عبارات وكلمات

بوستات رمضان | احلى منشورات 2021 عن قرب رمضان

يبحث المسلمون من قبل سهر رمضان عن بوستات رمضان، ليشعرون بشعائر ذلك الشهر الفضيل، ويجلبون روائح رمضان الطيبة التي يطيقون انتظارها كل عام، ويعيدون بعضهم البعض بحلول شهر رمضان المبارك.

والمسلمون يشتاقون لشهر رمضان، فهو شهر العبادات والسنن، وله فضل كبير ذكر بالسنة النبوية والقرآن الكريم، فشهر رمضان أنزل فيه القرآن فذلك الحديث العظيم يدل على فضل شهر رمضان، قال تعالى:



(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ).

بوستات رمضان 2021

بحلول شهر رمضان المبارك نشعر بتلك النفحات السنوية والروائح الرمضانية، ونستعيد ذكرياتنا الجميلة ويجتمع الأحباء والأقارب، ونزيد العبادات ونشعر بالروحانيات الجميلة التي تخص الشهر المبارك فقط وتميزه عن باقي الشهور.

وأصوات المساجد بالتراويح يوميا والتهجد، ومن قبل بداية الشهر وطوال الشهر ونهنئ بعضنا بتبليغنا رمضان علي خير وصحة ويمن وبركة، وقد جمعت لكم احلى واجدد بوستات رمضان .



رمضان شهر البركة والرحمة والروحانيات يارب بلغنا رمضان، وأهلنا وأزواجنا وأولادنا وأحبابنا علي خير وصحة، وكون يا الله عونا لنا على صيام رمضان وقيام الليل بخشوع، وأقبل أعمالنا وأرضي عنا يارب العالمين.

كل سنة وبحلول شهر رمضان متهنين وبلح وقرصية وقمر الدين واكلين، وعند ربنا أعمالكم كلها مقبولة وأيامكم كلها هاديين وراضيين.

جاء شهر المغفرة والرحمة، فأجعلوا أيامكم كلها رضا لله، وصلاة وقرآن ودعاء بالمغفرة وتضرعوا لله وحده ومدوا أيديكم بالرجاء لله بكل ما تتمنوه في الحياة والآخرة.

رمضان شهر القرآن، اللهم أجعل قلوبكم متعلقة بكلام الله، ويارب ينزل بقلوبكم الطمأنينة والسكينة والنور والسعادة.

اللهم أغفر لكل من وقع عينه على البوست وبلغه رمضان وهو في أحسن حال هو وأبنائه وأقاربه وأصدقائه.

لكل اللي بيقرأ البوست ده يارب تعيش أحلى أيام في رمضان، بصحة وسعادة وتجمعات عائلية كلها حب ومودة.

يارب رمضان السنة دي يبقي أحلي رمضان في حياتك، يارب يعدي عليك رمضان وأنت بلا مطهر من كل ذنب، وأنت لا تشكي من هم ولا حزن ولا فقد.

بوستات رمضان
بوستات رمضان

لا تفوت أيضا متعة مشاهدة: رسائل رمضان 2021 وأهم عبارات التهنئة بالصور للأهل والأصدقاء

بوستات رمضان للحبيب

أصبحت السوشيال ميديا تأخذ حيزاً كبيراً من اهتماماتنا، فأصبح الناس يشاركون البوستات للتهنئة، فتشارك الزوجة بوست تهنئ زوجها ويشارك الزوج بوست ليهنئ زوجته كنوع من أنواع الاهتمام والتودد.

وكذلك المخطوبين يتوددون لبعض ببوستات كلها حب ومودة للتقرب والحب في الله، وإليكم بعض من بوستات رمضان للمخطوبين و المتزوجين.

بكل حب ومودة، أتمني يا زوجي الحبيب أن يبلغك شهر رمضان وأنت بكل صحة وسعادة وما يحرمنا الله من وجودك بينا، أنا والأولاد يارب أمين.

رمضان أجمل مع خطيبتي، اللهم أجمع بيني وبين خطيبتي علي خير، وباركلي فيها وأجعلها قرة عيني واجعلني سنداً لها في الدنيا واجعلها عونا لي يارب العالمين.

زوجتي الحبيبة أنتي كل حياتي وماضي ومستقبلي وأم أولادي، اللهم بلغك رمضان وأنت بسعادة وصحة، اللهم أجعل بيتنا معطر بوجودك رمضان سعيد عليكي، كل سنة وأنتي طيبة.

هلال رمضان هل علينا وبنوره نور ليالينا، يارب يجعل رمضان كله سعادة وخير عليك، ويجعل أيامك كلها فرحة وهنا.

جيت أعيد عليك بحلول الشهر الفضيل، واقولك ربنا ليا يخليك، كل سنة وأنت معايا كل سنة وأنت بخير وصحة وسعادة.

من قلبي بهنيكم ومن قلوبكم عارفين اللي جوه قلوبنا ليكم، وبدعي في الشهر الكريم ربنا يحميكم ويبلغكم رمضان بصحة وسعادة وخير.

رمضان كريم عليك، ينعاد عليك الايام بخير، ويارب يغفر لك كل ذنوبك ويقوي إيمانك ويهدي سرنا.

بكل حب وحنان بهديك دعوة من قلبي للرحمن، اللهم بلغك رمضان وأنت براحة بال وحياتك كلها أمل وتقرب من الرحمن.

قد يهمك أيضا التعرف على: أجمل مسجات رمضان لتهنئة الأهل والأحباب 2021

بوستات رمضان
بوستات رمضان

بوستات فيس رمضانية

عند قرب رمضان يبدأ الناس بمشاركة بوستات من أواخر شهر رجب، لاستحضار أيام رمضان الطيبة، والمعايدة وإعطاء النصائح الدينية الجميلة، وتبادل المعلومات الدينية من فرائض ونوافل في رمضان، حتى يستفيد الآخرين ربما شخص يعرف معلومة وآخر لم ترد عليه تلك المعلومة.

فالسوشيال لها دور كبير في تبادل المعلومات، وهناك بعض الناس تشارك جداول سواء في العبادات أو جداول للإعداد الفطار يوميا وحلوى رمضان اللذيذة، إليكم بوستات رمضان :

قبل رمضان عيد ترتيب حساباتك وأعمالك مع الله، فرمضان فرصة لاكتشاف الخير داخلك، والابتعاد عن الشهوات ومحو الذنوب.

لو عايز تختم القرآن الكريم مرة واحدة في شهر رمضان أقرأ ٤ صفحات بعد كل صلاة، ولو عايز تختم القرآن الكريم مرتين في الشهر الفضيل أقرأ ٨ صفحات بعد كل صلاة، ولو هدفك أكبر وعايز تختم ثلاث مرات تحمس وأقرأ ١٢ صفحة بعد كل صلاة، عليك القراءة بتدبر وفهم، اللهم بلغك رمضان بكل إيمان وورع وتكفير ذنوب وبحور من الحسنات.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من لمْ يَدَعْ قولَ الزورِ والعملَ بِهِ ، فليسَ للهِ حاجَةٌ في أنِ يَدَعَ طعَامَهُ وشرَابَهُ).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(مَن صامَ رمضانَ وقامَهُ ، إيمانًا واحتسابًا غُفِرَ لَهُ ما تقدَّمَ من ذنبِهِ)

قال تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُبِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)

بوستات رمضان
بوستات رمضان

معلومة عن سنة السحور في رمضان فذكر الرسول أن السحور بركة ووصي بتأخيره، قال صلى الله عليه وسلم: (تسحروا فإن في السحور بركة) رواه البخاري ومسلم، وقال في الحديث الآخر: (فَصْلُ ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السَّحَر).

قال الله عز وجل : ( كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به ).

من سنن رمضان أن تقابل الإساءة بقول إني صائم، فقابل الإساءة بالإحسان حتى يتعود قلبك على ذلك باقي العام، وحتي لا تخسر صيامك.

عاجل فطورك وأخر صيامك فهذا من السنن النبوية المحببة.

اللهم بلغكم رمضان بقلوب صافية ونوايا طيبة، أكثروا من الدعاء في رمضان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ : الْإِمَامُ الْعَادِلُ ، وَالصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ، وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ ).

أكثر من الدعاء في رمضان لغيرك، حتى ترد عليك الملائكة بجملة ولك مثله، فأجعل الملائكة تدعي لك كما تدعو لغيرك.

حافظوا على صلاة التراويح، فالصلاة التي تمر لا رجوع لها.

أكثروا من الصلاة علي النبي، أكثروا من الاستغفار.

لا تضيع دقيقة في رمضان إلا ولسانك رطب بذكر الله والصلاة على رسولنا الحبيب.

اكثر من الدعاء وصلي على النبي قبل الدعاء وبعد الانتهاء من الدعاء، فإن الدعوات مستجابة بين  الصلاة على الرسول.

اللهم أشبع قلوبكم بصلاة التراويح، وأرفع درجاتكم بكثرة السجود، وفرج قلوبكم بنواياكم الطيبة.

أتمنى أن أكون قد قدمت لكم بوستات رمضان مميزة ومفيدة وجديدة وأرجو أن تنال رضاكم واعجابكم، اللهم بلغكم رمضان وأنتم في أحسن حال، اللهم أزيل همومكم ونور قلوبكم بالقرآن، وأغسل ذنوبكم بالصيام، اللهم زد رزقكم بالصدقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق