العناية بالشعر

ما هو الكولاجين للشعر وما أفضل مصادر طبيعية له؟!

الكولاجين هو مادة طبيعية موجودة في جسم الإنسان ولكن هل تعرف ما هو الكولاجين للشعر ، هل تساءلت يومًا ما هي فوائد وجود الكولاجين في الجسم، فعلى الرغم من وجود الكثير من الأساليب الحديثة في الحصول على شعر صحي ولامع ما زال استخدام طرق الكولاجين هو الأفضل، فالكولاجين هو الداعم الأول والأساسي للشعر والجلد.

ما هو الكولاجين للشعر

الكولاجين ليس موجود في الشعر فقط، بل هو موجود في جميع أجزاء الجسم فهو موجود بالجسم بشكل طبيعي، ولكن مع التقدم في العمر يحدث انخفاضًا في إنتاجه في الجسم.



إنتاج الكولاجين بشكل منخفض يؤثر على المظهر الخارجي للفرد، وهذا بفضل كونه هو المغذي للبشرة والشعر، لذا يتساقط الشعر عند وجود الكولاجين بشكل قليل، كما تظهر عنه تجاعيد البشرة. 

وعلى الرغم من أن الكولاجين يتم إنتاجه في الجسم فقط ولكن يوجد منه كولاجين مصنّع، يتم استخدامه كبديل في الحصول على مظهر جيد، وذلك عن طريق معالجة الأضرار التي تنتج عن وجود كولاجين قليل في الجسم. نقص الكولاجين بالشعر

بمجرد الوصول إلى سن الثلاثين سوف ينقص إنتاج الكولاجين في الجسم، والذي ينتج عنه انخفاضًا في مستوى الكولاجين بشكل عام، وينتج عن ذلك بعض مشاكل الشعر المختلفة.



وسنعرف ما هو الكولاجين للشعر، وما هي الأسباب التي تؤدي إلى انخفاضه فيما يلي:

  • حدوث اختلاط هرموني.
  • نقص في الحديد بالجسم.
  • وجود أمراض المناعة الذاتية.
  • تعرض الفرد بشكل زائد لأشعة الشمس الضارة.
  • شرب الكحوليات بشكل كبير.
  • وجود مشاكل في الغدة الدرقية وانخفاض قدرتها.
  • يتأثر أيضًا الكولاجين بنقص الهرمونات، فإن إنتاج هرمون ديهدروتستوسترون بشكل قليل يؤثر على الكولاجين، والذي بدوره يؤثر على نمو الشعر.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: ما هو الكولاجين للوجه: افضل 5 كريمات كولاجين من الصيدلية

فوائد الكولاجين للشعر

ما هو الكولاجين للشعر
ما هو الكولاجين للشعر

يوجد الكثير من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من الكولاجين والتي تساعد في التعرف على ما هو الكولاجين للشعر، ومن ضمنها:

  • يقوم الكولاجين بدعم البنية التحتية لبصيلات الشعر، وعن طريق تلك الخطوة يساعد في تخفيف ظهور الشيب، كما أنه يساعد في إعطاء الشعر الرطوبة والترطيب الخاص به واللمعان واللون المميز. 
  • يُعطي الشعر اللمعان والنعومة اللازمة من أجل جماله، كما أنه يعالج الشعر الموجود به عيوب سواءً كان تقصف في الشعر أو تلف به. 
  • يساعد الكولاجين في تقوية فروة الرأس، كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر، والذي ينتج عنه مظهر جيد للشعر وجميل. 
  • يساعد في نمو الشعر بشكل كبير، كما أنه يساعد في تكثيف الشعر وكثرة سماكته، لذا فعند انخفاضه في الجسم ينتج عنه تساقط الشعر وضعفه، فكثير من الأوقات يتساقط الشعر بشكل كثيف ولا تعلم السبب فقد يكون نقص الكولاجين هو المسبب في ذلك. 
  • يساعد الكولاجين أيضًا في التخلص من الجذور الحرة بالشعر، والذي ينتج عنه مظهر الشعر الغير صحي، لذا بفضل الكولاجين يظهر الشعر بمظهر صحي. 

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن:  فوائد الكولاجين للشعر | طريقة استخدام الكولاجين للشعر

علاج الشعر بالكولاجين

ما هو الكولاجين للشعر
ما هو الكولاجين للشعر

هناك بعض الطرق  التي يمكنك استخدامها من أجل الحصول على الكولاجين ومن خلال تجربتها سوف تتعرف على ما هو الكولاجين للشعر ، وكيفية استخدامه كمعالج للشعر في حالة تلفه لأي سبب من الأسباب. 

قم باستخدام الشامبو الخاص بالاستخدام كمرافق للكولاجين، ويجب غسل الشعر به بشكل جيد وعدة مرات، حتى تتأكد من فتح المسام لكي يتم امتصاص المادة بشكل جيد من خلالها. 

قم بغسل الشعر بعد ذلك بماء فقط لا غير، ويتم تجفيف الشعر باستخدام المنشفة بشكل جيد. 

وقبل استخدام العلاج بالكولاجين يجب تجفيف الشعر عن طريق المجفف الكهربائي، ولا يجب تجفيف الشعر كامل بل يتم تجفيفه 50% فقط، وذلك لكي يحتفظ الجسم بالرطوبة الخاصة به وعن طريقها يستطيع الشعر امتصاص العلاج جيدًا. 

عن طريق استخدام مشط تقسيم الشعر وما يتم وضعه معه قم بتقسيم الشعر إلى 4 أجزاء، جزأين في الجهة الأمامية و جزأين في الجهة الخلفية. 

نقوم بعد ذلك بوضع الكولاجين الذي ذكرنا فوائده سابقًا وشرحنا ما هو الكولاجين للشعر بالتفصيل فنضعه على الشعر ونوزعه بشكل جيد، وذلك حتى نتأكد من تغلغل المادة داخل المسامات بشكل جيد، ونتأكد من وصول الكولاجين للشعر. 

وللتأكد من وصول الكولاجين بشكل أفضل للشعر قم بتمشيط الشعر عدة مرات، حتى عشرات المرات حتى تحصل على نتيجة أفضل. 

قم بترك مادة الكولاجين على الشعر لمدة ساعة، ومن حين لآخر قم بتمشيط الشعر بشكل مستقيم. 

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: تعرفي على اضرار الكولاجين العامة واحصلي على 5 نصائح طبية قبل تناوله

الحصول على الكولاجين للشعر

ما هو الكولاجين للشعر
ما هو الكولاجين للشعر

ما هو الكولاجين للشعر؟ وما هي الطرق الطبيعية لتقويته؟ إن وجود الكولاجين في الجسم هو أمر طبيعي، ولكن توجد بعض الطرق والمأكولات التي تساعد في تنشيط إفراز الكولاجين في الجسم، ومن ضمن المغذيات التي تعمل على ذلك:

  • الخضروات والفواكه ذات اللون الأحمر، والتي من أمثالها التفاح والفلفل الأحمر.
  • الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي، ومن أمثالها الجزر والليمون والبرتقال.
  • الأطعمة التي تكون من مصدر حيواني، كلحم البقر والدواجن.
  • كما أن البحريات لها دور أيضًا وبالأخص التي تكون من المياه المالحة في الحصول عليه والتعرف على ما هو الكولاجين للشعر .
  • القشور التي تأتي من المياه المالحة تحتوي على الكثير من المغذيات التي تساعد الجسم في إنتاج الكولاجين، وذلك لأنه قابل للذوبان في المياه بشكل سريع، كما أن الكولاجين البحري له الكثير من الفوائد، ومن ضمنها نمو الشعر بشكل أسرع وإعادة بناء خلايا الشعر بشكل طبيعي وصحي.

الحصول على الكولاجين والتعرف على ما هو الكولاجين للشعر لا يتلخص فقط في الحصول عليه عن طريق تناول المغذيات والأطعمة التي تحتوي على مواد تساعد في إنتاجه.

فهناك طريقة تستطيع الحصول على الكولاجين من خلالها وهي المكملات، فهناك مكملات غذائية خاصة بالكولاجين البحري، ولكي تستطيع تعظيم فوائد مكملات الكولاجين تأكد من كون المكمل يحتوي أيضًا على حمض الهيالورونيك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق