اسماء بنات

معنى اسم جولي بالتفصيل

معنى اسم جولي

لأن معنى اسم جولي يهم الكثير من الآباء والأمهات الذين يسعون لتسمية بناتهم بالأسماء الحديثة، فكان لابد من الاهتمام بتوضيح معنى هذا الاسم، وأصله.

ولأن الاسم عند نطقه يتسم بالسهولة والرقة، ويُناسب طبيعة الأنثى، فكان من الأسماء المميزة ويُقبل عليه الكثير من الآباء في أنحاء مختلفة من العالم، إلا أن في الوطن العربي لا يُعد منتشر.



معنى اسم جولي

يوفر قسم أسماء ومعانى بموقع محيط معنى اسم جولى حيث نجد أن اسم جولي من الأسماء الجميلة السهل تداولها ونطقه على اللسان، ولكن عند معرفة معناه فنجد أنه أكثر جمالاً، فهو اسم علم مؤنث، ومعناه الفتاة الصغيرة التي مازالت شابة، وبكامل نشاطها، وهذا الاسم له اسم مذكر وهو جولوس، أو يوليوس.

أصل اسم جولي

يعود أصل كلمة جولي إلى الأصل اللاتيني، ويُنطق الاسم بأكثر من طريقة في مختلف الدول الأجنبية، فهو قد يُنطق جوليا، وقد يُنطق جوليانا، وقد يُنطق جوليت، ولكن هذه الأسماء في أصلها تعود للإنجليزية وليست اللاتينية.

صفات من يحمل اسم جولي

ولأن معنى اسم جوليا جميل ويمتلئ بالحيوية والنشاط والشبابية، فإن صفات صاحب هذا الاسم تأخذ من اسمه، فإن صاحب هذا الاسم يتسم بالحيوية والنشاط والمرح وروح الدعابة والفكاهة، ويكونوا ممن يُطلقون عليهم خفيف الظل.



هو شخص يكره النظام الروتيني، يُحب السفر والتنقل ودائم التغيير، شخص عملي، لا يُفضل الجلوس في المنزل أو القيام بالأعمال المنزلية، وإنما الحياة العملية هي العامل الأساسي في حياته.

ولكن الجانب السلبي في صفات أصحاب هذا الاسم أنهم يميلوا للشعور بالغرور ويُحبوا الشهرة وجذب الانتباه، لذلك يكون التصنع هو سيد الموقف في كثير من حياته، وهي شخصية عنيدة لا تتراجع عن القيام بأمر همت به وإن كان فيه خطأ.

معنى اسم جولي في اللغة العربية

اسم جولي في اللغة العربية يُقال على جولة أو جوال، ويرمز معنى اسم جولي إلى الجمال، وقد يكون بمعنى الطواف.

اسم جولي في الاسلام

بالرغم من أن معنى اسم جولي جميل ويدعو للسعادة والتفاؤل والحيوية والنشاط، ويميل الكثير إلى تسميته في كثير من الأحيان لأنه من الأسماء المستحدثة والتي يميل إليها البعض تماشياً مع الموضة، إلا أن الفاصل في الأمر هو الحكم الشرعي.

وعند الرجوع إلى الحكم الشرعي في تسمية اسم جولي من خلال آراء علماء الدين، وجد أن معنى الاسم لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية، ولكن انتشار الاسم بين النصارى على مستوى العالم، جعلت منه أن هذا الاسم يرتبط ارتباط وثيق بدين آخر، وأصبح من السمات المعروفة في هذا الدين، وبالتالي كان الحكم أنه محرم شرعاً التسمي بهذا الاسم لارتباطه بالدين النصراني.

اقرأ أيضًا: ما هو اسم ريان

معنى اسم جولي في المسيحية

الاسم ليس مرتبط بمقدسات دينية للديانة المسيحية، ولكنه منتشر بين أوساط الناس المسيحيين، فهو ينشر بين الفتيات المسيحيات في مختلف دول العالم، فأصبح مرتبط ارتباط وثيق بالدين المسيحي.

دلع اسم جولي

بالرغم من أن اسم جولي نفسه خفيف وكان معنى اسم جولي جميل، إلا أن البعض يقوم بإطلاق بعض أسماء الدلع على أبنائهم من باب التدليل والمحبة والتقريب بين الآباء والأبناء، ومن أشهر الأسماء التي تنتشر على أنها دلع لاسم جولي:

  • جوجو.
  • لولو.
  • لوجي.
  • جاجو.
  • جيجي.

كيفية كتابة اسم جولي بالإنجليزية

لأن اسم جولي عند نطقه يتم إظهار الجيم معطشة، لذلك كان اسم جولي في الإنجليزية لا يبدأ بحرف G، ولكن يبدأ بحرف J، فيُكتب “Julie”.

مشاهير يحملون اسم جولي

  • جوليا روبرتس: ممثلة أمريكية، مسقط رأسها مدينة سميرنا في ولاية جورجيا، تخرجت من جامعة جورجيا، لها أعمال فنية كثيرة، وحصلت على الكثير من الجوائز كجائزة أفضل ممثلة مساعدة، وجائزة أفضل ممثلة كوميدية، وحازت على جائزة أوسكار لعام 2000 كأحسن ممثلة في فيلم إيرين بروكوفيتش.
  • جوليا طعنة:صحفية لبنانية، من مواليد بلدة المختارة، وهي ذات مكانة رفيعة جدا في المستوى الفكري والاجتماعي بالنسبة لتاريخ لبنان، ومن أبرز نشاطاتها الصحفية:
  1. إنشاء مجلة باسم المرأة الحديدية.
  2. كانت رئيس جمعية تهذيب الفتاة.
  3. ورئيسة الاتحاد النسائي.
  4. حازت على الاستحقاق اللبناني.

وكان لها كلمة عند تسلمها هذا الوسام، حيث أشارت إلى تمنيها أن يعطي زوجها وأولادها من بعدها هذا الوسام لأول امرأة لبنانية تصل لمنصة الخطابة، وأن يعتبروا هذا الوسام وديعة وقتية فقط.

  • جوليا فورديا: عارضة أزياء رومانية الأصل، ومن ضمن الألقاب التي حازت عليها ملكة جمال النمسا.
  • جوليا أورموند: ممثلة بريطانية، قامت بالكثير من الأعمال المختلفة كأساطير الخريف، وحازت على جوائز عديدة منها جائزة إيمي لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل قصير.
  • جوليا ستايلز: عارضة أزياء وممثلة أمريكية الأصل، مسقط رأسها نيويورك، وحصلت على شهادتها من جامعة كولومبيا.

معنى اسم جولي في المنام

ذهب كثير من المفسرين إلى أن معنى اسم جولي في المنام يدل على أن هذه السيدة إن حملت ستُرزق إن شاء الله ببنت جميلة.

معنى اسم جوليا في علم النفس

هناك بعض المؤشرات النفسية والتي تعتمد على أن لكل اسم له دلالة على صاحبه، وله حظ من معنى الاسم على صاحبه، ونجد أن في معنى اسم جولي السعادة الحيوية والنشاط والشباب، فكان لهذا الاسم التأثير الإيجابي على صاحبه وتجعله يُحب الحياة وتجعل فيه روح الشباب دئماً وإن تقدم به العمر.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق