العناية بالشعر

ما هو الميزوثيرابي للشعر وتحذيرات خطيرة قبل استخدامه

يتساءل بعض الأشخاص المصابين بمشاكل في فروة الرأس مثل الصلع ما هو الميزوثيرابي للشعر ويرغبون في استخدامه لما له من نتائج فعالة، فمشكلة الصلع قد تصيب أي شخص، فهو لا يفرق بين فئة عمر أو جنس أو حتى مكان فهو يصيب الأشخاص على مستوى العالم، والصلع عبارة عن تساقط كمية كبيرة من الشعر، لذلك يلجأ الأشخاص لاستخدام الميزوثيرابي. 

ما هو الميزوثيرابي للشعر 

من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الشعر هي الصلع، وذلك نتيجة لعدة أسباب إما بسبب ممارسات خاطئة وغير صحية أو وراثة أو نتيجة لتقدم السن، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال بعض الأدوية أو الزيوت الطبيعة أو عمليات زرع الشعر.



وربما يلجأ البعض لاستخدام الميزوثيرابي لحل هذه المشكلة، فالميزوثيرابي ما هو إلا علاج يستخدم للحد من عملية تساقط الشعر ويساعد على نموه.

ويعتبر من أكثر الوسائل الحديثة من حيث الانتشار، فهو يعتبر من العلاجات المثالية لإنبات الشعر وتوقيف تساقطه وذلك في فترة زمنية قصيرة.

كما يمكن استخدامه بالإضافة إلى بعض الأدوية للتسريع من نمو الشعر، ومن هذه  الأدوية  التي يمكن أن تستعمل برفقته هو بيرفورما إكسترا سترنث 5%.



أيضًا توجد أنواع شامبو مخصصة ويمكن استخدامها طوال فترة العلاج، وهذه الطريقة فعالة جدًا في القضاء على الصلع حتى وإن كان وراثي. 

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: اسباب تساقط الشعر للرجال وطرق العلاج بالاعشاب

فوائد الميزوثيرابي للشعر 

ما هو الميزوثيرابي للشعر 
ما هو الميزوثيرابي للشعر

بعد أن أجبنا على سؤال ما هو الميزوثيرابي للشعر فهيا بنا نتعرف على فوائد هذا العلاج من خلال ما يلي:

  • يعتبر الميزوثيرابي حل لتساقط الشعر وذلك من خلال حقن الشعر بمواد تحتوي على فيتامينات ضد التساقط وزيادة نمو الشعر.
  • يعطي الشعر اللمعان والحيوية والترطيب.
  • يساعد في تنشيط الدورة الدموية وزيادة قوة البصيلات وذلك من خلال إمداده للشعر بالإنزيمات اللازمة له.
  • يستطيع تغيير طبيعة الشعر وذلك عن استعماله لفترة كافية  فهو من أفضل الحلول لأصحاب الشعر المجعد والخشن.
  • يقلل من تساقط الشعر الناتج عن نقص بعض الفيتامينات أو نتيجة عن سوء التغذية. 
  • يساعد في ترطيب الشعر كما أنه يقلل من تقصفه. 
  • يساعد في تعزيز بصيلات الشعر وتقويته، وعدم تساقطه أثناء عملية التسريح. 
  • يعتبر من أكثر العلاجات الفعالة في علاج ما يسمى بمرض الثعلبة والذي يعتبر بمثابة كارثة تؤدي لسقوط الشعر. 
  • يساعد في الحد من ظهور الصلع، وإن حدث ذلك فهو يقلل من انتشاره. 
  • يستخدم لعلاج القشرة. 

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ما هو بلسم الشعر وما النوع المناسب لك

الفرق بين البلازما والميزوثرابي

ما هو الميزوثيرابي للشعر 
ما هو الميزوثيرابي للشعر

قد يخلط البعض بين ما هو الميزوثيرابي للشعر وما هي البلازما، فالبلازما هي سائل عديم اللون يوجد به خلايا دم بيضاء وخلايا حمراء بالإضافة إلى وجود بعض الصفائح الدموية.

وذُكر أيضًا أن تلك البلازما تعمل على تغذية جميع أجزاء الجسم، وقد استَخدمت بعض مراكز التجميل البلازما في الكثير من الجراحات، حيث أثبتت البحوث والدراسات أنها مفيدة للشعر بشكل كبير جدًا.

حيث أن الصفائح الدموية تقوم بإفراز بعض المواد التي تعمل  على ظهور وتكوين بصيلات جديدة وقوية، لذلك قد يخلط البعض بينها وبين الميزوثيرابي ولكن إليك مقارنة قد تساعد في توضيح الاختلاف:

الموثوقية

لم تقبل إدارة الدواء والغذاء بالميزوثرابي أو البلازما ولكنها وافقت بشكل مبدئي على استخدام البلازما كمنتج طبي يستخدم في عملية الحقن وذلك وفقا للكثير من الخبرات الطبية. 

الأمان

على الرغم من أن أدوية وتقنيات الميزوثيرابي ينتج عنها ألم خفيف وسطحي ولكن قد يتسبب ذلك لدى بعض الأشخاص في حدوث ما يسمى بالارتيكاريا و العدوى البكتيرية.

فذلك المنتج لا يستخدم مواد من داخل جسم المصاب، على عكس البلازما فهي تُستخلص من المريض وذلك بعد إخضاعها للمعالجة. 

الفاعلية والنتيجة

فقد ثبت أن الميزوثيرابي قد نتج عنه بعض حالات الصلع، كما ذكر أيضًا أن نتيجة البلازما في علاج الصلع تكون نسبتها أعلى من تلك المستخدمة في علاج الميزوثيرابي. 

أضرار الميزوثيرابي 

بعد أن عرفنا ما هو الميزوثيرابي للشعر وما هي فوائده، فمن الجدير أن نتعرف على الآثار الجانبية الناتجة عنه والأضرار التي يتسبب بها، فهناك مجموعة من  الأشياء، التي تحدث لفروة  الشعر بعد استخدام الميزوثيرابي وهي تتلخص فيما يأتي:

قد يؤدي غرز الإبر إلى الإحساس بالوجع والألم في تلك المناطق، حيث يتم وضع إبرة تتميز بدقة وصغر حجمها وذلك بحركة سريعة جدًا.

ولكن هذا الوجع قد يختلف من شخص إلى آخر فهو يعتمد على نوع الإبر وجودتها، أيضًا إذا ما كان الشخص يعاني من حساسية في فروة الشعر أم لا.

بالإضافة إلى أن براعة المعالج وخبرته وأداءه الصحيح قد يكون أهم هذه الأشياء فيجب على المريض أن يسأل ويعرف جيدًا ما هو الميزوثيرابي للشعر ومن هو أفضل طبيب مختص به.

قد تتسبب في تورم وانتفاخ في فروة الرأس، حيث يظهر هذا بشكل أوضح في الأماكن المحاوطة التي يتم بها العلاج، ولكن هذا الأمر طبيعي وقد يحدث هذا ويختفي بعد مرور أربعة أيام.

قد يعاني بعض الأشخاص من حدوث حكة بسيطة في المنطقة المعالجة. 

حدوث بعض أنواع الطفح الجلدي للأشخاص التي تحسس من بعض المواد الكيميائية، وأعراضها قد تظهر على الفروة إما بعد استخدام الميزوثيرابي مباشرة أو بعد الانتهاء من جميع الجلسات. 

قد تصاب الشعيرات والأوعية الدموية ببعض الخدوش وذلك نتيجة غرز الإبر، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث نزيف دموي أعلى الجلد أو أسفله. 

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ما هو الكولاجين للشعر وما أفضل مصادر طبيعية له؟! 

إرشادات لنجاح العلاج بالميزوثيرابي

ما هو الميزوثيرابي للشعر 
ما هو الميزوثيرابي للشعر

من الجدير بذكره هو معرفة الأشياء التي تؤدي لنجاح العلاج ولا تعطي أي آثار جانبية وذلك بعد معرفتنا لما هو الميزوثيرابي للشعر .

فحقن الميزوثيرابي يعتبر من التقنيات الفعالة في حل مشاكل الشعر، ولكن يوجد بعض الإرشادات والنصائح التي إذا اتبعناها تمكنا من رفع فاعلية ونتيجة تلك الحقن، وهي تتلخص في النقاط الآتية:

  • لا بد من معرفة أن لكل مشكلة من مشاكل الشعر نوعية وحجم مناسب من الإبر لذلك يجب عليك التأكد من اختيار المعالج الصحيح حتى تتم هذه العملية بطريقة ناجحة. 
  • تجنب زيارتك لعيادات ومراكز التجميل التي  لا توفر معالجين متخصصين في هذا المجال.
  • تجنب استخدام الحقن المجهولة المصدر والقليلة التكلفة، فهي لا تعمل على تحقيق أي نتيجة للشعر ذلك بالإضافة إلى أنها تسبب الكثير من الأضرار لفروة الرأس، وبذلك يكون ضررها أكثر من منفعتها. 
  • في حالة رغبتك في استخدام حقن الميزوثيرابي تأكد من معرفتك بشكل كامل ما هو الميزوثيرابي للشعر.
  • قبل قيامك بعملية الحقن تأكد من ذهابك للقيام بالتحاليل وذلك حتى تتمكن من معرفة المعادن والعناصر الناقصة والتي تسببت في مشاكل للشعر. 
  • بعض الأشخاص يعانون من حساسية في فروة الشعر، لذلك قم أولًا بتطبيق جزء قليل من الحقنة على الشعر وذلك للتأكد من عدم الإصابة بأي نوع من أنواع الحساسية. 
  • من المهم في تلك العملية أداء التمرينات الرياضية.
  • بجب اتباع نظام غذائي وذلك حتى نتمكن من مشاهدة نتيجة باهرة من هذه الحقن، وفي حالة عدم اتباع ذلك فقد لا نرى أي نتيجة.

يضطر بعض الأشخاص لحقن الشعر لذلك هم يتساءلون ما هو الميزوثيرابي للشعر، فهو عبارة عن حقن تعمل على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

فيقوم البعض باستخدامه في حقن الشعر، ويُجرى ذلك على عدد من الجلسات فهي تختلف من شخص لآخر ولكنها في كل الحالات لا تقل عن 3 جلسات ولا تزيد عن 6 جلسات وتتراوح الفترة بين كل جلسة ما يعادل شهر تقريبًا، كما أن تلك العملية مكلفة بشكل قليل ولكن هذه التكلفة تختلف من مكان لآخر ووفق معايير الجودة. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق