تفسير الأحلامالتفسير لإبن سيرينالتفسير لإبن شاهين

رؤية الحوت في المنام

رؤية الحوت في المنام

يعتبر الحوت من الحيوانات المفترسة للانسان وكل ما يمر بها من اسماك , فعند رؤية الحوت في المنام يعتقد الكثير ان له معاني سيئة وغير حميدة , لكن حين نعود الى قصة سيدنا يونس عليه السلام حين سقط فى البحر ، فوجد الحوت أمامه وهو يطفو على الموج ، فالتقمه وهو مليم ، وتلقف الحوت يونس من جوف الهياج الجامح , ثم ماذا نجى سيدنا يونس عليه السلام من بطن الحوت بعد ان مكث فيه زمنا لا نعرف قدره , هنا ربما نغير معنى تفسير رؤية الحوت في المنام .

في هذه الفقرة نتكلم علي تفسير رؤية الحوت في المنام لابن سيرين وغيره من العلما المفسرين , وتفسير رؤيا الحوت الكبير في البحر في المنام والتفسيرات النفسية لرؤية الحوت في الحلم .



لعل الكثير من العلماء اتفق على ان رؤية الحوت في المنام وتفسيرها يختلف من حالة الى حالة اخرى بحسب حجم الحوت و نوعه و لونه .

تفسير رؤية الحوت في المنام لابن سيرين

على حسب قول ابن سيرين , فإن رؤية الحوت في المنام دليل على أن حدثا كبيرا سوف يحدث بعد فترة معينة , وقد اختلف ابن سيرين في تفسيره على حسب اختلاف نوع الشخص فمثلا نجد تفسير المنام بالنسبة للانسان الصالح انه بلغ مكانة كبيرة في عبادته , اما بالنسبة للام فهي تعبر عن  مشاعر الأمومة الجيّاشة والرغبة في حماية أولادها .

اما اذا كانت الرؤية هو صيد هذا الحوت فقد فسرها ابن سيرين على انه يدل على الاستغلال والأذى الذي سوف يتعرض له الرائي , اما اذا كان الحوت كبير فهو دلالة على مكافئة مالية كبيرة تنتظرك .



واذا كنت انت المسيطر على الحوت وتكون قد ركبته في المنام دليل على أن الشخص الحالم سوف يحظى بمكانة مرموقة في المجتمع وقوة وجاه , اما اذا كان الحوت هو الذي يلاحقط طوال المنام فهو دليل على تفريج الهم و الكرب .

تفسير رؤية الحوت في المنام لابن شاهين

يعتبر ابن شاهين من اقوى مفسري الاحلام , وعلى لسانه فإن تفسير الحوت في المنام اذا كان يحيط بك ويطاردك فهو دلالة على التعرض لأمر صعب سوف يعاني منه الحالم ويرهقه بشدة في الأيام المقبلة.

اما اذا كان هناك حيتان كثيرة في المنام فهو يدل على القلق بشأن العديد من الأمور والتفكير المستمر والشقاء الدائم.

في حين كان الشخص في بطن حوت اسود كبير فهو دلالة على رضى الله سباحنه وتعالى على هذا الشخص وتقبل دعائه وتضرعه له .

تفسير حلم رؤية الحوت للنابلسي

يفسر العالم الكبير النابلسي تفسير الحوت في المنام , فاذا كان الحوت نائم على يمين الشخص دلالة على ان هذا العبد من الصالحين , في حين اذا كان الحوت ميت فهو دلالة على ان هناك اخبار سعيدة ستصلك بإذن الله .

كما ذكر على ان رؤية حوت سيدنا يونس عليه السلام فهذا يشير إلى الأمن للخائفين، الغنى للفقراء، الفرج للمكروب.

وعلى قوله ايضا اذا كان الشخص خائف من الحوت ويسعى للهروب منه دلالة على عدم تمكن الشخص من مواجهة الأزمات والصعاب التي يتعرض لها في كل أمور حياته .

تفسير حلم رؤية الحوت الأسود

اللون الاسود دائما ما يعبر عن الحزن في حياتنا الحقيقية , كذلك ايضا هو في المنام فرؤية الحوت الاسود دلالة على الهموم والابتلاء الكبير للحالم، وحدوث خسائر كبيرة له .

تفسير حلم رؤية الحوت للحامل

كثير من الحوامل يشعرن بالقلق مع اقتراب موعد الولادة , فرؤية الحوت في المنام بالنسبة للمرأة الحامل دليل على القلق الكبير الذي يحيط بها مع اقتراب موعد الولادة , وعادة ما تكون المرأة في الاشهر الاخيرة من الحمل هي التي ترى هذا الحلم .

تفسير حلم رؤية الحوت للعزباء

اذا كانت البنت عزباء , فهو يدل على خير كبير ينتظرها وربما تتحق امنيتها بالزواج القريب , وكذلك حلم هجوم الحوت في منام العزباء دليل على أن هناك شاب سيء الخلق سوف يتقدم لخطبتها.

الى هنا نكون قد عرفنا من خلال هذا الموضوع على عدة تفسيرات لرؤية الحوت في المنام , تختلف من حالة الى اخرى على حسب وضعية االحالم او حجم وشكل الحوت .

ندى سيف

روح تهوى البراح وتحلّق فيه بكلّ ما أوتِيَتْ من أجنحة حبّ وما استطاعت إلى الوجود سبيلًا ... فاللهم بُشرى وسلامُ روح ...#هبۃ_اللّـﮧ #ڪُليمـۃ_روح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق