ADVERTISEMENT

نموذج لرسالة طلب زيارة راتب

نموذج لرسالة طلب زيادة راتب، في الكثير من الأحيان قد يشعر الموظف أنه وصل لدرجة معينة من العمل والخبرة التي تحق له زيادة مرتبه، وقد تكون هذه الخطوة من ناحيته فيقوم بكتابة نموذج طلب زيادة الراتب ويقدمه لمسؤول الموارد البشرية أو مسؤول الحسابات لكي يقوم بتقييم جهده وتحريك المؤسسة التي يعمل بها لكي يتم اتخاذ إجراء قانوني ناحيته.

نموذج لرسالة طلب زيادة راتب

في البداية عليك معرفة طريقة كتابة رسالة طلب الزيادة والتي تتضمن مجموعة من الخطوات والتي من ضمنها التالي:

ADVERTISEMENT
  • في البداية عليك الكتابة باللغة العربية الفصحى السليمة الخالية من كل الأخطاء والتعقيدات اللفظية والمحسنات الجمالية.
  • أنت لست بحاجة استعطاف مشاعر الموظف المسؤول كل ما عليك أن تقنعه أنك تستحق ذلك.
  • ثم تقوم بعد ذلك بكتابة كافة إنجازاتك والأمور التي تقوم بأدائها بشكل جيد وعدد السنوات التي عملت بها في تلك الشركة وعليك ذكر مهاراتك التي تسمح لك بأخذ المناصب العليا لأن طلب زيادة الراتب أحيانا يحمل الترقية.
  • كما من الواجب عليك استخدام لهجة مناسبة للحوار فعليك البدء بالتحية والسلام وبعد ذلك تقوم بإلقاء الشكر على رؤسائك وزملائك والتعبير عن الامتنان تجاه العمل في هذه المؤسسة الكبيرة.
  • عليك إرفاق تاريخ الطلب و اسمك ومنصبك وبياناتك الخاصة بك الأساسية وكذلك بيانات الشخص المسؤول التي سوف توجه له ذلك الطلب وهذه التفاصيل البسيطة لا يجب ان نغفل عنها.
  • ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الطلب بشكل إلكتروني وإرفاقه بشعار الشركة الخاص بك وتقوم بطبعه والتأكد من توقيعك توقيع خطي عليه.
  • يعتبر ذلك أفضل من اللجوء للكتابة بخط اليد بشكل كلي لأنه غالبًا يفتقد المظهر المهني الاحترافي.
نموذج رسالة طلب زيادة راتب
نموذج رسالة طلب زيادة راتب

شاهد أيضًا: نموذج انهاء عقد عمل

العبارات التي لا يجب كتابتها في طلب زيادة الراتب

هناك مجموعة من الشروط التي لا يجب أن تتوفر في ورقة زيادة الراتب والتي من ضمنها التالي:

  • لا يجب عليك كتابة أي عبارات تهديد بمغادرتك الشركة ولا أن تستعرض الوظائف التي تعرض عليك بشكل سيء لأن ذلك يشير لبعض الفرصة الحقيقية أمامك وذلك لا يجعل فرصة للتفاوض.
  • لا تجعل الشركة تشعر أن المال المحرك الوحيد الذي دفعك لكتابة ذلك الطلب فقط حاول أن توضح المستوى المهني التي وصلت إليه وبناء عليه بتطلب ارتفاع درجته المالية التي تساوي مهاراتك.
  • إياك أن تقلل من مجهود زملائك أو تقارن نفسك بهم كنوع من التوضيح لعدم استحقاق مجهوداتك المرتبات المدفوعة لك فقط حاول أن تجعل نفسك وخبراتك وعملك نطاق الأمر ولا تجعل فكرة التقليل من غيرك للارتفاع بذاتك والتعلية بقيمتك ما بدا لك.
  • لا تذكر عدد سنوات الخبرة والعمل دليل واحد على تمكنك من عملك فالبديل عن ذلك اذكر السرعة التي تطور نفسك بها والمهارات الجديدة التي اكتسبتها والمهام التي تتمكن من استيعابها والكفاءة الغير مرتبطة بالوقت بقدر ارتباطها بوجود الشخصي.

أشياء عليك القيام بها قبل طلب زيادة الراتب

هناك مجموعة من الأشياء التي يجب عليك القيام بها قبل طلب زيادة راتبك والتي من ضمنها التالي:

ADVERTISEMENT
  • عليك إتقان مهارات إضافية يحتاجها العمل ولا تكون من ضمن مهامك اليومية الحالية.
  • حرصك على حضور الدورات التدريبية المعتمدة في مجال عملك.
  • توثيق علاقتك بمديرك لأنه في حالة اتخاذ قرار لصالحك سيتم الرجوع له أولا.
  • لا تعبر عن رغبتك في زيادة الراتب لأحد زملائك لان ربما يتم الموافقة على الطلب بشكل فردي ولكن عند المطالبة الجامعية يتم رفضه.
  • عليكم ضمان وجود فرص أخرى في أماكن أخرى براتب أفضل لأنك لا تضمن ما قد يتطور إليه الأمر.
  • عليك الاطلاع على تجارب سابقة لمن تمت ترقيته أو زيادة مرتباتهم بناء على طلبهم.
نموذج رسالة طلب زيادة راتب
نموذج رسالة طلب زيادة راتب

شاهد أيضًا: كيفية تقديم نموذج طلب استعطاف

صيغة خطاب طلب زيادة راتب موظف

السيد الفاضل/   ……………..

رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة/ ……………….

كل عام وسيادتكم بخير، وبعد التحية ….

أتفضل إلى سيادتكم بأجمل معاني الشكر والتقدير نظرًا لسعيكم الدائم للحفاظ على مصلحة الشركة وجميع العاملين بها بكل جهد وإخلاص، وأُوجه اهتمام حضرتكم إلى إنني بحكم إكمال …………….. (اذكر سنين العمل في الشركة) من العمل في هذه الشركة العريقة، وقد استطعت خلال هذه الفترة من تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات المثمرة، فضلا عن المشاركة الدائمة في تنفيذ العديد من المهام الضرورية بها، وحتى الآن؛ لم يتم منحى الزيادة السنوية لقيمة راتبي الشهري، ولذلك؛ أريد من سيادتكم قبول طلبي ورفع قيمة دخلي بما ترونه مناسبًا.

مع خالص الاحترام والتقدير،،

مُقدم الطلب السيد/……………………………………………الموظف في قسم/ ……………………………..التوقيع/ ………………………………..

صيغة خطاب زيادة راتب

السيد المحترم/ …………………مدير مؤسسة/ ……………….تحية طيبة، أما بعد ..اتقدم الى حضرتكم بهذا الطلب وأرجو القبول بزيادة راتبي؛ حيث إنني موظف في مجال ……… منذ سنة ………، وإنني أقوم بعملي بكل جهد وتفاني حتى يكون على أكمل وجه دائمًا، ولقد شهد بهذا التقدير المشرف المباشر على عملي بالجد والإخلاص في العمل، فضلاً عن أنني أضع كل منفعة للشركة دائمًا في الأولوية.وكل ما أتفضل به وأريده هو تقديري على مجهودي المبذول والموافقة على رفع معدل دخلي الشهري بالقيمة التي ترونها ملائمة للظروف، ولكم جزيل الشكر والتقدير.مُقدمه لكم من/ ………………………….الوظيفة/ …………………..القسم/ …………………….التوقيع/ …………………

اقرأ ايضا: نموذج سند قبض

خطاب طلب زيادة راتب بالانجليزي

name ……………………………..

Date ……/……/……

Human Resource Manager, ………………………………………………

name of Company, ……………………………………………………………

Dear Sir, …………………………………………………………………………..

I am writing to request for a salary raise. I have been working as a {Job Title} with your company {Job Title} for the past three years. During this time I have been dedicated to my duties and performed them to the best of my abilities; exceeding my supervisor’s expectations.

In addition, I have been an excellent team player working concurrently with my colleagues and supervisors in the best interests of the company.

I believe my previous records in improving the company’s income plus my hard work and commitment justifies a salary hike.

 Additionally, my current pay is 40% lesser than the average annual salary payable to my position. To match up to the current standard rates and my efforts a salary hike of not less than {Amount) will do.

 Your consideration will be highly appreciated. In case you or would like to offer better terms or negotiate the proposed amount, I am available. Thank you in advance.

Your’s faithfully,

Employee ………………………………….

Signature ………………………………….

نموذج لرسالة طلب زيادة راتب، فأن في حالة إدراك أن المنظمة التي تعمل لديها جهدك فوق مستوى إنفاق الراتب المقرر لك فمن حقق كتابة نموذج لرسالة طلب زيادة الراتب.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق