ADVERTISEMENT

فتح حساب استثماري البنك السعودي للاستثمار

فتح حساب استثماري البنك السعودي للاستثمار عبر موقع محيط نطلعك على كيفية فتح حساب استثماري في البنك السعودي، وأهم المعلومات التي تخص هذا الموضوع من أوراق ومستندات مطلوبة، والخطوات التي يجب إتباعها لإتمام الامر بشكل صحيح، فإذا كنت ترغب بفتح حساب استثماري في البنك السعودي لا يفوتك متابعة هذا المقال وستجد فيه كل ما تبحث عنه حول هذا الموضوع بشكل مستفيض وسهل.

كيفية فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار اونلاين

إليك كافة الخطوات التي يجب عليك إتباعها لتفتح حساب داخل البنك بكل سهولة وتستفيد منه بكافة المميزات المتاحة،

ADVERTISEMENT
  • كل ما عليك هو الدخول على الموقع الرسمي للبنك السعودي للاستثمار من هنا.
  • قم بتسجيل حساب خاص بك في صفحة التسجيل وبعد التأكيد على المعلومات وإدخال رمز التأكيد المرسل لك تمتلك حسابك الخاص للدخول به.
  • قم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول، والدخول بحسابك الذي تم تسجيله بإدخاله في الخانة المخصصة وإدخال كلمة المرور، وستدخل على الصفحة الرئيسية الخاصة بالبنك الاستثماري..
  • قم باختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية لتتمكن من فتح حساب عن طريق الصفحة الإلكترونية دون الحاجة إلى بذل جهد ووقت.
  • قم باختيار خدمة فتح حساب مدى، وإدخال البيانات المطلوبة منك، ثم الضغط على أيقونة التقديم لتقديمها في البنك وإتباع الإرشادات اللازمة لذلك ودفع الرسوم الخاصة.

قد يمكنك الاطلاع على: أفضل صندوق استثماري سعودي 1443

كيفية فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار بالطريقة التقليدية

فتح حساب استثماري البنك السعودي للاستثمار
فتح حساب استثماري البنك السعودي للاستثمار

إذا كنت تفضل الطرق التقليدية والذهاب بنفسك إلى المكان المخصص لفتح حساب خاص بك في البنك السعودي الاستثماري كل ما عليك فعله هو،

  • التوجه إلى أقرب فرع قريب منك للبنك السعودي للاستثمار، والذهاب إلى قسم خدمة العملاء الموجود فيه لتقديم طلبك.
  • يقوم موظف خدمة العملاء بتوضيح كافة المعلومات المتعلقة بطلبك وإيضاحها لك ليساعدك في اختيار الحساب المناسب لك من أنواع الحسابات المختلفة.
  • بعد اختيارك الحساب المناسب يقوم العميل بفتح الحساب لك، ويجب أن يكون لديك بطاقة الهوية الشخصية ليأخذها منك لان إتمام الأمر يحتاج إلى الرقم القومي الخاص بك.
  • قم بالإجابة على كافة الأسئلة الموجودة في النموذج الذي يقدم لك، وبعدها يقوم بتفعيل الحساب الخاص بك بعد تلبية كافة المتطلبات ودفع جميع الرسوم المالية.

الشروط اللازمة قبل فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار

قبل أن تقوم بفتح حساب لك في البنك السعودي للاستثمار يجب عليك الاطلاع على أهم الشروط اللازمة لتقوم بالأمر دون أي رفض ومن أهم تلك الشروط،

ADVERTISEMENT
  • أن يكون السن المناسب لمن يتقدم بطلب فتح حساب لا يقل عن 15 عام، ويكون مواطن سعودي داخل المملكة العربية السعودية.
  • إذا كان من يرغب بفتح حساب داخل البنك وغير مواطن سعودي من دول مجلس التعاون الخليجي، يجب ألا يقل عمره عن 18 عام، وان يقدم جواز سفر ساري، وعنوان محدد.
  • وإذا كان صاحب الحساب من الوافدين في المملكة العربية السعودية ان لا يقل أيضاً عمره عن 18عام، وأن يمتلك إقامة سارية.

قد يهمك معرفة: تجربة الاستثمار في بنك الراجحي

طرق التواصل مع البنك السعودي للاستثمار

يعتبر البنك السعودي الاستثماري من أعرق البنوك في المملكة العربية السعودية والذي يرغب باستمرار في التطور، ويحاول دائما إرضاء عملائه بشتى الطرق، لهذا وضع لهم عدة طرق للتواصل معهم منها،

  • فيمكنك الإن التواصل بشكل مباشر مع البنك السعودي للاستثمار عن طريق زيارة الفرع الرئيسي أو الأقرب لك حسب الأفضل والأنسب لك.
  • كما يمكنك التواصل معهم من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم على الانترنت، وهو موقع مطور يحتوي على كافة الخدمات التي يحتاجها العميل والتواصل مع البنك وخدمة العملاء.
  • كما وضع البنك عدة أرقام للتواصل معهم عن طريق الاتصال بهم والتواصل مع خدمة العملاء على رقم 8001248000، ورقم 966114183100 للمواطنين والمقيمين خارج السعودية.
  • ومن خلال تلك الوسائل يمكنك السؤال عن تحسين الخدمة أو حل لأي مشكله قد تواجهها او استفسار خاص بالتعامل مع البنك، وكذلك العروض التي يقدمها لعملائه.

أنواع الحسابات في البنك السعودي ومزاياهم

فتح حساب استثماري البنك السعودي للاستثمار
فتح حساب استثماري البنك السعودي للاستثمار

يتم التعرف على أنواع الحسابات داخل البنك السعودي للاستثمار لتستطيع اختيار الأنسب لك منهم والتعامل به، ومن أفضل تلك الأنواع الموجودة التي يمكنك الاختيار من بينهم،

  • نظام حساب الأصالة الجاري في البنك السعودي، وهو يتميز باتفاقه مع مبادئ الشريعة الإسلامية، كما يتيح لك التعامل بأي عملة ولا يشترط الريال السعودي فقط، ويمكنك إيداع وسحب الشيكات في اي وقت.
  • عند استخدامك حساب الأصالة الجاري تحصل على دفتر شيكات مجاني، وبطاقة صراف آلي لتسهل عليك التعامل في الشراء بسهولة من خلال الماكينات الخاصة بذلك، والتي تتوفر في كل الأماكن التجارية.
  • ويوجد أيضاً حساب الراتب السعودي 1443، وهو أيضاً متفق مع تعاليم وأسس الشريعة الإسلامية، لتتعامل معه بشكل آمن ومريح، ولا يحتاج لفتح حساب فيه إلا البطاقة الشخصية الخاصة بك فقط للمواطنين السعوديين.
  • وهو يساعدك في تحويل الرواتب الخاصة بعملك عليه بشكل مباشر، ولكن يجب أن تكون العملة المحولة الريال السعودي فقط، كما يجب تقديم خطاب من الكفيل لزيادة الأمان وحفظ الحقوق في التعامل مع البنك.

شاهد أيضا: تجربتي مع صناديق الاستثمار الراجحي

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات المتعلقة بفتح حساب داخل البنك السعودي للاستثمار الذي يتمتع بالعديد من المزايا والتطوير في خدماته، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم في طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في شتى المجالات والأمور.

ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق