جمال البشرة

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تكلفة إزالة الشعر بالليزر هي موضوع الحديث عبر الفقرات التالية، والتي سنخص فيها بالذكر الأسعار المتداولة في المراكز الطبية، والعيادات المتخصصة في عمل إزالة للشعر الزائد المتواجد فوق سطح الجلد باستعمال التقنية الأفضل والأحدث في ذلك المجال، وهي الليزر، وبالمقارنة ببعض الأسعار الخاصة بتلك التقنية في مصر مع التكلفة للتقنية ذاتها بباقي أنحاء العالم نجد أنها تعتبر منخفضة بمعدل كبير، وفيما يلي توضيح للتكلفة السعرية لتلك التقنية.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

كما سبقت الإشارة فإن تكلفة تلك التقنية في مصر لا تعد مكلفة بنفس القدر كما في بعض بلدان العالم الأخرى، وسعر نبضة الليزر بمصر هو 0.1 دولار أي أن الدولار هو تكلفة عشر نبضات فقط من الليزر.



والتكلفة تقل في حال التلقي تعداد كبير من تلك النبضات المنطلقة من جهاز الليزر.

  • بعض العيادات بمصر تبدأ التكلفة لديها من ألف دولار أمريكي، وهي تكلفة عن الجلسة الواحدة، وإزالة الشعر باستعمال تقنية الليزر تتطلب جلسات عددها متراوح من ثلاث إلى ست جلسات، وهذا للتخلص التام من الشعر بمختلف مناحي الجسم.
  • استكمالًا لما سبق فإن عدد الجلسات بالكامل قد يتكلف من ثلاثة آلاف لنحو ستة آلاف دولار أمريكي إجمالًا.

أسباب اختلاف التكلفة ما بين مركز طبي وآخر

تكلفة إزالة الشعر بالليزر
تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تكلفة إزالة الشعر بالليزر تتفاوت ما بين مركز إلى آخر رجوعًا للأسباب الآتي ذكرها بالنقاط التالية:

  • القوة الخاصة بجهاز الليزر المستعمل في الإزالة، ونوعه، وماركته التجارية، وبلد المنشأ.
  • الدرجة التي من الممكن للفتاة أن تتحملها من نبضات الليزر.
  • نوعية الشعر المزال، سواء كثيفة، أو خفيفة، كما يختلف الشعر من حيث درجة سماكته، وبناء على ذلك تختلف تكلفة إزالته.
  • الاختلاف ما بين لون الجلد، ولون طبقة الشعر المراد إزالتها.

على النقيض من التوقعات فإن نتائج تقنية الليزر، ومدى جودتها ومستواها في إن تتخلص من الشعر تعتمد على مدى كثافة الشعر، والتي كلما ازدادت ازدادت معها كفاءة تقنية الليزر حيث أنها فعالة في التخلص السريع من أي شعر كثيف، أو سميك.



تعرفي على خلطات طبيعية لتنظيف البشرة بعمق 2021.

أهم المشكلات التي يقضي عليها الليزر

أشرنا سلفًا إلى تكلفة إزالة الشعر بالليزر والتي تعد من بين أكثر من تتساءل عنه السيدات، وذلك بسبب أن التجارب السابقة لبعض النساء ممن قد استخدمن أشعة الليزر في القضاء على أي شعر زائد.

قد شجعتهن على أن يبدأن في استخدام تلك التقنية، والتي تساعد في القضاء على مشكلة نماء الشعر فيما تحت طبقة الجلد، فيما يعرف بظاهرة جلد الإوزة.

تلك المشكلة تتمثل في أن جذور الشعر تنمو ولكنها لا تستطيع أن تخترق الطبقة السطحية من الجلد، وبالتالي تصبح الشعيرة تحته.

مسببةً مظهر سيئ للجلد، ولكن تقنية الليزر وجهازها المميز أصبح هو الحل السريع، والآمن لمثل تلك المشكلات الجلدية التي يسببها الشعر الزائد.

إليكِ 5 طرق رئيسية لتنظيف البشرة بطريقة مثالية.

البدائل التي من الممكن أن تستعمل عوضًا عن ليزر العيادات

بعض من النساء قد أبدين اعتراضهن على استعمال تقنية الليزر على الرغم من تميزها في إزالة الشعر، وذلك يرجع إلى أن التكلفة يرون أنها عالية وعير مناسبة لهن.

لذا دعت الحاجة إلى توفير بدائل لإزالة الشعر، وأهمها الأجهزة الخاصة بالنبضات الليزرية الضوئية، والتي تصلح لأن تستعمل بالمنازل.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر
تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تلك الأجهزة الخاصة بالليزر والتي من الممكن أن تستعملها المرأة بمفردها داخل المنزل تحقق النتائج نفسها التي يحققها ليزر العيادات، ولكن بمدى أطول.

وعدد النبضات لتلك الأجهزة يعد ما بين مائة ألف إلى مائتي وخمسين ألف نبضة من نبضات الليزر، كما أن السعر يتراوح من مائتي دولار، وقد يصل إلى ألف وخمسمائة دولار أمريكي.

السيدة تكون في حاجة إلى استعمال تلك الأجهزة لفترة متراوحة ما بين ستة جلسات إلى خمسة عشر جلسة، وذلك لإنهاء مشكلة الشعر الزائد بشكل نهائي.

وتتواجد العديد من الماركات للأجهزة المستعملة في إزالة شعر الجسم بالليزر المنزلي، ومن أهمها وأشهرها تلك التي تحمل اسم ماركة براون، أو العلامة التجارية فيليبس.

اقرئي أيضًا معلومات تفصيلية عن البشرة الجافة.

الاستعدادات قبيل إزالة الشعر باستعمال الليزر

من بين أهم ما يجب الاستعداد به لاستخدام الليزر ما يلي:

  • التوقف بشكل تام عن إزالة الشعر سواء بالنتف أو بأي وسيلة تقليدية أخرى وهذا لنحو ستة أسابيع متواصلة.
  • لا بد من أن تبتعد السيدة عن أي مصدر من مصادر الضوء الشديد، وبالأخص أشعة الشمس، حيث أنها قد تعمل على تقليل الأثر الإيجابي لتقنية الليزر.
  • محاولة عمل الفحوصات الطبية قبل التعرض لنبضات الليزر، وأهمها فحص مستوى نشاط وإفراز الغدة الدرقية للهرمون الخاص بها، وكذلك عمل فحص لمستوى هرمون التستوستيرون، وهرمون الأستروجين.
  • لا بد من إعلام الطبيب عن ما إذا كان هناك أي عقار طبي تتناوله السيدة، وذلك حتى لا يتعارض مع عمل الليزر، أو تتأثر السيدة بالسلب، ومن بين الأدوية التي تكون متعارضة مع عمل نبضات الليزر العقاقير المعالجة لحب الشباب.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر هي ما قد تطرقنا له من خلال الفقرات السابقة، والتي قد قمنا فيها بعمل عرض مفصل عن الأسعار المتداولة بعيادات مصر بخصوص تقنية الليزر.

والتي أصبحت من بين الوسائل الأفضل والأكثر استخدام في القضاء بشكل تام على الشعر الزائد بالجسم، كما قد تطرقنا من خلال ما سلف من السطور المذكورة أعلاه إلى أهم ما يجب اتباعه قبل استخدام الليزر على الجلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق