ADVERTISEMENT

إستطلاعات الرأي | أفضل مواقع الربح من إستطلاعات الرأي وكيفية الربح منها بالتفصيل

تعرف على إستطلاعات الرأي وعلى أفضل مواقع الربح من إستطلاعات الرأي وكيفية الربح منها بالتفصيل عبر موقع محيط، حيث يعد الربح من إستطلاعات الرأي المدفوعة أحد الطرق السهلة والبسيطة التي تمكن الكثيرين من الربح من خلال الإنترنت، كما أن هذه المواقع لا تحتاج إلى الخبرة أو المجهود أو حتى قضاء الكثير من الوقت عليها للتمكن من الربح منها، فهي عبارة عن مجموعة من إستطلاعات الرأي عن بعض المنتجات التجارية والشركات العالمية، وفيما يلي سنتعرف على أفضل مواقع الربح من إستطلاعات الرأي وعلى كيفية عملها بالتفصيل.

ما هو الهدف من إستطلاعات الرأي المدفوعة

تبحث معظم الشركات التي تتواجد حول العالم عن أفضل الطرق التي تمكنهم من القيام بإرضاء المستهلكين والحصول على ثقتهم الكبيرة للمحافظة عليهم ولزيادة عدد هؤلاء المستهلكين والعملاء.

ADVERTISEMENT

وللتمكن من القيام بذلك يجب على هذه الشركات معرفة رأي وردة فعل المستهلكين تجاه منتجاتهم وخدماتهم بشكل أو بآخر، ويأتي هنا دور كلا من الأبحاث والدراسات التي تقوم بها هذه الشركات عن طريق إستطلاعات الرأي المدفوعة.

وذلك للتأكد من رضى المستهلكين عن كلا من المنتجات والخدمات التي تقدمها هذه الشركات التي تتواجد في جميع أنحاء العالم.

حيث تنشر هذه الشركات مجموعة كبيرة من إستطلاعات الرأي التي تطرح من خلالها مجموعة متعددة من الأسئلة مع بعض الأجوبة الإختيارية لكل سؤال على حدة.

ADVERTISEMENT

وتبحث هذه الشركات عن أجوبة أي شخص يرغب بالمشاركة في الإجابة على إستطلاعات الرأي التي قامت بطرحها لمعرفة مدى رضاء عملائها عنها وعن منتجاتها.

ويتم منح بعض المبالغ المالية والجوائز والمكافآت للشخص المشارك في هذه الإستطلاعات، وذلك نظير كلا من الوقت والجهد المبذولان في الإجابة على أسئلة إستطلاعات الرأي، أي أنه يتم دفع مبلغ من المال للشخص مقابل إبداء آرائه.

ويعد الربح من خلال إستطلاعات الرأى من أسهل وأفضل طرق ربح المال عن طريق الإنترنت، حيث يمكنك الربح لمجرد ابداء الرأى فقط في إستطلاعات الراى المدفوعة.

هذا ويمكنك تحقيق المزيد من الأرباح كلما أبديت رأيك فى هذه الإستطلاعات المدفوعة، ولكن يجب أن لا تقوم بعمل الإجابات السريعة، حيث يجب أن تكون جميع إجاباتك جيدة ومقنعة للتمكن من الحصول على الأرباح.

وتقوم مواقع إستطلاعات الرأي ببيع هذه الإجابات والمعلومات والآراء للشركات العالمية المصنعة للعديد من المنتجات والخدمات المتواجدة في الأسواق.

كي تقوم هذه الشركات بتحليل كافة الآراء والمعلومات بهدف التحسين من الخدمات والمنتجات الخاصة بها، بالإضافة إلى وضع إستراتيجية جديدة بشكل دوري كي تناسب المستهلك ولكي تزيد من نسبة مبيعاتها.

لماذا يجب عليك البدء بالربح من إستطلاعات الرأي؟
لماذا يجب عليك البدء بالربح من إستطلاعات الرأي؟

لا تفوت فرصة التعرف على: ما هو الهدف من إستطلاعات الرأي المدفوعة

لماذا يجب عليك البدء بالربح من إستطلاعات الرأي؟

تتواجد العديد من المميزات الرائعة التي يمكن الحصول عليها عند العمل في مواقع إستطلاعات الرأي، وتتمثل هذه المميزات في الآتي:

  • يمكن القيام بالمشاركة في إستطلاعات الرأي والعمل في هذه المواقع المربحة وأنت في المنزل عن طريق الإنترنت.
  • تعتبر جميع الأسئلة التي يتم طرحها في مواقع إستطلاعات الرأي العربية بسيطة وسهلة ولن تحتاج إلى الكثير من الوقت للتمكن من الإجابة عليها.
  • يعد العمل في مواقع الربح من إستطلاعات الرأي من أسهل الطرق وأيسرها للربح من خلال الإنترنت، هذا بالإضافة إلى أنها من الأعمال التي لا تحتاج إلى خبرة للتمكن من العمل بها.
  • يمكن الإستفادة من أرباح مواقع إستطلاعات الرأي ولو كانت قليلة عن طريق إستثمارها في طرق أخرى للربح من خلال الإنترنت للتمكن من ربح مبالغ مالية أكبر.

كيفية الربح من مواقع إستطلاعات الرأي

تتواجد مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية التي تعمل كوسيط بينك وبين الشركات العالمية، حيث تقدم هذه المواقع الإلكترونية مجموعة متعددة من إستطلاعات الرأي المتعلقة بهذه الشركات للكثير من الأشخاص حول العالم.

وعند إجابة هؤلاء الأشخاص على هذه الإستطلاعات، يحصلون في المقابل على نقاط، حيث يمكن تحويل هذه النقاط لأموال، ولكن ذلك بعد الوصول إلى الحد المسموح من النقاط للتمكن من تحويلها إلى مبالغ مالية.

ويكون ذلك حسب كل موقع من هذه المواقع، وعلى حسب الحد الأدنى الخاص بها من النقاط، ويجب العلم أن إستطلاعات الرأي تقدم بشكل كبير إلى حد ما لمجموعة معينة من دول الخليج العربي والدول الأجنبية.

حيث تحظى هذه الدول على نسب كبيرة جدا من الربح عن طريق العمل في هذا المجال، بينما تحظى باقي الدول العربية التي تتمثل في الجزائر ومصر والمغرب على عدد قليل من إستطلاعات الرأي.

وهو الأمر الذي يبرر قلة الربح من خلال العمل في هذا المجال في هذه الدول، ولكنها تبقى طريقة مضمونة للربح ولو القليل من المال.

أين تجد إستطلاعات الرأي وكيفية المشاركة فيها؟
أين تجد إستطلاعات الرأي وكيفية المشاركة فيها؟

لا تفوت فرصة التعرف على: طرق الربح من الإنترنت و جني المال من المنزل

أين تجد إستطلاعات الرأي وكيفية المشاركة فيها؟

تتواجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح المشاركة في إستطلاعات الرأي المدفوعة، ويجب الإشارة إلى أن عدد كبير من هذه المواقع الإلكترونية غير شرعية.

وهو ما يعني أنها لن تقوم بدفع الأموال لك عند إنتهائك من الإجابة على إستطلاعات الرأي وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليك.

لذلك يجب العمل في هذا المجال عن طريق الإشتراك في المواقع الموثوقة وذات السمعة الحسنة فقط، وذلك لضمان الحصول على الأرباح.

ويمكن لأي شخص التسجيل في مواقع إستطلاعات الرأي المدفوعة عن طريق القيام بإنشاء حساب مجاني في هذه المواقع الإلكترونية.

ويكون ذلك عبر ذكر البريد الإلكتروني الخاص به، بالإضافة إلى ذكر بعض المعلومات الشخصية الصحيحة الخاصة به، ثم يمكن بعد هذه الخطوة الإعتماد على دليل الموقع التعريفي.

وهو عبارة عن دليل يساعدك على التعرف على كامل خطوات تصفح الموقع الإلكتروني الذي ستقوم بالعمل عليه، بالإضافة إلى أنه يقوم بشرح كيفية المشاركة في إستطلاعات الرأي المتواجدة والمتاحة فيه.

هذا وتقوم معظم مواقع إستطلاعات الرأي المدفوعة بإرسال رسالة تنبيهية لإيميلات الأشخاص المسجلين فيها، وذلك لتقوم بإخبارهم عن إستطلاعات الرأي المضافة لديهم، وذلك بصورة دورية.

لذلك ينصح بوضع بريد إلكتروني فعال ونشط عند القيام بالتسجيل في هذه المواقع الإلكترونية لرؤية الإشعارات الجديدة الخاصة بإستطلاعات الرأي المدفوعة المتاحة.

أفضل مواقع إستطلاعات الرأي
أفضل مواقع إستطلاعات الرأي

لا تفوت فرصة التعرف على: طرق الربح من الانترنت بدون راس مال 2023 إليك 4 أساليب لذلك

أفضل مواقع إستطلاعات الرأي

تتواجد الكثير من المواقع الخاصة بإستطلاعات الرأي، منها ما هو مزيف وغير شرعي، ومنها ما هو صادق وموثوق، لذلك قد قمنا بعمل بحث مكثف لمعرفة أكثر المواقع الصادقة، والتي يتواجد لها العديد من إثباتات مصداقية الدفع.

ومن أشهر وأبرز مواقع إستطلاعات الرأي الموثوقة ما يلي ذكره:

موقع Toluna

يعد موقع Toluna من أفضل وأصدق مواقع إستطلاعات الرأي المدفوعة، كما يمكن المشاركة في هذا الموقع الإلكتروني من معظم الدول العربية.

حيث يضم موقع Toluna أكثر من واحد وعشرون مليون مستخدم من خمسون دولة مختلفة، بالإضافة إلى أنه يدعم ثمانية وعشرون لغة عالمية مختلفة، ومن ضمن هذه اللغات اللغة العربية.

هذا ويكون الإشتراك في هذا الموقع الكبير بشكل مجاني، ويتم الحصول على الكثير من الجوائز المالية التي يحصل عليها المشترك نظير مشاركته في إستطلاعات الرأي التي يتم نشرها عبر الموقع بشكل يومي.

ومن الرائع في هذا الموقع الإلكتروني إنه يقوم بمنحك خمسمائة نقطة كأحد أنواع الترحيب بك في الموقع، وتتواجد إستطلاعات الرأي المدفوعة في الصفحة الرئيسية للموقع.

هذا ويمكنك القيام بكسب ما بين 20-50000 نقطة لكل إستطلاع رأي تقوم بعمله على موقع Toluna، ويتراوح عدد النقاط لكل إستطلاع رأي إعتمادا على مدة الإستطلاع الزمنية وأهميته.

ويتح موقع Toluna القيام بتحويل النقاط إلى مبالغ مالية أو إلى جوائر متنوعة، ومن الجدير بالذكر أن 50000 نقطة على هذا الموقع تعادل حوالي 15 دولار أمريكي، وعادة ما يتم إرسال الأموال عبر Paypal.

موقع MOBROG

يقوم هذا الموقع الإلكتروني الخاص بإستطلاعات الرأي بدعم اللغة العربية المستخدمة في العديد من الدول العربية كمصر والسعودية والإمارات والجزائر وتونس.

ومن الضروري جدا إختيار مكان إقامتك بشكل صحيح حتى تظهر لك إستطلاعات الرأي الخاصة بالشركات المتواجدة في دولتك، وهو ما سيحافظ على المصداقية في جميع إجاباتك، مما سيعمل على الحصول على عائد مادي أعلى.

وكغيره من مواقع إستطلاعات الرأي يمكنك البدء بالعمل فيه عن طريق إنشاء حساب مجاني خاص بك على هذا الموقع.

كما يمكنك الحصول على الأموال مقابل الوقت الذي تقضيه في الإجابة على إستطلاعات الرأي المدفوعة المتاحة على الموقع.

وللتمكن من إيجاد إستطلاعات الرأي المتواجدة على هذا الموقع الرائع، يجب عليك الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لهذا الموقع، أو يمكنك مراجعة حسابك الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به للإجابة على جميع إستطلاعات الرأي المتاحة.

ومن الرائع في هذا الموقع الإلكتروني أنه يمكن إستخدامه والعمل عليه من خلال الأجهزة المحمولة، وذلك عن طريق تحميل التطبيق الخاص به على جهازك المحمول.

ويعتمد المقابل المادي نظير إستطلاع الرأي في هذا الموقع على كلا من مدة الإستطلاع وكذلك الدولة التي تعيش فيها، فعلى سبيل المثال، يمكن الحصول في دولة السعودية على 4-15 ريال سعودي، وذلك مقابل إستطلاع الرأي القصير.

ولذلك يجب إختيار مكان الإقامة بدقة كبيرة، وكالعادة يتم تحويل الأرباح من الموقع الإلكتروني إليك عن طريق Paypal.

أفضل مواقع إستطلاعات الرأي
أفضل مواقع إستطلاعات الرأي

لا تفوت فرصة التعرف على: برنامج White Sands وايت ساندز (تعرف على حقيقة الموقع والربح منه)

موقع YouGov

يعود هذا الموقع الإلكتروني لشركة YouGov الكبيرة والرائدة بصورة عالمية في مجال عرض وتقديم كافة الخدمات الخاصة بأبحاث السوق.

ويعد هذا الموقع الإلكتروني من أفضل المواقع الخاصة بإستطلاعات الرأي المدفوعة، كما أنه يقوم بدعم اللغة العربية ويمكن العمل عليه من جميع الدول العربية.

حيث أن الأمر الذي يميز هذا الموقع الإلكتروني عن غيره في هذا المجال، هو أن شركة YouGov العالمية تمتلك قاعدة كبيرة جدا لكافة الأبحاث المتوفرة على شبكة الإنترنت.

وذلك في كل من جنوب آسيا وشمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل، وهو ما يقوم بمنح آلاف الأشخاص المتواجدين في أكثر من واحد وعشرين دولة فرصة العمل على هذا الموقع والمشاركة في إستطلاعات الرأي المدفوعة.

ومن الجدير بالذكر أن إستطلاعات الرأي المدفوعة في هذا الموقع متاحة فقط للأشخاص الذين يزيد أعمارهم عن الثامنة عشر عاما.

ويعتمد هذا الموقع أيضا على نظام النقاط، فبعد التسجيل في موقع YouGov لإستطلاعات الرأي المدفوعة، ستحصل على نقاط إضافية بعد كل مرة تشارك فيها في إستطلاعات الرأي، ويمكن إستبدال هذه النقاط بمبالغ مالية أو مكافآت وجوائز متعددة.

وبعد الإنضمام إلى موقع YouGov يتوجب عليك المشاركة في إستطلاع الرأي الترحيبي للتمكن من الحصول على 100 نقطة مباشرة.

ولإستبدال النقاط الخاصة بك وتحويلها إلى مبالغ مالية، يجب الوصول إلى 5000 نقطة للتمكن من سحب 50 دولار أمريكي، وهو الأمر الذي يعني أن كل 100 نقطة تساوي دولار أمريكي واحد.

بذلك نكون قد تعرفنا على ما هو الهدف من إستطلاعات الرأي المدفوعة وعلى الأسباب التي تدفعك إلى البدء بالربح من إستطلاعات الرأي المدفوعة، كما تعرفنا على كيفية الربح من هذه الإستطلاعات وأين ستجدها بالتفصيل، هذا بالإضافة إلى أننا قد ذكرنا أفضل مواقع إستطلاعات الرأي على الإطلاق.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق