مواد البناءمنوعات

ديكورات غرف نوم اطفال بتصاميم مميزة

ديكورات غرف نوم اطفال

بعد العرسان الجدد يقوموا بتجهيز ديكورات غرف نوم اطفال في البداية، والبعض الأخر ينتظر مجيء الأطفال لاختيار ما يناسب في حالة كانت بنت أو ولد فيختاروا التصميم الذي يناسب الطفل.

ديكورات غرف نوم اطفال

يقدم لكم موقع محيط أحدث تصاميم ديكورات غرف نوم اطفال التي تتناسب مع عصرنا هذا وتتناسب مع زوق الأطفال سواء كانوا بنات أو أولاد، وتصميمات أيضًا تتناسب لكلهما، فتعرف غرف الأطفال أنها أكثر غرف مرح وسعادة في المنزل، لذلك يجب الحرص على اختيار الديكورات المناسبة لها.



قد يفكر البعض أن ديكورات غرف الأطفال الأكثر سهولة في الاختيار، ولكن على العكس تمامًا، فهي أصعب الأمور التي يتم مقابلتها والسبب هو تغير عمر الأطفال فيحتاجوا إلى تصميم مختلف في كل مرحلة عمرية يمروا بها، فيصبح الأمر شاق ومتعب بالإضافة إلى تكاليف باهظة عند تغيره من مرحلة لأخره، لذلك نقدم لك بعض النصائح لاختيار تصميم يتماشى مع كافة الأعمار.

نصائح اختيار ديكورات غرف نوم اطفال

ديكورات غرف نوم اطفال
ديكورات غرف نوم اطفال
  • يفضل اختيار تصميم اثنين سرير في غرفة النوم، حتى في حالة إذا كان لا يوجد إلا طفل واحد، وذلك للتمكن من استقبال مولود جديد، أو أحد الأصدقاء.
  • إذا كانت الغرفة ذات مساحة صغيرة لا تسمح بوجود سريرين، يفضل اختيار تصاميم الغرف التي ذات طابقين، فتوفر لك المساحة وتعطي المطلوب بالإضافة إلا جمالها الرائع.
  • ينصح باستخدام التصاميم المتوفر به الكثير من الأماكن التخزين، وذلك بالأخص في الغرف ذات المساحة الصغيرة.
  • يجب توفير مكتب في غرفة الأطفال يتناسب مع جميع الأعمار، بالإضافة إلى عمل أرفف بالحائط يوضع بها الألعاب في مرحلة الطفولة والكتب عندما يكبر الأطفال.

كيف يمكن اختيار تصاميم غرف الأطفال

ديكورات غرف نوم اطفال
ديكورات غرف نوم اطفال

يعد اختيار ديكورات غرف نوم اطفال من أهم الأمور، فيجب الحرص على اختيار تصاميم تناسب كافة الأعمار لعدم تغير الغرفة في كل مرحلة عمرية للطفل، لذلك يجب الحرص على اختيار التصاميم المحايدة التي تتناسب مع السنوات القادمة.

فينصح باختيار التصاميم ذات الأثاث الكلاسيكي، بالإضافة إلى اختيار الألوان المناسبة المحايدة التي تتناسب مع البنات والأولاد ومع كافة الأعمار، بالإضافة أيضًا إلى المفروشات والديكورات والرسومات على الحائط يجب عدم المبالغة بها حتى تتناسب في جميع الأحوال ولا يحتاج الآباء إلى تغيرها كل حين وآخر.

إقرأ أيضًا: ديكورات جبس اسقف راقية 2020

أهم نصائح خبراء عالم الديكور

ديكورات غرف نوم اطفال
ديكورات غرف نوم اطفال

عند القيام باختيار ديكورات غرف نوم اطفال، ففي حالة اختيارها مع وجود الطفل في هذا الاختيار، فيجب الحرص على أخذ رائيه في الديكورات.

  • يجب اختيار الديكور التي يتناسب مع شخصية الطفل، ففي حالة كان الطفل محب للبحر أو الفضاء أو الأشجار والحدائق، يتم اختيار التصميم التي يفضله ويحبه.
  • يمكن تقسيم اختيار الديكور إلى مرحلتين وذلك من خلال اختيار الأساسيات التي يصعب تغيرها بالديكورات المناسبة لكافة الأعمار، والمرحلة الأخرى هي الديكورات المتحركة التي يسهل تغيرها.
  • اختيار الأثاث الصغير أو المتوسط والبعد عن القطع الكلاسيكي الضخمة لتوفير المساحة.

أفكار ديكورات غرف نوم اطفال

ديكورات غرف نوم اطفال
ديكورات غرف نوم اطفال
  • يجب توفير رسومات في غرف الأطفال سواء زهور أو عالم البحار أو الفضاء وغيرها من التصاميم التي تناسب حب الأطفال.
  • يمكن اختيار تصميم هادي تحتوي على قطع أثاث ناعمة بالإضافة إلى بعض التصاميم التي يمكن تعليقها على الحائط وإزالة في أي وقت بسهولة.
  • ينصح بتزويد غرف الأطفال بأرجوحة لجعلها أكثر غرفة مليئة بالسعادة بالنسبة لهم.
  • يفضل استخدام الألوان الوردية الداكنة أو الألوان الأخرى المحايدة التي تتناسب مع كافة مراحل الأطفال.
  • إذا كانت الغرفة ذات مساحة صغيرة يمكن اختيار ديكور السرير المزود بالكثير من الأدراج لتوفير مساحة وعدم وضع دولاب كبير.

الوسوم

رضوى

أهوى الابحار في عَناقيد الادب ، حتى اُحلق بِسماء سِحر الحب .. ومن أنبثاق ذاك السحِر أتوق شَوقا لسرقةِ اقتباس وَحييُ قَلمي ، الماهرُ باختِطافِ روحي إلى عالمِ العشق والهوى ..❤

مقالات ذات صلة

إشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق