تطبيقات

أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في 2021

تطبيقات التواصل الاجتماعي أصبحت شيء أساسي في حياة كل شخص منا يستخدمها الملايين بشكل يومي في جميع الدول حول العالم، وأصبحت هذه التطبيقات هي جزء من حياة كل شخص منا ولم يعتمد الأمر على أنها تكون مصدر ترفيه أو تسلية فقط بل تطور الأمر لتصبح تطبيقات التواصل الاجتماعي مصدر للتجارة والتسويق والدعاية للكثير من مستخدميها.

ما هي تطبيقات التواصل الاجتماعي

في السنوات الأخيرة الماضية يتم إصدار كل عام تطبيقات تواصل جديد حتى تسهل على الجميع إمكانية التواصل مع الآخرين وبناء صداقات ومشاركة كل شيء مع الآخرين على الإنترنت وتسهيل التعاملات، وغيرة من الخصائص والمميزات المتعددة التي توفرها هذه التطبيقات، أجريت بعض الإحصائيات في عام 2018 على عدد مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل يومي واتضح أن هناك ما يزيد عن 4 مليار إنسان يستخدمون هذه التطبيقات كجزء أساسي من حياتهم اليومية.



أثبتت الإحصائيات أن هناك ما يزيد عن 1000 تطبيق للتواصل الاجتماعي التي تساعد الجميع في التواصل مع الآخرين حول العالم وإجراء الاتصالات بشكل مجاني بالكامل، لذلك نشارك معكم في هذا المقال مجموعة من أشهر تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي وهي:

فيسبوك

تطبيقات التواصل الاجتماعي
تطبيقات التواصل الاجتماعي

بالتأكيد هو التطبيق الأشهر على مستوى العالم ويستخدمه مئات الملايين نادرًا أن تجد شخص لا يعرف ما هو فيسبوك فهو التطبيق الأشهر ضمن تطبيقات التواصل الاجتماعي، وهو تطبيق مجاني يساعدك علي التواصل مع أصدقائك والآخرين في جميع دول العالم المختلفة من خلال إنشاء حساب شخصي وإضافة الأصدقاء ومتابعتهم.

يمكنك من خلال تطبيق فيسبوك إرسال الرسائل النصية والاتصال فيديو بأصدقائك دون الحاجة إلى رسوم اشتراك أو أموال من أجل الاتصال بالأصدقاء في الدول الأخرى، وحقق التطبيق نسبة نجاح كبيرة جداً وأثبتت الإحصائيات أن هناك ما يزيد عن 2.230 مليار مستخدم يستخدمون تطبيق فيسبوك شهريا.



قد يهمك أيضا: أهمية مواقع التواصل الاجتماعي

اليوتيوب

هو ثاني أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم وهو منصة عرض الفيديوهات والمسلسلات والأفلام ومشاركة جميع الفيديوهات، وتوفر منصة يوتيوب لجميع الراغبين في نشر الفيديوهات عليها والحصول على جماهيرية ومشاهدات، وحصل تطبيق يوتيوب على ما يزيد عن مليار و 900 ألف مستخدم يستخدمون التطبيق لمشاهدة مقاطع الفيديو.

أصبحت منصة يوتيوب هي منصة أساسية لدي مئات الملايين حول العالم يشارك الملايين الفيديوهات الخاصة بهم بشكل يومي وهناك الملايين أيضا يشاهدون الفيديوهات التي يتم نشرها فهي منصة رائعة تقدم جميع الفيديوهات التي تريد الحصول عليها.

واتساب

واحد من أشهر وأفضل تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدما ما يزيد عن مليار ونصف مستخدم حول العالم شَهْرِيًّا، وحقق تطبيق واكتساب شهرة كبيرة جداً بعد شراؤه من جانب مارك مؤسس شركة فيسبوك، وعلى الرغم من أن التطبيق كان متواجد قبل هذه الفترة ولكنة لم يحصل على شهرة كبيرة ويرجع ذلك إلي انه كان تطبيق مدفوع يمكنك الحصول عليه من خلال اشتراك سنوي.

يمكنك من خلال تطبيق واتساب إرسال الرسائل النصية والمقاطع الصوتية، والاتصال بأصدقائك حول العالم فيديو أو صوت فقط، ولكن يلزم أن يكون لديك رقم الهاتف في جهات الاتصال لكي تستطيع العثور على صديقك والتواصل معه، ويوفر لك تطبيق واكتساب العديد من الخصائص والأدوات المميزة أبرزها هي نشر حالة خاصة بك تحتوي على صورة أو فيديو لمدة 24 ساعة فقط.

انستقرام

هو أيضا من تطوير مايك كرايغو مالك تطبيق فيسبوك، وتطبيق واتساب وحقق تطبيق انستقرام انتشار كبير جداً في فترة قصيرة للغاية، ويعد هو أسرع تطبيق استطاع الحصول على الملايين من المستخدمين في فترة قصيرة جداً مما جعله يصبح واحد من أقوى مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك استخدام تطبيق انستقرام في متابعة أصدقائك والمشاهير علي مواقع التواصل الاجتماعي وإرسال الرسائل النصية والتفاعل مع المنشورات الخاصة بهم، ويمكنك مشاركة الفيديوهات القصيرة والصور مع الآخرين داخل التطبيق وبناء علاقات وجماهيرية كبيرة على تطبيق انستقرام.

تيك توك

تطبيقات التواصل الاجتماعي
تطبيقات التواصل الاجتماعي

هو تطبيق من تطوير شركة صينية وحقق التطبيق طفرة كبيرة جداً في عالم التواصل الاجتماعي لم يكن التطبيق يمتلك شهرة كبيرة في السنوات الأولى ولكن منذ حوالي عامين فقط استطاع التطبيق أن يحقق نسبة تحميلات ضخمة جداً تخطت الـ 500 مليون مستخدم شهريا.

والغرض الأساسي من تطبيق تيك توك هو مشاركة الفيديوهات القصيرة مع الآخرين على التطبيق والتفاعل ومتابعة الآخرين من خلال التطبيق ويتميز انه يساعد المستخدم علي تركيب المقاطع الصوتية بالفيديو الخاص بك لتصبح فيديوهات ترفيهية ومميزة ويمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق