوبة لطلاء الأسطح المرتفعة أو الأفقية مثل النوافذ والأبواب والأرضيات والسور، بالإضافة إلى ذلك تم الحصول على نتائج جيدة،

لذلك يجب أن تستخدم هذا الطلاء قم بطلاء الجزء الخارجي من المنزل، حيث لا يتم لمس الجدران الخارجية للمنزل في كثير من الأحيان

تابع قراءة: احدث دهانات حوائط ثلاثية الابعاد 2022

الألوان المناسبة للجدران الخارجية

عند اختيار نوع الطلاء الذي سوف يتم استخدامه للطلاء، يفكر الناس في اختيار اللون المناسب لتلك الدهانات، حيث تظهر الألوان المختارة لطلاء المنزل ذوق وشخصية صاحب هذا المنزل.

لأن لون المنزل يعبر عن الانطباع الأول لصاحب المنزل. لذلك يجب اختيار لون مشرق وجميل ويجب أن يبدو هذا اللون مريحًا، بالإضافة إلى ذلك هناك عدد كبير من الألوان

يمكن استخدامه لطلاء واجهات المنازل بالألوان التالية:

اللون البني

هذا اللون مشابه للون الشوكولا التي يحبها الكثير من الناس، ويتميز هذا اللون بالنعومة الهادئة ويعتبر لوناً في الظلام، لكنه أفضل بكثير من الأسود لأنه يستخدم على نطاق واسع من قبل كثير من الناس.

كما أنها مناسبة للوحدات الكبيرة لإظهار حجمها الحقيقي لأنها تعبر عنه بشكل جيد كما يعبر عن عظمة ورفاهية المنزل بالإضافة إلى ذلك،

يمكن إضافة بعض الأعشاب الطبيعية والنباتات إلى الطلاء الخارجي للمنزل بعد دهنه بهذا اللون حتى يتم اظهار المظهر الخارجي لمنزلك في أجمل أشكاله.

اللون البيج

يمكن أن يضيف البيج هذا اللون أيضًا لطلاء بعض الأجزاء الخارجية لإضفاء الجمال على المظهر الخارجي للمنزل.

الأخضر الدافئ

هذا اللون لطيف على العيون حيث يشبه لون الخضروات الطازجة، لأنه من أنسب الألوان في الدهانات الخارجية للمنزل، يمنح الشخص الذي يراقبه شعورًا بالحب للحياة والفرح والنشاط.

الرمادى

يناسب اللون الرمادي  العديد من الأذواق كما أنه يعتبر من الألوان المبهجة حيث يعتبر لونًا غريبًا وفريدًا في نفس الوقت نظرًا لخصائصه المثيرة والغامضة.

اللون الأصفر

يمثل اللون الأصفر الهاديء السعادة والفرح والسرور ويساعد في جعل الجميع يبتسم، يعتبر أيضًا أحد الألوان الكلاسيكية والدافئة،

أيضا قد تنتمي إلى هذا اللون بدرجات مختلفة، كما يتميز بقدرته على إضاءة الجدران الخارجية للمساكن، حيث يستخدم على نطاق واسع في المناطق السكنية.

اللون الأزرق

على غرار الطلاء الخارجي باللون الأزرق في المنزل، فإن اللون الأزرق له لون المحيط والسماء لذلك يعتبره الكثيرون أحد الألوان المفضلة، أيضًاعند مشاهدته لن يشعر المتفرجون بأي ملل لأنه يعتبر لونًا مريحًا.

اقرأ أيضاً: أنواع الدهانات وأسعارها في مصر

اللون الأبيض

يستخدم الأبيض على نطاق واسع في الدول الآسيوية مثل كوريا واليابان والصين وغيرها، وما يميزه عن الألوان الأخرى هو تناسقه مع جميع الألوان.

لأنه يدخل باللون الأسود لطلاء واجهة المنزل، يستخدم هذا اللون أيضًا لطلاء المنازل الكبيرة والمؤسسات الكبيرة لإظهار المساحات الكبيرة.

لأنه يرمز إلى النبل والرفاهية والرقي، بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من الدول التي لا تحب هذا اللون لأنه لون يتسخ بسرعة كبيرة.

اللون الأحمر

لإظهار جمال هذا اللون بشكل أوضح عند طلاء المنزل من الخارج يتم إدخال الرمادي أو الأبيض إنه أحد الألوان المفضلة لدى العديد من الأشخاص،

بخلاف ذلك فهو لون لطيف للعينين، ويتم إدخال هذا اللون مع الكثير من الألوان الأخرى التى تليق معه ويظهر بشكل جذاب وأنيق.

اللون البرتقالي

البرتقالي هو أحد الألوان الجريئة في الطلاء الخارجي لأنه قوي اللون مثل الأحمر تمامًا، كما أنه يعتبر من الألوان التي تعبر عن الدفء والحب والطاقة والحيوية.

يعطي هذا اللون أيضًا شعورًا بالسعادة والراحة النفسية بصرف النظر عن ذلك فهو يعتبر من ألوان الصيف الساحرة والمغرية، ومع ذلك فإنه يستخدم على نطاق واسع في الأماكن التي يوجد بها المزيد من الأشجار والزهور.

لذلك يجب اختيار دائما انواع الدهانات التى تكون مناسبة معك وسوف تستطيع التعامل معها بكل سهولة، سواء من حيث التنظيف أو الحفاظ عليها من التلف، أيضا اختيار الألوان المتناسقة والتي تكون على ذوقك حتى تحب النظر إلى جدران منزلك والجلوس به بشكل مريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق