نموذج مفردات مرتب قطاع خاص

نموذج مفردات مرتب قطاع خاص

نموذج مفردات مرتب قطاع خاص هو نموذج قابل للتعديل كما شئت، حيث ان هذه المفردات التابعة لمرتب الموظف تعتبر في غاية الأهمية، حيث انه يمكن ان يحتاجها في اغلب الاوقات مثل شراء شقة او سيارة او عقار او اي شيء آخر يريد ان يحصل عليه بالتقسيط وليس الكاش.

نموذج مفردات مرتب قطاع خاص

نموذج مفردات مرتب قطاع خاص
نموذج مفردات مرتب قطاع خاص

يتم استخراج هذا النموذج للموظف من جهة عمله عن طريق تقديم طلب للموظف المختص، ثم يملأ الطلب ويختمه، وايضا يوقعه حتي يكون جاهزا لتقديمه في اي جهة كانت، وللحصول علي شهادة مفردات مرتب نتبع النقاط الاتية

  • القطاع الخاص: يجب التوجه لقسم التنمية البشرية بالمؤسسة او بالشركة، واخبار الموظف المسئول بهذه الشهادة، ثم ختم الشهادة وتوقيعها من الموظف المختص مع الزام ان تكون كل البيانات المتعلقة بالهيئة من الشعار والعنوان الخاص بها مع هذا الشخص، ومن الضروري ايضا كتابة تاريخ بداية طلب العمل والتوقيع عليها وايضا ختمها ثم الذهاب لمدير الهيئة للتوقيع عليها حتي تحصل علي النموذج.
  • القطاع العام: يُحصل عليه من جهة العمل نفسها، ومن اللازم ان تكون الشهادة مختومة ومن بعدها يتم الحصول علي جميع التوقيعات المطلوبة.
  • المهنيين: وهم من امثال النجار والسباك، ويجب ان يقوم بالتوجه الي المحاسب القانوني حتي يساعدك في الحصول علي نموذج اثبات الدخل، وضروري ان تكون معتمدة بقيمة الدخل الشهري.

قد يمكنك الأطلاع على: نظام مكتب العمل للقطاع الخاص

تعريف مفردات المرتب

شهادات مفردات المرتب او شهاده اثبات الدخل للموظف هي عباره عن شهاده تستخرج بطلب من جهة معينه، وذلك في حالة طلب تمويل عقاري عندما يكون الغرض هو شراء شقه او قطعه ارض من مشروع تابع للإسكان،

وايضا في المناطق الخاصة والتي تقدم العديد من المشروعات السكنية الجديدة، حيث ان بنك التعمير والاسكان قد قام بتقديم الكثير من البرامج التي يلزم معها تقديم نموذج لمفردات المرتب،



مثل قروض السيارات والقرض العشري الذي الذى يُمنح بغرض الحصول على تمويل حتى يتم شراء او بناء الوحدات السكنية الجديدة بالمدن.

اجزاء وسمات مفردات المرتب

يتم تقسيم المرتب الى اجزاء كل جزء منها يكون لديه خصائص معينه تختلف عن الاخرى، وشروط مختلفة حتى يتم تطبيق البند الخاص به لكي يتطابق مع احتياجات المؤسسة التنظيمية والإدارية لهذا الحساب الاجمالي

الذي يحصل عليه الموظف من راتب سواء كان هذا الموظف يكون عمله في القطاع الحكومي او في قطاع خاص، وهذه الاجزاء تم تقسيمها الى بندين هما:

  • استحقاقات: هي ما يتم اضافته الي حساب الموظف في الكشوف الخاصة بالمرتبات وقت احتساب الرواتب، مثل المرتب الرئيسي والحوافز والبدلات.
  • استقطاعات: هي كل ما يتم اقتطاعه من حساب الموظف في الكشوف الخاصة بالمرتبات وقت احتساب الرواتب التابعة لهم مثل التأمينات والضرائب والخصومات وغيرها.

كيفية استخراج نموذج مفردات مرتب للموظفين في القطاع الحكومي

يوجد العديد من الحالات التي يلزم على الموظف فيها استخراج شهاده مفردات مرتب، وفي حاله ما إذا كان هذا الموظف يعمل في احدى الوظائف التابعة للقطاع الحكومي، فانه

  • يتم استخراج هذه الشهادة من جهة العمل نفسها بسهولة.
  • كذلك بشرط ختم الشهادة بختم جهة العمل.
  • ويوجد العديد من الحالات التي يلزم على الموظف فيها استخراج شهاده مفردات مرتب.

كيفية استخراج نموذج مفردات مرتب للموظفين بالقطاع الخاص

في حاله الموظفين العاملين بالقطاع الخاص، في هذه الحالة يتم استخراج شهاده مفردات المرتب عن طريق:

  • التوجه الى مكتب قسم التنمية البشرية الخاص بالشركة.
  • ثم اخبار الموظف المسؤول بهذا القسم عن ضرورة احتياج الموظف لها.
  • مع ضرورة ان تكون الشهادة مختومة وموقع عليها من الموظف المختص.
  • وايضا ضرورة ان تكون محتويه على بيانات الشركة واللوجو والعنوان.
  • ويتم اعتماد هذه الشهادة من المختصون بها بعدما يتم كتابه تفاصيل المرتب الصافي والمجمل مع بيان تاريخ بدء هذا العمل بالإضافة الى توقيع وختم الشركة.

قد يهمك معرفة: مكافأة نهاية الخدمة في القطاع الخاص

كيفية استخراج نموذج مفردات مرتب للمهنيين واصحاب الحرف

نموذج مفردات مرتب قطاع خاص
نموذج مفردات مرتب قطاع خاص

عندما يرغب احد المهنيين واصحاب الحِرف كالنجارين او السباكين في استخراج نموذج لمفردات المرتب، فانه يلزم عليهم التوجه الى المحاسبين القانونيين حتى يتم استخراج شهاده اثبات دخل تكون معتمده بقيمه الدخل الشهري.

محتويات نموذج مفردات مرتب

تحتوي شهاده مفردات المرتب على بعض البيانات التي تتعلق بقيمه الدخل الشهري لشخص ما، هذه البيانات تتمثل في الاتي:

  • اسم الموظف.
  • بيانات راتبه الحالي.
  • معلومات عن الجهة المستخرج منها هذه الشهادة.

تختلف صيغة مرتب القطاع الخاص عن العام في بعض البيانات والتفاصيل وايضا طريقة عرضها، الا انه في كل حال لابد من ان تكون هذه الصيغة موثوق منها سواء من الشركة او من الجهة الحكومية، وذلك بشرط ان تكون محتوية علي بيانات الموظف والشركة وتفاصيل مفردات مرتب الموظف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق